ألمانيا: الشرطة تداهم منازل إسلامويين وتعتقل اثنين منهم


المحرر موضوع: ألمانيا: الشرطة تداهم منازل إسلامويين وتعتقل اثنين منهم  (زيارة 162 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Edy Simon

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 5368
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

ألمانيا: الشرطة تداهم منازل إسلامويين وتعتقل اثنين منهم
أعلنت النيابة العامة في فرانكفورت أنها أمرت الشرطة بمداهمة عدة شقق في ولايتي هيسن وشمال الراين وستفاليا عائدة لإسلامويين. وأسفرت الحملة عن اعتقال شخصين كانا قد سافرا إلى منطقة تحت سيطرة تنظيم "داعش" في سوريا وعادا منها.

   
 Islamisten-Razzia in Hessen (picture-alliance/dpa/B. Roessler)
قامت الشرطة الألمانية الخميس (21 شباط/ فبراير 2019) بحملة مداهمات لعدة شقق في ولاية هيسن وولاية شمال الراين وستفاليا أسفرت عن القبض على اثنين من الإسلاميين. وقال الادعاء العام في فرانكفورت إن الشخصين هما زوجان في السادسة والعشرين من العمر يقيمان بمنطقة راونهايم.

وأضاف الادعاء العام أن الشخصين سافرا إلى تركيا برفقة طفليهما في تشرين الثاني/ نوفمبر 2016 ونجحا في الوصول إلى منطقة يسيطر عليها تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) الإرهابي في الأراضي السورية، بغرض الاشتراك في "أعمال جهادية". وأفادت البيانات المتوافرة أن تركيا ألقت القبض على الشخصين ورحلتهما إلى ألمانيا من قبل.

مختارات
إغلاق روضة الأطفال الإسلامية الوحيدة بألمانيا بسبب توجهات "سلفية وإخوانية"
تنامي أعداد السلفيين في ألمانيا.. وشمال الراين "معقلهم"
خوفاً من "السلفية".. دعواتٌ لمراقبة الدروس بمسجد شهير في برلين
كما أفادت أن التفتيش الذي تم صباح اليوم يتعلق بالبحث عن 12 مداناً في سن بين الثانية والعشرين والثالثة والثلاثين يحمل بعضهم الجنسية الألمانية وبعضهم الجنسية الألمانية المغربية. وذكرت السلطات أن التحقيقات معهم تتعلق بالتحضير لعمل جسيم ضد الدولة أو المساعدة في تنفيذه.

وأضافت السلطات أن من المعتقد أن هؤلاء المتهمين حاولوا السفر إلى سوريا والمشاركة في العمليات القتالية أو الهجمات التي تشنها الجماعات الإسلامية الإرهابية أو مساعدة غيرهم في القيام بذلك. وقال الادعاء العام إن هناك شبهات قوية ضد الزوجين، حيث من المقرر أن يمثلا أمام قاضي التحقيقات خلال اليوم الخميس.

وأعلن الادعاء العام أن حوالي 200 شرطي شاركوا في علميات المداهمة التي تمت في بلدات ريسلسهايم وراونهايم وبيبيسهايم في ولاية هيسن، بالإضافة إلى بلدة كيربن في ولاية شمال الراين ويستفاليا.

وذكر الادعاء العام أن الشرطة قامت بتفتيش 15 مسكناً وضبطت أموالاً بمئات الآلاف وسكاكين ومستندات مكتوبة ومستندات محفوظة في صورة إلكترونية. يشار إلى أن متحدثة باسم الادعاء العام بولاية هيسن قد ذكرت في مدينة فرانكفورت أن هناك تحقيقات ضد هؤلاء للاشتباه في أنهم كانوا يعدون لتنفيذ عمل عنيف يمثل خطراً على الدولة، دون ذكر تفاصيل عن طبيعة العمل.

ح.ع.ح/ ي.أ (د.ب.أ)