الملحن المصري أيمن شكري: الغناء العراقي له ريادته في العالم العربي منذ بدايات القرن الماضي


المحرر موضوع: الملحن المصري أيمن شكري: الغناء العراقي له ريادته في العالم العربي منذ بدايات القرن الماضي  (زيارة 396 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل كاظم السيد علي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 474
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الملحن المصري أيمن شكري:
الغناء العراقي له ريادته في العالم العربي منذ بدايات القرن الماضي

حاوره/ كاظم السيد علي
فنان يمتلك حس فني وذوق جميل بعيد عن التقليد انه الفنان أيمن محمد شكري ..ابتدأ الاحتراف بالغناء واللحن في اول اطلاله له بمواجهة جمهوره المصري من خلال انجازه الحان البومه البكر مع شركة الفادي للإنتاج الفني لعدت مطربين . اضافة الى اغنيه بصوته التي كانت ضمن الالبوم المذكور . التقيته مؤخرا فدار بيننا عن بداياته واحترافه اللحن وماذا يدجور في المشهد الغنائي العربي فكان لي معه هذا الحوار :
* كيف دخلت عالم الموسيقى والغناء واين مكثت دروسا في تعليم العزف وعلى أي آلة ؟
 - في فترة الجامعة بالطبع وحفلات الجامعة دفعتني للالتحاق ب معهد الكونسرفاتوار حتى يتسنى لي تعلم الألة التي اعشقها و هي الجيتار.
*ومتى بدأت الاحتراف في عالم الموسيقى والغناء ؟
- بدأت الاحتراف عام 2006 عندما تعاقدت مع شركة الفادي للانتاج على الاشتراك بألحان لألبوم غنائي  يضم أصوات جديده .
*وهل اديت اغاني بصوتك ؟
-نعم  قدمت بصوتي في نفس الألبوم  عام 2006 أغنية بعنوان (متستاهليش  ) من كلمات الشاعر الراحل محمد احمد طه و توزيع هاني كمال .
* طيب بعد الاحتراف ماذا قدمت للساحة الغنائية ؟
- قدمت بعدها ألحان للفنانة اللبنانية  رالانا , ثم توقفت مده كبيره لظروف عملي كمحاسب و مرض والدتي رحمها الله .
*اذن ومتى عاودت نشاطك الفني  ؟
-عاود الظهور و العمل الفني مره اخري عام 2015 بأغنيه تم تصويرها فيديو كليب بعنوان (واحده بايعه) من ألحاني و كلمات الشاعر مهران أحمد و توزيع مجدي الشيمي و إخراج أحمد بيانكي والكليب كان بطاقة مروره للجمهور الذي اثني كثيرا علي الكليب الثاني أيضا الذي كان بعنوان( افرح) من توزيع أحمد طايع و من كلمات الشاعر علاء شعبان و الذي قدم معه بدوره في نفس العام أغنيتين الاولى بعنوان رفعت إيديا والثانية بعنوان (رزاق كريم) يغلب عليهما الطابع الديني من توزيع يوسف حسين .
*الغناء فتح لك الطريق الى اللحن فهل بات اللحن عندك اساسيا ؟
- غنيت في صغري في حفلات المدرسة حتي حفلات الجامعة و غنيت من ألحاني لأني اكثر شخص يعلم إمكانياته الصوتية جيدا وبالتالي أصبح أساسيا أن أغني من ألحاني.
 *اذن.. كيف تقيم تجربتك غناءا ولحنا ؟
  - أعتقد أن رد فعل الجمهور علي أغنياتي كان طيبا و الحمد لله و هذا ما ظهر جليا من خلال الرسائل العديدة و المكالمات و الآراء التي كانت اغلبها بنسبه كبيره في صالحي و أشكر الآراء التي اثنت علي هذه الأعمال و احترم وجهات نظر كل شخص لآني أضعها في اعتباري لعدم تكرار أخطائي و الحمد لله كل عمل لي يتعرف عليّ المزيد.
* وماهي رؤيتك كفنان لوضعية الغناء العراقي عبر تجربتك  في هذا المجال ؟
   - الغناء العراقي له ريادته في العالم العربي منذ بدايات القرن الماضي أتذكر الراحل فريد الأطرش انه غني باللهجة العراقية في إحدى اوبريتاته الشهيرة و أعشق الفنان كاظم الساهر و تجربته الغنائية و اتذكر الفنان حاتم العراقي له لون مميز و ماجد المهندس بالطبع و لا تنسى الفنان ناظم الغزالي عندما غني بالمصري طالعه من بيت ابوها.
* وهل سيغني ايمن شكري اللهجة العراقية كما غناها الرواد مستقبلا؟
  - شرف كبير لي الغناء باللهجة العراقية وبإذن الله قريبا جدا.
 * البعض يوجه لجيل الشباب اصابع الاتهام بتدمير الاغنية العربية عموما من خلال الالحان اليوم ما هو رايك بذلك؟
 - انه صراح الاجيال بالطبع ف لكل زمان رجاله و مثلما تعلمنا من أعمال الأجيال القديمة الخالدة ف اليوم أصبح لنا ثقافتنا المعاصرة التي تنعكس علي أعمالنا و لا ننسى انه في بدايات ظهور العندليب الاسمر هاجمه الكثيرون واتهموه بإفساد الذوق العام ولكن عموما ظهرت للتجربة نجاحاتها بعد ذلك.
* هل انت مع المطرب الذي يصد ر البوم كامل في عام ام مع اصدار اغنية واحدة ؟       
 - ان السوق الموسيقي لا يحتمل ان يقوم المطرب بإصدار مجموعة اغاني في ألبوم واحد يتم اصداره في خلال عام او اكثر و إنما يفضل ان يقوم بإصدار أغنيه كل فتره وجيزة بنظام السينكل ليتواجد المطرب خلال العام كله و لا يتم نسيانه من الجمهور.
*ما اخر عمل قدمته ؟
-اخر عمل تم إصداره كان في احتفالات رأس السنه الماضية و كان كليب بعنوان (خطفت قلبي) من كلمات الشاعر الجميل هيثم عبد اللطيف و توزيع يوسف حسين و الكليب جاء ب توقيع المخرج و المصور أمجد صبحي .
*وماذا عن جديدك يا ايمن ؟
-  استعد بإذن الله خلال هذه الايام لإصدار أغنيه بعنوان (شهر الرحمة ).بمناسبة شهر رمضان المبارك" و بعد الشهر الكريم استعد لإصدار العديد من الأغاني من ألحاني ومن كلمات مجموعه من الشعراء المميزين مثل صلاح عطيه و محمد قاسم وهاني سعد وهيثم عبد اللطيف وعلاء شعبان و محمد جابر وأكرم حسني و محمد قنديل والشاعرة فاطمه إبراهيم ومن كلماتي أيضا .





غير متصل داليا سعد

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 28
  • الجنس: أنثى
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
محررة في موقع عرب ميرور الأخباري