سائرون : خلاف مستمر بين تحالفي الإصلاح والبناء حال دون تمرير المرشحين للدفاع والداخلية


المحرر موضوع: سائرون : خلاف مستمر بين تحالفي الإصلاح والبناء حال دون تمرير المرشحين للدفاع والداخلية  (زيارة 704 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Janan Kawaja

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 23302
    • مشاهدة الملف الشخصي
سائرون : خلاف مستمر بين تحالفي الإصلاح والبناء حال دون تمرير المرشحين للدفاع والداخلية


بغداد -عراق برس-5آيار/ مايو:
 قال القيادي في تحالف سائرون رائد فهمي ، الأحد، إن الكتل في الاصلاح والبناء قدمت مرشحيها للدفاع والداخلية الى رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي منذ فترة.

واضاف  فهمي في تصريح صحفي ، أن، “حسم الملف الوزاري خلال فترة الأسبوعين المقبلين مستبعد بسبب الخلافات في وجهات النظر بين الكتل على مرشحي الوزارات الشاغرة المتبقية”، لافتاً إلى أن “رئيس الحكومة يسعى إلى تصويت مجلس النواب على الوزارات المتبقية في جلسة واحدة”.

وبين أن، “الكتل في الإصلاح والبناء قدمت مرشحيها لوزارتي الدفاع والداخلية إلى رئيس مجلس الوزراء منذ فترة”، مؤكداً أن “المشاكل التي أعاقت تمرير هاتين الوزارتين في السابق لم تحل ومازالت قائمة بين تحالفي الإصلاح والبناء”.

وكان رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي قد أكد، في 23 نيسان الماضي، أن القوى السياسية توصلت الى “نهاية” حسم أسماء المرشحين للوزارات الشاغرة، بعد يوم على من لقاء جمعه برئيس البرلمان محمد الحلبوسي، بحثا خلاله هذا الملف.

قبيل ذلك اعلن تحالف سائرون استكمال الكابينة الوزارية لرئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، فيما بين أن وزير الداخلية سيكون أحد القادة العسكريين الذين صنعوا النصر على داعش.