المحرر موضوع: ماذا بعد تصنيف الرئيس الامريكي ترامب ... للحرس الثوري الإيراني بالارهابي ؟  (زيارة 737 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل سرسبيندار السندي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 108
    • مشاهدة الملف الشخصي
المقدمة
ماذا بعد تصنيف الرئيس الامريكي ترامب ... للحرس الثوري الإيراني بالارهابي ؟

 المدخل والموضوع
بداية مالذي يستطعه النظام الإيراني المنتهية صلاحيته دولياً وايرانياً فعله غير التهديد والوعيد بعد صفعة ترامب الشجاعة والجريئة ، فهل سيقدم على حماقة تكلفه وجوده نهائياً أم سيقر بالهزيمة ويرفع الراية ؟

 والسوال الخطير هل غاية الرئيس الامريكي هى تركيع قادة تنظيم الحرس الثوري الإيراني الذي يتغول في دماء الابرياء من شعوب إيران والمنطقة ، عبر تقطيع أذرعه وأوصاله وتجفيف منابع تمويله وإرهابه ومن ثم طرده من كل دول الجوار والمنطقة ، أم الغاية في النهاية هى راس الأفعى والنظام كله ؟


فالحقيقة الجلية هى أن قرار الرئيس الامريكي ترامب بتصنيف الحرس الثوري الإيراني ب"الارهابي" نزل كالصاعقة على جماجم أركان هذا النظام وعملائه ، خاصة بعد سلسلة الهزائم والكوارث المتلاحقة والتي منئ بها  هذا النظام في سوريا ولبنان مع ميلشياته ، ومنْهَا تنصيف حزب ألله اللبناني هو الاخر قبله ب"الارهابي" وكذالك حماس والجهاد الاسلامي ؟

ومما يزيد الطين بلة على رأس الفقيه الخرف هى تبعات كوارث الفيضانات الغير مسبوقة والتي شملت أكثر من ثلث أراضي إيران ، والتي شردت في إقليم الأحواز وحده أكثر من 400 ألف شخّص ، عدى أثار وتبعات الحصار الاقتصادي المفروض عليه والذي جعلته حقيقة يترنح تحت وطأته ؟

والمضحك المبكي أن معظم قادة هذا النظام فقدو بوصلتهم وصلتهم بالحقائق والوقائع والاحداث من هول هذه الصدمة ، حيث أخذ البعض منهم يهذي ويهدد ويتوعد أمريكا وجيشها كما هدد وتوعد من قبل المقبور صدام وجيشه الشعبي ، فكان مصيره الإعدام وزوال نظامه ، بينما المتعقلون فيهم أدركوا حقيقة الخطر المتربص بهم وبنظامهم ، وهو أن قرار ترامب ألأخير لا يستهدف فقط تهور الحرس الثوري بقلع أنيابه وتقليم مخالب كلابه وميليشياته بل مقدمة لأستهداف النظام الإيراني برمته ؟

وأنه قد وضعهم أمام ألامر الواقع إذ خيرهم كما خير سلفه من قبل صدام وأركان نظامه بين الحرب أو الاستسلام ؟

لذا دعو إلى التهدئة وعدم التهور والانزلاق ألى القدر المحتوم ، بالطلب عبر المراسيل الخفية إلى فرنسا وألمانيا وروسيا والصين للتفاوض من جديد حول النووي الإيراني وصواريخهم ؟

 ويكفي ما صرح به رأس النظام ألايراني "السيد خامنئي" {أن هذا القرار سيرتد عليهم} وأيضاً ما صرح قائد حرسه {أن الحرس سيكون أمتن وأقوى} كيف لا أحد يعلم غيرهما ؟


وأخيراً ...؟
هل سيلحق راس النظام الإيراني العفن فقط بالطاغية البشير ، أم  ستقرأ الفاتحة على كل نظامه وعملائه وإلى جهنم وبئس المصير ، سلام ؟


سرسبيندار السندي


غير متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4982
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
استاذي

تحية عراقية
تذكر قول القذافي ،،راح يجيكم السرى واحد واحد ،،،،وها نحن نشاهد المسلسل في حلقات
وبعد الانتهاء من هذة الحلقات راح ترتاح شعوب المنطقة وتحس بانسانيتها بعيدا عن الهلوسات السياسية لاعادة امجادهم في السبي والجواري ، وسياسية اسلم تسلم المخجلة
تقبل تحياتي ،،ولا تزعج نفسك بس راقب الحلقات حتى لا تفوتك واحدة منها لتعرف كل المسلسل