الرابطة الكلدانية العالمية تحضر لقاء وزير الهجرة والمهجرين العراقي مع الجالية العراقية في فرنسا.


المحرر موضوع: الرابطة الكلدانية العالمية تحضر لقاء وزير الهجرة والمهجرين العراقي مع الجالية العراقية في فرنسا.  (زيارة 852 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ankawa admin

  • المشرف العام
  • عضو فعال جدا
  • *
  • مشاركة: 492
    • مشاهدة الملف الشخصي

 بدعوة من السفارة العراقية في باريس وبرعاية الاستاذ عبدالرحمن حامد الحسيني سفير جمهورية العراق في فرنسا ، حضر وفد من الرابطة الكلدانية فرع فرنسا اللقاء الذي نظمته السفارة العراقية صباح الخميس المصادف (25/04/2019) في مقرها بباريس على هامش زيارة الاستاذ نوفل بهاء موسى للجمهورية الفرنسية .

 حيث استعرض السيد الوزير خطة عمل الوزارة والبرامج المعدة لاستقبال اللاجئين وكذلك تسهيل عودة المهجرين الى ديارهم، وايضا مساعدتهم ماديا وتطرق الى متابعة الوزارة ملف التجاوزات على املاك واراضي المهاجرين والمهجرين .

 واستمع بعد ذلك الى أسئلة الحضور ومشاكل الجالية .

 وفِي نهاية اللقاء التقى وفد الرابطة الكلدانية العالمية الاستاذ الوزير واستعرضا معا اخر التطورات وقدم الوفد مجموعة من المقترحات والمطالب تخص مساعدة ابناء شعبنا العالق في محطات الهجرة في بلدان الجوار ، بتقديم يد المساعدة الماديه والوقوف امام مطالب الراغبين بالعودة الى الوطن ، وأكد الوفد على اعادة الاملاك المتجاوز عليها الى أصحابها بأسرع وقت لانه من صلب عمل الوزارة .

وضم الوفد بالاضافة الى السيد سلام مرقس سكرتير الرابطة الكلدانية العالمية مسوول فرع فرنسا السادة رعد خمو ساكو رئيس جمعية بين النهرين وصباح مرقس وعدنان اندراوس أعضاء الجمعية والرابطة .