الشيوعيون والأهالي يتضامنون مع ضحايا عبارة الموصل


المحرر موضوع: الشيوعيون والأهالي يتضامنون مع ضحايا عبارة الموصل  (زيارة 1108 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل الحزب الشيوعي العراقي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1208
    • مشاهدة الملف الشخصي
في بغداد والمحافظات

الشيوعيون والأهالي يتضامنون مع ضحايا "عبارة الموصل"


عبّر الشيوعيون العراقيون والكثير من الناشطين المدنيين والمواطنين الآخرين في بغداد والمحافظات، عن كبير حزنهم تأثرا بفاجعة غرق العبّارة السياحية يوم الخميس الماضي 21 آذار، في نهر دجلة بمدينة الموصل، وهي تحمل على متنها العشرات من المواطنين والأطفال المبتهجين بأعياد نوروز، الذين راح من بينهم ضحايا كثيرون.

وقفة تأبينية
في حي أور ببغداد

شيوعو اللجنة المحلية للحزب في الرصافة الثالثة، نظموا بمعية رفاقهم في منظمة الحزب بحي أور ببغداد وهيأتها الشبابية، وقفة تأبينية عند "ساحة صباح الخياط" وسط الحي.
وتجمهر الشيوعيون وإلى جانبهم العشرات من أبناء الحي وأطفالهم وسط الساحة، معلنين عن تضامنهم مع ضحايا العبارة وعائلاتهم، ومستنكرين في الوقت ذاته الظروف التي أدت إلى غرق العبارة، والتي جاءت بسبب لا مبالاة الجهات الحكومية بحياة المواطنين وسلامتهم.
وطالب المشاركون في الوقفة بفتح تحقيق عاجل حول الفاجعة، وتقديم المقصرين إلى القضاء لينالوا جزاءهم العادل، ويكونوا درسا "للذين لا يهمهم سوى الربح المالي حتى وان كان على حساب حياة الناس".


مجلس عزاء في النجف
 










وفي مدينة النجف، نظم ناشطون مدنيون، أول أمس السبت، مجلس عزاء في الهواء الطلق على "ساحة ثورة العشرين".
حضر المجلس الكثير من المواطنين، الذين أعربوا عن حزنهم على غرقى العبارة، وعن سخطهم من لا أبالية الجهات المعنية، بحياة المواطنين وسلامتهم، مطالبين بمحاسبة المقصرين في توفير شروط السلامة.

شيوعيو الديوانية يشعلون الشموع

منظمة الحزب الشيوعي العراقي في مدينة الديوانية، أشعلت الشموع حزنا على ضحايا العبارة، وعلقت لافتات في العديد من شوارع المدينة، نددت فيها بالحادثة الأليمة، وأعلنت عن تضامنها مع الضحايا وذويهم.
وطالب شيوعيو الديوانية بإنزال أقسى العقوبات القانونية بحق الجهات المقصرة في توفير شروط السلامة للمواطنين، وكل من تسبب في هذه الحادثة.


وقفة تضامنية في ألقوش











 
وفي ناحية ألقوش بمحافظة نينوى، نظم فرع رابطة المرأة العراقية وقفة تضامنية مع ضحايا العبارة وذويهم، شارك فيها العديد من الناشطين والشيوعيين والمواطنين الآخرين.
وعبر المشاركون في الوقفة التي نظمت في الهواء الطلق وسط الناحية، عن حزنهم الكبير على الغرقى الأبرياء، الذين غالبيتهم من النساء والأطفال، معلنين عن تضامنهم مع عائلات الضحايا.
وخلال الوقفة ألقى سكرتير منظمة الحزب الشيوعي العراقي في ألقوش، الرفيق عامل قودا، كلمة باسم اللجنة المحلية للحزب في نينوى، أعرب فيها عن هول الفاجعة التي وقعت على الموصل، والتي جاءت بسبب سوء الإدارة وعدم الاكتراث لحياة الناس، وانشغال المسؤولين بالصراعات على المصالح.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
جريدة "طريق الشعب" ص الاخيرة
الاثنين 25/ 3/ 2019