المحرر موضوع: رئيسا السرياني العالمي والرامغافار عرضا الأوضاع العامة والعلاقة المشتركة  (زيارة 1135 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل حزب الاتحاد السرياني

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 440
    • مشاهدة الملف الشخصي
امانة الاعلام 26.2.2019

رئيسا السرياني العالمي والرامغافار عرضا الأوضاع العامة والعلاقة المشتركة

زار رئيس حزب "الاتحاد السرياني العالمي" إبراهيم مراد، ترافقه نائب الرئيس ليلى لطّي وأعضاء القيادة نورا جرجس وشمعون جانه ، رئيس حزب الرامغافار سيفاك هاغوبيان ، في مقر عام الرامغافار في الجميزة ، بحضور أعضاء الهيئة التنفيذية آرا كويونيان جاكي ديرفيشيان آرمين فيدجيان فيكن توسونيان ستراك كوردجيان.

وأعلن "الاتحاد" في بيان "أن الوفد قدم التهاني بداية لهاغوبيا باستلامه رئاسة الرامغافار متمنين له النجاح والتوفيق في مهامه الجديدة . وتابع البيان أن المجتمعين بحثوا في المستجدات السياسية والوطنية الراهنة وتوقفوا عند الأوضاع الاقتصادية والبيئية المذرية وخطورة الفساد المستشري الذي لم يتم حتى الآن الكشف عن مرتكبيه ومسببيه، واعتبروا أن صيانة الدولة والحفاظ على مؤسساتها وشفافيتها وسمعتها تستوجب علينا جميعًا التكاتف والتضامن للحفاظ على حقوق وثروات الشعب اللبناني بكافة فئاته ومنع إفقاره وتجويعه وتهجيره من وطنه.

كذلك تم التداول في شؤون عديدة أهمها العلاقات التاريخية التي تجمع الشعبين السرياني والأرمني وخاصة علاقة الشهادة والدم عبر الإبادة الجماعية التي تعرضوا لها عام 1915 على يد السلطنة العثمانية مؤكدين على الاستمرار في النضال لحث تركيا على الاعتراف بتلك المجازر وإرجاع الحقوق المسلوبة والتعويض عن فظاعة تلك الإبادة التي بسببها يعيش الشعبين حتى يومنا هذا مآسي وويلات جمة.
 من جهة ثانية، استعرض الحزبين التطورات الشرق أوسطية ولاسيما في سوريا والعراق بعد الانتصارات العسكرية التي تحققت على التنظيم الإرهابي داعش مشددين على ضرورة الإسراع في الشروع بعملية سلام تعيد اللاجئين إلى أوطانهم وتنتج أنظمة ديمقراطية ترسخ حقوق كافة المكونات دون تفرقة وتمييز.

 وأكمل البيان، أن الحزبين أكدوا الاستمرار في التعاون المشترك وتطويره وضرورة تعزيزه بما يخدم مصلحة المجتمع والوطن".