زيباري يتحدث عن حراك سياسي ضد الوجود الأميركي خلال 48 ساعة


المحرر موضوع: زيباري يتحدث عن حراك سياسي ضد الوجود الأميركي خلال 48 ساعة  (زيارة 2167 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Janan Kawaja

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 23302
    • مشاهدة الملف الشخصي
زيباري يتحدث عن حراك سياسي ضد الوجود الأميركي خلال 48 ساعة


متابعة –عراق برس-6نيسان/ ابريل: رجح القيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني، هوشيار زيباري، السبت ،  تحركاً سياسياً من القوى الموالية لايران ضد الوجود الأميركي بعد يوم الاثنين المقبل.

وقال زيباري في تغريدة على حسابه في “تويتر”، إن “الخطط الاميركية لإدراج الحرس الثوري الإيراني كمنظمة إرهابية، سيكون لها تأثير مباشر على ايران التي ستدفع قوى عراقية تتمتع بعلاقات جيدة معها لتسريع الجهود في البرلمان العراقي للدعوة إلى إخراج القوات الأميركية من البلاد. هذه هي الحقيقة البسيطة”.

وكان مسؤول اميركي قد أعلن في وقت سابق، عن اقتراب الولايات المتحدة من ادراج الحرس الثوري الإيراني على قائمة الإرهاب ويرجح التصويت على ذلك في الكونغرس الإثنين المقبل.

وبحسب صحيفة وول ستريت جورنال، فأن قرار تصنيف الحرس الثوري الإيرانية بقائمة الإرهاب ليس وليد اللحظة، حيث كان القرار خاضعا لمراجعة وزارة الخارجية الأمريكية ويعتبر من أبرز الخطوات التي تريدها الإدارة الأمريكية ضمن مساعي استراتيجية التضييق على النظام الإيراني.

وحذر دان كوتس، رئيس الاستخبارات الوطنية الأميركية ،  في تصريحات سابقة العام الماضي من أن تصنيف الحرس الثوري الإيراني وضمه لقوائم الإرهاب سيعرض الجنود الأميركيين في الخارج لمخاطر، وفقا لمصدر مطلع على هذا الملف