المحرر موضوع: وردات يوزّعن ورودا ويبثّن أنغام موسيقى في أزقّة بحزاني وقرى بعشيقة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.  (زيارة 1577 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل بناء السلام

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 204
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
وردات يوزّعن ورودا ويبثّن أنغام موسيقى في أزقّة بحزاني وقرى بعشيقة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.

متابعة / جميل الجميل

تحت شعار " المرأة رفعة راس " وضمن مشروع مدّ الجسور بين مجتمعات نينوى ومشروع سلامتك أقامت منظّمة جسر إلى ... (UPP) الإيطالية إحتفالية بمناسبة يوم المرأة العالمي في قرى بعشيقة "بحزاني القديمة – قرية باريما – قرية الدراويش" صباح هذا اليوم المصادف العاشر من آذار 2019 .

إبتدأت الإحتفالية بالتجمع في مركز مشروع مد الجسور بين مجتمعات نينوى مركز بعشيقة وتجهيز ورود وتيشيرتات وآلات العزف وإنطلق النشطاء والناشطات مع العازفين إلى قرية بحزاني القديمة والتجوّل في أزقّة بحزاني مع عزف على آلة الدّف وآلة الكمان وتوزيع ورود للمرأة لتعزيز دورها في المجتمع وإزالة صور الدمار وأفكار الحرب من هذه المناطق وزرع الطمأنينة في هذه المناطق.

بعد ذلك تم الإنتقال إلى قرى ناحية بعشيقة منها قرية باريما وقرية الدراويش ، وزرعوا الإبتسامة على وجوه مئات النساء في هذه القرى.

قالت أمّ ميلاد مسيحية من مدينة بحزاني القديمة " نشكركم على هذا النشاط الرائع في يوم المرأة العالمي ، وشكرا للموسيقى لغة العالم التي جعلتنا نخرج من بيوتنا ونستمع لها ونشاهد هذه الوجوه الجميلة توزّع الورود لنا منذ الصباح وبسمة مليئة بالأمل والتفاؤل"

وأضافت خمي لاسو إيزيدية من مدينة بحزاني القديمة " المراة تستطيع أن تساهم في إعادة الإستقرار والحياة محافظة نينوى تستطيع أن تكون صانعة سلام ، وهذه المبادرة الأولى من نوعها وكانت مميّزة جدّا بحيث جعلتنا نشعر بالطمأنينة وخاصة أثناء العزف".

وأشارت فاطمة محمد شبكية من قرية باريما " لم يستطع داعش أن يؤثر على علاقاتنا وحقيقة تفاجئنا بهذه المبادرة الرائعة ونشكر الإخوة الإيزيديين والمسيحيين والذين جاؤوا وإحتفوا بيوم المراة في قرانا ، واليوم هي رسالة للمرأة بأنّها قادرة على كلّ شيء"


جدير ذكره أنّ مشروع مدّ الجسور بين مجتمعات نينوى هو مشروع لبناء السلام في محافظة نينوى تموّله الوزارة الفدرالية للتعاون الإقتصادي والتنمية ومشروع سلامتك هو مشروع يقدّم خدمات الصحة الإنجابية والنفسية والإجتماعية وتموّله الوكالة الإيطالية للتعاون والتنمية وتنفّذهما منظمة جسر إلى (UPP) .