المحرر موضوع: رئيس كتلة ائتلاف الكلدان يدعو المعلمين لمنع تسويف مطالبهم الشرعية  (زيارة 1401 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ankawa admin

  • المشرف العام
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 2306
    • مشاهدة الملف الشخصي

واع / بغداد / ز .أ

دعا رئيس كتلة ائتلاف الكلدان هوشيار قرداغ يلدا، الثلاثاء، المعلمين الى عدم التصعيد لمنع تسويف مطالبهم الشرعية.

وذكر بيان لـ يلدا تلقته ( وكالة انباء الاعلام العراقي / واع )  "نعلن بشكل رسمي باعتباري ممثل عن الشعب العراقي وشريحة المعلمين والتربويين في لجنة التربية النيابية تضامننا الكامل والفاعل مع مطاليب الكوادر التعليمية المشروعة والتي تتضمن توفير قطع سكنية او مساكن لهم وشمولهم بالترفيعات الإدارية ".

واكد بأن "هذه المطاليب سيتم رفعها إلى رئاسة مجلس النواب بشكل رسمي من قبل لجنة التربية النيابية خلال اول جلسة للبرلمان في بداية فصله التشريعي الجديد".

وشدد يلدا على "النهوض بالواقع التربوي وما يعانيه من إهمال في البنى التحتية وتهميش لهذا القطاع الحيوي والاستراتيجي والمهم في بناء الدولة العراقية والأجيال الأكاديمية ".

واشار الى ان " ما تم تخصيصه في الموازنة الحالية لوزارة التربية لا تتجاوز نسبة (3٪) "، منبها الى "انها نسبة قليلة لا تليق بحجم واهمية ودور هذا القطاع الحيوي والأساس في بناء الدولة ".

ودعا يلدا الجهات التنفيذية لـ"انصاف الشريحة التربوية بأسرع وقت ممكن لتأخذ دورها في بناء قطاع التربية والتعليم ايمانا بما أقره الدستور العراقي من حقوق عادلة بين شرائح المجتمع وموظفي الدولة والتحلي بروح التسامح والتعايش لنضمن مستقبلاً زاهرا للبلاد ".

ودعا الى "التهدئة وعدم التصعيد لمنع تسويف مطالبهم" ، مخاطبا اياهم قائلا " نحن ندرك ونعلم بأن مطاليب الكوادر التعليمية مشروعة ولكن دون ان تتعدى حدود الحقوق، ونرجو منكم عدم التصعيد كي لا تسوف المطاليب ".

وتعهد بانه "سيبقى صوتهم الصادح وخير ممثل لهم داخل مجلس النواب لتحقيق كل ما يمكن تحقيقه من حقوق واستحقاقات ودعم لهذه الشريحة وقطاع التربية بجميع انواع الدعم المطلوب ".