المحرر موضوع: المطرب الاردني مصعب الخطيب : بدون الدعم المالي وشركات الانتاج الناجحة لم يصل الفنان نهائيا الى النجومية  (زيارة 400 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل كاظم السيد علي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 737
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
المطرب الاردني مصعب الخطيب :
بدون الدعم المالي وشركات الانتاج الناجحة لم يصل الفنان نهائيا الى النجومية

حاوره / كاظم السيد علي
من مدينة "ماحص السلط" في الاردن الشقيق بدأ صوتا رائعا وجميل في الاغاني الشعبية البدوية الأردنية من خلال  ما قدمه في مناسبات الافراح حتى شق طريقه بجدارة بين زملائه في مشاركته في المهرجانات والاحتفالات في عمان واخرها مشاركته في برنامج ستار اكاديمي الموسم التاسع حتى رسا في مرسى مراحله النهائية مع كبار نجوم امثال .. ملحم زين وفارس كرم , حتى  اطلق عليه لقب (الصوت النادر). انه الفنان مصعب الخطيب التقيته فكان معه هذا الحوار لنتعرف على  حكايته مع الفن كيف كانت و من أكتشف موهبتك هذه . يقول المطرب الخطيب :
عندما كنت صغيرا كنت احب ان اغني واشارك في مدرستي الاناشيد الدينية والوطنية وتطورت موهبتي للغناء وشجعوني الاهل والاصدقاء على هذه الموهبة.
  *ومتى كانت اولى خطواتك الجدية بالاحتراف في مجالك الغنائي ؟ 
- خطوتي في تطوير الموهبة الجدية في الغناء كانت بعد ان اكملت دراستي في الثانوية العامة المشاركة في الافراح والمناسبات في الاغاني الشعبية البدوية الأردنية في منطقتي ماحص السلط لعدة سنوات حتى في الجامعة كنت اشارك في الاحتفالات الجامعية والاعياد الوطنية ودرست اصول الغناء في المعهد الوطني في بيروت.
  * اهم المشاركات في مشوارك الفني ؟   
- شاركت في العديد من المهرجانات والاحتفالات في الاردن وبعدها شاركت في برنامج ستار اكاديمي الموسم التاسع وصلت المراحل النهائية في البرنامج وغنيت الديو مع كبار النجوم في البرنامج ملحم زين وفارس كرم وقد اطلق عليا لقب الصوت النادر من الموزع الموسيقي العربي هادي شرارة.
  * طيب .. وماذا اثمرت تلك  التجربة الفنية ي لمصعب الخطيب  ؟ 
- اكتسبت الخبرة في المسرح والخبرة الموسيقية مع الاوكسترا والحضور والاداء امام الجمهور وكنت احب الكاميرا جدا عندما كنت اغني.
  * من كان ينافسك في برنامج ستار اكاديمي / 9 وماذا قلو عن ادائك ؟
- من المعرف في البرامج الغنائية المنافسة هي روح البرنامج والجميع على معرفة ان وجود المنافسة هي وجود الحافز وانه كان يتوجب علي ان اعمل بجد ومثابرة وان اخطط ان اضع كل طاقتي حتى اوصل الاغنية بشكل جميل ورائع.
 * وماذا اثمرت واضافة مشاركتك في البرنامج؟
- البرنامج كثير اضاف الي اول شيء تعرفت ع اصدقاء رائعين من مختلف البلدان وصداقتي مستمرة بهم لهذا الحين وع الصعيد الفني لقد اكتسبت الكثير من المعرفة من الاستاذة المحترمين واتاحت لي الفرصة بالغناء مع النجوم الامعين العرب كانت تجربة في غاية الروعة ولحظات لا تمحى من الذاكرة.
 * ما الذي يزعجك في المشهد الغنائي العربي عموما اليوم ؟
- يزعجني الاداء الفني الجديد الهابط من اصوات عاديه جدا لاقت نجاح بسبب الدعم المادي خصوصا في الاردن اغلب المشهورين لدينا ذات اصوات عاديه جدا لهذاالاردن لا تتيح لنا الدعم والفرص لنحسن ونطور الفن الاردني الاصيل بشكل مميز في الوطن العربي.
  *  طيب .. وماراي اللجنة في البرنامج حين استمعوا لصوتك   ؟
- رأي اللجنة بشكل عام خصوصا لجنه الصوت كانت درجاتي عالية جدا عندهم وكنت عندما اغني امامهم يشعرون بالارتياح ويطلبون مني الاكمال للآخر كانوا يستمتعون جدا وانا كنت مرتاحا عندما اراهم.
 * وماذا بعد برنامج  برنامج ستار اكاديمي ؟
- كان اسوأ يوم في حياتي عندما اجريت عقدا مع شركه انتاج عربيه حرمتني من جمهوري ثلاثة سنوات من دون اي انتاج اغنيه وهذا اثر كثيرا في ابتعادي عن الناس وابتعادي عن المسيرة الفنية وهذا اكبر ظلم اتلقاه في حياتي.
  *ومتى تكوني سعيدا في مضمارك الغنائي  ؟
- انا لست سعيدا حتى الان بسبب الظلم الذي يسودني والحركة الفنية الضعيفة في الاردن وانني انتظر فرصتي في الصعود من جديد وان يظهر الحق الفني بأن امثل بلدي بصورة فنيه ناجحة في الوطن العربي.
  * ما هو تقيمك لحال الاغنية الاردنية الان ؟
- نحن في الاردن نواجه مشاكل كبيرة من مدراء الاعمال اللذين لا يتوفقوا في اختيار الاصوات الجميلة بل اختياراتهم سيئة جدا في حال الأغنية الأردنية الحزينة.  التي نتمنى ان ينجح اللون الاردني في الوطن العربي حزين عليكي يا بلدي نحن غارقين في متاهات كثيرة والحلو عندنا اي انسان يستطيع ان يغني ويصير مشهورا في الاردن حتى لو صوته بسيط بسبب الوساطات وعدم الخبرة.
   *ومن يستوقفك من مطربيها ؟
- (..........)
 *  وكيف تنظر الى الاغنية العراقية ؟
- الأغنية العراقية ناجحة جدا في وقتنا الحالي وعندما اغني هذا اللون كثير من الناس يسألونني بأنني عراقي من لهجتي وامتيازي في غناء اللون العراقي اهني بلدي الثاني العراق ونجوم العراق بأن يصفو يدهم ببعضهم ويدعمون بعضهم لدعم الأغنية العراقية ونجاحها دائما في العالم.
   * لكل فنان بدون الدعم المالي والمعنوي لن يصل إلى الناس ،فانت كيف يكون دعمك  ؟
- بدون الدعم المالي وشركات الانتاج الناجحة في وقتنا الحالي لم يصل الفنان نهائيا الى النجومية.
     * ماهي طموحاتك التي لم تحققها بعد ؟
-   توجد الكثير من الطموحات التي لم احققها في المشوار الفني وانا اطمح بأن اكون الافضل ان شاء الله في المستقبل  .