المحرر موضوع: نواب الكوتا يرفضون مقرراته... الكردينال مار ساكو يشارك في المؤتمر الوطني التشاوري برعاية رئيس الجمهورية  (زيارة 2395 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 37773
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
مشاركة كنسية في المؤتمر الوطني التشاوري برعاية رئيس الجمهورية ونواب الكوتا يرفضون مقرراته
عنكاوا كوم –سامر الياس سعيد
ابرز الموقع الرسمي للبطريركية الكلدانية مشاركة الكردينال  مار لويس روفائيل ساكو  في الاجتماع الوطني التشاوري الأول الذي دعا إليه فخامة رئيس الجمهورية الدكتور برهم صالح في قصر السلام في بغداد. وشهد المؤتمر بالاضافة لمداخلات الحاضرين من وجوه السياسة العراقية مداخلة للكردينال ساكو  قال فيها :لست رجل سياسة بل رجل دين، وإذا كنت بينكم فأرى أنه من رسالتي بأن اعكس نبض الشارع، من خلال احتكاكنا بالمواطنين سواء كانوا من المسيحيين أو من مختلف المكونات، المتطلعين إلى أن يعيشوا بأمان وسلام ومحبة. واضاف: هناك تفاصيل في المنهاج، قد تحال الى اهتمام المتخصصين، ولكن ثمة حاجة الى الخروج بورقة عمل، تكون بمثابة الاستجابة التطبيقية لانتظارات المواطن وانه يكفي الانتظار طوال 15 سنة ليحين وقت للتغيير والاجراءات العملية في الخدمات وفي كل ما يواكب تطور الدولة ومسايرتها للدول المعاصرة.
 
وفي هذا الخصوص اصدر نواب الكوتا  في مجلس النواب العراقي  بيانا  اكدوا من خلاله  تهميشهم جراء عدم دعوتهم من قبل راعي  الاجتماع رئيس الجمهورية مضيفين بانهم الممثلين الشرعيين  لابناء مكوناتهم  حيث اكدوا في سياق البيان الذي اطلع عليه (عنكاوا كوم ) رفضهم لاي مخرجات او التزامات تخرج عن هذا الاجتماع قدر تعلق الامر بهم  حيث جاء البيان بتوقيع كلا من ممثلي كتلة بابليون (برهان الدين اسحق واسوان سالم ) وممثل ائتلاف الكلدان هوشيار قرداغ وممثلة المجلس الشعبي ريحان حنا وممثل ائتلاف الرافدين عمانوئيل خوشابة اضافة لكلا من ممثل الايزيدين (صائب خدر ) وممثل الصابئة المندائيين (نوفل جودة )..
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية