المحرر موضوع: خطف على يد داعش منذ 2013.. الأب باولو الايطالي على قيد الحياة!؟  (زيارة 2242 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 37773
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
خطف على يد داعش منذ 2013.. الأب باولو الايطالي على قيد الحياة!؟

عنكاوا دوت كوم/لبنان 24
ذكرت الإعلامية في الـ LBCI ريما عساف ان الأب باولو الايطالي الذي خطفه داعش عام 2013 ما زال على قيد الحياة في الباغوز خلافا لما كان اعلن سابقا عن إعدامه.

وأشارت عبر حسابها على فيسبوك ان هذا الخبر أكدته مصادر كردية وشهود خرجوا قبل ايام من الباغوز آخر امتار سيطرة داعش شرق سوريا.

وكان الكاهن الإيطالي باولو دالّوليو، مؤسس رهبنة دير مار موسى الحبشي في سوريا، قد اختطف في 29 تموز 2013 بينما كان متواجداً في مدينة الرقة.

وكان المرصد السوري لحقوق الآنسان قد نشر في تشرين الثاني 2015، عن قيادي سوري منشق عن "داعش" أن دالوليو لا يزال على قيد الحياة، وأنه مُحتجز في سجن تشرف عليه "الكتيبة الأوزبكية" غربي مدينة الطبقة من ريف الرقة.

من جهتها، نقلت صحيفة التايمز البريطانية، عن مصادر كردية "رفيعة المستوى"، قولها إن "داعش يسعى الى اتفاق مع القوى التي تُحاصره، طلباً لطريق آمن للهرب، مقابل إطلاق سراح بعض الرهائن الذين يدعي أنهم لا يزالون بيده".

وأوضحت الصحيفة أن من بين هؤلاء الرهائن أيضاً، الصحافي البريطاني جون كانتلي، والأب باولو، وممرضة تابعة للصليب الأحمر من نيوزيلندا"، مذكِّرة بأن "الثلاثة اختطفوا بشكل منفصل في أيام هيمنة الجماعة الإرهابية في سوريا".
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية