المحرر موضوع: المطربة السورية منار القيش : الأغنية العراقية مميزه وذات قيمه فنيه عالية جدا  (زيارة 1037 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل كاظم السيد علي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 737
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
المطربة السورية منار القيش :
الأغنية العراقية مميزه وذات قيمه فنيه عالية جدا

حاورها / كاظم السيد علي
منار القيش مطربة شابه من الجولان السوري صممت ان تغني لما تمتلكه من موهبة ولدت في داخلها ومن هذا انطلقت بصوتها الجميل لأداء اجمل الاغاني رغم انها تعيش في  منطقة محتله وواجهت العديد من الصعوبات في نشاطها الغنائي , لكن بوجود ووقوف بعض الفنانين والشعراء الفلسطينيين بجانبها اذ قدمت الأفضل وانتجت اغاني تليق بها  وبمسيرتها الغنائية. ولهذا لم يتوقف طموحها وتمنياتها وحلمها ان تكون لها المشاركة في برنامج (ذا فويس ) او( اراب ايدل) الذي تعدهما وسيله كبيره جدا لشهرتها وانتشارها عربيا0عبر هذا الحوار نسلط الضوء على تجرتها في عالم الغناء والموسيقى :
 *متى نبتت بذرة الغناء في داخلك  وكيف ؟
-نبتت بذرة الغناء بداخلي بعمر ال ١٦ سنه حين كنت دائما اغني في الحفلات المدرسية  وفي بعض العروض الغنائية  في الجولان السوري المحتل. وبعدها استمريت بتطوير موهبتي التي ولدت عندي بسماع الاغاني الطربية لرواد الغناء العربي .حتى بدأت في هذا الطريق بخطوة واحدة وبتأني . حتى اصبحت لي اغاني مسجلة ومسموعة بين الناس . 
 * من له الفضل في شهرتك كمطربة ؟
-في الحقيقة اسرتي كان لهم الدور والفضل الكبير بدعمي ووصولي الى هذه المرحلة من عالمي الجميل .
 * في أي اغنية كانت الانطلاقة لشهرتك؟
-الأغنية التي كانت الانطلاقة لشهرتي هي اغنية ( هاك الصبية)  الأغنية التي تحاكي واقع الفتاه الحالمة الجولانيه تحت ظروف الاحتلال التي تمنعها من الوصول الى تحقيق حلمها خارج الجولان.
 * لوعدنا الى البداية في أي فنان او فنانة تأثرتي به  ؟
- الفنانة المفضلة لدي هي الفنانة شيرين عبد الوهاب التي لطالما تأثرت بأسلوب غنائها وأدائها وإحساسها المرهف في الغناء.
  *ماذا تتميز منار قبل ان تختار اغنيتها ؟
- اتميز بأن اختار الكلمة النابعة من القلب واللحن الذي بداخله الكثير من الإحساس وأيضا مهم جدا بالنسبة لي ان تكون اغنيه تحاكي قلبي وأحاسيسي. انا بشكل عام هام جدا بالنسبة لي.
 * كيف ترين الاغنية العربية عموما والاغنية العراقية خصوصا؟
- عادة تكون كلمات الاغاني العربية مأخوذة من القصائد والأشعار وهذا الشي يميزها جدا وبالإضافة الى ذلك اللحن الشرقي الجميل الذي يرافق كل اغنيه ، وبالنسبة للأغنية العراقية هي مميزه وذات قيمه فنيه عالية جدا وانا بشكل خاص اميل واحب جدا ان اغني باللهجة العراقية الأصيلة.
  *ما الذي يميز جيلك عن الجيل الذي سبقكم في مضمار الاغنية السورية  ؟
- كانت الأغنية السورية تتميز بفخامة الأصوات السورية والقدود الحلبية لكن اليوم وفي جيلنا هذا اصبح مضمون الأغنية السورية عصري ويحاكي الجيل الجديد من ناحية الكلام البسيط  واللحن السريع.
 *  الغناء السوري يمتلك عدت الوان غنائية أي لون غنائي تعشقينه  منه ؟
- اعشق اللون الشبابي البسيط واللون الطربي  متل اغاني اصاله نصري ومياده الحناوي.
   *من هم الملحنين المفضلين عندك؟
- الملحنين المفضلين لدي هم نصر محروس وأيضا محمد عيسى واسامه الرحباني.
 * ما هو العمل الجديد في النية تقوم بتقديمه الان لجمهورك ؟
- الأن اقوم بالتجهيز لديو غنائي جديد بيني وبين الرابير الفلسطيني تامر نفار وهي تعتبر اغنيه جديده بالنسبة لي من ناحية الكلام واللحن وجو الأغنية الخاص والمختلف جدا. اتمنى ان تصل هذه الأغنية الى قلب جمهوري الغالي الذي هو بجانبي ويدعمني دائما وابدآ.
 * طالما انت في الجولان كيف تزاول منار نشاطها الغنائي  ومن ينتج لكي اعمالك الفنية ؟
- من الطبيعي جدا كوني فنانة من منطقه محتله اواجه العديد من الصعوبات في نشاطي الفني لكن بوجود الفنانين الفلسطينيين بجانبي لا اشعر بأي صعوبة لأنهم دائما يساعدوني لأقدم الأفضل وانتج اغاني تليق بي وبمسيرتي اوجه التحية لهم من خلال منبركم الاعلامي لكل من الشاعر الغنائي الفلسطيني تميم ابو دقش والفنان رامي عرفات والفنان حسام حايك والفنان العازف داوود ابراهيم. واما بالنسبة لإنتاج الاغاني الخاصة هو بالحقيقة انتاج شخصي لان في منطقتنا لا يوجد شركة انتاج تدعم الفنانين وتساعدهم في انتاج اعمالهم.
  * اخيرا ماهي امانيك  التي تأمل ان تتحقق ؟
-بالنهاية انا فنانة جولانيه سوريه اطمح بأن اوصل صوتي لكل العالم العربي واطمح الى الشهرة كوني فتاه تواجه صعوبات بالتنقل الى الدول العربية بسبب الحدود والاحتلال احاول وبشده ان اوصل صوتي عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي التي هي اليوم مهمه جدا بعالم الفن وايضا حلمي ان اغني على مسرح كبير بوطني الغالي سوريا  واشارك في برنامج (ذا فويس )او( اراب ايدل) الذي هما وسيله كبيره جدا للشهرة والانتشار.