المطرب الفلسطيني طارق كيوف : الون العراقي قريب من قلبي لأنه يمتلك احساس عميق ومقامات موسيقية جميلة


المحرر موضوع: المطرب الفلسطيني طارق كيوف : الون العراقي قريب من قلبي لأنه يمتلك احساس عميق ومقامات موسيقية جميلة  (زيارة 361 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل كاظم السيد علي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 474
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

المطرب الفلسطيني طارق كيوف :
الون العراقي قريب من قلبي لأنه يمتلك احساس عميق ومقامات موسيقية جميلة


حاوره / كاظم السيد علي
"طارق كيوف ..نجم صاعد برع في توظيف خامة صوته الرائعة في كل القوالب والألوان الموسيقية بركوز و إتقان وقدرات وهبه إياها الله بالفطرة وكأن جينات الغناء انتقلت إليه بالوراثة!! كيف لا وهو ينتمي لعائلة فنية حتى النخاع، فجده الفنان سمير أبو فارس  أيقونة الفن الجميل والطرب الأصيل، وخاله الفنان  مراد أبو فارس "هكذا وصفه الاعلامي والكاتب  عمري حسنين .. نعم الشاب طارق كيوف صوت فلسطيني جميل  يحمل نكهة طربية اصيلة عذب النبرات تطرب النفوس ..واستطاع "طارق "ان يحقق رسالته الفنية والذي يسعى من خلاله تقديم كل ما هو جميل في عالمه الغنائي , لذى شارك في مهرجان البقيعة وحصل على المرتبة الأولى بجدارة واستحقاق ، وفي ربيعه السابع اشترك في برنامج كيد ستار  واخرها برنامج "اراب ستار  " حيث نال شغف الجمهور ولجنة التحكيم بحلاوة صوته . .لتقيناه ولنتعرف على تجربته هذه في بداية حوارنا معه سألناه :
  * هل تحدثنا عن نشأتك وبدايتك مع الغناء كيف كانت ؟
- من سن الثلاثة سنوات ابتدأت مشواري اغني وكان يسمعني جدي وفِي يوم كان مناسبة عيد ميلاد جدي الفنان سمير ابو فارس وغنيت اغنية للفنان وديع الصافي (عندك بحرية)  حتى  اندهش المدعوين من الحضور بصوتي وادائي للأغنية  ومنذ ذلك اليوم وانا بميل للغناء .
*متى ظهرت موهبتك  بالغناء لأول مرة؟
-في عمر ( 5 ) سنوات اشتركت في مسابقة للغناء في مهرجان مؤسسة شروق في قرية البقيعة "الجليل " للمواهب وحصلت على المرتبة الاولى فيه .
 *وبعد هذا الظهور   ؟
-بعد هذه المرحلة طبعاً وانا تلميذ استمريت بمشاركتي  في جميع احتفالات المدرسة ونشاطات المراكز الجماهيرية  والتحاقي برفقة جدي الفنان  سمير الذي رافقته برحلات عندما كان يحي حفلات الأعراس وحفلات الجالية العراقية.
* وماذا اضافة مهرجان "البقيعه " وبرنامج (كيد ستار) و "اراب ستار" لطارق كيوف ؟
-أضاف الي الثقة بالنفس وعدم الخوف من الوقوف على خشبة المسرح والجمهور وكاميرات التصوير .
*  طيب .. وماذا قالوا عنك  اصحاب الشأن عند سماعهم لصوتك ؟
-الكثير من الموسيقيين والفنانين اعجبوا بأدائي وأشادوا بصوتي مما اخذو يشجعونني على الاستمرار في موهبتي  ,وهذا مما دفعني  لحب الموسيقى والغناء اكثر واكثر .
  * لو عدنا لمشاركتك في برنامج "اراب ستار" ماذا قدم طارق ؟
-قدم الي البرنامج المعرفة والغناء السليم والتحدي والأمل بالوصول للنهائيات واختيار أغاني من جميع الألوان أسعدت الجمهور .
 * الى أي الالوان الغنائية يميل  طارق   ؟
-الى الون الطربي والرومانسي والجبلي .
* وهل كان دخولك مجال الغناء اعتمادا على الموهبة ام درست الموسيقى و تعلمت عزف آلات موسيقية ؟.
- دخلت عالم الغناء على الموهبة أولاً ومن ثم تعلمت العزف على آلة العود  الذي زادني معرفة  وخبرة موسيقية اكثر .   
* من له الفضل في تكوين شخصيتك الفنية ؟
-جدي الفنان سمير الذي كان دائماً المعلم والمرشد الي وخالي وعمي وجميع  أفراد عائلتي  .
 * سمعتك غنيت بين العصر والمغرب امام اللجنة نسبت لسمير توفيق على اليوتيوب علما هي من الكلام واللحن العراقي غناها اكثر من صوت منهم  المطرب رضا الخياط والمطربة سهام محمد  ووغيرهم ما هو رايك بالغناء العراقي وانت غنيته  ؟
-  منذ صغري وانا اغني امام الجالية العراقية وأحببت الون العراقي قريب من قلبي لأنه يمتلك  احساس عميق ومقامات موسيقية جميلة .
* عندما غنيت امام ملحم زين بعد سماعه لصوتك ماذا قال عنه ؟
- اعجب بصوتي وأعطاني من النصائح ودعاني للمسرح ان اغني امام الجمهور. فهو فنان متواضع صاحب صوت مميز يمتاز بالون الجبلي, يعد خليفة الفنان وديع الصافي .