المسلمون الشيعة في السويد لديهم مخاوف من عمليات انتقام ينفذها الدواعش العائدين من سوريا الى البلاد


المحرر موضوع: المسلمون الشيعة في السويد لديهم مخاوف من عمليات انتقام ينفذها الدواعش العائدين من سوريا الى البلاد  (زيارة 863 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Janan Kawaja

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 23387
    • مشاهدة الملف الشخصي
المسلمون الشيعة في السويد لديهم مخاوف من عمليات انتقام ينفذها الدواعش العائدين من سوريا الى البلاد

يورو تايمز / ستوكهولم

قام المسلمون الشيعة في مدينة اوريبرو السويدية بنشر حراس خارج ابواب المسجد في اوقات الصلاة بسبب مخاوف من عودة ارهابيي تنظيم داعش السويديين الى المدينة التي تعد من اكثر المدن السويدية التي إلتحق منها الدواعش السويديين الى سوريا والعراق.

وقال عمران هاشم المتحدث عن مركز اهل البيت الثقافي في منطقة اوكسهاجن في اوريبرو ان الدواعش الارهابيين يعتبرون الشيعة اعدائهم بالدرجة الاولى ، وقاموا بجرائم قتل كثيرة بحق ابناء الطائفة الشيعية في الشرق الاوسط، وان المسلمين الشيعة يتعرضون للتهديد من قبل الدواعش في بلادهم هنا ايضا. حيث سبق ان قام متطرفون موالون لتنظيم القاعدة وداعش بالاعتداء على مسجد شيعي في السويد عام 2011.

واضاف المتحدث انه سبق ان تعرض لتهديد في متجره من قبل رجل مجهول بعد ان عبر عن انتقاده لتنظيم داعش الارهابي في وسائل الاعلام السويدية. واكد ان الشخص الذي هدده قال له انت لا تعرفني لكننا نعرفك وسيأتي يوم للحساب عندما نحكم السويد، وانه ابلغ الشرطة بهذا التهديد لكنها القت القضية لاحقاً.

وحاليا لدى ادارة المسجد تواصل مع جهاز الامن السويدي حول التهديدات المحتملة من قبل الدواعش العائدين وانهم قاموا بنشر حراس حول المبنى خلال اوقات الصلاة.

وليس الشيعة في اوريبرو وحدهم من لديهم خشية من عودة الدواعش المتطرفين الى السويد ، فمركز الامام علي الاسلامي في ستوكهولم هو الاخر قام بنشر كاميرات المراقبة وانظمة الانذار ، بعد ان تعرض المسجد المذكور الى عملية اعتداء ادت الى احراق المركز عام 2017، كما سبق ان تعرض مركز شيعي في مالمو الى إعتداء عام 2016.