اعلان تجاري: هكذا يمكنك التصويت يوم الأحد 26 ايار موعد انتخابات البرلمان الأوروبي.


المحرر موضوع: اعلان تجاري: هكذا يمكنك التصويت يوم الأحد 26 ايار موعد انتخابات البرلمان الأوروبي.  (زيارة 1142 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ankawa admin

  • المشرف العام
  • عضو فعال جدا
  • *
  • مشاركة: 688
    • مشاهدة الملف الشخصي
اعلان تجاري:



هكذا يمكنك التصويت يوم الأحد 26 ايار موعد انتخابات البرلمان الأوروبي.

لمن يحق التصويت؟

اذا كنت مواطناً سويدياً، او مسجلا في سجلات النفوس السويدية، يحق لك التصويت في انتخابات البرلمان الاوروبي. يمكنك أيضًا التصويت إذا كنت مواطنًا في أي من الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، ومسجلا في دائرة النفوس السويدية وفي قائمة التصويت في السويد.
ويجب ان تكون قد بلغت 18 عاماً، في تاريخ أقصاه يوم الانتخابات.

متى تحصل على بطاقة التصويت؟
إذا كنت تمتلك حق التصويت، ستصلك بطاقة التصويت بالبريد قبل 3 أسابيع من موعد الانتخابات، هذه البطاقة خاصة بك وتحتوي على معلومات عن مركز الاقتراع الخاص بك. في حال افتقارك لبطاقة التصويت ، يمكنك طلبها من البلدية التي تعيش فيها.

أين يمكن أن تصوت؟
في يوم الانتخابات تستطيع التصويت في مركز الاقتراع الموجود على بطاقة التصويت الخاصة بك. هذا المركز يفتح يوم الانتخابات فقط، لكي تستطيع التصويت يجب ان تكون قادرا على اثبات هويتك لادارة المركز عن طريق ابراز وثيقة رسمية مثل شهادة سياقة، أو جواز سفر.
بطاقة التصويت ليست ضرورية عند التصويت في مركز الاقتراع، لكنها عملية للتحقق من أنك تصوت في مركز الاقتراع المناسب.

إذا لم يكن باستطاعتك التصويت يوم الانتخابات في مركز الاقتراع الخاص بك ، يمكنك التصويت في وقت مبكر. هذا يعني أنك تصوت في مكان آخر غير مركز الاقتراع الخاص بك. إذا كنت تريد التصويت المبكر ، فأنت بحاجة إلى إحضار بطاقة التصويت الخاصة بك وتكون قادرًا على اثبات هويتك.
لمعرفة مراكز التصويت المبكر يمكنك زيارة موقع سلطة الانتخابات. val.se

إذا كنت خارج السويد يمكنك التصويت بواسطة البريد، عندها تحتاج إلى وثائق من موقع سلطة الانتخابات val.se كما هناك إمكانية للتصويت في عدد كبير من السفارات والقنصليات السويدية في دول العالم.

كيف تصوت؟

سوف تجد أوراق الاقتراع في جميع مراكز الاقتراع وعند الأحزاب السياسية. اوراق الاقتراع للبرلمان الأوروبي لونها ابيض ومكتوب عليها اسم الحزب . إذا لم تتمكن من العثور على ورقة الاقتراع الخاصة بالحزب الذي تريد انتخابه ، يمكنك كتابة اسم الحزب على ورقة اقتراع فارغة.

يمكنك أيضًا التصويت الشخصي عن طريق وضع علامة في المربع الذي أمام اسم المرشح على ورقة الاقتراع. يمكنك فقط اختيار مرشح واحد. يمكنك أيضًا التصويت عن طريق كتابة اسم المرشح على ورقة اقتراع فارغة.

تضع ورقة الاقتراع في الظرف الذي تقدمه للموظفين في المركز.

البعض يستطيعون التصويت عن طريق التوكيل
في حال كنت تواجه صعوبة بالوصول إلى مركز التصويت والانتخاب، بسبب كبر العمر، أو المرض أو  لأنك من ذوي الاحتياجات الخاصة، عندها يمكنك التصويت بتوكيل شخص أخر، مثل هؤلاء يمكن أن يكونوا وكلاء عنك: زوجك/زوجتك، أو الشخص الذي تعيش معه، أو ابنك/ابنتك أو والدك/والدتك أو حفيدك/حفيدتك أو اختك/أخوك
لكي تتمكن من التصويت عن طريق وكيل، يلزمك وثيقة خاصة تحصل عليها في مراكز الانتخابات أو عن طريق حجزها من موقع سلطة الانتخابات val.se.

ما هي سلطة الانتخابات valmyndigheten؟

سلطة الانتخابات السويدية مسؤولة عن سير وتنفيذ الانتخابات والاستفتاءات الشعبية على المستوى الوطني

لمزيد من المعلومات يمكنك زيارة موقع سلطة الانتخابات val.se أو عن طريق رقم الاستعلامات عن الانتخابات 020825825

للمزيد:
https://www.val.se/servicelankar/other-languages/european-elections-2019.html?pk_campaign=eu-val&pk_source=kapi%20banners%20ar