المرأة اليوم وغدا > جمالك

علاج وتسكين الاسنان في المنزل :

(1/1)

bashar saleh:
علاج وتسكين الاسنان في المنزل :
يُصيب ألم الأسنان الاضراس ذاتها، او المناطق المحيطة بها، وقد يصيب الفكّين، وتختلف طبيعة الم الأسنان، فقد تكون مستمرةً احياناً ومتقطعةً احياناً اخرى، وقد يكون الألم حاداً او معتدلاً، وقد يظهر بشكلٍ مفاجئ، وتجدر الإشارة إلى أنّ الشخص قد يشعر بألم الأسنان نتيجةً لتناوله الطعام والشراب وخاصةً إذا كان الطعام أو الشراب بارداً أو ساخناً. وتزداد حدة ألم الأسنان عند النوم احياناً، ويصعب في بعض الأحيان تحديد مصدر الألم، وقد يحس المريض بألمٍ في أذنه في حال وجود ألمٍ في الأضراس السفلية، كما قد يحس بألمٍ في الجيوب في حال وجود ألمٍ في الأضراس العلوية. ومن أعراض الألم التي تتطلّب مراجعة الطبيب حدوث الألم عند المضغ، أو وجود نزيفٍ دمويٍّ أو راشحٍ من المنطقة المحيطة بالضرس، أو الشعور بحساسيةٍ في الضرس عند تناول الأطعمة أو الأشربة الباردة أو الساخنة، وكذلك عند تعرض الضرس لإصابة أو ضربةٍ، أو حدوث انتفاخٍ في اللثة أو الفك حول الضرس.
تسكين ألم الأسنان عن طريق استخدام الخيار يمكنك تقطيع الخيارة الى قطع صغيرة ومن ثم ضع القطع فوق مكان الألم وغير القطع من فترة لاخرى ذلك سيشعرك بالراحة ويخفف aالألم .
يمكنك ايضاً استعمال القرفة لتسكين الم الأسنان ومعالجتها ويتم بنقع اعواد القرفة بكوب من الماء المغلي، ثم شرب الكوب بالتدريج، ويجب على المرأة الحامل الابتعاد عن هذه الطريقة لأن القرفة مُضرة بالحمل.
عيدان القرنفل : يمكنك أن تقوم بأخذ عود القرنفل ووضعه على مكان نخر السن أو التسوس وذلك سيذهب الألم ويعمل على طرد البكتيريا من الفم .
الملح: وتتم إذابة ملعقة صغيرة من الملح في كوب من الماء، ثم المضمضة بالماء المملح أكثر من مرة، فالملح قادر على تخفيف الألم والتقليل من التهاب اللثة.
الثوم : هو علاج قديم للقضاء على ألم الأسنان، لديه خصائص مضادات حيوية طبيعية، وسوف تساعد في الحد من سرعة تأثير البكتيريا على الجسم، سحق ثلاثة إلى أربعة فصوص من الثوم وإضافة مسحوق الملح له، ووضعه على الأسنان المتضررة يحد من الألم يمكنك أيضًا استخدام مسحوق الثوم بدلاً من الثوم الطازج.
البصل : معروف بأنه مطهر ومضادات للميكروبات وبالتالي فإنها ستكون فعالة فى الحد من ألم الأسنان، بمجرد أن تشعر بألم فى الأسنان، فقط ابدأ بمضغ البصل الخام لبضع دقائق حتى تتفاعل العصائر مع الأسنان المتضررة للحد من الألم.
فرشاة الأسنان والمعجون : الفرشاة والمعجون هم سلاحك في محاربة ألم الأسنان فالاهتمام  بنظافة الأسنان تقلل من حدة الألم وينصح بعمل عملية ابتسامة هوليود فهي وتتميز بجمال شكلها وبشدة بياض الاسنان عند تركيبها.

اقرا المزيد: زراعة الاسنان في تركيا
اقرا المزيد :علاج الأسنان و تسوس الأسنان

تصفح

[0] فهرس الرسائل

الذهاب الى النسخة الكاملة