مدير اعلام مجلس محافظة نينوى يمنع الاعلاميين من تغطية احداث اجتماع امني هام


المحرر موضوع: مدير اعلام مجلس محافظة نينوى يمنع الاعلاميين من تغطية احداث اجتماع امني هام  (زيارة 1238 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل مــراقـــــــــب

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 5940
    • مشاهدة الملف الشخصي
مدير اعلام مجلس محافظة نينوى يمنع الاعلاميين من تغطية احداث اجتماع امني هام
2/3/2019
جمعية الدفاع حرية الصحافة في العراق
مُنعت اكثر من ثلاثين وسيلة اعلام من تغطية احداث اجتماع امني هام عُقد اليوم السبت في مجلس محافظة نينوى للوقوف على اخر الخروقات الامنية التي حدثت في المدينة .

مراسل راديو نوى و وكالة الحدث اللندنية الزميل احمد الزيدي، قال لجمعية الدفاع عن حرية الصحافة في العراق، انه “و زملاؤه الاعلاميين تلقوا دعوة لحضور الاجتماع و تغطيته و الذي شهد حضور اغلب القيادات الامنية و العسكرية، و كان من المفترض ان يعقد مؤتمر للإجابة على استفسارات الاعلاميين المتعلقة بأمن المدينة عند الواحدة ظهرا الا ان اجتماع القادة تأخر للساعة الرابعة مساءً و عندما حاول الإعلاميون الاستفسار عن وقت المؤتمر قام مدير اعلام مجلس المحافظة (حسين الخفاجي) بالتهجم على المتواجدين و قالوا بانهم دخلاء على الاعلام في محاولة لمنعهم مت تغطية احداث المؤتمر”.

جمعية الدفاع عن حرية الصحافة في العراق، اذ تستنكر حالات المنع المتكرر الذي يتعرض له الاعلاميين خاصة في محافظة نينوى في الآونة الاخيرة، و تدين حادثة اليوم التي تعرض لها الزملاء.

تطالب مجلس المحافظة و المحافظ و القيادات الامنية التي شاركت بالمؤتمر لإجراء تحقيق عاجل بما جرى و الحد من تكرار المنع المتعسف الذي يصدر من شخصيات متنفذة مهمتها تسهيل مهمة الصحفيين و ليس العرقلة .