تذكيــر للرابطه الكلدانيــه ولمؤسسها غبطة البطريرك ساكو


المحرر موضوع: تذكيــر للرابطه الكلدانيــه ولمؤسسها غبطة البطريرك ساكو  (زيارة 3196 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل شوكت توســـا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1595
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
  تذكيــر للرابطه الكلدانيه و لمؤسسها غبطة البطريرك ساكو / شوكت توسا
( مديرة  ناحية القوش اول من يستجيب  لدعوة الكاردنال في الحفاظ على هوية بلدة  تلكيف)
رابط الخبر مدرج ادناه  لمن يود الاطلاع  او تقديم الشكر للمديره, وبسبب كونها مسؤولة مكتب الرابطه الكلدانيه في القوش , يرجح ان تكون اول ردة فعل  صادره من الرابطه الكلدانيه ومؤسسها, سننتظر لنرى شكل ردة الفعل هذه,إذ على اساس كون مديرة ناحية القوش  مسؤولة مكتب الرابطه الكلدانيه في القوش و عضوه رسميه  في الحزب الديمقراطي الكردستاني , كان الاتفاق في حينها قد تم بين غبطته  وبين مسؤولي  الاكراد على اختيارها بديله لمدير الناحيه السابق السيد فائز  . اليكم رابط تصريحات مديرة ناحية القوش :
http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=934875.0
  إنتقدنا في حينها الرابطه الكلدانيه وقيادتها المتمثله بغبطة البطريرك ساكو  وحذرنا من مغبة تمادي الكنيسه بدخلاتها  في امور هي ليس من اختصاصها اطلاقا , وبسبب  تصريح  المديره كما مذكور في الرابط أعلاه, لم يعد بوسعنا سوى تحميل غبطة البطريرك ساكو مسؤولية اسراف مديرة ناحية القوش  و استخفافها بحرية  سكان بلدة القوش في ابداءرايها ,نعم غبطته هوالذي رشح لارا يوسف لمنصب ادارة الناحيه بالاتفاق مع المسؤولين الاكراد ,وغبطته بنفسه طلب من الاهالي خلال ندوة عقدت يومها  في القوش قبول ترشيحها لمجرد كونها القوشيه, لكنه تغافل و لم يتطرق الى كونها مسؤولة مكتب الرابطه الكلدانيه في القوش و في نفس الوقت عضوه رسميه في الحزب الديمقراطي الكردستاني ,  لست متأكدا من انه لم ينتبه او لم تهمه مخاطر ازدواجية انتماء المديره , لكني أكاد اكون متأكدا من  اطلاعه على مثالب الرابطه الكلدانيه  التي تجسدت احداها  في موقفها الهزيل من اقالة مدير ناحية القوش السابق وتعيين السيده لارا يوسف بتبريرات لا تقل  هزاله.
  أما لو كان هنالك ما يهمنا  في تقييم مطلب المديره من السيد نيجرفان برزاني  بإعادة ضم ناحية القوش باكملها الى دهوك  , فهوبموجب كل المعايير والاعتبارات, لا يتعدى كونه مطلب مضحك  لاكثر من سبب ,اذ عليها قبل تسويق هكذا كلام غير مسؤول, ان تتذكّر بان تعيينها كمديره وبقاءها  في منصبها لحد اليوم لم يكن بارادة الاهالي اطلاقا, وهو بمثابة تحدي صارخ وسلب واضح لارادة اهالي القوش في ظرف  سياسي فوضوي  يحتم على المسؤول الواعي التأني في اطلاق هكذا مطالب ,والا تحت اي مسّوغ  قانوني وديمقراطي يسمح المسؤول الاداري لنفسه بالتجاوز على رأي الجماهير وعدم اعطاء اية  قيمة للممارسه الديمقراطيه في ابداء الراي , الكل بات يفهم بأن حلحلة مشاكل  بلداتنا وقرانا في سهل نينوى لن تتم  بفرض ضمها الى احد الاطراف المتصارعه ( شيعيه كرديه سنيه)انما هذا الضم سيزيد من مشاكلها,  لذا فان كلام المديره هو من الركاكه التي تم فيها شطب كل اسباب المعاناة التي لحقت بابناء بلدات سهل نينوى  , علما أنني على يقين بان السيد نيجرفان برزاني هو خير العارفين باصول ومراحل تحقيق مثل هذا الطلب,وهو بلاشك  على علم  بمقولة هتلر الشهيره بحق الذين ساعدوه في احتلال مدنهم ,نعم من حق المديره لا بل  من صلب واجبها كإداريه  ان  تطلب من من كافة مصادر القرارات خصوصاالجهه التي تستلم منها راتبها الشهري  لتحثهم على تقديم الخدمات لأهالي البلده, اما طلب إعادة البلده الى اصولها وهويتها بالحاقها بدهوك فهو كلام ساذج والاكثر سذاجه هو استخدام حجة  نقص الخدمات , انا لا ادري باي حق  كاداريه تتحدث في مثل هكذا شأن سياسي مهما كانت التبريرات كونه شأن  يخضع لاستفتاءات وقوانين دستوريه تبدو مديرتنا غير مطلعه عليها او لا تهمها معرفتها .
 شخصيا لست بصدد التباهي  بتحقيق  سبق اعلامي لو قلت باني  كنت من اوائل  الناقدين للموقف الضعيف الذي اتخذته الكنيسه والرابطه الكلدانيه  من اقالة السيد فائز من منصب ادارة الناحيه , ليس هذا فقط انما كحّلته بتدخلها  في اختيار بديل لمدير ناحية القوش بعد ان ثبت  حتى لصغار العقول بان عملية ازاحة السيد فائز حصلت رغما عن أنف اهالي القوش وهي تخفي وراءها اهداف سياسيه  مبيّته  كما اسلفنا, ساهمت الرابطه الكلدانيه وقائدها( غبطة البطريرك) بشكل واضح وموثّق في تمرير عملية استلاب الحق والاراده ,بدليل ان الرابطه الكلدانيه كانت الجهه الوحيده التي أبت الا ان تنافس المرشح الذي قدمته مطرانية القوش ( مطران ميخا مقدسي) ,وقد كان نقدي يومها موجها ً الى البطريركيه والمطرانيه,لانهما إستغلّا المنصب الديني و مكانته الاجتماعيه  واستخدماه في قمع وتهميش ارادة الاهالي , واليوم بات كل شيئ واضح وما على الاهالي الا ان يطالبوا سلمياً باحترام رايهم وارادتهم.
عندما  دعا الكاردنال ساكو قبل ايام  الى تشكيل  لوبي ضاغط للحفاظ على هوية تلكيف , تمنينا  المصداقيه والنجاح  لدعوته , إلا ان هذه المصداقيه ستبقى موضع شك ما لم  يصدر عن البطريركيه موقفارافضا وشاجبا   للطلب الذي قدمته المديره. لم يعد مهما ً بالنسبة لي تذكير القارئ الكريم بالردود الغير مسؤوله التي كنت اتلقاها  بسبب انتقادي لتدخلات الكنيسه ,الذي يهمني الان هو  هل  سنقرأ او نسمع  تصريح او بيان من الرابطه يشجب  ويرفض تصريحات مسؤولة مكتب الرابطه الكلدانيه في القوش, ام ان ما قامت به المديره يصب في خانة تشكيل اللوبي الضاغط الذي دعا اليه الكاردنال .

الوطن والشعب من وراء القصد   





غير متصل MUNIR BIRO

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 96
    • مشاهدة الملف الشخصي
أستاذ شوكت
شلاما

هل الذي يبرأ الاتراك من دماء أبائنا و أجدادنا أنسان قويم ؟
هل الذي يتغنى بالوحدة و و و ويزرع بذور التفرقة و التشرذم بين أبناء القوم الواحد إنسان قويم ؟
هل الذي يساهم في طرد فايز ميخا من منصبه و يرشح كردية مكانه إنسان قويم ؟
هل الذي ......الخ

قائمة التساؤلات تطول لكن السؤال يبقى هو هو : هل هذا إنسان قويم ؟

تحياتي


غير متصل صباح قيا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1248
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ألأخ الأستاذ شوكت توسا
شلاما
ذكرتُ أكثر من مرة بأنني أخشى أن يأتي اليوم الذي يندم فيه غبطة البطريرك على طرحه فكرة تشكيل الرابطة ودعم تأسيسها . قد لا أكون مخطئاً إن قلت بأن غبطته يشعر حالياً بالندم ليس على تأسيس الرابطة وحسب بل على جوانب اخرى تخص الشأن الكلداني خصوصاً والمسيحي عموماً , وما جاء في مقاله الاخير يؤيد إلى حد ما وجهة نظري هذه .
أهم عامل لفشل أية مؤسسة أو تنظيم هو الإبتعاد أو الخروج عن أهدافها المقررة والمتفق عليها. وهذا ما حصل سابقاً وما يزال يحصل في المؤسسات الكلدانية خصوصاً والمسيحية عموماً سواء في أرض الاجداد أو بلدان الشتات . ثقافة الإعتراف بالإخفاق أو الفشل ضعيفة أو معدومة في مجتمعنا سواء على مستوى الأفراد أو الجماعات. ألرابطة الكلدانية العالمية هي جزء من هذه الثقافة وأثرها ينحسر يوماً بعد يوم بالرغم من حقنها بإكسير الحياة بين فينة وأخرى  ولكن دون جدوى ,  وقد تحولت في بعض الأماكن كوندزر كندا مثلاً إلى فرع لتنظيم الحفلات والسفرات بداعي الكسب المادي إضافة  إلى موقف معاداة راعي الكنيسة لرفضه التدخل و السيطرة على واجباته الرعوية والإدارية من قبل المتحكمين بها وكأن كل واحد من هذه الشلّة الإنتهازية والمتقلبة هو غبطة البطريرك . 
أستاذ شوكت : أشك أن الرابطة ستستجيب لدعوتك التي جاءت في المقال لأنها مصابة بعقدة الإضطهاد بحيث تعتقد أن كل رأي مغاير أو نقد توجيهي وإصلاحي كأنه موقف ضدها .
سبق وأن اقترحت لأكثر من مرة أن يستعيض غبطته بالرابطة الوطنية بدل العالمية ولكن يظهر حتى الوطن الجريح تغلفه الإزدواجية الوطنية فألأفضل حلّها قبل أن تحلّ نفسها أو تصبح مجرد روبوتات تتحرك ببطء السلحفاة .
تحياتي




غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2304
    • مشاهدة الملف الشخصي
استاذ شوكت : ذكرتني بالمرحوم ! بعدين بيني وبينك ليش هاي بعدها باقية ؟؟؟ بعدين ربطت شيء لحد الان ! احنا انحاول ان نحل كل شيء وهم يربطونه !
انني أشبه حال الرابطة الاممية بحال وثيقة التآخي بين الباب وشيخ الأزهر ! انت شنو رأيك !
بعدين شكلوا رابطة عندنا واختاروا الأشخاص والمسؤولين عنها ( هي تبخرت بس القصد ) والقائمين عليها ووضع الكاهن الجميع تحت إبطه ومن ثم بعد سنة زارني وطلب مني الانتماء والكتابة لها ! تصور القصة !
قلت له سيدي أنتم تجاوزتم نقطة الصفر بمراحل وانتمائي للرابطة سيعود بها الى الصفر وهذه نكسة حقيقية للرابطة وأهدافها ومسيرتها لهذا ابتعادي عنكم سيكون بفائدة ومنفعة لكم ( ليش ما تعرفني ما اكدر اكعد  عاقل ) ومن يومها لم اسمع بها ولا اعلم اين اختفت وماذا حل بأعضائها وأين صفى بهم الدهر ! يمكن بدأوا يحلون بدلا من ان يربطون ! القوم بلا راعي والأغنام بدأت تتبعثر والذئاب لهم بالمرصاد والعويل لا يفي نفعا ! هاي هم خليها مستورة سترتك الرابطة . تحية



غير متصل شوكت توســـا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1595
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاستاذ منير بيرو المحترم
تحيه طيبه
لأسباب عديده  لسنا  معنيون هنا بإدراجها وتحليلها , يحصل ان تسود الفوضى في اروقة  الحياة ومناحيها الكثيره, فينجرف وراءها من ينجرف من المتحمسين  الذين تغلبهم العاطفه  وجيشان النخوه او احيانا  يتصرفون من منطلق استغلال الظرف لصالح منافعهم الخاصه , بينما هناك  تجارب ومشاهد عشنا قسما من تفاصيلها وأخرى قرأنا وسمعنا عنها وعن شخصوها ,تخبرنا هذه التجارب بان العقلاء والمتمرسين كانت لهم دائما مواقف عقلانيه متميزه  ينفردون بها عن غيرهم   يجسدونها في سعي البحث عما  يخفف من وطأة الفوضى  بتوجيه الناس بضرورة التلاحم والرويه  والابتعاد عن كل ما هو عشوائي لان الظرف يتطلب ذلك وليس العكس.
 مع الأسف,وانا اقولها  بألم  وحسره ازاء  اوضاع ابناء شعبنا المتدهوره , لم يتوفق أولياؤنا وعقلاؤنا في التفكير بكيفية تحمل مسؤولياتهم كما يتوجّب, ليس عيبا عندما يشعر المسؤول بضعف امكاناته في مواجهة الأزمه, لكن العيب يكون كبيرا حينما يشعر بعجزه لكنه يصر على الانفراد من دون ان يصغي الى كلام الرعيه  وابناءها حتى وان تواضع مستوى تفكيرهم, تجاربنا اخي منير, تقول بان التفاعل مع اراء الناس واحترام ارادتهم يشكل امرا مهما جدا  لتوحيد الجهد المطلوب في تجاوز الازمات ,دون ذلك لا يمكن حلحلة مشاكلنا  انما تعقيدها .
شكرا لكم وتقبلوا خالص تحياتي



غير متصل عبد الاحد قلــو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1564
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد شوكت توسا الموقر
 في بعض الاحيان ومن العجلة نحكم في بعض الامور ومن دون تأني وتقصي للموضوع ومن كافة جوانبه.. وبالاخص اذا كانت هنالك علاقة مابين التابع والمتبوع.
هذا اللينك يوضح المقصود..تحيتي للجميع
https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=551904118633233&id=475199976303648


غير متصل شوكت توســـا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1595
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
بشينا وبشلاما ميوقرا دكتور صباح قيّا
بلاشك, كما تفضلتم ,وقد قرأناالمزيد حول تجربتكم  مع الرابطه في  نطاق مدينتكم,  مما كوّن عندكم هاجس الخشية هذا على مصيرها ومستقبلها, ولكن ما بالك يا دكتورنا العزيز لواستجمعنا كل ما تم تسجيله من ملاحظات حول هيكليتها ونظامها الداخلي وفعالياتها في أماكن أخرى سواء في داخل العراق وخارجه, بالتأكيدالصوره التي يمكن للمتابع ان يستخلصها عن الرابطه سوف لن تــُسر سوى المريدين سوء ً بشعبنا , تلك  حقيقه مؤسفه لم نشهد ما يثبت دحضها  وتبديلها,علماً أن الفتره التي مرت على تاسيسها يفترض ان يكون قد تخللتها محاولات جاده لتصحيح ومعالجة نسبه لا بأس بها  من الهفوات والأخطاء التي تم التاشير عليها من قبل اكثر من متابع ومهتم, إذن السؤال هواين الخلل ؟
بالرغم من تحفظنا الدائم على تدخل رجل الدين في غير اختصاصه , إلا اننا  شجعنا  فكرة  تشكيل الرابطه على مضض بسبب حاجتنا الماسه الى  تشكيل او تنظيم  أخفق  مثقفونا المدنيون  في تأسيسه  كخطوه اولى نحو توحيد العمل الجماعي الذي ما زال  في خبر كان وسين التمني , نعم قبلنا بفكرة تشكيل الرابطه واستبشرنا خيرا فيها فادلى كل منا بما رآه مفيدا لإنجاحها من اجل تحقيق خطوه باتجاه لملمة تبعثرالجهود الذي سببته الاوضاع والاختلافات الداخليه, لكن شيئا من  الذي تمنياه لم يظهر للعيان والواقع .
 أنا على يقين بأن جنابكم مطلّع على عدد المرات والمناسبات التي حذرنا فيها على سبيل المثال  من إزدواجية الانتماء السياسي لبعض منتسبي الرابطه, وأكدنا بأن إهمال معالجة  هذه الظاهره  معناه تشويه متعمّد لعنوان الرابطه وتقليل من قيمة ومصداقية تحدثها باسم الكلدان , واعطينا امثله على ذلك في مكاتب مناطق سهل نينوى بالذات ,لكن الغريب في الامر, ان لا احد من مسؤولي الرابطه اعار لهذه الظاهرة اية اهميه , وكأن  لسان حالهم  يقول ليس لدينا اية مشكله  من انتماء العضو الرابطي الى حزب قومي كردي او عربي او تركماني ,بما معناه ان العربي والتركماني والكردي سيحق له ايضا ان يكون عضوا في الرابطه! , بينما ممنوع على الاشوري او السرياني  الانتماء الى الرابطه, كيف يمكن موازنة مثل هكذا معادله سياسيه؟
أما مسألة الندم من عدمها, لا اعتقد ان فيها ما يفيدنا ما دامت ثقافة العناد وعدم الاعتراف بالخطأ كما تفضلتم, هي ديدن اولياؤنا ومثقفينا السياسيين منهم والدينيين.
شكرا لكم.
وتقبلوا تحياتي



غير متصل افسر بابكة حنا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 251
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
 الاستاذ شوكت توسا المحترم
تحية وتقدير

صدقت اخي الفاضل منذ ان اعتلى عرش العراق ساسة عضاريط لم يعد للممارسة الديمقراطية اَي قيمة  تذكر اثبتت الولاءات بأنها فوق كل الاعتبارات الاخرى حتى وان كانت قومية بامتياز وهذه الدعوة المشبوهة  لا تخرج من هذا الإطار ولا تعكس الا ضحالة صاحبها فكريا وسياسياً وكذلك المواقف الضعيفة  من قبل مراجعنا ان صح التعبير ليست الا اسيرة هذه التجاذبات

تحيتي



غير متصل شوكت توســـا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1595
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاستاذ نيسان المحترم
شلاما
أخي نيسان, ليس القصد مما ساقوله فرض فكره و رفض أخرى أو إلغائها  ,اذ هناك في كل الاحوال مشترك معين يجمعنا مع وجودالفرق بين نظرتك حول تأسيس الرابطه الكلدانيه, وبين نظرة الأخرين ومنهم نظرتي التي شكلّت  سببا لتشجيعي لها رغم التحفظ الذي اشرت اليه في ردي للاستاذ قيّا, لذا لا غرابة لو حظي تأسيس الرابطه في بداياته باهتمام وتشجيع  اهلنا اعتمادا على الشعارات والوعود التي لم تحظى بمن يلتزمها ويتبنى تحقيقها  ,لذا اعرف مسبقا انك ستقول بان  سلوك  طريق دعمها وتشجيعها  لم يكن الاختيار الصح  الذي من خلاله يمكننا التوجه الى حيث نتطلّع او تتطلبه عملية البحث عن نقطة الصفر,,,,
في السطر الثالث من مداخلتكم طلبتم رأيي حول تشبيهكم حال الرابطه بحال وثيقةالتآخي بين البابا وشيخ الأزهر, من وجهة نظري المتواضعه متمنيا أن لا أكون مخطئا , هناك فرق  بين حديثنا عن دور رئيس  طائفه دينيه مسيحيه في بلد مسلم, إختار لمهمته الدينيه  طرق ابواب  السياسه   وسيلة يعتقدها مفيده  لنصرة  سلطته من خلال خدمة اتباع دينه وطائفته , وبين  الفاتيكان كدوله مسيحيه كاثوليكيه  لها رئيسها ونظامها الخاص بها , نعم الفاتيكان يتعامل على اساس الادعاء  بعدم تبعيته لاي محور سياسي دولي  ويدعي شعار  التمسك بتعاليم المسيح , لكن الحقيقه تقول بان هذه الدوله المسيحيه قد سمحت لنفسها ان تمارس سياسه معينه ( ناعمه)لحماية نفوذها الديني في الدرجه الاساس  ,بما معناه ان مصلحتها تظطرها احيانا او بالاحرى قد إظطرتها وشجعتها  في اكثر من مناسبه على الخوض في  تأدية مهام غالبا ما ينكشف وجهيها المتضاربين  , احدهما  تحت شعار  بث رسالة الدين ظاهريا, وثانيهما التورط في اجندات سياسيه  إرضاءً للاقوياء  وحفاظا على مصلحتها  , ولمن يريد التأكد من ذلك , هناك تفاصيل  اخرى كثيره  لو تعمق المتابع في بحثها سيعرف حجم واسباب ازدواجية  تعامل الفاتيكان مع مصائر الملايين من اتباعها  الكاثوليك  من اجل تحقيق المصالح حالها كحال اية دوله مدنيه  تسعى  لتحقيق مصالحها,  ومن خلال هكذا بحث, سيكون من السهل ايضا التوصل الى أشكال واهداف علاقات الفاتيكان الدينيه والسياسيه   وهكذا مدى تأثيرها دينيا ومذهبيا على  مسيرة وممارسات بطريرك كنيستنا .
شكرا لكم وتقبلوا خالص تحياتنا



غير متصل شوكت توســـا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1595
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاستاذ أفسر بابكه المحترم
تحيه طيبه
شكرا لك اخي افسر على مشاركتكم ,
نعم اخي افسر , ما تفضلت به هو احد الاسباب  التي جعلتنا كشعوب وأنظمه, مجرد بيادق تحركها اصابع الدول التي اصبحت ايديها متغلغله في تفاصيل حياتنا .
شكرا لكم وتقبلوا خالص تحياتي


غير متصل يوحنا بيداويد

  • اداري منتديات
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 2066
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
 عزيزس استاذ شكوت توسا المحترم
تحية
هذا بيان رابط عن البيان الذي اصدرته الرابطة في حينها
http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=848457.0
ويمكن التاكد منه
من المؤكد ان تاريخ العراق الحديث يمر بظروف صعبة، خاصة بعد تغير النظام الدكتاتوري الذي حكم 35 عاما. أصبح واضحا للمكونات الاصيلة وبالأخص المسيحية من الكلدان والأشوريين والسريان ان الصراع القائم بين القوميات والمذاهب يترك أثره الأكبر عليها.

لهذا نناشد كل الجهات وكل المسؤولين من حكومتي المركز والاقليم ان ينصفوا هذه المكونات ويحترموا إرادتهم في اختيارمدراء ومسؤولي وحداتهم الإدارية. وبما ان قرار مجلس ناحية القوش بإقالة السيد فائز عبد جهوري مدير ناحية القوش جوبه بأصوات معارضة عالية من أهالي الناحية ,فان الرابطة الكلدانية تتضامن مع اهالي شعبنا الكلداني في القوش وترى من الضروري ان تستجيب الحكومة المركزية والأحزاب التي لها نفوذ كبير في الناحية الى مطاليب أهالي الناحية، والا لن تكون هناك مصداقية للدستور كما تطالب الرابطة الكلدانية في العراق والعالم السياسيين العراقيين ان يلتزموا ببنود الدستورالعراقي وتطبيق المادة 125 بضمان حقوق المكونات الادارية والثقافية والسياسية , وان يحترموا خيارات سكان المنطقة بالأخص مناطق ذات الكثافة السكانية من المكونات الاصيلة .لنا امل بان يتم اعادة النظر بهذا القرار المجحف وطريقة توقيته وتطبيقه وان تعاد المياه الى مجراها الطبيعي .

أعلام الرابطة الكلدانية
http://www.chaldeanleague.org
https://www.facebook.com/الرابطة-الكلدانية-


هذا اجتماع الرابطة فرع سدني حول نفس الموضوع
وبيانهم
الرابطة الكلدانية في استراليا تجتمع مع المؤسسات الكلدانية لمناقشة الوضع الراهن في القلعة الكلدانية القوش

دعت الرابطة الكلدانية في استراليا سيدني كافة المؤسسات الكلدانية لمناقشة اخر المستجدات
والاوضاع لبلدة القوش (القلعة الكلدانية) والتضامن مع اهلنا هناك ومع الاستاذ فائز عبد جهوري مدير ناحية القوش والوقوف ضد القرار المجحف بحقه وإقالته من وظيفته ومصادرة حرية شعبنا الكلداني في اختيار مدراء ومسؤولي وحداتهم الإدارية من قبل بعض المسؤولين المحليين واتفق الجميع على مناشدة المسؤولين في حكومة المركز والإقليم لالغاء قرار الإقالة وانصاف شعبنا الكلداني والالتزام بالمادة 125 من الدستور العراقي والمادة 35 من دستور كوردستان الموقت
هذا وحضر الاجتماع ممثلين من
جمعية الربان هـرمزد الكلدانية لاهالي القوش
جمعية مار كوركيس الكلدانية لاهالي تلسقف
جمعية باطنايا الأسترالية
رابطة سناط الكلدانية
جمعية منكيش الكلدانية
جمعية شرانش الكلدانية
جمعية مار اتقن الكلدانية لاهالي اومرا
اتحاد الشبيبة الكلداني
لجنة المرأة الكلدانية
لجنة الأكاديميين الكلدان
جمعية مار كوركيس لاهالي بيرسيفية
جمعية مار يوحنا لاهالي الانش
لجنة مار أدي لاهالي يردا
جمعية حقوق الانسان الكلدانية الأسترالية

اللجنة الاعلامية في الرابطة الكلدانية
فرع سدني

مع تحيات
يوحنا بيداويد


غير متصل شوكت توســـا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1595
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد يوحنا بيداويدالمحترم
تحيه
يـُقال, بان الانسان عرف  خالقه بالعقل وليس بحاسة النظر او الشم او اللمس ,ونحن بدورنا منحنا الاذن لانفسنا باستخدام هذه المقوله  للتعليق على مداخلتكم ,وكأني بكم لم تقرأوا بعينكم  كلامنا الواضح  وموضوعته , فجاءت مداخلتكم مع احترامي لكم, فاقده للقيمه المرجوّه,,,
اخي يوحنا, حضرتك طرحت روابط وكتبت فقره لتخبرني بمناشدات الرابطه ومطالبتها حكومة بغداد واربيل بكذا وكيت كما في قولكم:" لهذا نناشد كل الجهات وكل المسؤولين من حكومتي المركز والاقليم ان ينصفوا هذه المكونات ويحترموا ارادتهم في اختيار مدراء ومسؤولي .....والا لن تكون هناك مصداقيه للدستور  , كما تطالب الرابطه الكلدانيه في العراق والعالم ,,,,ان يلتزموا ببنود الدستور العراقي  وتطبيق الماده 125....وان يحترموا خيارات سكان المنطقه بالاخص مناطق الكثافه السكانيه.....الخ"انتهى المقتبس.
دعني اوضح لكم وللقراءالكرام حجم التهرب ( لا ادري عن عمد ام لا) من مواجهة الحقيقه  في مداخلتكم ومدى ضعفها امام موضوعة مقالنا, مهما يكن , لنفترض أنني  أحد مسؤولي حكومة بغداداو حكومة اربيل لا قدّرالله ,و تلقيت منكم و من رابطتكم العالميه المناشده  والمطالبه الوارده في المقتبس اعلاه اوفي الروابط المذكوره,بحكم مسؤولياتي ,حتما سيكون من واجبي البحث عن  خلفية هذه المناشده وعن هوية الجهه التي قدمتها لي ,وبعد تقصي الحقيقه ومعرفة ما يجب على مسؤول مثلي  معرفته, كتبت رسالةرد لك او للرابطه الكلدانيه  في العراق وفي العالم على شكل نقاط تساؤليه,ارجو منك مقارنة علاقتها بموضوع مقالي اولا, ومن ثم مقارنتها بمضمون مداخلتك, حينها ستعرف سبب تقييمي للمداخله مع احترامي لك. اليكم رسالتي :
1_ هل انتم  كمسؤولين  في الرابطه مطلّعون أم لا على ظاهرة التكريد في مكاتب الرابطه الكلدانيه في القوش وتللسقف وأماكن اخرى؟
2_ اليس غبطةالبطريرك ساكو وهو قائد ومؤسس الرابطه وبصحبته لارا زرا عقد ندوه في القوش وطلب من الاهالي بقبول لارا زرا كبديل للسيد فائز؟
3_ علام َ تطالب الرابطه  إذن وتناشد بكذا وكيت في حين انتم على علم وافي  بأن المرشحه لمنصب مدير الناحيه هي مسؤولة مكتب الرابطه الكلدانيه في القوش و تم  ترشيحها بمباركة قائد ومؤسس الرابطه نفسه  واتفاقه مع المسؤول الحزبي الكردي!!اي ان غبطته على علم بان لارا زرا عضوه رسميه في الحزب الديمقراطي الكردستاني !!
4_ رابطتكم تطالب الحكومه باحترام الدستور العراقي , وهو بلاشك مطلب نظيف وفي غاية النزاهه, ولكن ماذا عن عدم التزامكم  بالدستور والنظام الداخلي للرابطه الكلدانيه؟  أم ان هناك نص  في نظام الرابطه يسمح لعضو منتمي لحزب كردي وقبوله كمسؤول مكتب للرابطه الكلدانيه  ثم ترشيحه وقبوله كمدير ناحيه في القوش ( الكلدانيه) !!!!
5_ نحن في حكومتنا الجديده في بغداد (برئاسة عادل عبد المهدي), نبذل ما بوسعنا  لتبني نظام علماني يعزل الجهد الديني ودوره عن اروقة السياسه, وانتم ايضا تطالبون بذلك , لكنكم  تمارسون العكس بالضبط كما تفعل بعض الجهات السياسيه الاسلاميه, لماذا هذا التناقض؟
6_ تؤسفنا ظاهرة تناقص تعدادكم كمسيحيين كلدان سريان اشورييين, لكن الا يحق لنا ان  نستغرب عدم استطاعة رجال الدين المسيحيين توحيد جهدهم  وخطابهم على اعتبار ان في ذلك في قوه اضافيه لفرضه والزام السلطات بتحقيقه؟
  سأكتفي بهذه الاسئله المهمه مع يقيني  بوجود اخرى عديده على الرابطه ان تجيب عليها , اما اقتصار مداخلتكم  بذكر المناشده فهي في الحقيقه مجرد هواء في شبك من وجهة نظر مقالنا . 
تحياتي



غير متصل يوحنا بيداويد

  • اداري منتديات
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 2066
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
 عزيز شوكت توسا المحترم
تحية لك وللقراء
ما حاولت ان اقوله لك وللقراء امرين وهما:
اولا
ان الرابطة هي من صدرت البيان اعلاه في حينها وان غبطة البطريرك ليس له علاقة لا من بعيد ولا من قريب ما حصل في قضية تعيم السيدة لارا في موقع مدير القوش حسب علمنا.

ثانيا
غبطة البطريرك ساكو لا يقرر قرارات الرابطة، هو دعى الى تاسيسها وبارك الفكرة السينودس الكلداني، لكن الان هي تتحمل مسؤولياتها كغيرها من المؤسسات القومية اما غبطته يبقى اب روحي لها لانها مؤسسة قومية كلدانية وهو اب لهذه الكنيسة و لهذه القومية العريقة بصفته بطريرك (ابا) للكلدان.

 من خلال قراءتي لردك وجدت انك فسرت الماء بالماء، كنت اظن انك تبحث عن الحقيقة، لكن مع الاسف لم اكن اعرف انك تريد خلط الاوراق لصالح الجهة التي تميل اليها.

اتمنى ان لا تغير رائيم لاحقا وتبقى على هذا الراي لان هناك رمال متحركة في الساحة المسيحية حاليا.
مع تحياتي
يوحنا بيداويد


غير متصل شوكت توســـا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1595
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد يوحنا بيداويذ المحترم
  حقيقة ً اخي يوحنا  لم اكن اتمنى لجدية الموضوعه  ان تواجه اسلوبا اشبه بملئ الفراغات والحزورات  او سرد النكات , بينما المسأله واضحة المعالم والحيثيات و هناك وثائق  وصور وخطابات تثبت صحة ما قلناه لا شأن لي بمن يجهلها او يحاول طمسها .
كن على ثقه,لو إمتلكتْ امكانيه وادله  اكثر للمزيد من فضح المتلاعبين والمستهترين بحق وارادة ابناء شعبنا في بلداتنا , لفعلتها بلا تردد ولا مستحى من اجل نصرة ناسنا و حشد التأييد للواقفين بالضد من محاولات سلب ارادتهم وحريتهم  حتى وان  خرج أحدهم وقال كما فعلتم  , باني اخلط الاوراق  لصالح الجهه التي أميل اليها  .
 وهل هناك ما هو معيب  حينما اتشرف  بميلي الى الجهه التي قادت  تظاهرات اهلي الاحتجاجيه  في قضية اقالة السيد فائز وقضايا أخرى؟ بالنسبة لي يكفيني شرفاً عندما تكون منظمة الحزب الشيوعي في القوش ومعها منظمة زوعا هما الجهتان السياسيتان اللتان نظمتا وقادتا التظاهرات الاحتجاجيه ومعهما المستقلين المحبين لبلدتهم القوش , اما ألمعيب بالنسبة لي فهو الميل  والتطبيل لاي سبب كان للجهه  التي باركت او طمطمت على محاولة سلب ارادة اهلي  ثم استثمرتها  لتعيين بديل لمدير الناحيه  من منتسبيها ! مثل هكذا جهه سياسيه لا أعتقد انها تصلح لقيادة شعب ولا حتى  لتلبية طلب الباحث عن الحقيقه اطلاقا ...الحقيقة تجدها فقط عند أصحابها المظلومين.
شكرا لكم
تحياتي