المحرر موضوع: شيوعيو شعبنا " الكلداني الآشوري السرياني" يأملون خوض الأنتخابات القادمة في قائمة  (زيارة 4023 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل jivara

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 7
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

شيوعيو شعبنا " الكلداني الآشوري السرياني" يأملون خوض الأنتخابات القادمة في قائمة موحدة..!

أصدرت مختصة " كلدوآشور" في الحزب الشيوعي العراقي، بيانا الى جماهير شعبنا " الكلداني الأشوري السرياني"  أكدت فيه انها تعمل حاليا من أجل " صياغة وإنضاج مواقف عمل مشتركة مع بقية الاحزاب والقوى العاملة في وسط جماهير شعبنا من خلال برنامج عمل لتلبية وتثبيت الحقوق القومية المشروعة الادارية والثقافية ضمن خندق الحركة الوطنية الديمقراطية لشعبنا العراقي".
وعبر البيان عن الأمل في " توسيع هذا البرنامج ليكون برنامجا انتخابيا مشتركا لكل القوى والاحزاب القومية والديمقراطية لخوض الانتخابات القادمة بقائمة موحدة تمثل شعبنا "الكلداني السرياني الآشوري".
أدناه تجدون نص البيان، الذي جاء تحت عنوان: " من اجل تعزيز النضال المشترك لتحقيق الأهداف القومية المشروعة  لشعبنا الكلداني السرياني الآشوري":
 
ان التحلي بالموضوعية والعقلانية في معالجة المشكلات القومية المعقدة وخاصة في الفترات الانتقالية المتميزة يتطلب مزيدا من التأمل الفكري المثمر لايجاد حلول فكرية وسياسية تصب في تحقيق الهدف، كما يتطلب ايجاد اساليب تنظيمية تجسد مشروعية تحقيق الهدف.
ان تشكيل هيئة مختصة للحزب تهتم بالشؤون “الكلدانية السريانية الآشورية" نهاية عام 2003كان خطوة على الطريق لجذب جماهير هذا الشعب وتنظيم عملها الديمقراطي وتشجيع انخراطها في العمل السياسي لتحقيق طموحاتها وأهدافها القومية المشروعة وبلورة مواقف سياسية ايجابية تدعم وتعزز المسيرة الديمقراطية في عراقنا.
كان حزبنا من اوائل الاحزاب الوطنية التي وضعت هدف ضمان الحقوق القومية لكافة مكونات الشعب العراقي ومنها شعبنا "الكلداني السرياني الآشوري" والنضال من اجلها وتعزيز الاخوة الكفاحية بين هذه القوميات.
وساهم ابناء شعبنا "الكلداني السرياني الآشوري" في تأسيس الخلايا الاولى للحزب منذ ثلاثينيات القرن الماضي اذ لعبوا دورا متميزا وقياديا طوال تاريخ الحزب النضالي العريق وكان لمناضليه قسطهم الوافر في تقديم انفسهم قرابين من أجل اهداف الشعب الوطنية والقومية والديمقراطية.
ان توجهات المختصة تستند اساسا على تبني طموحات شعبنا "الكلداني السرياني الآشوري" والنضال لاقرار وضمان الحقوق القومية الادارية والثقافية والسياسية لشعبنا من اجل مستقبل افضل.. وتؤكد على وحدة شعبنا بكافة تسمياته المتداولة "الكلدانية، السريانية، الآشورية" التي تعتبر تسميات لمكون واحد نعتز بها لكونها مدلولا للعمق التاريخي والحضاري لشعبنا وجذّرت انتماء وارتباطة شعبنا بهذه الارض كشعب اصيل ونيل حقوقه على اساس المساواة مع بقية مكونات الشعب العراقي وتحقيق الشراكة في الوطن وممارسة حقوقه في السلطات التشريعية والتنفيذية والقضائية واحترام حقوق الانسان والشعائر الدينية وتداول السلطة سلميا ضمن نظام حكم ديمقراطي تعددي فدرالي موحد.
ان نشاط المختصة خلال عام 2004 ساهم في بلورة سياسات العمل المشترك وتوحيد المواقف السياسية بين الاحزاب والقوى العاملة والناشطة بين أبناء شعبنا لتحقيق اهدافهم المشروعة.
وتسعى المختصة الى صياغة وإنضاج مواقف عمل مشتركة مع بقية الاحزاب والقوى العاملة في وسط جماهير شعبنا من خلال برنامج عمل لتلبية وتثبيت الحقوق القومية المشروعة الادارية والثقافية ضمن خندق الحركة الوطنية الديمقراطية لشعبنا العراقي.. وتوسيع هذا البرنامج ليكون برنامجا انتخابيا مشتركا لكل القوى والاحزاب القومية والديمقراطية لخوض الانتخابات القادمة بقائمة موحدة تمثل شعبنا "الكلداني السرياني الآشوري".
وكلنا أمل وثقة ان تكون صفحة "طريق شعبنا الكلداني السرياني الآشوري" خطوة على الطريق.. وان تكون واحة وفضاء واسعا ومفتوحا لمساهمة كل الخيرين في النضال لتحقيق أهداف شعبنا الكلداني السرياني الآشوري الوطنية والقومية المشروعة.

مختصة كلدوآشور


غير متصل كامل كوندا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1207
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
مختصة كلدوآشور
مرحى لكم وأنتم تدعون شعبنا الى الخوض في الانتخابات القادمة بقائمة مشتركة وما هذه الدعوة إلا تعبيرا عن مدى نضجكم السياسي ونبل أهدافكم.  أنا لطالما كنت من المؤيدين لمختصكم التي رفعت شعار الوحدة ومن منطلق قوي ومبني على أسس سليمة. حياكم والى المزيد من العمل حول وحدة شعبنا (الكلداني الاشوري السرياني) ولي إقتراح لكم وهو لماذا لا تكون مختصة كلدوآشور شاملة لكل الحزب على المستوى الوطني بدلا من كونها تابعة للحزب الشيوعي الكردستاني وذلك لآن الكثير من أبناء شعبنا الساكنين في بغداد والجنوب وكذلك سهل نينوى سوف يستفادون منكم ويتعاونون معكم في تطبيق أفكاركم الوحدوية التي يثمناها كل وحدوي ووطني مخلص.
بارك الله بكم والى المزيد.

                             كامل كوندا [/size][/b]

غير متصل Yousip Enwiya

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 115
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
God bless you all,this's the kind of work our nation want to see happining now .I salut anyone who really want uinty among our nation with all its beautiful names.
Do it and I'm with you all the way.

Khaya omtan Chaldean Assyrian Syriani

غير متصل samy

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1162
    • مشاهدة الملف الشخصي
حقا اين موقعنا نحن الكلدان الاشوريين السريان كشعب  في الخارطة السياسية العراقية الان،هل يمكن لنا ان نحقق مانصبو اليه في الضروف الحالية،والمنظورة و على المدى المتوسط والبعيد ، بمعزل عن القوى الوطنية و الديمقراطية  العراقية ؟؟؟؟؟
انه سؤال جوهري، اعتقد بان الاخوة في  مختصه كلدو واشور  للحزب الشيوعي العراقي ، بـبيانهم هذا يساهمون في وضع معالجات واقعية لنخطو خطواتنا  الواثقة في الطريق الصحيح ،والتي يمكن تلخيصها ب
1 ـ توحيد قوى شعبنا الكلداني الاشوري السرياني ، بما في ذلك  التوجه للانتخابات القادمة  كقائمة موحدة .
2 ـالتحالف مع قوى شعبنا العراقي الوطنية والديمقراطية .
 وبودي ان اعبر عن اعتزازي بهذا البيان ككلداني عراقي ،  وبودي ايظا  ، الاشارة الى ان الاخوان في منظمة كلدو اشور للحزب الشيوعي الكردستاني وكذلك القوى السياسية الاخرى الممثلة في البرلمان الكردستاني كا الحزب الوطني الاشوري والحزب الديمقراطي الكلداني والحركة الديمقراطية الاشورية وجمعية الثقافة الكلدانية، مطالبين بمساندة هذا التوجه رغم ان اربيل والسليمانية ودهوك جزء  من  اقليم عراقي له خصائص قومية   ،وموضوعيا يجب التعامل معه كواقع  ، لكن يجب ان لايساهم هذا الواقع  في تفتيت شعبنا الكلداني الاشوري السرياني ،  على اساس جغرافي.   
 

غير متصل Nuel Naoom

  • عضو جديد
  • *
  • مشاركة: 1
    • مشاهدة الملف الشخصي
يقينا لقد آن الاوان لكي يدرك ابناء شعبنا هذه الحقيقة الناصعة ويشعروا بالمسؤولية الجسيمة الملقاة على عاتقهم في مواجهة التحديات والاجندة الحالية، عبر رص الصفوف وتوحيد الكلمة و ابراز ما هو اسمى واعظم لبلوغ ما نصبوا اليه من الاهداف والطموحات. لنترك الان ما يفرقنا جانبا "ولو بشكل مؤقت" ونتفرغ لما يوحدنا ويعزز مكانتنا.
وكفانا التلاعب بمصير الشعب والمتاجرة بحقوقه و تطلعاته...!
بوركت جهودكم وليقتدي الاخرون بكم وبموقفكم هذا...

نوئيل ناعوم