الممثل السوري ربيع صبري: الدراما العراقية ناجحة بكل ما تقدم من أعمال سواء كانت تاريخية او اجتماعية


المحرر موضوع: الممثل السوري ربيع صبري: الدراما العراقية ناجحة بكل ما تقدم من أعمال سواء كانت تاريخية او اجتماعية  (زيارة 411 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل كاظم السيد علي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 475
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الممثل السوري  ربيع صبري:
الدراما العراقية  ناجحة بكل ما تقدم من أعمال سواء كانت تاريخية او اجتماعية

حوار/ كاظم السيد علي
   ربيع صبري من مواليد مدينة حماة السورية , نشأ في عائلة مثقفة فنيا وعرف فن التمثيل وعشقه منذ طفولته حيث مثل على خشبة المسرح فأكد حضوره وجدارته في مسيرة الفن   واشتهر كممثل حتى اخذ المخرجين تنسب له الادوار في عدة مسرحيات . بعدها تم اختياره ليشارك في مسلسل باب الحارة /ج9 بدور أحدا أهالي الحارة, رغم انه مازال طالبا يدرس بكلوريا علمي في الوقت الحالي التقيته في هذا الحوار ..وسألته 
 *  كيف كانت البداية مع فن التمثيل  ومن اكتشف موهبتك ؟
- بدايتي مع فن التمثيل كانت منذ الصغر في سن التاسعة من العمر كنت أشارك في المسرح المدرسي والفعاليات التي تخص الفن والمسرح و كوني إلي اقارب في الوسط الفني بسوريا وأبن عائلة فنيه أيضا كنت دائما أزور نقابة الفنانين واتردد عليها بشكل مستمر شبه يومي ونقابة الفنانين هي بيتي الثاني وكنت على معرفة مع نقيب الفنانين في حماة الفنان معمر السعدي الذي قال لي" يوما ما ستكون أنت من الناجحين في التمثيل ولك مستقبل واعد ومزدهر بكل شيء جميل في الدراما والتمثيل ولا يخاف عليك من أحد ولذلك عليك ان تدرس ويجب أن تكون من المتفوقين في الدراسة ومعدل نجاحك كبير لكي تدخل المعهد العالي للفنون المسرحية بكل قوة و بشكل كبير  لأنك احببت هذا المجال وتطمح إليه " اضافة لأعضاء نقابة الفنانين بشكل عام ايضا كانوا يقولون ذات الكلام اكتشف موهبتي والدتي الذي لا انسى كلامها  الذي كانت تقوله لي "انت مشروع ممثل في المستقبل " كنت دائما أفعل أدوار بينهم وبين أصدقائي في المدرسة الابتدائية والإعدادية الذي كنت أدرس بها.
* من كان له الفضل في صقل موهبتك وتشجيعهم في هذا المضمار ؟
-  والدي ووالدتي هما  من كانوا من المبادرين والمشجعين في آن أكون ممثل في المستقبل وأصل الى الحلم الذي كنت احلم به والذي أنا اطمح اليه.
 * حاليا اين وجدت نفسك في التمثيل او في الغناء ؟
-أجد نفسي في  التمثيل  والدراما واميل إليه أكثر من الغناء والطرب لكن هذا لا يعني أنني أحب الغناء واعشقه أيضا
 * مّن من الفنانين الذي اثر في روحيتك وتأثرت بأسلوبه؟
-الفنانين الذي أثرت شخصيتهم في روحي هما شخصية الفنان قصي خولي  والفنان زهير رمضان نقيب الفنانين الذي أقدم له كل المحبة الاحترام والتقدير وعلى الدعم الدائم من قبله لأي عمل فني او مسرحي في كل محافظات السورية والفنان الذي دائما موجود داخل قلوبنا وفي أعيننا هو الفنان الكبير أيمن زيدان  الذي نحنا مهما كبرنا يبقى مثلنا الأعلى في الدراما السورية. 
  *يقال بانك  لم تقتصر موهبتك على التمثيل فقط بل تهوى الغناء ,هل تحدثنا عن ذلك؟
- نعم أهوى  الغناء وأحبه وكنت استمع الى بعض المطربين منهم الفنان العراقي سعدون جابر والفنان العراقي علي العيساوي وانا احب الأغاني العراقية لسببين . الأول لأن نبرت  صوتي ولهجتي قريبة الى الفراتي والعراقي والى الصوت الحزين السبب الثاني هو الصوت العراقي الذي يسوده الحزن والشجن الذي انا دائما استمع اليه لأنها تحمل في طياتها الصدق والمحبة والذكريات مع العشاق و المحبين.
 * هل من جديد لجمهورك الغنائي ؟ 
-نعم بالتأكيد أحضر اغنيتين من كلماتي والتحضيرات جاهزة إليها والذي ستكون كلمات الاغنية الأولى عن حب الوطن والشباب الذين سافروا وهاجروا سوريا بسبب الأزمة التي يمر بها البلد. آما الأغنية الثانية الذي ستكون كلماتها عن الخيانة بين  الأصدقاء والفراق عن بعضهم.
* لو عدنا للتمثيل ما الاعمال التي شاركت فيها ؟
- شاركت في مسلسل باب الحارة الجزء التاسع بدور أحدا أهالي الحارة مع المخرج ناجي طعمي اضافة لمشاركتي بمسلسل قسمة ونصيب مع المخرج محمد عبود.
* رغم مشاركتك بأدوار ثانوية بعمل باب الحارة مع كبار الممثلين , اذن ماذا اضافت لربيع صبري ؟
-مشاركتي في عمل  باب الحارة مع كبار الممثلين  كان نجاح آلي لأن وصلت الى ماكنت أحلم به والذي كنت دائما اتمنى أن اعمل في مسلسل باب الحارة في جزء كان ووصلت إليه وتحقق الحلم , أضاف لربيع صبري محبه الناس إليه  واعجابهم به بعد  أنه ظهر في العمل الذي كان حلمه أن يشارك فيه من الأجزاء الأولى لباب الحارة وأن يكون مع أسرة باب الحارة الذي اشتهر ونال إعجاب الجمهور العربي
 * وماذا قدمت في المسرح ؟
-قدمت في المسرح أكثر من مسرحية وأذكر بعضها الأولى( العائلة) مع المخرج المسرحي  فادي الياسين والثانية ( السنديانة ) مع المخرج المسرحي يوسف شموط ومسرحية الفانوس السحري وشاركت بالمشروع الوطني للأيقونة السورية.
*المعروف عنك تدرس بكلوريا علمي في الوقت الحالي . هل تلقيت دروسا في تدريب وتعليم التمثيل ؟ 
- نعم بالتأكيد تلقيت دروسا ودورات في الفن والتمثيل واعداد ممثل  وتحت إشراف مباشر من نقابة الفنانين.
 * ماهي رؤيتك للدراما العربية وخاصة العراقية ؟
-الدراما العربية بشكل عام  يجب أن تكون كما  كانت من قبل أمام الناس الذي احبتها واعجب بها وأن لا تنسى التقاليد والعادات على ما كانت عليها بالزمن الماضي وأن تقتصر على ان تكون ضمن اللباس المخصص للتمثيل ولا لتقليد الدراما الأجنبية , اما بخصوص الدراما العراقية والفن العراقي لا ينسى والدراما العراقية  ناجحة بكل ما تقدم من أعمال سواء كانت تاريخية او اجتماعية و لكن اتمنى أن تقدم المزيد من الجمالية والأعمال الفنية الكبيرة لكي تصل الى اعلى القمم في عالمنا العربي .
*ما الصعوبات التي واجهتك في هذا المشوار ؟
 - واجهت عده صعوبات وعقبات  بشكل عام من قبل بعض الناس لي حاولوا  مرارا وتكرارا ان أفشل او لم اوصل ما اتمناه من نجاح واحقق الحلم لي اسعى لتحقيقه في هذا العالم. ولكن واجهتها بإصرار حتى يتحقق هدفي وأصل لحلمي بالطريقة التي افكر بها انا.
*ماذا عن طموحات يا ربيع ؟ 
- اطمح اني اكون ممثلا اسوة بالممثلين الكبار بالمستقبل و أصل الى اعلى المستويات عالية في مجالي الفني من اجل ايصال رسالتي الفنية لكل الناس المجتمع .