حركة بابليون تستنكر طلب مديرة ناحية القوش لضمها الى اقليم كردستان وتنوي رفع دعوى قضائية ضدها


المحرر موضوع: حركة بابليون تستنكر طلب مديرة ناحية القوش لضمها الى اقليم كردستان وتنوي رفع دعوى قضائية ضدها  (زيارة 1103 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ankawa admin

  • المشرف العام
  • عضو فعال جدا
  • *
  • مشاركة: 492
    • مشاهدة الملف الشخصي

عنكاوا كوم / خاص

استنكرت حركة بابليون الطلب الذي قدمته مدير ناحية القوش لارا يوسف الى رئاسة اقليم كردستان الذي تروم فيه ضم الناحية الى الاقليم.

وقالت الحركة في بيان اطلع عليه موقع "عنكاوا كوم" ، ان " الامانة العامة لبابليون تؤكد رفضها القاطع لمثل هذه القرارات الفردية  التي تؤثر على التواجد المسيحي وتنال من ارادة سكان القوش والذي قد يتسبب بتغيير ديموغرافي للمناطق التي يتواجد فيها المسيحيون وتمنح الفرصة لأطراف مختلفة باستغلال الطلب لتأجيج الخلافات ".

واضافت: " نؤكد لجوئنا الى الحق القانوني بملاحقة مدير ناحية القوش ورفع دعوى قضائية ضدها كون طلبها الاخير يحث على التفرقة و التحريض على تقسيم العراق ".

وتابع البيان " على الأخوة في حكومة إقليم كردستان ان لا تسمح بهكذا أصوات والتي تحاول ان تزرع فتنآ بين المسيحيين وباقي المكونات من جهة و بين الإقليم  من جهة أخرى اخذين بنظر الاعتبار الوضع العام للبلاد الذي بدأ بالكاد يتعافى تدريجيا ".

وكانت مديرة ناحية القوش قد طالبت من رئيس حكومة اقليم كردستان بأن تعود ناحية القوش باكملها الى اقليم كردستان لكونها حاليا محرومة من كافة الخدمات بسبب تبعيتها للموصل.