التشهير والطعن تمارسه البطريركية الكلدانية في العلن


المحرر موضوع: التشهير والطعن تمارسه البطريركية الكلدانية في العلن  (زيارة 1600 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل al8oshi

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 91
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
التشهير والطعن تمارسه البطريركية الكلدانية في العَلَن
د. نزار ملاخا
نشر موقع البطريركية https://saint-adday.com/?p=28691 مقالا أو خبرا تحت عنوان توضيح حول موقف الكنيسة الكلدانية من القسين نوئيل اسطيفو كوركيس وعدي لورنس الخارجين عن الخط الكاثوليكي

ومقالا آخر تحت هذا الرابط https://saint-adday.com/?p=28748 بعنوان توضيحات حول القسس الكلدان الذين تركوا الكنيسة الكلدانية أو هم موقوفون عن الخدمة لأسباب مختلفة
بدءاً نقول ما قاله الأولون " تَبَّتْ يدي أبي لهب على ما كَتَبْ"
إنه ليس توضيحاً بل إهانة للبطريركية الكلدانية التاريخية، إنه إهانة لكل المثقفين وذوي الأخلاق الحميدة، إنه إهانة للمجتمع ككل، ومن ثم إدانة للبطريركية أولاً وقبل كل شئ لأن يتخرج هكذا كهنة من تحت اياديها، إنه إهانة للأخلاق بكل معانيها، إهانة للإنسانية، إهانة للرجولة إن كانت هناك صفة الرجولة يتحلى بها مَن كتبَ التوضيح.
إنها إهانة للدين المسيحي وإهانة لسيدنا يسوع المسيح وتعاليمه السمحاء، إنها إهانة للقانون والقضاء العراقي.
التشهير تقول عهد العتيبي " حذرت النيابة العامة السعودية من التشهير بالآخرين، أو إلحاق الضرر بهم، وأكدت أن عقوبة مَن يقوم بالمساس بالحياة الخاصة لأي شخص، هي السجن لمدة تصل إلى السنة، وغرامة تصل إلى 500 ألف ريال، وأن الحاق الضرر بالأشخاص عبر وسائل تقنيات المعلومات المختلفة، تعد جريمة معلوماتية، يعاقب عليها مرتكبها."
ويقول إبراهيم محمد الشنقيطي " والذي يدل على ضعف وعينا الحقوقي والقانوني وعدم معرفتنا بالطرق النظامية لأخذ الحقوق والمطالبة بها.لذلك فإن التشهير عقوبة قانونية وتخضع لسلطة القاضي ولا يحق لغيره إيقاعها واستخدامها، وإن ما نجده اليوم في مواقع التواصل الاجتماعي من سب وشتم وتعرض للأشخاص والمساس بهم وفضح أمورهم ما هو إلا ضرب من ضروب التشهير الذي يعد جريمة يعاقب عليها القانون ولو كان التشهير صحيحا.ففي قانون «مكافحة الجرائم المعلوماتية» الصادر بمرسوم ملكي رقم م/17 والذي يهدف إلى الحد من وقوع الجرائم المعلوماتية والحفاظ على الأخلاق العامة، جاء في الفقرة الخامسة من المادة الثالثة «يعاقب بالسجن مدة لا تزيد على سنة وبغرامة لا تزيد على خمسمائة ألف ريال، أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من قام بالتشهير بالآخرين أو إلحاق الضرر بهم، عبر وسائل تقنيات المعلومات المختلفة» ناهيك عن الحق الخاص والمطالبة بالتعويض النفسي والاعتباري بسبب التشهير."
يا بطريركية الكلدان ويؤسفني أن أسميكم هكذا لأنكم لا تستحقون هذا الأسم، ما فعلتموه أليس تشهيرا بحق هؤلاء الكهنة ؟ كيف تجرأتم وأنتم لا بسين ملابس رجال الدين المسيحيين ؟ كيف مارستم هذا العمل المشين ؟ ألم تستذكروا كلام واحد أو ىية واحدة من المئات التي وردت في الكتاب المقدس عن لسان الله أو الأنبياء أو المنظرين أو سيدنا يسوع المسيح كلمة الله وروحه.
أستغرب من تصرفكم هذا والذي أستشف منه رائحة حقد دفين على هؤلاء الكهنة ؟ اين أنتم من كلام يسوع عندما قال : "إذا أخطأَ أخوكَ فوَبِّخْهُ، وإنْ تابَ فاَغفِرْ لَه. وإذا أخطأَ سبعَ مرّاتٍ في اليومِ، ورجَعَ إلَيكَ في كُلِّ مرّةٍ فقالَ: أنا تائِبٌ، فاَغفِرْ لهُ"(لوقا 17: 3-4).
أو عنما قال : متى 18: 16 وَإِنْ لَمْ يَسْمَعْ، فَخُذْ مَعَكَ أَيْضًا وَاحِدًا أَوِ اثْنَيْنِ، لِكَيْ تَقُومَ كُلُّ كَلِمَةٍ عَلَى فَمِ شَاهِدَيْنِ أَوْ ثَلاَثَةٍ.17: فَإِذَا لَمْ يَسْمَعْ لَهُمَا، فَاعْرِضِ الأَمْرَ عَلَى الْكَنِيسَةِ. فَإِذَا لَمْ يَسْمَعْ لِلْكَنِيسَةِ أَيْضاً، فَلْيَكُنْ عِنْدَكَ كَالْوَثَنِيِّ وَجَابِي الضَّرَائِبِ.
قال بولس :-رو-14-10: وَلَكِنْ، لِمَاذَا أَنْتَ تَدِينُ أَخَاكَ؟ وَأَنْتَ أَيْضاً، لِمَاذَا تَحْتَقِرُ أَخَاكَ؟ فَإِنَّنَا جَمِيعاً سَوْفَ نَقِفُ أَمَامَ عَرْشِ اللهِ لِنُحَاسَبَ.
يقول يعقوب 5: 19- 20  "أَيُّهَا الإِخْوَةُ، إِنْ ضَلَّ أَحَدٌ بَيْنَكُمْ عَنِ الْحَقِّ فَرَدَّهُ أَحَدٌ، فَلْيَعْلَمْ أَنَّ مَنْ رَدَّ خَاطِئًا عَنْ ضَلاَلِ طَرِيقِهِ، يُخَلِّصُ نَفْسًا مِنَ الْمَوْتِ، وَيَسْتُرُ كَثْرَةً مِنَ الْخَطَايَا."
هل أستذكرتم هذا الكلام ؟ هل أنتم حقاً قادة دينيين ؟
جاء في موقع الأنبا تقلا " قد تلبس القسوة ثياب الحملان وتتسمى باسم الحزم. فقد تعاتب أبًا قاسيًا يسوم أولاده ألوان العذاب فيبرر موقفه بأنه ليس قاسيًا، وإنما هو حازم. ويطلق على هذا التعذيب اسم التأديب أو التربية، ويقول إنه شديد في تربية أولاده، بينما تكون قسوته بعيدة كل البعد عن أساليب التربية، وقد تأتى بعكس ما يريد، وينشأ أولاده معقدين.. ولكنها ثياب الحملان التي تحاول أن تخفى وحشية الأب وقسوته"
حقيقة يؤسفني أن أنتمي إلى هكذا كنيسة قادتها يمارسون التشهير بحجة التقويم ويستخدمون الفضيحة والتعرية بحجة كشف الحقائق، أخوان أنتم لستم كهنة، بل أنتم بعيدين كل البعد عن روح المسيحية وتعاليمها السمحاء التي تدعو إلى الستر والعفو عند المقدرة أو حتى بدونها، أين غفرانكم أين محبتكم !!!! حاشا للمسيح أن تكونوا أنتم مثال لتلاميذه. أين أنتم من كل هذا " تتميز المسيحية وتمتاز عن كل الفلسفات والمعتقدات العالمية، بواحدة من اجمل الخصال واروع الشيم وابجل الفضائل، وهي المغفرة او المسامحة او الصفح او العفو.." ما الذي أجبركم على نشر هذه الفضائح والتشهير بكل هذا الكم من الكهنة ؟ لماذا ؟ هل أنتم كاملين ؟
امَّا يَسوعُ فخرَجَ إلى جبَلِ الزَّيتونِ. وعِندَ الفَجرِ رَجَعَ إلى الهَيكَلِ، فأقبَلَ إلَيهِ الشَّعبُ كُلُّهُ. فجَلَسَ وأخَذَ يُعَلِّمُهُم. وجاءَهُ مُعَلِّمو الشَّريعةِ والفَرِّيسيُّونَ با‏مرأةٍ أمسَكَها بَعضُ النـاسِ وهيَ تَزني، فَاوقفوها في وَسْطِ الحاضرينَ، وقالوا لَه يا مُعَلِّمُ، أمسَكوا هذِهِ المَرأةَ في الزِّنى. وموسى أوصى في شَريعتِهِ بِرَجْمِ أمثالِها، فماذا تَقولُ أنتَ، وكانوا في ذلِكَ يُحاوِلونَ إحراجَهُ ليَتَّهِموهُ. فا‏نحَنى يَسوعُ يكتُبُ بإصبَعِهِ في الأرضِ. فلمَّا ةألحُّوا علَيهِ في السُّؤالِ، رفَعَ رأسَهُ وقالَ لهُم مَنْ كانَ مِنكُم بِلا خَطيئَةٍ، فَليَرْمِها بأوّلِ حجَرٍ. وا‏نحنى ثانيَةً يكتُبُ في الأرضِ. فلمَّا سَمِعوا هذا الكلامَ، أخذَت ضَمائِرُهُم تُبكِّتُهُم، فخَرجوا واحدًا بَعدَ واحدٍ، وكِبارُهُم قَبلَ صِغارِهِم، وبَقِـيَ يَسوعُ وحدَهُ والمرأةُ في مكانِها. فجَلَسَ يَسوعُ وقالَ لها أينَ هُم، يا ا‏مرأةُ أما حكَمَ علَيكِ أحدٌ مِنهُم, فأجابَت لا، يا سيِّدي فقالَ لها يَسوعُ وأنا لا أحكُمُ علَيكِ. إذهَبـي ولا تُخطِئي بَعدَ الآنَ.
ايها الكهنة الواردة أسماؤكم في فضيحة البطريركية أدعوكم لإقامة الدعاوى ضد كل مَن كتب وساهم وأمر بنشر هذا المنشور بتهمة التشهير والقذف، لأن هناك طرق أصولية مثل المحاكم الكنسية والمحاكم الشرعية والقانون يأخذ مجراه وليست إجراءات كيفية يقوم بالتشهير كل مَن يرغب بذلك ويتصور نفسه خارج أو فوق القانون، فالقانون سيف على رقبة الجميع.
ايها الكهنة إلى متى تبقون على هذا الوذع وهذه الحال؟ أشتكوا، ... أحتجّوا ... أعترضوا ... طالبوا غير الكفوئين بالتنحية، على مَ الإنتظار ! يقول المثل العراقي " راح يجيكم الدور فد يوم" فهل ستنتظرون يوم يقرأ الجميع اسماؤكم على صفحات التواصل الإجتماعي ؟ 28/2/2019









غير متصل فارس ســاكو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1036
  • الجنس: ذكر
  • اذا رايت نيوب الليث بارزة فلا تظنن ان الليث يبتسم
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
استغربت كثيرا من اضافة كلمة و " تزوج " كأنها تهمة أو مخالفة فاذا كان قد خرج من الكنيسة الكاثوليكية ماعلاقتك  به تزوج أم لا ! ثم إذا انتقل الى كنيسة أخرى ما علاقتك به ان بقي بها او تركها .
صحيح استاذي الكريم انه تشهير .
ثم عودة الى الكاهنين الذين فصلتهما من الكنيسة الكلدانية ولا زالا يحملان  رسم الكهنوت  ما علاقتك بهما إذا كانا يقدسان أم لا وبنفس الطقس او غيره !
يعني شيء مخالف للمنطق والعقل 
تحياتي


غير متصل al8oshi

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 91
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عزيزي استاذ فارس المحترم
شكرا لمداخلتك، ولكنني اقول أنا لستُ صاحب علاقة أو أهتم لكاهن إذا تزوج أم لا
لكن أنا بصدد التشهير الذي مارسته البطريركية بحق هؤلاء الكهنة، لماذا ؟
أليس بسبب سلوك القادة الدينيين هرب أكثر من عشرين كاهناً ؟
اسأل هل من واجب البطريركية أن تقوم بنشر هكذا بيانات؟
ولماذا بهذا الوقت بالذات
تحياتي وتقديري



غير متصل فارس ســاكو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1036
  • الجنس: ذكر
  • اذا رايت نيوب الليث بارزة فلا تظنن ان الليث يبتسم
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
لا استاذي الكريم ، عندما يقول وتزوج فانه يقصد ان هذا الكاهن لم يكن  أهلا للكهنوت فهو خرج من الكاثوليك لانه  كان يريد ان يتزوج وليس لانه مختلف مع رئاسته  وهذا بحد ذاته تشهير فضلا عن نشر الاسماء . إذا كان ذكر اسمي الأبوين نوئيل وبيتر للتوضيح بسبب  ما يقومان به من (( إساءات)) ضد البطريرك  فان لا مبرر لأي توضيح  او نشر اسماء بخصوص الآخرين فبالحقيقة أنا لم اسمع باسماء معظمهم الا ان قراتها في هذا البيان الذي شاركته  حضرتك .
مرة نشرت صورة مشتركة لي ولأحد الكهنة على الفيس بوك  فعلق احد الأصدقاء على الصورة قائلا : أنت الكاهن وهو ليس الكاهن ! فهذه شغلة الكاهن يتزوج او لا يتزوج   صارت اشبه بمنية على الله  يستخدمها الكاهن او سلطته الأعلى للتباهي وفي نفس الوقت انتقاص بالعلماني !
تحياتي


غير متصل Shamasha Odisho Shamasha Youkhana

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 184
  • الجنس: ذكر
  • The Lord your God blessed all the work of hands
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ الألقوشي ابو الشهادة المزيفه

البطريركية الكلدانية المؤقره نشرت عبر موقعها الرسمي الأيضاحات التامه والصادقه بخوص موضوع ألقسس اللذين تمردوا وتركوا الكنيسة والتجئو الى كنائس اخرى لكن دائماً اصحاب الطابور السوقي الخسيس يحاولون وبكل طرقهم الخبيته الأساءه الى الكنيسة وهرمها لكن بذور الحقد والكره التي يحاولون زرعها في كل فترة بين المؤمنين والكنيسة ستفشل وسيجنون ما قد زرعت اياديهم الخبيثه وفي الأخر سيخزيهم الله ويعودون خاسرين ومنكسري القلوب لان بيت الله له رباً يحميه ويصونه من مكر وخداع الأشرار وصاحب هذا الموضوع التافه الذي يستشهد  بموضوعه باشخاص ليسوا لهم اي علاقه بالموضوع دليل فشله وحقده الدفين ومراوغاته بذكر بعض الآيات من الكتاب المقدس  معروفه نوايه والخبث الذي يتناوله في كتاباته وادعاه الكاذب بانه يحمل شهادة الدكتوراه التي حصل عليها من جامعات عربيه غير معترف بها رسميا  في كل ارجاء العالم ولكن ليكن الشعب المؤمن على بينه صادقة امينه وضحت البطريركيه المؤقره كل شي بصدق وامانه واصحاب هذا الطابور السوقي { الخسيس } باتوا معروفين لجميع ابناء شعبنا في العراق والمهجر ولتخسىء تلك الأصوات النشاز
 


may l never boast except in the cross of our Lord Jesus Christ
                    

متصل samdesho

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 533
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد الالقوشي المحترم

ليس عندي ما أضيف الى رد الاخ الشماس عوديشو الشماس يوخنا، أقول:

كان من الأفضل، لا بل واجباً،ان تُوجّه مقالك هذا الى موقع كلدايا مي. اذ ان كادرهم وكتّابهم أصحابك، وهم يقومون بالتشهير بعبارات غير لائقة، لا بل مُخزية، بحق الكثيرين وخصوصا رئاسة كنيستنا الموقرة وأساقفتها وكهنتها ومؤمنيها. فهل لديك الشجاعة لفعل ذلك، كما فعل الاخ فارس ساكو؟ عداها، مصداقيتك على المحك. تقبّل تحياتي ...

سامي ديشو - استراليا


غير متصل al8oshi

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 91
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
المدعو أوديشو أبن يوخنا
هذا نباح وليس كلام
الأخلاق تنمو إذا تعهدها المربي ولكن الذين قاموا على تربيتك لم يحالفهم الحظ في ذلك
تأدب عندما تكتب




غير متصل al8oshi

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 91
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد سام ديشو المحترم
المهم أنك قرأت المقال وليس المهم أن تسدي نصائح
فكاتب المقال أعرف منك بما يكتب
تحياتي لمرورك


متصل samdesho

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 533
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد الالقوشي المحترم

انا بيّنتُ لك بكل موضوعية ووضوح، بان موقع كلدايا مي  بارع في الشتائم والإهانات والعبارات غير اللائقة والمخزية. الا ترى ما أقوله صحيحا من خلال قراءتك لمقالات الموقع المذكور؟ كيف تصف الموقع البطريركي بممارسة التشهير والطعن، في حين تتغافل عن  شتائم موقع كلدايا مي ؟ لا بل نشرتَ مقالتك هذه فيه.

تهرّبك من الإجابة وعدم وضوحها في ردّك السابق، دليل على الفشل والكيل بمكيالين بكل جدارة. تقبل تحياتي ...

سامي ديشو - استراليا


غير متصل Odisho Youkhanna

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 15597
  • الجنس: ذكر
  • God have mercy on me a sinner
    • رقم ICQ - 8864213
    • MSN مسنجر - 0diamanwel@gmail.com
    • AOL مسنجر - 8864213
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • فلادليفيا
    • البريد الالكتروني
الألقوشي زائد ابو الشهادة المزيفه = واحد

عيب عليك يادكتور الغبرة ان تدخل الموقع باسم أخر وتنشر مقالك ألتأفه ولكن اقول

الأناء ينضح بما فيه


may l never boast except in the cross of our Lord Jesus Christ