المحرر موضوع: منظمة اجنحة السلام والديمقراطية الدولية في كندا هي الرائدة في السعي لدعم عملية السلام ونشر ثقافة التعايش السلمي بين الشعوب  (زيارة 920 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل كاظم السيد علي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 737
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
منظمة اجنحة السلام والديمقراطية الدولية في كندا
هي الرائدة في السعي لدعم عملية السلام ونشر ثقافة التعايش السلمي بين الشعوب
   

متابعة وحوار / كاظم السيد علي

منظمة أجنحة السلام والديمقراطية الدولية تأسست بمقتضى أحكام قوانين دولة الترخيص(كندا) التي تنظم العمل   لهيئات ومراكز تنشط في مجال الدفاع عن حقوق الانسان وتعاونيات الأغاثية والخيرية, وتعمل المنظمة بموجب أحكام النظام اعلاه. وكذلك  تلتزم المنظمة وتعمل بقرارات وتعليمات الامم المتحدة "وهيومن رايتس ووج " وقانون حقوق الانسان باريس1948 . ولتسليط الضوء على هذه المنظمة الحيوية وأهدافها وما الغاية من تأسيسه ؟ لكي نتعرف على هذه المنظمة. كان لنا لقاء مع نائب الأمين العام وآمين عام اقليم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لمنظمة اجنحة السلام والديمقراطية الدولية ووزيرها الدكتور عقيل علاء الدين درويش ومن الجدير بالذكر الدكتور درويش أديب وشاعر سوري، لقب بسفير الشعراء  المفوض درس  المراحل الأولى في سوريا وأكملت دراسته في أكاديمية ستيفان جورجيو ببوخارست في الأعلام السياسي عمل في مجال النشر حيث صدر له عدة دواوين منها ديوان منيتي وترتيلي ديوان جنتي ديوان دموع مخملية - مستشار تحكيم دولي- مستشار المنتدى المغربي لحقوق الإنسان في المغرب - مستشار ملتقى عين الحياة العلمي في العراق - مستشار جمعية إبداع الثقافية؛ بيت كل المبدعين مستشار مفوض لاتحاد الأفرو لشرق الأوسط وافريقيا - مستشار مفوض للاتحاد العالمي للإشراف ببلاد الشام سفير النوايا الحسنة لمنظمة صوت السلام، أفغانستان ليحدثنا في هذا الحوار :
*متى تم تأسيس هذه المنظمة  ؟
-تم تأسيس منظمة أجنحة السلام والديمقراطية الدولية في عام 2007 متمثلآ بمؤسس ورئيس المنظمة د. إياد الأحمد الحمداني  سفير السلام الدولي .
*وهل لك ان تحدثنا عن أهداف المنظمة  وما الغاية من تأسيسه  ؟
-اهداف المنظمة واضحة وصريحة من خلال النظام الداخلي الخاص  بالمنظمة وهي ..إبراز قيمة الإنسان والدفاع عن حقوقه وحرياته المدنية والسياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية بالتعاون مع كافة الهيئات والمنظمات الإنسانية والحقوق الملكية والدولية تماشيآ مع ماجاء في الإعلان العالمي لحقوق الإنسان الصادرة عن الامم المتحدة في عام 1948 وضمان حقوق الإنسان وحرياته العامة والعمل على مناهضة كافة أشكال مظاهر العنف والتعصب و نبذ العنف والتفرقة والتهميش والتغييب والدفاع عن حرية الرأي والتعبير وإشاعه وتعزيز ثقافة الحوار والاعتراف بالآخر وتحرير سجناء الراي والعمل الجاد من أجل الكشف عن مصير المفقودين الخاطفة دون قيد او شرط والسعي لتحقيق العدالة والانصاف لكل ضحايا الأحداث رعاية حقوق الأفراد والدفاع عن حقوق المرأة وحماية حقوقها وأغاثتها وتطويرها كونها نصف المجتمعات والتعاون مع المنظمات في المحافظة على البيئة وحمايتها من التلويث ودعم الجهود الراقية من اجل ايجاد حل ديمقراطي عادل على أساس الاعتراف الدستوري بالحقوق المشروعة لهذه الاقليات ورفع الظلم والتمييز بكافة اشكاله. اما الغاية من التأسيس نشر ثقافة السلام العالمي والتعايش السلمي وافشاء روح التسامح والمحبة والإخاء بين الشعوب تقديم العون وإغاثة لضحايا الحروب والكوارث الطبيعية والعنصرية للمهجرين والنازحين غذائيا وطبيا وتهيئة الظروف الملائمة لعيشهم ونبذ العنف والتعصب وحماية الاطفال من الاستغلال .
*ماذا عن اهم انشطة  المنظمة  التي قدمتها في الاعوام الماضية ؟ 
-قامت منظمة أجنحة السلام والديمقراطية الدولية بنشاطات كثيرة منها ..تكريم المبدعين بالوطن العربي تكريم شخصيات علمية ووطنية من جمهورية العراق تكريم البروفيسور نزار دندش الشاعر والباحث العربي الكبير تم تكريم الشاعرة الأستاذة راغدة كبول ندوة فكرية وحفل تكريم نخبة من رواد الفكر وصناع السلام في المغرب بعنوان دور الجمعيات المدني في محاربة التطرف الفكري بدعوة من جمعية البركة والمنتدى المغربي لحقوق الإنسان وندوات متعددة في بعض الدول العربية .
* طيب .. فضمن اهداف المنظمة  التعاون وتعزيز العلاقات مع المؤسسات لدفاع عن حقوق الانسان هل توسع عملكم الى  دول عالمنا العربي ؟
بالطبع تم توسع عمل منظمة أجنحة السلام والديمقراطية الدولية إلى دول العالم العربي من خلال التعاون مع المؤسسات والمنظمات والهيئات وتوقيع بروتوكولات تحالف وتعاون مشترك اذ تم توقيع بروتوكول التحالف والتعاون بين منظمة أجنحة السلام والديمقراطية الدولية متمثلا بالدكتور اياد الأحمد الحمداني مؤسس ورئيس الهيئة الإدارية العليا والاتحاد الدولي للصحافة العربية ممثلة بمعالي المستشار سفير السلام الدولي د. ناصر السلاموني وكذلك توقيع برتوكول تعاون وتحالف بين منظمة أجنحة السلام والديمقراطية الدولية ومنظمة ناشطون من اجل العراق ممثلة برئيسها علي عداي شدهان وكذلك اقيم حفل في بيروت في  8/ 2 /2019 وتم من خلاله تكريم سبعون شخصية لبنانية من المبدعين في الفن التشكيلي والإعلاميين والاعلاميات وتم افتتاح المركز الثقافي لامريكا الشمالية والشرق الأوسط وهو رافد لعمل المنظمة بعد أن تم اعتماده ورخص عمله والقيام بجولة للشرق الأوسط من خلال مؤسس ورئيس المنظمة الدكتور اياد الأحمد الحمداني والامين العام للمنظمة ود.عقيل درويش ,تم تشكيل فرع للمنظمة في المملكة الأردنية الهاشمية وفي القاهرة قدمت الحكومة المصرية رخصة العمل على الأراضي المصرية وفتح مقرات للمنظمة بالتعاون مع مؤسسة الجيل للثقافة والاعلام ومنظمة أجنحة السلام والديمقراطية الدولية وبرعاية السيدة الفاضلة الأستاذة رواء العلي رئيس مجلس إدارة مؤسسة الجيل تم تكريم المشترك لرواد من المبدعين السوريين في المركز الثقافي العربي بحمص وتكريم الفنان العالمي النحات علي عطية فخور  واخرها تم توقيع برتوكول تعاون وتحالف بين منظمة أجنحة السلام والديمقراطية الدولية وجمعية صوت السلام الأفغانية .
وعن طموحات المنظمة المستقبلية ؟
اختتم الدكتور عقيل   قائلا : طموحنا ان تكون  منظمتنا  هي الرئدة في السعي الى دعم عملية السلام ونشر ثقافة التعايش السلمي بين الشعوب وان يعم السلام على العالم أجمع ونشر ثقافة السلام العالمي والصداقة والحوار الجاد بين الشعوب وافشاء روح التسامح والمحبة والإخاء وترسيخ مفهوم الديمقراطية بمعناها الشامل.