في اربعينيتهم.. الفنون الموسيقية تؤبن شهداء عبارة الموصل بالموسيقى والشموع تستذكر الفاجعة الاليمة


المحرر موضوع: في اربعينيتهم.. الفنون الموسيقية تؤبن شهداء عبارة الموصل بالموسيقى والشموع تستذكر الفاجعة الاليمة  (زيارة 682 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل تضامن عبدالمحسن

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 510
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
في اربعينيتهم..
الفنون الموسيقية تؤبن شهداء عبارة الموصل
بالموسيقى والشموع تستذكر الفاجعة الاليمة

فائز جواد
تعاطفا مع الحادثة الاليمة والفاجعة الكبرى، على جميع العراقيين.. اقامت دائرة الفنون الموسيقية، احدى تشكيلات وزارة الثقافة والسياحة والآثار، اصبوحة تابينية لشهداء عبارة الموصل، وتضامنا مع عوائل الشهداء والمفقودين، يوم الخميس 2019/5/2.
جاء التأبين تحت شعار (بالموسيقى نستذكر شهداء العبارة)، وشهدت قاعة الرباط فعاليات الحفل التابيني الذي قدمته فرقة الدائرة الموسيقية بقيادة المايسترو علي خصاف، وفي اجواء حزينة وايقاد الشموع في زوايا القاعة، التي حضرها عدد من المثقفين والشخصيات الاكاديمية ومنتسبي الدائرة وحضور الرائد الملحن محسن فرحان.
وفي بداية الحفل التأبيني وقف الحاضرون دقيقة صمت وقراءة سورة الفاتحة على ارواح شهداء العبارة، فيما قال معاون مدير عام دائرة الفنون الموسيقية، عماد جاسم، في كلمته (في اصبوحة اليوم نستذكر معكم الحادث الاليم الذي فقدنا فيه كوكبة من احبتنا من اطفال ونساء ورجال من عوائل الموصل، ولان نهج دائرتنا التواصل مع افراح واتراح الوطن في كل مكان، ارتأينا ان نستذكر هذه الفاجعة بروح من التضامن والاسف والتنبيه لضرورة ان تتحمل الجهات المسؤولة ماحصل من غياب الرقابة على المواقع السياحية وعلى العبارات، وليس لنا بهذه الاصبوحة الا ان نستعين بمشهد الغرق، متأملين واقع البلاد والمخاوف من تكرار الغرق لاحلامنا ولاهدافنا بسبب الفوضى اذا ماكتفينا بالصمت والفرجة عن بعد ولانريد ان نتفرج على احزان الاخرين وفواجعهم).
واضاف (نجتمع اليوم في هذه القاعة نقف ونستذكر معا لاوجاعنا ونكباتنا بروح من الايثار والتضامن مستثمرين الابداع الموسيقي ليكون دافعا للتأمل وترسيخ هويتنا الانسانية والوطنية والوقوف مع بعضنا لتجنب المحن ونثبت اواصر المحبة بما نتملكه من وعي خلاق).
هذا، وشاركت الفرقة الموسيقية التابعة للدائرة بقيادة المايسترو علي خصاف بمقطوعات موسيقية، وقدمت الفرقة معزوفة انتظار تأليف انور ابو دراغ عزف سرمد نجاح، وموسيقى في سكون الليل الحان زياد الامير وعزف حسين فجر وقدم المايسترو علي خصاف ومن الحانه مقطوعة ومناجات بعنوان حنين اداء غادة واصف.
وفي ختام الحفل التابيني عرض قسم العلاقات والاعلام في الدائرة فيلما وثائقيا يجسد اللحظات الاليمة لحادثة غرق العبارة التي اثارت شجون ودموع كل من حضر حفل التابين.

قسم العلاقات والاعلام
دائرة الفنون الموسيقية