لارا زرا مدير ناحية القوش تفند الانباء التي اثيرت حول تقديمها طلباً لرئاسة اقليم كردستان بضم الناحية إلى الاقليم مؤكدة أن تصريحاتها قد حرفت وترجمت بشكل خاطيء


المحرر موضوع: لارا زرا مدير ناحية القوش تفند الانباء التي اثيرت حول تقديمها طلباً لرئاسة اقليم كردستان بضم الناحية إلى الاقليم مؤكدة أن تصريحاتها قد حرفت وترجمت بشكل خاطيء  (زيارة 889 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عيون اخبارية

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 822
    • مشاهدة الملف الشخصي
السليمانية – ناس
من: فؤاد عبدالله
فندت مديرة ناحية القوش لارا يوسف، الجمعة، الانباء التي اثيرت حول تقديمها طلباً لرئاسة اقليم كردستان بضم الناحية إلى الاقليم، مؤكدة أن تصريحاتها قد حرفت وترجمت بشكل خاطيء.
وقالت يوسف، في تصريح لـ”ناس”، اليوم (26 نيسان 2019)، “خلال لقائي برئيس حكومة اقليم كردستان نيجيرفان بارزاني طالبته بمد يد العون والمساعدة لابناء الناحية، لأنها تفتقر لأبسط خدمات العيش”، منوهة بأن “كلامها هذا قد حرّف وترجم بشكل خاطيء”، فيما لفتت إلى أن “80% من سكان الناحية هم من المكون الايزيدي، و20 % من المسيحيين والعرب والكرد”.
وأضافت يوسف، أن “ناحية القوش كسائر المناطق الاخرى في سهل نينوى، المحررة من تنظيم داعش لم تطالها يد الاعمار والبناء، والحكومة العراقية بطيئة و مقصرة في اعادة اعمار محافظة نينوى، لعودة نازحين الناحية الى مناطقهم الاصلية”، مشيرةً إلى أن “ذلك شكل عبئاً”.
وتابعت، “نحن نطرق كل الابواب لتوفير الخدمات لابناء الناحية وسهل نينوى ككل”.
واشارت يوسف، إلى أن “وفودا دولية ومنظمات وجهات سياسية تزور الناحية بهدف الاطلاع على سير اوضاع النازحين والتعايش السلمي، بين مكونات المحافظة والعمل على عودة النازحين إلى مناطق سكناهم الاصلية”.
وبينت أن “الاطراف التي تصطاد في الماء العكر لن تفلح ابدا في خلق الفتن والفوضى بين ابناء ومكونات الناحية، ولن تتحقق مآربها السياسية والحزبية بكسر اللحمة الوطنية والتعايش بين مواطني وساكني ونازحي القوش”.

المصدر
https://www.nasnews.com/67456745747-2/?fbclid=IwAR2PQPvXJECeds63UOR6NzYy2ggDgwOYyDpYVQu5_RDCd4ftmD1qmO8OxIA