المحرر موضوع: انطلاق فعاليات فعاليات مهرجان اكيتو الثقافي الثالث قي بغداد  (زيارة 1403 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل abo narsay

  • مراسل عنكاوا كوم
  • عضو فعال جدا
  • **
  • مشاركة: 960
    • مشاهدة الملف الشخصي
انطلاق فعاليات فعاليات مهرجان اكيتو الثقافي الثالث قي بغداد
عنكاواكوم – بغداد –ابو نرساي
برعاية وزارة الثقافة والسياحة انطلقت في بغداد الثلاثاء 9 نيسان فعاليات مهرجان اكيتو الثقافي الثالث الذي يقام تحت شعار "اكيتو اصالة وتجدد" .
المهرجان الذي يقيمه الاتحاد العام للادباء والكتاب في العراق \المكتب الثقافي السرياني بالتعاون مع اتحاد الادباء والكتاب السريان سيستمر لمدة يومين 9-10 نيسان ,يشارك فيه العشرات من الادباء من الكتاب والشعراء والباحثين من  سهل نينوى وعنكاوا ودهوك وبغداد وكركوك وديالى ومن مختلف المحافظات العراقية ويتضمن العديد من الفعاليات الثقافية منها القراءات الشعرية والغناء والدبكات التراثية  والبحوث .
فعاليات اليوم الاول اقيمت في قاعة الرباط  حيث بدأت بالوقوف دقيقة صمت اجلال على ارواح شهداء الوطن ثم النشيد الوطني باللغتين العربية والسريانية .
ثم كلمة الاتحاد العام للادباء والكتاب في العراق القاها الاستاذ ابراهيم الخياط الامين العام للاتحاد .
تلتها كلمة الاستاذ روند بولص رئيس اتحاد الادباء والكتاب السريانية ثم كلمة الاستاذ اشور ملحم مسؤول المكتب الثقافي السرياني في الاتحاد العام .
بعدها قدم الفنان اوسامة جميل فاصلا غنائيا ثم توالت القراءات الشعرية باللغتين السريانية والعربية للشعراء والشاعرات : منال ابونا وزهير بردى وابراهيم خضر وعدنان ابو اندلس وجميل الجميل وعامر حمزة .
بعدها قدم المطرب الشعبي عوديشو اثنييل عزف على الطنبورة مع الغناء .ثم قدمت فرقة بغديدا دبكات تراثية على انغام الطبل والزرنة .
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية