المحرر موضوع: النائب السابق جوزيف صليوا: مشروع التعايش السلمي هو مشروع حكومي ويجب ان يترجم على ارض الواقع بسلوكيات  (زيارة 838 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل مكتب الاعلام للنائب جوزيف صليوا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 307
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
مشروع التعايش السلمي هو مشروع حكومي. يجب ان  يترجم على ارض الواقع بسلوكيات و مواقف و لا ان يبقى حيز المفردات  شتان بين حكومة الاقليم و الحكومة الاتحادية !

بدعوة كريمة من مديرية الثقافة السريانية التابعة لوزارة الثقافة في حكومة اقليم كوردستان / العراق .  بتاريخ 9/4/2019
شاركنا في مهرجان التراث السرياني في عمكاباد / اربائيلو العريقة . ألذي اقامته مديرية الثقافة السريانية .  كان منظماً و ادخل البهجة الى قلوبنا لما تخلله من برنامج ترفيهي و نصب الخيامات لعرض تراثنا العريق و الغني . لكن ما لاحظته هو الغياب الحكومي و الحزبي الكوردي من قبل حكومة اقليم كوردستان / العراق ، بالرغم من ان المديرية هي احدى المؤسسات الحكومية ! علماً فهمنا من خلال الكلمات التي ألقيت ان من دعم هذا المهرجان هي أبراشية اربيل ( الكنيسة ) و بعض الجهود الذاتية من قبل الموظفات و الموظفين العاملين في المديرية !
غالباً ما نسمع من مسؤلين بارزين في الحكومة الكوردية و من جكشخصيات كوردية تطرح نفسها جامعة لجميع القوميات في الأقليم و ليس فقط للقومية الكوردية .  بأنهم يدعمون و حريصون على تعزيز  التعايش السلمي بين هذه المكونات ، سواء كانت امام الكاميرات أو اثناء لقائهم الجهات الدولية او رجال الدين المسيحيين و  بقية الأديان الغير المسلمة و عند اللقاء الجماهيري مع  أبناء الغير القومية الكوردية في الداخل و   المغترب !! . لكن ها هم يهملون هذا المهرجان الذي يهمنا  و لا يشعروننا بأنهم مهتمين بتراثنا  و ثقافتنا السريانية ! المشاركة في هكذا مناسبات من قبل الطرف الذي يحرص على تعزيز التعايش هي" أحد " المعايير و الفرص   التي تقنعنا و ليس " تردد الكلمات التي تبقى فقط في حيز المفردات " . في حين اثناء اطلاق اسم ( اكيتو ) على احدى الساحات في بغداد الحبية.  كان هنالك مشاركة فعالة و تغطية اعلامية من القناة العراقية الرسمية و بقية القنواة المحلية الأخرى  ! " في هذه الجزئية " شتان بين موقف الحكومة الاتحادية الداعم  و حكومة اقليم كوردستان / العراق المخيب
للأمال !
جوزيف صليوا
9/4/2019
عمكاباد - اربائيلو العريقة
--
المكتب الاعلامي للنائب جوزيف صليوا سبي
كتلة الوركاء الديمقراطية