رسالة جواب من آشور بانيبال ملك العالم إلى حفيده أبرم شبيرا


المحرر موضوع: رسالة جواب من آشور بانيبال ملك العالم إلى حفيده أبرم شبيرا  (زيارة 3964 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل أبرم شبيرا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 297
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رسالة جواب من آشور بانيبال ملك العالم إلى حفيده أبرم شبيرا
===================================

============================================
أبرم شبيرا
حفيدي العزيز أبرم،
أستلمت رسالتك عبر التواصل الروحي والوجداني الذي يربط بيننا، وها أنا أكتب إليك رسالة جوابية رغم أنني تأخرت بعض الشيء لأنني كنت أعرف بأنك في زيارة إلى أرض الوطن وإنشغالك بالمشاركة مع أحفادي الآخرين في احتفالات الأول من نيسان رأس السنة البابلية الآشورية التي كانت معروفة لدينا بـ "أكيتو" . ولكن قبل أن أعرض مراقبتي ومشاهدتي لك ولبقية أحفادي المشاركين في هذه الأحتفالات ومن خلال هذا التواصل الروحي والوجداني أود أن أبين بعض الملاحظات على رسالتك التي كنت فيها متفائلاً وملئياً بالأمل المبني الكثير منه على ماضي حضارتنا وعظمتها من دون أن تبين ولو قليلاً  بعض السلبيات والظلاميات التي لا تزال تكبل عقول بعض أحفادي في زمنكم هذا. أول الأمر هو إنني أستغرب من البعض الذين ينسبون أنفسهم إلى هذه الحضارة العظيمة ولكن لا زالت صخرة كبيرة تجثم على عقولهم ولا يستطيعون فهم بعض الحقائق الواقعية التي تسود في مجتمعكم الحالي. والأنكى من هذا وذاك، ففي الوقت الذي كان يستوجب عليهم ملئ أفدانهم بالتفائل والفرح والمسرة من التواصل الذي أوصلت برسالتك الوجدانية بين الماضي السحيق والحاضر الحالي، بين عظمة حضارتنا وواقعكم المؤلم وأنا متواجد كملك للعالم في المتحف البريطاني، نرى بأنهم عاجزين كل العجز من زحزحة الصخرة من عقولهم والولوج ولو قليلا إلى نور الذي يربط الماضي بالحاضر بخيط من ضمير نظيف ووعي منفتح وسليم. وعلى العموم يا حفيدي العزيز تابع ما قاله ربكم يسوع المسيح "يا أبتاه، أغفر لهم، لأنهم لا يعلمون ماذا يفعلون (لوقا 23 – 34).
لم تتطرق يا حفيدي العزيز أبرم إلى السلبيات والظلامايت التي تحيط بالمؤسسات سواء القومية أو الكنسية، فأحزابكم لا تزال تلهث وراء الكرسي اللعين ناسية بذلك مصلحة الأمة وتتناطح بعضها  بالبعض وتتزاحم مع غيرها من المخلصين من أجل نيل حضوة لدى هذه الجهة أو تلك. أما على مستوى المؤسسات الكنسية فالأمر أغرب بكثير من كله... كان لنا آله واحد معروف وهو آشور وكان له رمزاً ومن خلاله كان يتجسد في مؤسسة عظيمة واحدة هي الأمبراطورية الآشورية. وأنا أعرف أيضا بأن لكم في زمانكم آله واحد تجسد في شخصية المسيح الذي بعظمته بنى كنيسة واحدة على صخرة بطرس ولكن مما يؤسف له بأن أرى هذه الصخرة قد تكسرت إلى أحجار متناثرة هنا وهناك مخالفة بذلك وحدة المسيح في كنيسته الواحدة. نعم قبلت على مضض تعدد التسميات الثلاث (كلدان سريان آشوريون) المركبة لهذه الأمة الواحدة وفهمت قصدك من كونها مجرد منهاج او وسيلة لوحدة وتضامن أكثرية أبناء الأمة وبناء أكبر حشد جماهيري ضد السالبين لحقوقهم القومية وإنتزاعها منهم، وفهمت أيضاً قولك بأن لكل واحد الحق وكل الحق أن يعتز بالتسمية التي يشعر بأنه ينتمي إليها ولكن في نفس الوقت يجب لا بل يستوجب كل الواجب، أن يشعر أيضا بأن كل التسميات تعود لأمة واحدة وأن يعمل من أجل مصحلة هذه الأمة. ولكن يظهر بأنه لا يزال البعض غير قابل على فهم هذا الأسلوب المطلوب في هذه المرحلة من الزمن الظالم أو يتجاهله أو ينكره لأسباب من المؤكد هي في غير صالح هذه الأمة.
على العموم يا حفيدي، كل هذا لا يمحي ولا يعكر فرحتي العظيمة عندما شاهدتك بين عشرات الآلاف من أحفادي وأن تسير في المسيرة النيسانية في مدينتي العزيز نوهدرا التي تسمى اليوم بـ "دهوك" وتلوح بيدك سلاماً وتحية لبقية أحفادي الذين لم يشاركوا في المسيرة العظيمة.

أندهشت كثيرا وكانت فرحتي عظيمة في ذات اليوم من الأول من نيسان عندما أحتشد عشرات الألاف من أحفادي في هذه المسيرة التي وقف ربكم يسوع المسيح إلى جابهم وأشرق بنوره الساطع وبسماءه الزرقاء عليكم في يوم مشمس وبهيج رغم أن كل الأنواء الجوية كانت تقول بأنه سيكون يوماً ممطراً وعاصفا وستفيض الشوارع بالمياه وتغلق المدارس وبعض الدوائر الرسمية. غير أنه تبين بأن الأول من نيسان أنتصر فعلا ودحر كل توقعات الأنواء الجوية وأخمد عقول وتصورات المتشائمين والمترددين والحاقدين على نيسان الحياة وبهجته العامرة في قلوب كل أحفادي إينما كانوا في الوطن أم في المهجر.

==========================================================
وعندما بحثت بين آلاف الحشود من أحفادي في المسيرة النيسانية، لم أجد صاحبك والشخصية القومية المعروفة عمانوئيل قليتا الذي دأب على المشاركة في هذه المسيرة طيلة السنوات الماضية... فبعد تقصي وبحث جائني رد من الفضاء البعيد بأنه لإسباب صحية لم يستطيع المشاركة في المسيرة النيسانية، حينئذ رفعت ذراعي إلى إلهي آشور وطلبت نيابة عنكم من ربكم يسوع المسيح أن يشفيه ويعطيه الصحة والعافية حتى نراه في المسيرة النيسانية القادمة.

والأكثر من كل هذا وذاك، وأنت في المتحف التراث السرياني في عنكاوة، فمثلما أغرورقة عيونك بالدموع وأنت تشاهد إطفالي من المدارس السريانية في عنكاوه وهم ينشدون  بأسمي وبلغتي أناشيد وفعاليات بهذه المناسبة العظيمة كذلك أغرورقة عيوني وأنا في العالم الأخر وتذكرت حينذاك عندما قلت ذات يوما بأن البريق الذي يسطع من عيون أطفال المدارس السريانية يبنى عليه أمل بقاء وديمومة هذه الأمة ولغتها إلى أماد أبعد. فمن عالمي السرمدي أرفع يدي وأضعها على رؤوس أطفالي وأساتذتهم الذين برعوا في إدارتها وتنظيمها بالشكل الذي يليق بسمعة أمبراطوريتنا وأباركهم بقوة آلهي آشور وبعظمة آلهكم يسوع المسيح أن ينعموا دائماً بالقوة والنشاط رغم الظروف المميتة التي تحيط بهم، فهم أهلين فعلاً ليكون أحفادي وأبناء أمبراطوريتنا.


أما عن أحفادي في منظمة كشرو فالفرحة أكثر من فرحتين وأنا أشاهدهم مستمتعين بزيارة أرضي وبلداتي ويتسلقون جبالي وهم فرحين بأنتسابهم لهذه الأمبراطورية العظيمة، فصلواتي لهم بمزيد من التمسك بأرض آشور وبتكرار زيارتهم لها على الأقل في كل نيسان من السنة وأن ينشروا سعادتكم ووبهجتهم في أرض الغربة لتكون حافزا لغيرهم للشروع بالتخطيط والتهيئة لزيارة أرض نيسان في وطني الحبيب في السنة القادمة.

وفد من منظمة كشرو يزور منطقة صبنا وزيارة لإتحاد الطلبة والشبية الكلدو آشوري

==========================================
أقول لك يا حفيدي العزيز بأنه على جناح إلهي آشور وبرؤية وجدانية روحية طفت حول العالم لأمعن بنظرة فاحصة على أبناءي في مختلف بلدان العالم، نظرة لم تسرني كثيراً لأنني وجدت في معظم بلدان المهجر أحفادي مشتتين ولا تجمعهم منظمة أو حركة أو حتى نادي يعبرون فيهم عن هويتهم القومية ويجتمعون تحت سقف واحد، ولكن عندما رجعت إلى أرضي آشور وجدت أحفادي أكثر إهتماماً وشغفاً بالمسائل القومية والثقافية والسياسية رغم أنهم ليسوا جميعاً في توافق وإنسجام. ولكن وبينما أنا أطوف حول بعض من هذه المؤسسات والأندية وجدت أحفادي أكثر حضوراً في النادي الثقافي الآشوري في عنكاوه وأنت من بينهم في كثير من الأوقات مستمتعاً بهذا الحضور. ليس لأن أسمه يذكرك بالأيام الخوالي الجميلة للنادي الثقافي الآشوري في بغداد في السبعينيات من القرن المنصرم، بل لأنه وجدته تتوفر فيه كل المقومات المطلوبة لأي مؤسسة أو نادي من مبنى فسيح وخدمات ممتازة إجتماعية وترفيهية، والأكثر من كل هذا هو الحشد الكبير من أحفادي... نعم أحفادي فقط من غير الغرباء، يحضرون للنادي ويستمتعون بأوقات عائلية جميلة وممتعة وعلى أنغام وأغاني آشورية... نعم آشورية فقط. وعندما بحثت من خلال منظاري الروحي والوجداني في سجلات النادي وجدت بأن له إهتمامات ثقافية وفنية وقومية وأمعنت النظر أكثر في الصفحة التي تبين حضورك ومشاركتك في نشاطات ثقافية وقومية فلم يلبث إلا أن أشاطرك، كل المشاطرة، بالقول "لا خلاص لأمتنا إلا بالوحدة".
 

وأخيرا، أفليس من واجبي كملك للعالم أن أقتلع جوهرة واحدة من جواهر تاجي الملكي وأمنحها للقائمين على إدارة هذا النادي الممتاز ليكون نبراسها الساطع ونوراً يهتدي به السائرون في الظلام والتائهون في غابابات التهم والنفاق حتى يسترشدوا بالنور على الطريق الصحيح ليصلوا إلى مقر النادي ويشاهدوا صوري أنا آشور بانيبال ملك العالم ويستمتعو بأغاني التي تمجد لغي وتاريخي وحضارتي.   

أختم رسالتي هذه يا حفيدي العزيز، بالقول بأن إبتسامتي كانت أكبر من أبتسامتك وأنت على قمة أعلى قمم جبال آشور رافعاً ومقدما كتلة من الثلج البيضاء تعبيراً عن تحياتك ومحبتك لبقية أحفادي الذين غابوا كثيرا عن آشور.

       
==================================================

ربي وإلهي كم كنت عظيماً وكريماً عندما أنعمت علينا بأرض رائعة الجمال والخصوبة... ربي وإلهي... نتضرع إليك راكعين متوسلين أن تنعم بعظمتك على أبناء أرض آشور الصامدين هناك بالقوة والصبر والثبات في مسيرة الحفاظ على هذه الأرض، فلهم ألف وألف تحية وتبريكاتنا وإحترامنا لهم لا نهاية لها، فهم الذي أثبتوا ويثبوا بأنهم فعلاً هم أبناء آشور بانيبال ملك العالم.
=========================================================
   





غير متصل فاروق.كيوركيس

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 325
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
نحن ايضا احفاد الملك العظيم اشور بانيبال ...
لذلك لا نقبل منك .. أن كنت حقا حفيد الملك اشور بانيبال .. ان تنسب هذا الكلام المزور ( ادناه )   الى  الملك العظيم  ملك العالم
 آشور بانيبال ...
ونرجوكم ان لا تحشروا  التاريخ الاشوري  الناصع  في دهاليز  التسميات المزورة  والصراعات الحزبية المقيته ..

فاروق كيوركيس

" وأنا أعرف أيضا بأن لكم في زمانكم آله واحد تجسد في شخصية المسيح الذي بعظمته بنى كنيسة واحدة على صخرة بطرس ولكن مما يؤسف له بأن أرى هذه الصخرة قد تكسرت إلى أحجار متناثرة هنا وهناك مخالفة بذلك وحدة المسيح في كنيسته الواحدة. نعم قبلت على مضض تعدد التسميات الثلاث (كلدان سريان آشوريون) المركبة لهذه الأمة الواحدة وفهمت قصدك من كونها مجرد منهاج او وسيلة لوحدة وتضامن أكثرية أبناء الأمة وبناء أكبر حشد جماهيري ضد السالبين لحقوقهم القومية وإنتزاعها منهم، وفهمت أيضاً قولك بأن لكل واحد الحق وكل الحق أن يعتز بالتسمية التي يشعر بأنه ينتمي إليها ولكن في نفس الوقت يجب لا بل يستوجب كل الواجب، أن يشعر أيضا بأن كل التسميات تعود لأمة واحدة وأن يعمل من أجل مصحلة هذه الأمة. ولكن يظهر بأنه لا يزال البعض غير قابل على فهم هذا الأسلوب المطلوب في هذه المرحلة من الزمن الظالم أو يتجاهله أو ينكره لأسباب من المؤكد هي في غير صالح هذه الأمة.



متصل Eddie Beth Benyamin

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1442
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الكاتب القدير ابرم شبيرا

موضوعك هذا ذكرني بقصة قرأها لنا المرحوم والدي الشماس كيوركيس بيث بنيامين في الثمانينات بان احد اصدقائه اسمه يوئيل يوخنا اسحاق تصور نفسه بانه قضى سبعة ايام في نينوى اثناء حكم الملك اشور بانيبال . حقيقة كانت قصة جميلة وطلب والدي منه ان يطبعها في كتاب ليقرأها كل من يحصل على نسخة من الكتاب .

الكتاب يقع في 62 صفحة كيف تصور الكاتب بانه قضى سبعة ايام في نينوى . اقتطفت من الكتاب ثلاثة صفحات  47 - 48 - 49 حينما تصور الكاتب نفسه  واقفا امام رئيس وزراء الامبراطورية الاشورية يلقي له شعرا مؤثرا .

تقبل تحياتي وشكرا

ادي بيث بنيامين

 


غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2406
    • مشاهدة الملف الشخصي
اقتباس
لم تتطرق يا حفيدي العزيز أبرم إلى السلبيات والظلامايت التي تحيط بالمؤسسات سواء القومية أو الكنسية، فأحزابكم لا تزال تلهث وراء الكرسي اللعين ناسية بذلك مصلحة الأمة وتتناطح بعضها  بالبعض وتتزاحم مع غيرها من المخلصين من أجل نيل حضوة لدى هذه الجهة أو تلك.

انا شخصيا لم اشارك في اية انتخابات وكنت امتلك مقالات توضح لماذا هناك ضرورة لمقاطعة الانتخابات ولا زلت اعتبر كل مؤوسسة تشارك ضمن الحكومة او كل شخص ذهب للتصويت بانه عبارة عن عمل مشارك في دعم الاعتداء على ابناء شعبنا.

المغالطة المستعملة هي ان التواجد في البرلمان او امتلاك شخصيات من ابناء شعبنا في الحكومة سيقوي وجودنا ويعمق علاقتنا بالوطن الخ, بينما العكس هو الصحيح, اذ تاريخ الشعوب التي تعرضت للاضطهاد يوضح بان موقفها في مقاطعة الانتخابات ومقاطعة اية مشاركة في الحكومة هو الذي شكل احتجاج على الاوضاع التي عاشتها هذه الشعوب وبالتالي فتح الطريق نحو نيل حقوقها. ومقاطعة الحكومة والبرلمان كاحتجاج هو الطريق الافضل للوصول الى الديموقراطية الحقيقية ودعمها. اذ ان الديموقراطية لم تاتي اولا لتعطي حق التصويت والمشاركة وانما هي بالاساس تواجدت لاعطاء حق الاحتجاج كطريق لنيل الحقوق.

ولو ان ربة بيت عجوزة لم تدخل في حياتها اية مدرسة رات مثلا بان الفرن لم يعد يعمل كما يجب فانها ستضع خطة عمل منطقية متسلسلة لمعرفة اين يكمن الخلل عبر خطوات عملية التالية:

1- ستقوم اولا بفحص قنينة الغاز فيما اذا كان فارغ
2- ان لم يكن فارغ ستفحص اذا كان الانبوب الموصل للغاز مسدود.
3- اذا لم يكن مسدود ستفحص اذا كان مثقوب...
وهكذا الى ان تصل الى مكان الخلل.

اما المؤوسسات الحزبية والدينية فانهم لو عرفوا بان السبب هو ان الانبوب مثقوب فانهم سيقومون بتبديله بانبوب مثقوب اخر.

لماذا هذا المثال؟ لان العلماء والمفكرين فكروا في ايجاد خطوات عملية للوصو ل الى النتيجة كحلول للخلل باقصر الطرق , وهذا يشمل ايضا التحقق من عمليات الاضطهاد وايجاد حل لها.

فقوانين الامم المتحدة التي وضعها مفكرون في مبداء المسؤولية عن الحماية Responsibility to protect وضعوا الخطوات التسلسلية التالية :



    1- تقع على عاتق الدولة المسؤولية الرئيسية عن حماية السكان من الإبادة الجماعية وجرائم الحرب والجرائم المرتكبة ضد الإنسانية والتطهير العرقي، ومن التحريض على ارتكاب تلك الجرائم؛

    2- تقع على عاتق المجتمع الدولي مسؤولية تشجيع الدول على الوفاء بهذه المسؤولية ومساعدتها في ذلك؛

    3- تقع على عاتق المجتمع الدولي مسؤولية استخدام الوسائل المناسبة الدبلوماسية منها والإنسانية وغيرها لحماية السكان من هذه الجرائم. وإذا ظهر عجز الدولة البين عن حماية سكانها، يجب أن يكون المجتمع الدولي مستعدا لاتخاذ إجراء جماعي لحماية السكان، وفقا لميثاق الأمم المتحدة.


هنا فان الربة البيت العجوز اعلاه ستقوم بالخطوات المتسلسلة التالية:

1- هل تقوم الدولة بتحمل مسؤوليتها لمنع وقوع ارتكاب جرائم؟ الجواب هو كلا .
اذن هذه الربة البيت العجوز ستاخذ قرار واضح وبسرعة البرق بانه يجب اذن مقاطعة البرلمان ومقاطعة الاشتراك في الحكومة. لان الاشتراك في البرلمان والحكومة سيعني الاستمرار بدعم البرلمان والحكومة في عدم تحمل مسؤوليتهم تجاه الابادة وبالتالي فان اية مشاركة ستكون عبارة عن دعم لهكذا ابادة.

اما المؤسسات الحزبية والدينية فانهم في الوقت الذي يعترفون فيه بان الحكومة مقصرة جدا وغير مهتمة اطلاقا فانهم يصلون الى النتيجة وهي ضرورة المشاركة في الحكومة ودعمها.

2 - ستقوم الربة البيت العجوز بفحص النقطة الثانية وهي ان تطالب المجتمع الدولي بالقيام بالضغط على الحكومة العراقية للقيام بواجبها وتحمل مسؤوليتها.

3- في حالة عدم فائدة النقطة الثانية فان ربة البيت العجوز ستحقق من النقطة الثالثة وهي ان تطلب تدخل المجتمع الدولي ليقوم هو بتحمل مسؤولية الحماية وذلك بالتدخل في انشاء منطقة امنة.

هذه الخطوات المنطقية العملية وضعتها مراكز ابحاث يعمل فيها علماء ومفكرين لتكون الخطوات بمثابة Flowchart للوصول الى الحل. اذ يجب ان يكون هناك في هذا الكون من يتحمل المسؤولية وبالتالي يكون الطريق نحو ايجاد الحل.

https://www.un.org/ar/preventgenocide/adviser/responsibility.shtml






غير متصل قشو ابراهيم

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1539
    • مشاهدة الملف الشخصي
.


غير متصل wesammomika

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1518
  • الجنس: ذكر
  • السريان الآراميون شعب وأُمة مُستقلة عن الكلدوآثور
    • مشاهدة الملف الشخصي
الى كاتب المقال
الى الإخوة المتحاورون الأعزاء
تحية قومية سريانية آرامية
بداية لايوجد شيء إسمه آشوري في يومنا هذا ، والضاليين الذين يربطون أنفسهم بالدواعش الدمويين الآشوريين القدماء المنقرضون هم مرضى الهلوسة المقيتة من أبناء الطائفة النسطورية المتأشورة حديثاً على يد الإنكليز ومبشريهم الإنكليكان ....
كما نعلم انه لم يكن هناك كنائس خلف مسمى كلدانية وآشورية الى حين ظهورها الحديث وبعد ان إنسلخت عن البدعة الهرطقية النسطورية ، فالفاتيكان وجدت في جزء من النساطرة ضالتها حين أطلقت عليهم بالكنيسة الكلدانية بعد كثلكتها ومن ثم النساطرة ذهبوا خلف المبشرين الإنكليكان في حين ضلت كنيستهم حتى أمد قريب يطلق عليها بالكنيسة السريانية الرسولية الإنجيلية الشرقية حسب المصادر والوثائق التي بِجعبتنا ..

أنشر لكم مقتبس من مقالة الأخ الباحث السرياني الآرامي الغيور موفق نيسكو وبالوثائق والمصادر ، أتمنى أن تَنال رضاكم ولاتنزعجوا من الحقيقة التي أنشرها لكم وللقراء والمتابعين الكرام لشأننا القومي ، ومن يعترض على ماأنشره فليأتي إلينا بوثائق ومصادر وحتى وريقة واحدة تَنفي صحة ما أنشرهُ ..

إقتباس من مقالة (كيف سَمَّى الانكليز السريان النساطرة بالآشوريين )

يقول الأستاذ السرياني النسطوري George David Malech جورج دافيد (1837–1909م) في كتابه الذي نشره ابنه الكاهن نسطور سنة 1910م في أمريكا، تحت عنوان:

History of the Syrian nation and the old Evangelical-Apostolic Church of the East from remote antiquity to the present time

تاريخ الأمة السريانية والكنيسة الإنجيلية الرسولية الشرقية القديمة، منذ انفصالها عن أنطاكية والى الوقت الحاضر

ويقول في فصل بعنوان (الكنيسة السريانية في الوقت الحاضر– ما يتعلق بتسميات شعبنا وكنيستنا ص 346–347): إن العرب المحمديين (المسلمين) في الشرق يدعونا نصارى (Nazarene) لأننا نؤمن بالمسيح الذي كان من الناصرة، وبعضهم يدعونا توماويين لأن الرسول توما أول من بشر بالمسيح في سوريا وفارس والهند، وهناك اسماً آخر لنا هو "النساطرة"، نسبة إلى نسطور بطريرك القسطنطينية المحروم في مجمع افسس سنة 431م، لأنه أُتهم ظلماً بعقيدة خاطئة، ولذلك الكاثوليك يدعونا نساطرة لتحقيرنا، ونحن لا نحب أن يدعونا أحد باسم النساطرة، لأن ذلك ليس اسمنا الحقيقي، ثم يكمل القول المهم بوضوح وحرفياً قائلاً:

of the East Our right name is: The Syrian Apostolic Evangelica church

اسمنا الصحيح هو: الكنيسة السريانية الرسولية الإنجيلية الشرقية

This is our right and true name, which the first fathers of our church have written in their books far back in time,

and we ask all Christians in the world to call us by this right name

هذا هو اسمنا الصحيح والحقيقي، الذي قد كتبه آباء كنيستنا الأوائل في كتبهم سابقاً ونحن نطلب من جميع المسيحيين في العالم أن يدعونا بهذا الاسم الصحيح والأستاذ جورج دافيد هو شماس نسطوري وأب لكاهن بدرجة أرخدياقون اسمه نسطور، والحائز عل شهادة بذلك من الكنيسة الرسولية السريانية الشرقية في 22/ نيسان 1898م، والموقَّعة من قبل المطران حنانيشوع باسم مطران الكنيسة السريانية الشرقية، والمصادق عليها من قبل البطريرك شمعون 18 روبين بنيامين (1860–1903م) بختم بطريرك الكلدان (لأن البطريرك كانت له توجهات قوية للانضمام إلى الكنيسة الكلدانية، راجع لقائه مع الأب ريتوري الدومنيكي، الأب بطرس حداد، أرشيف البطريركية الكلدانية / 2 ص 117)، علماً أن البطريرك كتب رسالة إلى الكاهن نسطور يُسمِّي الكنيسة بالسريانية (ص387). ونرفق صورة الشهادة والرسالة.







>لُغَتنا السريانية الآرامية هي هويتنا القومية .
>أُعاهد شعبي بِمواصلة النضال حتى إدراج إسم السريان الآراميون في دستور العراق .
(نصف المعرفة أكثر خطورة من الجهل)
ܐܪܡܝܐ

غير متصل wesammomika

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1518
  • الجنس: ذكر
  • السريان الآراميون شعب وأُمة مُستقلة عن الكلدوآثور
    • مشاهدة الملف الشخصي
الى كاتب المقال
تحية قومية سريانية آرامية
أدناه ماجاء عنكم في الوثائق البريطانية :

يقول كتاب سري من سفير بريطانيا في العراق "فرنسيس همفريز" إلى "سايمون" في الخارجية البريطانية في 18 ت1، 1933م :
The name Assyrian witch came to applied to them later, is misnomer, it is a church and a nation, that should be described.
‎(إن تسمية آشوريين التي أُطلقت مؤخراً على النساطرة هي تسمية مظللة ، لذا يجب وصفهم كطائفة دينية كنسية وليس كأُمة .
سجلات وزارة الخارجية البريطانية (Oct.18,1933 6229 (Fo371–1684/E.

‎2- تقول مذكرة سرية في وزارة الخارجية البريطانية في 12 شباط 1934م بعنوان ملخص تاريخي للقضية الآشورية :

The Assyrian of Iraq are a religion rather than a racial a minority, it would be more correct to refer to them as Nestorian.
‎إن آشوريي العراق هم أقلية دينية وليست عرقية ، لذلك فَمِن الأصح تسميتهم بالنساطرة. (سجلات وزارة الخارجية البريطانية (Fo371/17834/E1035Feb12,1934.)
This means that you Assyrian are only fake. And not more than  brain washed poor Nestorian.

وفي الختام سلام

>لُغَتنا السريانية الآرامية هي هويتنا القومية .
>أُعاهد شعبي بِمواصلة النضال حتى إدراج إسم السريان الآراميون في دستور العراق .
(نصف المعرفة أكثر خطورة من الجهل)
ܐܪܡܝܐ

متصل Eddie Beth Benyamin

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1442
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
العلم الاشوري في قلب بلدة بغديدا " السريانية " الواقعة في سهل نينوى ...ولو كره الكارهون


غير متصل wesammomika

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1518
  • الجنس: ذكر
  • السريان الآراميون شعب وأُمة مُستقلة عن الكلدوآثور
    • مشاهدة الملف الشخصي
الى صاحب التعليق اعلاه ..
تحية قومية سريانية آرامية

على عناد الحاقدين والعنصريين والدواعش الدمويين  والإرهابيين بدءاً من الآشوريين القدماء المنقرضين ، إنتهاءاً بالذين يَنسبون أنفسهم الى غير ملتهم الصحيحة ....والحليم تكفيه من الإشارة ليفهم !


الرابط أدناه هو لمسيرة عيد السعانين ..هوشعنا ..أوشعنا ..أوشعنوا ...لهذا العام ٢٠١٩ في بلدة بغديدا السريانية الآرامية ، فَمن خلال هذا التجمع الجماهيري العظيم للإحتفال بهذا العيد ، يطلب الكاهن من الشعب الباغديدي المسيحي السرياني الآرامي العظيم ترديد ورائه (بغديدي السريانية ...بغديدا السريانية ) وهكذا ....


نحن لانتعامل مع صور لأشخاص مدسوسين ومدفوع لهم لرفع قصاصة علم لاقيمة له وغير معروف لدى ابناء شعبنا السرياني الآرامي ههههه...

https://youtu.be/JhC1CkNHtrE


نصيحتي الى كل شخص نسطوري متأشور وقبل أن يشاهد الرابط أن يتصل بالإسعاف للإحتياط ربما قد  يصاب بِجلطة ههههه


>لُغَتنا السريانية الآرامية هي هويتنا القومية .
>أُعاهد شعبي بِمواصلة النضال حتى إدراج إسم السريان الآراميون في دستور العراق .
(نصف المعرفة أكثر خطورة من الجهل)
ܐܪܡܝܐ

غير متصل bet nahrenaya

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 370
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد wesammomika،

أدناه ماجاء عنكم في الوثائق البريطانية :

يقول كتاب سري من سفير بريطانيا في العراق "فرنسيس همفريز" إلى "سايمون" في الخارجية البريطانية في 18 ت1، 1933م :
The name Assyrian witch came to applied to them later, is misnomer, it is a church and a nation, that should be described.
‎(إن تسمية آشوريين التي أُطلقت مؤخراً على النساطرة هي تسمية مظللة ، لذا يجب وصفهم كطائفة دينية كنسية وليس كأُمة .
سجلات وزارة الخارجية البريطانية (Oct.18,1933 6229 (Fo371–1684/E.

الترجمه من الانكليزيه الى العربية في الفقرة اعلاه غير متطابقه، هل يمكن وضع الفقرة الاصليه من هذا الكتاب السري!! ،

ثم من هو او هي المقصود بالساحرة الاشورية؟

بالمناسبه، شاهدت الفديو ولكني بدلا من ان اصاب بجلطه، اصبت بخفقة قلب لذيذة من شدة فرحي وسعادتي برؤية ابناء بلدة بغديدي الحبيبه عائدين اليها بسلام ومستعيدين احتفالاتهم بـ "اوشانا" الرائعة!

وشكرا


غير متصل wesammomika

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1518
  • الجنس: ذكر
  • السريان الآراميون شعب وأُمة مُستقلة عن الكلدوآثور
    • مشاهدة الملف الشخصي
الى كل من يهمه الأمر
تحية قومية سريانية آرامية للجميع
 ان اسطوانتكم المشروخة هذهِ باتت من الماضي ، والآن نريد ان نستمتع بألعاب بهلوانية نسطورية متأشورة حديثاً ...ههههه

اليكم مني ماكتبه مطرانكم في هذه الوثيقة



تحية



>لُغَتنا السريانية الآرامية هي هويتنا القومية .
>أُعاهد شعبي بِمواصلة النضال حتى إدراج إسم السريان الآراميون في دستور العراق .
(نصف المعرفة أكثر خطورة من الجهل)
ܐܪܡܝܐ

متصل Eddie Beth Benyamin

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1442
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
سيد وسام
 
اقتباس من رد رقم 11
(( اليكم مني ماكتبه مطرانكم في هذه الوثيقة ))

ما كتبه مطراننا ليس مذكور في جريدة زندا , لذا تعتبر مزورة فاين توقيع سيادة المطران مار كيوركيس صليوا .

حسب ما ذكرت في الوثيقة التي ارفقتها في ردك رقم 11 بان ما كتبه مطراننا نشر في جريدة زندا بتاريخ 7 حزيران 2003 . لعلمك ...الجريدة لم تنشر الوثيقة ان حقا توجد وثيقة لا بتاريخ 2 حزيران ولا 9 حزيران ولا 16 حزيران 2003 . نعم نشرت مقابلة مع الكاتب القدير ابرم شبيرا كاتب المقالة حينما زار بغداد والقى محاضرة في نادي اشور بانيبال الثقافي وكان المطران مار كيوركيس صليوا حاضرا في تلك المحاضرة كما نقرأها في الرابط ادناه ونرى في بدايتها صورة المطران مار كيوركيس صليوا مع الكاتب القدير ابرم شبيرا .

http://www.zindamagazine.com/html/archives/2003/6.16.03/index.php 

ها هو موقع جريدة زندا بتاريخ 9 حزيران 2003 .

http://www.zindamagazine.com/html/archives/2003/6.9.03/index.php

انا اشك في صحة الوثيقة…  يا ترى هل اخطأ سيادة المطران مار كوركيس صليوا كتابة اسم بطريرك كنيسته بانه MAR DINKHA V والاصح MAR DINKHA IV .

بالمناسبة … اقتطفت مقالة منها في غاية الاهمية مفادها بان غبطة البطريرك مار اغناطيوس زكا الاول عيواص طلب من اساقفة الكنيسة السريانية الارثدوكسية وكهنتها في العراق ان يساندوا بكل جهدهم الحركة الديمقراطية الاشورية . كذلك ايد غبطته الحركة الديمقراطية الاشورية .

ها انا ارفقها مع ردي . فلا شكر على الواجب وفي الاعادة افادة ومنا تتعلمون .
 


غير متصل يوحنا بيداويد

  • اداري منتديات
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 2058
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
 اخ ابرم شبييرا
كان نوسترداموس اخبرني قبل سبع سنوات بهذه الاخبار المحزنة

ارجو قراءة مقالي تحت عنوان " حينما نزل نوسترداموس من اسوار مدينة بابل القديمة!!"
http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=718655.0
مع تحياتي لك ولكل القراء
يوحنا بيداويد


غير متصل wesammomika

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1518
  • الجنس: ذكر
  • السريان الآراميون شعب وأُمة مُستقلة عن الكلدوآثور
    • مشاهدة الملف الشخصي
سيد Eddi
يبدو انك وبهذا العمر وشعرك الأبيض قد شارفت الى أن تترآى تهيئات وربما قد وصل بك الحال الى حد الخرف هههه..

إنك لاتقبل ان تفهم ولا ان تركز معي عندما أشرح لك الدرس حتى تتعلم وتفهم أن آبائك قد ضحكوا عليك عندما قالوا لك ولغيرك بأنكم كنتم نساطرة وبقدرة قادر ونابض الإنكليز ومبشريهم الإنكليكان أصبحتم آشوريين هههه...يالسخرية !!


بالرغم من أنك لاتقبل ان تتعلم وتفتح مخك معي ، فأنا من واجبي القومي والأخلاقي ان أبقى مُستمراً في توعيتك ومن معك من خلال نشر وثائق ومصادر تاريخية رصينة وثمينة وهامة جداً ، ولغلاوتك عندي سوف أستمر في نشر هذه الوثائق وإن تأخرت عليك قليلاً في سرعة الرد ، ولكن ثق تماماً بأن الرد سوف يأتيك (نام مرتاح وحط في بطنك بطيخة صيفي)..المقطع الأخير قاب قوسين للمزحة طبعاً ..هههه


إلى من يهمه الأمر
أليكم بعض الوثائق والمصادر التاريخية الرصينة التي تثبت بأن دعاة الآشورية السياسية الحديثة هم أناس سارقون ومزورون وكذابون ، وهذا الكلام لست أنا بِقائلهِ ، بل أنها الوثائق والمصادر المختلفة التي بحوزتي وقد تعمدت جمعها ونَشرها بِهذا الشكل حتى تأتي بالفائدة على القاريء والمتابع الكريم لِتصله الحقيقة المَخفية عن أبناء شعبنا لأعوام مَضت ..















وفي الختام ، شكراً للجميع


>لُغَتنا السريانية الآرامية هي هويتنا القومية .
>أُعاهد شعبي بِمواصلة النضال حتى إدراج إسم السريان الآراميون في دستور العراق .
(نصف المعرفة أكثر خطورة من الجهل)
ܐܪܡܝܐ

متصل Eddie Beth Benyamin

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1442
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الى من يهمه الامر

وشهد شهود من اهلها.. 


غير متصل فاروق.كيوركيس

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 325
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
صور للتذكير  باصل الاباء والاجداد


غير متصل قشو ابراهيم

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1539
    • مشاهدة الملف الشخصي
.


غير متصل Gawrieh Hanna

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 150
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
للبروفسور السرياني، الآرامي، الفينيقي، الكنعاني، النبطي، وهلم جرا، وحسب المزاج.... العلامة مومكا ...
لمعلومتك، ليس كل آشوري نسطوري...  أنا آشوري صافي واصلي، مديادي من طور عبدين، أي أنا طوري ولست نسطوري (نصف طوري)، أي أنا طوري كامل، واشوري كامل.
شلومي
كوريه حنا



متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4358
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
شلانا
الى الذين يتبجحون ويزبدون  في ردودهم لكل مقال حول تاريخ الاشوريين  ، بادعاءاتهم الباطلة  حول عدم وجود ذكر لاسمنا القومي الاشوري ضمن الكتب  والمخطوطات بلساننا الاشوري ومدفوعين باحقاد تقض مضاجعهم ليلا نهار ، وبسبب جهلهم ، فاننا هنا نود ان نثبت فشلهم وعقم  ادعاءاتهم واباطليهم  ،  بكتب  قديمة بلغتنا .
يرجى الاطلاع
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,918280.0.html
 
 


متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4358
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
شلاما
مقال مهم حول تواصل لغتنا الاشورية
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,934145.0.html


غير متصل ابو افرام

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 32
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي

مستر ابرم شبيرا

ان اجترار الكذب لا يحوله الئ حقيقة ...

سبق و ان حاورك الاراميون السريان في هذا الموقع في مسلسلك " صراع التسميات " و فضحوا ادعاءك باْنك من فئة معينة و الاخر " موْلف الكتاب " من فئة اخرئ و انت و لا هو قدمتم " اْي دليل تاريخي " علئ ذلك. ف كيف اذن تنسب نفسك الئ احد اولئك المنقرضين , و انت لست منهم ... ؟!!!!!!!!!!!!


و كانت خلاصة التقييم لمسلسلك و تقييم مضمون الكتاب بضوء ما تم قراءته التالي :
~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~

{1} اعترف صاحب المنشور { السيد أبرم شبيرا} بهذا باْنه " يروووج ل تسويق الكتاب " و لكنه " دمرعملية تسويق الكتاب " لاْن لا احد س يلهث ليشتريه بعد هذا ل الاسباب التالية :

اْ ~ لا جديد فيما يتضمنه الكتاب حيث لم ياْتي " حتئ بمعلومة جديدة واحدة " ... و فقط تناول الحديث المتداول بين اهلنا " الاراميون السريان " بهذا الخصوص لا اكثر. و هذا معروف للجميع.

ب ~ كل ما اراد " السيد أبرم شبيرا " ان يقوله ما نصه : " انا اشوري و الموْلف كلداني " ، و لكن " بلا دليل." و هو تماما عكس التاريخ الذي اشرنا اليه في مداخلتنا اعلاه.

{2} موْلف الكتاب ~ رغم الزعم باْنه اكاديمي ~ ذهب خلف حبيب حنونا الذي تم وصفه ب * الموْرخ و القدير* لكنه * شخص عادي * بدلا من الرجوع الئ الوثائق التي اشرنا اليها اعلاه في القسم الثاني و " التي تجاوزت النصف المليون " و فيها كل تاريخ العراق القديم.

{3} فيما يخص الكتاب و ما جلب الانتباه اليه هو الاشارة الئ " اللغة الاشورية و اللغة الكلدانية " و لا ادري في " اْي كوكب وجدت هاتين اللغتين " ... ؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

اللغات التي تكلمها العراقيون منذ تكوينه ~ و هي معروفة لكل مثقف ~ و قد اشرنا اليها اعلاه ... و " لا توجد لغة اشورية و لا لغة كلدانية. "


متصل قشو ابراهيم نيروا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3962
    • مشاهدة الملف الشخصي
                               ܞ 
ܡܝܘܩܪܐ ܐܝܡܢ ܗܕܟܐ ܓ̰ܠܕܐ ܡܢ ادريس ججوكا ܗܘܐܠܘܟ ابو ابرام ܀ ܗܕܟܐ ܒܥܕܢܐ ܕܟ̰ܠܵܦܬܘܟ ܒܐܗܐ ܤܝܩܘܡܐ 1445 ܐܢܬ ܫܒܝܩܐܝܘܬ ܬܪܬܘܬܘܟ ܐܒܗܝܬܐ ܘܠܫܢܘܟ ܝܡܝܐ ܘܗܝܝܘܬܘܟ ܐܨܠܝܬܐ ܢܦܝܠܐ ܒܬܪ ܡܥܪܒܐ ܐܢܬ ܡܘܿܕܝ̄ ܠܫܢܐ ܐܝܬܠܘܟ ܕܟܐ ܒܐܡܪܐܝܘܬ ܐܚܟܝ ܐܗܐ ܠܫܢܐ ܐܝܠܗ ܕܝܘܟ ܕܟܐ ܦܝܫܐ ܗܘܐ ܩܪܝܐ ܤܘܪܬܼ ܡܝܩܪܐ ܐܢܬ ܠܫܢܘܟ ܦܝܫܐܠܗ ܠܵܬܝܼܢܵܝܵܐ ܤܒܒ ܡܛܠ ܗܝ ܥܕܬܐ ܕܢܛܝܘܟܝܐ ܠܫܢܐ ܕܝܐ ܐܝܠܗ ܠܵܬܝܼܢܵܝܵܐ ܕܟܐ ܡܦܠܘܚܐܠܗ ܐܢܬ ܐܗܐ ܠܫܢܐ ܐܝܬܠܘܟ ܐܗܐ ܠܐܠܹܗ ܠܫܵܢܵܐ ܐܫܘܪܝܐ ܡܕܢܚܝܐ ܩܕܝܫܐ ܐܝܬܠܗ ܡܪܘܬܐ ܐܢܝ ܕܟܐ ܒܐܡܪܐܠܗ ܕܟܠܢ ܕܐܝܘܚ ܚܕ ܐܘܡܬܐ ܘܚܕ ܚܕܝܘܪܬܐ ܀ ܗܕܟܐ ܐܚܢܢ ܐܝܘܚ ܚܡܝܐܠܗ ܐܗܐ ܠܫܢܐ ܐܫܘܪܝܐ ܫܢܐ ܘܕܪܐ ܓܘ ܥܕܬܐ ܝܡܝܬܐ ܕܡܕܢܚܐ ܐܡܝܢ ܀
ܩܫܘ ܐܒܪܗܡ ܢܪܘܝܐ ؟ 



غير متصل wesammomika

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1518
  • الجنس: ذكر
  • السريان الآراميون شعب وأُمة مُستقلة عن الكلدوآثور
    • مشاهدة الملف الشخصي
الى من يهمه الأمر وخصوصاً من يسمون بالنساطرة المتأشورون الجُدد

تحية قومية سريانية آرامية
بداية أعتذر منكم جميعاً على التأخير في الرد بِسبب إنشغالي بِكتابي الجديد الذي سيصدر قريباً ..اكرر إعتذاري من الجميع سواء كانوا أعداء أو أصدقاء لنا ولشعبنا ولأمتنا السريانية الآرامية ...وشكراً









>لُغَتنا السريانية الآرامية هي هويتنا القومية .
>أُعاهد شعبي بِمواصلة النضال حتى إدراج إسم السريان الآراميون في دستور العراق .
(نصف المعرفة أكثر خطورة من الجهل)
ܐܪܡܝܐ

غير متصل Narsay Aprim

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 54
    • مشاهدة الملف الشخصي
الى وسام ابن ال موميكا حقدك على الاشوريين وتسميتهم بالمنقرضيين والنسطوريين لن ولن يزحزح شعره منهم انت المنقرض والمنتهي تسمي نفسك سرياني ارامي  وتحارب وتناضل من اجل قوميتك انت كنت في زمن صدام عربيا او كرديا القوميه بدلا عن العنصريه التي تكنها للاشوريين احقد على الشبك القوقازيين القادمين من ايران واحتلوا قريتك قرقوش او برطله او حمدانيه ومسحوكم من ارضكم حيث كان اباءك او اجدادك عبيد عندهم وعند العرب حتى لبسكم يشبه العربان  ولغتكم مطعمه بالعربيه اذا انت حضرتك عنصري شديد لماذا تقرا مقالات مكتوبه لكتاب اشويين الا تعلم سوف يسحقوك باقدامهم انت ومليون واحد واكثر سوف تنحني لصنم اشور كما سميته ولولا الاشوريين الذين وقفوا وقفه رجال لاغتصبت نساءكم امام اعينكم وانتم صامتون .احقد على الشبك انت ادرى باعمال الشبك الشيعه وخذ حقك يا حاقد على الاشوريين رغم انفك اشور باقيه وان تنكر اصلك كاشوري تعرف ماذا يسميك الناس .


غير متصل wesammomika

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1518
  • الجنس: ذكر
  • السريان الآراميون شعب وأُمة مُستقلة عن الكلدوآثور
    • مشاهدة الملف الشخصي
الى وسام ابن ال موميكا حقدك على الاشوريين وتسميتهم بالمنقرضيين والنسطوريين لن ولن يزحزح شعره منهم انت المنقرض والمنتهي تسمي نفسك سرياني ارامي  وتحارب وتناضل من اجل قوميتك انت كنت في زمن صدام عربيا او كرديا القوميه بدلا عن العنصريه التي تكنها للاشوريين احقد على الشبك القوقازيين القادمين من ايران واحتلوا قريتك قرقوش او برطله او حمدانيه ومسحوكم من ارضكم حيث كان اباءك او اجدادك عبيد عندهم وعند العرب حتى لبسكم يشبه العربان  ولغتكم مطعمه بالعربيه اذا انت حضرتك عنصري شديد لماذا تقرا مقالات مكتوبه لكتاب اشويين الا تعلم سوف يسحقوك باقدامهم انت ومليون واحد واكثر سوف تنحني لصنم اشور كما سميته ولولا الاشوريين الذين وقفوا وقفه رجال لاغتصبت نساءكم امام اعينكم وانتم صامتون .احقد على الشبك انت ادرى باعمال الشبك الشيعه وخذ حقك يا حاقد على الاشوريين رغم انفك اشور باقيه وان تنكر اصلك كاشوري تعرف ماذا يسميك الناس .

بما أنك غير معروف الصورة والكنية ...وبدون شماته مني لأن هذا ليس من تربيتنا وشيمنا ، ولكن يجب علينا أن نقوم بصحوة تجاهك حتى يكون كلامك اعلاه حول السبي والإغتصاب مردوده سلباً عليك ، ففي سوريا مثلاً لماذا لم نرى منكم كل هذهِ الشجاعة الفارغة عندما جاءكم داعش الإرهابي وقام بسبي نساؤكم بعد ان هرب جميع أشباه الرجال وتركوهم بيد داعش الإرهابي وبعدها تم تحرير قسم منهم والبعض الآخر لازال مجهول المصير وبيد داعش الإرهابي ، هل تستطيع ان تصبح رجلاً ولو لدقائق وتقوم بالرد على سؤالي الذي لم أكن اريد طرحه للشماته والإستهزاء كما طرحته أنت من خلال تعليقك للشماته والإستهزاء ، علماً أن السريان الآراميون على مر التاريخ كانوا ولايزالوا شجعان واصحاب غيرة وشهامة ، على العكس من النساطرة المتأشورون الغدارين الذي غيروا إسمهم عدة مرات وتلونوا حسب الظروف والأجواء ولعبوا كالبهلوان ولاعبي السيرك على حبال عديدة ....وهلم جراً ..!!



أعتذر من القراء على هذا الرد القاسي ، ولكن للضرورة أحكام ، وكما يقال ( من كان بيته من زجاج ، لايرمي الآخرين بالحجارة ) .

>لُغَتنا السريانية الآرامية هي هويتنا القومية .
>أُعاهد شعبي بِمواصلة النضال حتى إدراج إسم السريان الآراميون في دستور العراق .
(نصف المعرفة أكثر خطورة من الجهل)
ܐܪܡܝܐ

غير متصل Narsay Aprim

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 54
    • مشاهدة الملف الشخصي
سيد وسام لو ماذا تريد اناديك ليويا سركون هذا كان اسمك  الحركي في الحركه الديموقراطيه الاشوريه سابقا صح لو لا ؟؟؟؟؟ا شاهدت احد الفديوهات الذي بنفسك تقول انا كنت في الحركه الديموقراطيه الاشوريه ...انت واخوتك ولديك اخ اختطف في الموصل سنه 2014 صح لولا ؟؟؟ لا اعرف انشالله يكون قد افرج عنه عسا هو لايشبهك في عنصريتك .وهذا ماقاله رابي كوريه حنا عنك ايضا


أعراض مرض الاشورفوبيا عندما يصاب به الإنسان... هو من أمراض كره الذات والأصل.... ومن بين المصابين هم، كيفو، بانو، نسكو، ججكو ممكو، حسنكو ومحمودكو... أدناه هي نبذة عن احدهم وهو مومكو:
ألانتهازي ألمدعو وسام موميكا الذي كان عضواً في ألحركة ألديمقراطية الآشورية أكثر من أثنى عشر سنة وكان يمدح ويدافع عن فكر ومبادى ألحركة والأمة الآشورية وعندما فشل في ترشيح نفسه عن قائمة الحركة تركها وألتجئ لينضم الى قائمة بابليون الشيعية الوجه وعندما فشل هناك أيضاً في الأنتخابات ولم يقم احداً بترشيحه حتى من بني جلدته خسر كل شيء وبدأ باثارة مواضيع ألفتنة وألكراهية وإلصاق قومية آرامية شامية حموية مخترعة حديثاً في سهل نينوى...Gawrieh Hanna
.وسام ابن بغديدا روح اتعلم السريانيه والاراميه اولا ثم طالب بحقوقك في الدستور والبرلمان وقوميتك انا كاشوري اعتز بجميع مكونات الشعب من الكلدان والسريان والاشوريين حتى الصابئه المندائئين كلهم مكونات شعبي اتحداك من الارض الى السماء اذا تعرف تتكلم سرياني او ارامي حظا سعيدا ابن بلدي العراق ...
ابن بغديدا وسام لااحد اغتصب نساءنا في سوريا لان اعطينا الاف الشهداء وكنائسنا في الخارج لم تقصر جمعنا المبالغ الكثيره لافراجهم اسال منظمه اسيرو وهناك نساء من السريان ايضا في قامشلي لا اعرف هل سامعك بمدن سوريا لولا والاسقف الجليل مار ابرم اثنيل عمل بكفاح شديد لاخراج نساءنا وابنائنا
انت حضرتك ايه مقاله تنشر من قبل اي كاتب اشوري تقفز تكتب خرابيط يمكن بدون ان تقرها او تقرها على الهامش
اتمنى ان تشفى من مرضك سيد سركون ..او وسام لو مبقي اسمك سركون افضل صح لان وسام اسم عربي اسلامي ..



غير متصل wesammomika

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1518
  • الجنس: ذكر
  • السريان الآراميون شعب وأُمة مُستقلة عن الكلدوآثور
    • مشاهدة الملف الشخصي
هههههه
مرة أخرى وكالعادة عندما يقوم أبطال ومناضلي السريان الآراميون الشرفاء والغيارى بِِحصر النساطرة المتأشورون في زاوية  ، نَجدهم يرفسون بالأيادي والأرجل حتى يفتحون لهم باب آخر للشتائم والسب هههه...هنيئاً للإنكليز ومبشريهم الإنكليكان أبنائهم الغرباء الذين زرعوهم في بلاد آرام النهرين ، وبيث نهرين !

هذا هو ردي الأخير على المدعو المتخفي ( Adnan Adam ) عفواً المدعو ( Narsay Aprim ) !!



تحية للقراء والمتابعين المحترمين الكرام


 

>لُغَتنا السريانية الآرامية هي هويتنا القومية .
>أُعاهد شعبي بِمواصلة النضال حتى إدراج إسم السريان الآراميون في دستور العراق .
(نصف المعرفة أكثر خطورة من الجهل)
ܐܪܡܝܐ

غير متصل Narsay Aprim

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 54
    • مشاهدة الملف الشخصي
اهداء خاص الى ليويا سركون موميكا او وسام موميكا لكافحه 12 سنه في الحركه الاشوريه الديموقراطيه

https://youtu.be/r_a6ioNC384



غير متصل Narsay Aprim

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 54
    • مشاهدة الملف الشخصي
لست مخفي او مختفي وليس اسمي عدنان نحن اشوريون ولسنا عرب  اسماءنا ليست عربيه لان عندنا اسماء اشوريه نعتز بها لهذا لم ندخل اسماء غريبه الى اشوريتنا ولا نرغب ان يسمونا باسماء الغرباء كالعرب والكورد ..نحاول ان نساعدك اخ وسام لانك فعلا مريض بمرض الكراهيه والعنصريه .


متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4358
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
يا ترى من سيدافع عن اهلنا
برطلة تناديكم للدفاع عن شيوخها
اقتباس
عاجل ...كما وردنا اليوم صباحآ
واتجهنا الى محل الحادث للتأكد من صحه الاخبار

هجوم مجموعه مسلحه متكونه من ٤اشخاص على عائله مسيحيه في برطلي السريانيه .المحتله في حي العسكري قرب الجامع .متكونه العائله من نفرين امرأه وبنتها وقام العصابه بطعنهم بلسكين والضرب المبرح بواسطه جاكوج لمحاوله قتلهم لولاء صراخ الام بعدها هرب المجرمين بعد سرقتهم صليب ومحبس ذهب وبعدها هرع الجيران لازعافهم وحاليآ يرقدون في المستشفه ووضع العائله حرج والام وفاقدة الوعي ومتأثرين بجروح بليغه ومازالت التحقيقات مستمرة من قبل رجال الشرطه ....منقول


غير متصل wesammomika

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1518
  • الجنس: ذكر
  • السريان الآراميون شعب وأُمة مُستقلة عن الكلدوآثور
    • مشاهدة الملف الشخصي
الى من يهمه الأمر
تحية قومية سريانية آرامية
الخبر ادناه مدعوم برابط الخبر حتى يكون لنا مصداقية في ما ننشره وليس على غرار الآخرين من النساطرة المتأشوريين الذين ينشرون ويبثون الإشاعات لكي يصنعوا لهم أصدقاء في المشاكل التي تلف حولهم ...مهزلة أليس كذلك يا جماعة الإنكليز ومبشريهم الإنكليكان !


عاجل: مجموعة خارجين عن القانون يعتدون ضربا على أبناء شعبنا في قرية جمى ربتكي التابعة لمنطقة نهله في دهوك

عنكاوا كوم- خاص-  نهلة

افادت مصادرنا الخاصة من منطقة نهلة قيام مجموعة من الأشخاص المسلحين يستقلون سيارات شخصية من نوع " لاندكَروزر وبيكاب " بينها سيارة تحمل رقم حكومي حوالي الساعة 7:00 من مساء امس الخميس بالهجوم على ابناء قرية " جمى ربتكي " أحدى قرى أبناء شعبنا التابعة لمنطقة نهلة في دهوك.

وتابعت مصادرنا بان الاشخاص منفذي الهجوم قاموا باستخدام الاسلحة الخفيفة لترهيب المواطنين من اهالي القرية واستمرت المناوشة قرابة ساعة تمخض عنها إصابة مختار القرية بجروح في منطقة الراس.

http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,671773.msg6029000.html#msg6029000

ويذكر بان قرية " جمى ربتكي " و " كشكاوا " قرى أبناء شعبنا في منطقة نهلة تشهد منذ سنوات طويلة توترات بسبب محاولات التغيير الديمغرافي.

هذا وسنوافيكم بتفاصيل جديدة حال ورودها الينا لاحقا.


>لُغَتنا السريانية الآرامية هي هويتنا القومية .
>أُعاهد شعبي بِمواصلة النضال حتى إدراج إسم السريان الآراميون في دستور العراق .
(نصف المعرفة أكثر خطورة من الجهل)
ܐܪܡܝܐ

متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4358
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
شلاما
خبر جديد عن الاعتداء على اهلنا في برطلة

 http://www.alebaa.tv/news/اعلان%20تفاصيل/259858/تعرف-على-تفاصيل-حادثة-الاعتداء-على-منزل-عائلة-مسيحية-في-نينو/
قناة الإباء

 

أعلنت لجنة تحقيقية بحادثة الاعتداء على منزل عائلة مسيحية في نينوى، الثلاثاء، تفاصيل تحقيقاتها.

 

وقال الناطق باسم وزارة الداخلية، اللواء سعد معن، في بيان، إن "قائد شرطة نينوى اللواء الركن حمد النامس وجه بتشكيل لجنة تحقيقية تضم مجموعة من الضباط المختصين للتحقيق في حادثة قيام اثنين من المجرمين  بالسطو المسلح على منزل عائلة مسيحية في ناحية برطلة بمحافظة نينوى والاعتداء بالضرب على امرأة مسنة وابنتها وسرقة ممتلكاتهما".

 

وأضاف معن، أن "اللجنة اتخذت إجراءات سريعة، وقد القت شرطة نينوى القبض على اثنين من المشتبه بهم وهما من ارباب السوابق يسكنان بالقرب من المنزل الذي تعرض للسطو".

 

وأشار إلى، أنه "ضبط بمنزلهما ٣ بنادق نوع كلاشنكوف و٤ رمانات يدوية و٧ حربات، فضلا عن وجود اثار دماء في دار المتهمين والتحقيق مستمر وبانتظار نتائج فحص الادلة الجنائية للتأكد من الفاعلين الحقيقيين


غير متصل yousip gilyana

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 14
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
استاذ ابرم شبيرا المحترم
تحية وتقدير
نحن امة نسينا تاريخنا وحاليا في تخبط وتشتت فكري ووجودي. الامل يقل يوما بعد يوم في قضية توحد الصف وتقارب الاراء بما يخص مستقبل هذه الامة.


وهذه امثلة للطرح القومي والديني المتخبط من الماضي القريب والبعيد:


http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=61594.0

http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,864324.msg7567112.html#msg7567112

https://www.facebook.com/photo.php?fbid=133119431184166&set=a.118525902643519&type=3

https://www.facebook.com/NahrainPost/photos/a.684147591729143/1157374891073075/?type=3&theater

https://www.facebook.com/emanuel.youkhana.58/posts/137009154128527

https://www.facebook.com/emanuel.youkhana.58/posts/137652570730852

https://wikileaks.org/plusd/cables/07BAGHDAD978_a.html

http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,864324.0.html

تحية وتقدير لقلمكم الكريم