اخيراً البطريرك ساكو تيقن ان المسيحيون في العراق مهاجرون مؤجَّلون !! هليلويا مجداً للرب !!


المحرر موضوع: اخيراً البطريرك ساكو تيقن ان المسيحيون في العراق مهاجرون مؤجَّلون !! هليلويا مجداً للرب !!  (زيارة 1825 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5791
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
تحيه و احترام :

اخيراً البطريرك ساكو تيقن ان المسيحيون في العراق مهاجرون مؤجَّلون !! هليلويا مجداً للرب !!. هذا ما تطرق اليه البطريرك ساكو في موضوعه تحت عنوان (المسيحيون “مهاجرون مؤجَّلون” أمام موقف حكومي غائب! ) المنشور على الموقع الاعلامي الرسمي للبطريركيه الكلدانيه , حيث يقول (الرجاء ان يؤخذ ما أكتبه الآن على محمل الجد، فمن موقعي الرسمي الكنسي، محلياً وعالمياً، لم يعد بإمكاني السكوت أمام معاناة المسيحيين في العراق. هذا ما سأعرضه أدناه، بشكل صريح ومسؤول.)وبعد هذا الاكتشاف العظيم الذي توصل اليه احب ان اهنئ غبطته واقول له (بعد وكت,صح النوم) .

بعدها يبدأ البطريرك ساكو بتناول الموضوع نقطه نقطه ,يبدأها بنقطه :

معاناة المسيحيين

ان معاناة المسيحين بعد دحر داعش، لا تزال مستمرة في عدة جوانب وبقوة، حيث الإرهاب بحقهم  لم ينتهِ بعد، والحكومة العراقية لم تتحرك لحد الآن لمعالجة الانتهاكات التي يتعرضون لها من هدم بيوتهم وسرقة ممتلكاتهم، وتزويرها بأسماء آخرين. مما خلق عندهم  حالة من الصدمة، والقلق والخوف من المستقبل، وأجبرهم على التفكير بالهجرة: “مهاجرين مؤجلين”، خصوصاً أن هذه  الاعتداءات لم تكن متوقعة إطلاقاً!
. (ياسبحان الله) هذه النقطه كُنتُ قد اجبتُ عليها قبل اربع سنين من اليوم في عام 2015 في موضوع تحت عنوان (ستتحرر الموصل يوما ما , لكن .....) . حيثُ كتبت فيه (لا تتصورا يا ابناء شعبنا المسيحي في الموصل او سهل نينوى ان الامس سيعود وترجعوا الى بيوتكم وتعيشوا كما كنتم سابقا في حال طردت عصابات الدوله الاسلاميه من الموصل و سهل نينوى ..لماذا اقول هذا الكلام ؟؟ اقوله لانه الذي لا يستطيع النظر من الغربال فهذا اعمى .. فلا مسلمي الموصل سيتركونكم بحالكم اذا رجعتم فسيرجمونكم بكلامهم وبكل لحضه سيقولون لكم شوفوا اش سوت بينا مسيحيتكم وامريكتكم الكافره !!!! على اساس انتوا جبتوا امريكا للموصل !!!!!! ولا جماعه سهل نينوى سوف يجدوا الراحه من الاكراد و اطماعهم بالمنطقه بل سيرجمهم الاكراد ايضا دوما بكلامهم ويقولون لهم احنا مات النا كل شاب كردي يسوه راسكم وراس اكبر واحد بيكم وكل قراكم !!! ومن هذا المال حمل جمال) وختمته بقولي : (ارجوا من الرب ان تكون هذه مجرد افكار سخيفه يحلم بها شخص لا يفهم اي شئ من واقع الحياه في العراق وان لا تتحول يوما من الايام الى نبؤه عن مسيحيي العراق .) وفعلا تحولت الى نبؤه وهذا ما حصل للمسيحيين في ارض العراق,للاطلاع الرابط ادناه :
http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=783274.0

وهذا موضوع آخر تناولته بنفس الشأن الكتاب المقدس والكلدان و الاشوريين . الرابط ادناه:
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,811541.0.html

ينتقل غبطته للنتقطه الثانيه (خطابات المجاملة) حيث يقول:
(أجل، المسيحيون لا يحتاجون إلى المجاملة، بل الى تمثيل حقيقي وفعّال لدى الدولة في أمورعديدة،  فالكنيسة لا تتمكن أن تتحمل وحدها كل هذا العبء، خصوصاً في مواجهة الأصولية الدينية،  والاستحواذ على ممتلكاتهم، واقصائهم من الدرجات الوظيفية، بسبب المحاصصة، والعقلية الحزبية، والعشائرية والمليشياوية! ولدينا أمثلة موثقة. هذه التجاوزات مستمرة وبنحو متزايد، ولم تعمل الحكومات المتتالية شيئا بخصوص ملاحقة المتجاوزين ومقاضاتهم. أذكر على سبيل المثال لا الحصر “مقتل الطبيب والطبيبة وحماته في المشتل قبل أكثر من عام!) !!. وهذا الشأن تطرقت اليه اكثر من مره وهذه بعض المواضيع التي كتبتها بهذا الشأن :
(دموع التماسيح والمسيحيين المهجرين..)كتبته قبل خمس سنوات قلتُ فيه :(ان كنتم فعلا يامن تتباكون على المسيحيين والمسيحيه في العراق فعليكم ان تطالبوا المجتمع الدولي وال ( un ) الامم المتحده لشؤن اللاجئين ان تتحرك وبسرعه لانقاذ هؤلاء الشريحه ابناء العراق الاصليين احفاد اشور ونبوخذ نصر و حمورابي و سنحاريب وسركون لانه بتشتتهم و بانقراضهم سوف يتقرض من الارض شعب عمره الاف السنين واقدم الشعوب الحيه لليوم ويتكلم اقدم اللغات التي علمت البشريه .فعليكم ايها المتباكون ان تطالبوا المسؤلين ان يعجلوا بامرين جدا مهمين اولهما تحرير مناطق هؤلاء المهجرين التي هي اكبر من الكويت وتامين المنطقه للسكن الحر المحترم للبشر وايقاف كل من العرب والاكراد عند حدودهم ,فنحن لا نريد الشفقه من احد علينا .وثانيا الطلب بتسريع معاملات الهجره لمن يريد ترك العراق من المسيحيين) والموضوع تجدونه كاملاً على الرابط :
http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=758410.0
وعن مقتل الطبيب وعائلته كتبت (البطريركيه الكلدانيه تدين!! فهل هذا يحل الواقع المرير.) الرابط ادناه:
http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=868699.0
وموضوع اخر تحت عنوان (تسقط بابل وتحيا مدينه الامام الحسن عليه السلام !!!!) الرابط ادناه:
http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=812756.0

وفي نقطه اخرى تكلم غبطته عن (الموقف الحكومي) وهذا ما ذكرني بأحد ردودي للاخوه في موضوعي تحت اسم (رساله محبه وحقيقه وواقع جوابا لرساله غبطه ابينا البطريرك مار لويس روفائيل ساكو.) حيث كان ردي وما اشبه ما نمر به هذه السنين من كلدان و اشورين وسريان بما مر به مخلصنا وفادينا يسوع المسيح من قبل الجميع في ايامه وخصوصا في مراحل تسليمه ومحاكمته وصلبه .
يهوذا بقبله يسلمه
التلاميذ وحيدا يتركوه
بطرس ثلاث مرات ينكره
اليهود زورا يتهموه
الرومان يعذبوه ويجلدوه ويصلبوه
وهكذا نحن اليوم مسيحيوا العراق على خطى معلمنا ونحن غير مستحقين ان ننال شرف التشبه به ونرجو ان نكون مستحقين .
البعض منا بالنقود والكراسي يُقايُضونا
السنه يكفرونا
الشيعه يستصغرونا
الاكراد يبيعونا
اليهود ينتقمون منا لماضينا
العالم المسيحي يتفرج على مأسينا
ونحن على صلباننا مرفوعينَ
وكل عزائنا نضعه في المسيح عندما قال ومَنْ يَثبُتْ إلى النِّهايَةِ يَخلُصْ. متى 24\13.
وعلى الرابط ادناه :
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,806420.0.html

واجد من الجيد تذكير غبطته بموضوعي هذا تحت عنوان (تحيه افتخار من البطريركيه الكلدانيه لقواتنا الباسله .) الرابط ادناه :
http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=823931.0

وما حز في نفسي فعلا واثر عليها هو معاناه غبطته من (ابو البوق) الذي ذكره غبطته في نقطه (التطرف الديني) حيث قال (نحن نسكن في حي المنصور، حيث نَصَب أحد الحرّاس في المنطقة مكبراً للصوت “بوقاً” يبث، خارج أوقات الآذان، وبصوت عالٍ نصوصاً من القرآن وأغانٍ، فمن يحاسبه؟) !!! فعلا يجب ان يكون هناك من يُحاسب امثال هؤلاء المستهترين بقيلوله الغير وصفاء الاجواء لراحتهم ,وهُم الساهرين من اجل ألآم ومعاناه ابناء شعبهم واجفانهم يُجافيها النوم  !! (هسه لو البوق كان باحد مخيمات اللاجئين فماكو مشكله لانهم متعودين على الابواق والشرده والنومه بالشوارع والحدايق وفوكاها يحمدون ربهم ويشكروه ) لكن بحي المنصور هاي شويه صعبه .  :( :(  .

في موضوع لي تحت عنوان
(شكرا قداسه البابا)
قلتُ فيه (فاذا كانت الاوضاع الامنيه للعراق لا تسمح بزيارتكم لابنائكم من المسيحيين في العراق فكيف ترضون لهم ان يعيشوا في هكذا اوضاع ؟ نحنُ مسيحيوا العراق نعيشُ في اتون نار ونصلب في كل يوم .) الرابط :
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,760709.msg7342165.html#msg7342165

ايضا اود ان يتأمل غبطته بكلامي هذا الذي قلته قبل ثلاث سنوات وهو (يارجال ديننا وقادتنا الافاضل ان كانت مكونات الشعب العراقي عباره عن سلسله فنحن والحمد لله والشكر الحلقه الاضعف في هذه السلسله لاننا الورثه الشرعيين اصحاب الارض ولسنا غزاه كغيرنا وكل من هب ودب يقطع في اوصالنا ويذرف علينا (سطل) دموع تماسيح .وإن كنتُ مُخطئا في كلامي فنورونا وفهمونا ماذا قدم الشعب العراقي لنفسه اولا ومن ثم لنا منذُ عام 2003 ؟؟ طيب ماذا حققوا من وعود قدموها لكم على ارض الواقع في العراق الجديد ؟؟) هذا الكلام تجدونه في موضوعي (البعض بحاجه لان يبشرهم الملاك بفرح عظيم ..من له اذنان فليسمع .) وعلى الرابط:
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,801072.0.html

وغيره الكثير الكثير وكأنني كنتُ انفخ في قربه مقطوعه على قول اخوتنا المصريين.

تحياتي واحترامي.

                                       ظافر شَنو








والحياةُ الأبديَّةُ هيَ أنْ يَعرِفوكَ أنتَ الإلهَ الحَقَّ وحدَكَ ويَعرِفوا يَسوعَ المَسيحَ. الذي أرْسَلْتَهُ. (يوحنا 17\3)



غير متصل غانم كني

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 118
    • مشاهدة الملف الشخصي

شكرا ابينا  غبطة البطريرك الكاردينال ساكو الجزيل الاحترام و بداية قام المسيح حقا قام , مبادرتك بتكوين "خلية الطواريء" ليست المبادرة الاولى و لا الاخيرة وطلبت مرارا و بمسميات و اشكال عديدة " المكون المسيجي " و غيرها لكن نحن الشعب المسيحي الملامين و من جانبنا هناك تقصير كبير من قبل كل الاحزاب و المؤسسات المسيحية فلم تتحمل المسؤولية كما يجب و توزن الامور و الظروف و  لا بل لم تكترث , اهتمت فقط بمصالحها وانشغلت بجني الارباح المادية . كان من الضروري تشكيل " خلية الطواريء" التي اشرت اليها ا منذ تعرض اول كنيسة للتفجير او منذ استشهاد اول كاهن او مسيحي و وضع الخطة الكفيلة لمساندة شعبنا - قبل سنتين كتبت المقال , الرابط ادناه -  . مليون و نصف مسيحي يمثلون قوة لا باس بها انذاك كان يكون لنا صوت واحد و قوة فعالة . موضوع مؤلم حقا .
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,841446.msg7528045.html#msg7528045


غير متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4325
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رابي يوسف ابو يوسف
شلاما
شخصيا اجد ان الرسالة جدا موءثرة ،تعكس بكل  صدق وصراحة مدى التهميش  سياسيا اجتماعيا وطنيا وانسانيا ،الذي يعيشه  المسيحيون  حيث لم تعد تنطلي على احد مداهنات  المسووليين السياسيين بالطبطبة على اكتاف المسيحيين بانهم الاصلاء ولكن كما قال غبطته ما  الفاءدة ،،،،حيث نجد ان كل المحاولات السياسية لاحزابنا بطرح قضايا شعبنا لا تجد اذان تسمع لها وكذلك كل محاولات غبطته العديدة ،،ولذلك كما اعتقد ، طالما ان معاناة شعبنا تتفاقم والوقت يمر بسرعة قد يرضخ  لاتخاذ قرار  الهجرة   اذا لم يجد امان في العيش في ارضه ،،،لذلك اجد ان الكرة الان في ملعب المهاجرين في الدول الغربية وامريكا لكي يشكلوا ضغطا اعلاميا وسياسيا لايصال معاناة شعبنا الى الدواءر ذات العلاقة من اجل مساعدة اهلنا في الداخل ،،،ومن حانب اخر  على جميع الاحزاب والمهتمين بشان  شعبنا ترك سلبيات الماضي والمبادرة بفتح صفحة جديدة لطرح معاناة  شعبنا بمشاركة  جماعية ،،،،الرب يبارك في اهلنا في الداخل بصورة خاصة


غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5791
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
شكرا ابينا  غبطة البطريرك الكاردينال ساكو الجزيل الاحترام و بداية قام المسيح حقا قام , مبادرتك بتكوين "خلية الطواريء" ليست المبادرة الاولى و لا الاخيرة وطلبت مرارا و بمسميات و اشكال عديدة " المكون المسيجي " و غيرها لكن نحن الشعب المسيحي الملامين و من جانبنا هناك تقصير كبير من قبل كل الاحزاب و المؤسسات المسيحية فلم تتحمل المسؤولية كما يجب و توزن الامور و الظروف و  لا بل لم تكترث , اهتمت فقط بمصالحها وانشغلت بجني الارباح المادية . كان من الضروري تشكيل " خلية الطواريء" التي اشرت اليها ا منذ تعرض اول كنيسة للتفجير او منذ استشهاد اول كاهن او مسيحي و وضع الخطة الكفيلة لمساندة شعبنا - قبل سنتين كتبت المقال , الرابط ادناه -  . مليون و نصف مسيحي يمثلون قوة لا باس بها انذاك كان يكون لنا صوت واحد و قوة فعالة . موضوع مؤلم حقا .
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,841446.msg7528045.html#msg7528045
تحيه سيد غانم كني واهلا بك في موضوعنا هذا .
شكرا لك لتناول كلام غبطته بالمديح وهذه شيمه الغالبيه ,وانت تُثمن مبادره غبطته (خليه الطوارئ) وغيرها من المبادرات,لكنك تجاهلت شيئا مهما جدا وهو ما قيمه المبادره ان كانت عرجاء ؟؟ فعلى سبيل المثال طلب غبطته الوحده مع كنيسه المشرق الاشوريه والكنيسه الشرقيه القديمه لكنه وضع شرطاً ان تكون تحت رايه الكنيسه الكاثوليكيه !!!وهذا نص كلامه (شركة الايمان والوحدة مع الكرسي الروماني قاعدة أساسية وجوهرية للوحدة) بربك هل هذا تسميه مبادره للوحده ام مبادره عرجاء ؟؟ وكي تتاكد بنفسك الرابط ادناه:
https://saint-adday.com/?p=8699

تقول ايضا (من جانبنا هناك تقصير كبير من قبل كل الاحزاب و المؤسسات المسيحية فلم تتحمل المسؤولية كما يجب و توزن الامور و الظروف و  لا بل لم تكترث , اهتمت فقط بمصالحها وانشغلت بجني الارباح المادية ) اعتيادي هذا يكون حالنا ,إذا كان رب البيت بالدف ضارباً.. فشيمة أهل البيت كلهم الرقص ,وما اكثر المهللين والراقصين والمنافقين اللوكيه الناس تريد تعبي بالسله عنب موز تفاح ركي مهما كان الثمن صرخات طفله عويل امرأه رأس شبابنا المهم هو عبي بالسله زقنبوت  >:(  .

كل ماذكرته سيد غانم اعلاه في كفه وقولك هذا في كفه اخرى عندما تقول : (و غيرها لكن نحن الشعب المسيحي الملامين) هل تستطيع ان توضح لنا قصدك كيف أننا نحن الشعب المسيحي ملامين ؟؟ ما هو الذنب الذي اقترفناه لنصبح ملامين ؟؟ انا استطيع ان ابصم لك بالعشره من احدى النواحي ان شعبنا مُلام وهي كميه اللوكيه ومُقبلي الاقدام التي يحويها !! لكن من ناحيه اخرى لماذا دائما مصائب القاده السياسيين وغيرهم ورجال الدين من البطاركه والاكليروس وغيرهم علينا نحن تحمل مصائبهم وكوارثهم ؟؟ ام لانك تخاف ان توجه اصبعك الى موطن الخلل فتلقي باللائمه على الشعب المسيحي !!الذي يغلي في اتون النار والرؤس مشغوله بالمؤتمرات والمطارات والفنادق وموائد غداء المحبه !!حيث ناس تاكل دجاج وناس تتلقى العجاج , وعجبي.

تحياتي.

                                          ظافر شَنو



والحياةُ الأبديَّةُ هيَ أنْ يَعرِفوكَ أنتَ الإلهَ الحَقَّ وحدَكَ ويَعرِفوا يَسوعَ المَسيحَ. الذي أرْسَلْتَهُ. (يوحنا 17\3)

غير متصل مايكـل سيـﭘـي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3629
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عـزيزي يوسف أبو يوسف
إن خلاصة ردّك ... سـبق أن قاله لي المرحـوم المطران يوسف تـوماس في سنة 1974 ( كان كاهـناً )
نعـم هـناك مَن عـنـده قـصـر نـظـر لا يرى إلاّ عـلى بُـعـد 15 سـنـتـمـتـر
وبالإضافة إلى ذلك يُـجـيـد الـتـصـفـيـق لكـل مَن يسـعَـل 


غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5791
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
رابي يوسف ابو يوسف
شلاما
شخصيا اجد ان الرسالة جدا موءثرة ،تعكس بكل  صدق وصراحة مدى التهميش  سياسيا اجتماعيا وطنيا وانسانيا ،الذي يعيشه  المسيحيون  حيث لم تعد تنطلي على احد مداهنات  المسووليين السياسيين بالطبطبة على اكتاف المسيحيين بانهم الاصلاء ولكن كما قال غبطته ما  الفاءدة ،،،،حيث نجد ان كل المحاولات السياسية لاحزابنا بطرح قضايا شعبنا لا تجد اذان تسمع لها وكذلك كل محاولات غبطته العديدة ،،ولذلك كما اعتقد ، طالما ان معاناة شعبنا تتفاقم والوقت يمر بسرعة قد يرضخ  لاتخاذ قرار  الهجرة   اذا لم يجد امان في العيش في ارضه ،،،لذلك اجد ان الكرة الان في ملعب المهاجرين في الدول الغربية وامريكا لكي يشكلوا ضغطا اعلاميا وسياسيا لايصال معاناة شعبنا الى الدواءر ذات العلاقة من اجل مساعدة اهلنا في الداخل ،،،ومن حانب اخر  على جميع الاحزاب والمهتمين بشان  شعبنا ترك سلبيات الماضي والمبادرة بفتح صفحة جديدة لطرح معاناة  شعبنا بمشاركة  جماعية ،،،،الرب يبارك في اهلنا في الداخل بصورة خاصة
شلاما وايقارا رابي اخيقر ,قملو مارن .

شخصيا ارى الرساله جاءت متأخره جدا وليس بين طياتها اي شئ جديد بالنسبه لشخص مثلي كنت دائما احذر من هذا المصير قبل خمس سنوات مرت لان الرؤيه كانت جدا واضحه العراق ماض الى اين . وما يقوم به المسؤولين السياسيين امر عادي جدا فهم محكومين بتعاليم القران وهو مصدر اساسي للتشريع في الدستور العراقي ,وما زاد الطين بله ان احزابنا نحن المسيحيين اثبتوا بالدليل القاطع انهم اسوء من الحكومه العراقيه البطله ,وخوفهم على كراسيهم وصراعاتهم كانت اهم من خوفهم على ابناء شعبهم المسيحي في العراق !! .
وبمناسبه قولك (وكذلك كل محاولات غبطته العديدة) اريد ان اعلمك بسر راجيا ان يبقى بيننا نحن الاثنان فقط وهو انه اتباع جميع الكنائس العراقيه المهجرين قسرا في تركيا والاردن ولبنان كانت ملفاتهم ربنا يوفقها وتنجز في فتره معقوله لا تتجاوز السنه الواحده وتصل العائله الى مرادها وتستقر في الدوله الجديده ,ما عدا العوائل المسيحيه الكلدانيه الكاثوليكيه فهؤلاء غالبيتهم لم يذوقوا طعم الاستقرار الا بعد مرور ثلاث سنوات على تهجيرهم قسرا من بيوتهم !!! فباعتقادك ما هو سبب هذا التاخير الذي شمل الكلدان دون غيرهم ؟؟ هل المنظمات الدوليه يكرهون الكلدان لوجه (الله) تعالى ام هناك سبب اخر لا يعلمه الا (الله) والراسخون بالعلم ؟؟.

اما عن قولك (الكرة الان في ملعب المهاجرين في الدول الغربية ) يارجل انا صارلي خمس سنين اصيح واعيط انقذونا واطالب البطريرك يصدر فقط بيان من اجل المهجرين قسرا ان تهتم المنظمات بملفاتهم يجاوبني ويقول نحن نعيش بسلام وامان داخل العراق واطالب المهجرين ان يرجعوا الى بلداتهم لا بل يذهب الى لبنان ويطلب من السفاره العراقيه ان تنقل المهجرين قسرا الراغبين بالعوده للعراق مجاناً !!!!!!! واليوم يله تيقن ان المسيحيون مهاجرون مؤجَّلون !!! زين ماكللنا بكم درس مؤجلون ؟؟ بالفيزياء بالكيمياء بالعربي بالرياضيات مؤجلون !!!.

مع شديد الاسف ان يكون مصير ابناء شعبنا بيد اشخاص لا يهمهم سوى كراسيهم ومناصبهم وعوائلهم غالبيتها تسكن خارج العراق .

شلامي وايقاري قابل رابي اخيقر .

                                    ظافر شَنو

والحياةُ الأبديَّةُ هيَ أنْ يَعرِفوكَ أنتَ الإلهَ الحَقَّ وحدَكَ ويَعرِفوا يَسوعَ المَسيحَ. الذي أرْسَلْتَهُ. (يوحنا 17\3)

غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5791
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
عـزيزي يوسف أبو يوسف
إن خلاصة ردّك ... سـبق أن قاله لي المرحـوم المطران يوسف تـوماس في سنة 1974 ( كان كاهـناً )
نعـم هـناك مَن عـنـده قـصـر نـظـر لا يرى إلاّ عـلى بُـعـد 15 سـنـتـمـتـر
وبالإضافة إلى ذلك يُـجـيـد الـتـصـفـيـق لكـل مَن يسـعَـل
عزيزي مايكل ,نعم كلام المرحوم المطران يوسف توماس صحيح ان كان قد قال لك (هـناك مَن عـنـده قـصـر نـظـر لا يرى إلاّ عـلى بُـعـد 15 سـنـتـمـتـر ) .لكن انا في موضوعي لا اتكلم عن من عندهم قصر نظر وهم بشر عاديون ,اعتيادي هنا من نقصدهم ليس المعنى الحرفي لقصر النظر, انا اتكلم عن القاده الذين يملكون اعين لكن لايبصرون ويسمعون جيدا لكن لا يفهمون وبعد ما يوكع الفاس بالراس يريدون ان يفهموا البشريه انهم القاده الابطال وحلالي المشاكل وعينهم وقلبهم مع الشعب !!! طيب ما قلناللكم من قبل اربع او خمس سنوات تره واقع العراق يشير الى انه راح تواجهكم هاكذ مشاكل ,وين كانت عيونكم واسماعكم وقتها ؟؟ هل كنتم تضنون ان افكاركم لا يمكن ان تخطئ ؟؟ ام انكم تفهمون اكثر من الاخر ؟؟ .

والكارثه الاكبر كل كلمه اكتبها انا يقرأها ذاك الرجال بكل تمعن منذ توليه رعايه الكنيسه الكلدانيه وقيادتها واولها كانت عن ترتيب الارض ومن ثم بناء البيت حيث استشهد بها في كتاباته بعد يومين . لكن مشكلته الاخرى هو كميه المتملقين واللوكيه الذين يطوقونه من كل جانب ,هؤلاء مقبلي الاقدام الذين يشعرون صاحب المركز انه إله وليس بشر جاء لخدمه المجتمع , فنصيحتي له ولكل صاحب مركز ان يميز بين الغث من السمين من بينهم  ويبعد امثال هذه الحثالات من طريقه التي تكون حجر عثره لا فائده واخص هنا اصحاب اللواكه الكرام , فهؤلاء مثل العث .ربنا يرحم امي التي كانت دائما تعلمني (ابني امشي وره اليبجيك ولا تمشي وره اليضحكك).

تحياتي.

                                           ظافر شَنو

والحياةُ الأبديَّةُ هيَ أنْ يَعرِفوكَ أنتَ الإلهَ الحَقَّ وحدَكَ ويَعرِفوا يَسوعَ المَسيحَ. الذي أرْسَلْتَهُ. (يوحنا 17\3)

غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5791
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
البعض من الردود اعبر فيها عن آرائي عام 2013 حول الهجره :
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,717345.msg6170115.html#msg6170115

                                ظافر شانو

والحياةُ الأبديَّةُ هيَ أنْ يَعرِفوكَ أنتَ الإلهَ الحَقَّ وحدَكَ ويَعرِفوا يَسوعَ المَسيحَ. الذي أرْسَلْتَهُ. (يوحنا 17\3)

غير متصل غانم كني

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 118
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ  ظافر شانو
تحية و بعد 
عدت  اليوم  بعد غياب عدة أيام عن البيت و الكومبوتر و المواقع و قراءة الايمبلات و التعرج على عنكاوة .كوم و قرات ردك للأسف اري من الصعب  مجاراة طريقة تفسيرك الأمور و يبدو انها انعكاسات لتجربتك و معاناتك الشخصية و التي واضحا لها مردود سلبي على شعبنا  و حتى على وضعك و نفسيتك .
الأخ ظافر يبدو انك لم تقرا مقالتي التي اشرت عليها و ارفقت الرابط  تحت الرد و ركزت ان ظروفنا تتطلب  تكوين غرفة  الطوارئ  و كل هدفي و غايتي  غرفة الطواري و لو قرات المقال  لكان فهمت مقصدي  و قبل ان تتخبط بردك علي و الحقيقة و لا يستحق الرد اذا هذا ديدنك لكن حتى لا اعطي انطباع انني لا استطيع ان ارد على ما جاء بردك رايت المناسب كتابة الرد الأخير .
اخ ظافر ما علاقة  طلب غبطة ابينا البطريرك دعوته بتكوين غرفة  الطوارئ من ناس مستقلين لمتابعة الأمور و قضايا شعبنا في الظروف الحالية و انت ربطتها  بقضية الوحدة الكنسية من السذاجة و التفكير الضحل  ربط توحيد صوتنا – لمواجهة ما نتعرض له – اكرر توحيد صوتنا فقط لهذا الغرض و علاقة ذلك بتوحيد الكنائس . من الخطا الخلط  الان نحن امام قضية شعبنا و لا موجب للتشعب , أرى من الضرورة القصوى خلق صوت يمثلنا و صوت قوي .
ثم اخ ظافر عند لومي الأحزاب و تخليهم عن شعبنا – وهم المفروض و الواجب تحملهم المسؤلية و ليس رجال الدين , هم تحت قبة البرلمان و لهم أحزاب سياسية ,انت ادرجت مثل حفظته و يبدو لا تفقه معناه و الا لما استرشدت به  لا يوجد احد ينكر دور رجالات الكنيسة في احتضان المهجرين و لا يحتاج الامر للبراهين. و تخلى عنهم رجالات الأحزاب و حتى بعض أصحاب الأقلام بخلوا بنقطة من مداد قلمهم للتخفيف عن معاناتهم .
اخ ظافر  لا داعي لانزعاجك من توجيهي اللوم علينا نحن المسيحيين  فالمثل يقول  لا تشكو للناس  لصاً انت  ناخبه و لا ينتخب لصا الا من به ثول.  و لو قرات مقالي لرايت كيف لم اكتفي  بالاشارة  على المفسدين لكن وضعت اصبعي باعين المفسدين و  حمّلت الطرف الواجب تحمله اللوم  فمن غير المعقول الخلط  و تعميم اللوم  للجميع . لقد أصبح  اطلاق النعوت " لوكي" كليشة  على كل من يختلف معنا  و من دون فهم معناها . لا اعلم ماذا استفاد من قدم احترامه لرجال الاكليروس .
هذا و الله من وراء القصد مع خالص الود

   





غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5791
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ  ظافر شانو
تحية و بعد 
عدت  اليوم  بعد غياب عدة أيام عن البيت و الكومبوتر و المواقع و قراءة الايمبلات و التعرج على عنكاوة .كوم و قرات ردك للأسف اري من الصعب  مجاراة طريقة تفسيرك الأمور و يبدو انها انعكاسات لتجربتك و معاناتك الشخصية و التي واضحا لها مردود سلبي على شعبنا  و حتى على وضعك و نفسيتك .
الأخ ظافر يبدو انك لم تقرا مقالتي التي اشرت عليها و ارفقت الرابط  تحت الرد و ركزت ان ظروفنا تتطلب  تكوين غرفة  الطوارئ  و كل هدفي و غايتي  غرفة الطواري و لو قرات المقال  لكان فهمت مقصدي  و قبل ان تتخبط بردك علي و الحقيقة و لا يستحق الرد اذا هذا ديدنك لكن حتى لا اعطي انطباع انني لا استطيع ان ارد على ما جاء بردك رايت المناسب كتابة الرد الأخير .
اخ ظافر ما علاقة  طلب غبطة ابينا البطريرك دعوته بتكوين غرفة  الطوارئ من ناس مستقلين لمتابعة الأمور و قضايا شعبنا في الظروف الحالية و انت ربطتها  بقضية الوحدة الكنسية من السذاجة و التفكير الضحل  ربط توحيد صوتنا – لمواجهة ما نتعرض له – اكرر توحيد صوتنا فقط لهذا الغرض و علاقة ذلك بتوحيد الكنائس . من الخطا الخلط  الان نحن امام قضية شعبنا و لا موجب للتشعب , أرى من الضرورة القصوى خلق صوت يمثلنا و صوت قوي .
ثم اخ ظافر عند لومي الأحزاب و تخليهم عن شعبنا – وهم المفروض و الواجب تحملهم المسؤلية و ليس رجال الدين , هم تحت قبة البرلمان و لهم أحزاب سياسية ,انت ادرجت مثل حفظته و يبدو لا تفقه معناه و الا لما استرشدت به  لا يوجد احد ينكر دور رجالات الكنيسة في احتضان المهجرين و لا يحتاج الامر للبراهين. و تخلى عنهم رجالات الأحزاب و حتى بعض أصحاب الأقلام بخلوا بنقطة من مداد قلمهم للتخفيف عن معاناتهم .
اخ ظافر  لا داعي لانزعاجك من توجيهي اللوم علينا نحن المسيحيين  فالمثل يقول  لا تشكو للناس  لصاً انت  ناخبه و لا ينتخب لصا الا من به ثول.  و لو قرات مقالي لرايت كيف لم اكتفي  بالاشارة  على المفسدين لكن وضعت اصبعي باعين المفسدين و  حمّلت الطرف الواجب تحمله اللوم  فمن غير المعقول الخلط  و تعميم اللوم  للجميع . لقد أصبح  اطلاق النعوت " لوكي" كليشة  على كل من يختلف معنا  و من دون فهم معناها . لا اعلم ماذا استفاد من قدم احترامه لرجال الاكليروس .
هذا و الله من وراء القصد مع خالص الود

   
تحيه سيد غانم ومرحبا بك مره اخرى.
بالتأكيد لن تستطيع والكثير من مجاراة طريقة تفسيري للأمور فهذه قابليه يمتلكها من يحلق عاليا وله بعد نظر ويرى الامور بوضوح وليس كحال الجاثمين على الارض الذين لا يرون ابعد من قدميهم هذا اولاً , وثانيا انا قرأت مقالك وعندها فقط علمت انني عشت طوال عمري مخدوع بالتاريخ حيث كنت اتصور ان الكلدانيين تحالفوا مع الميديين لاسقاط الدوله الاشوريه  لكن الحقيقه الناصعه البياض علمتها من موضوعك انت حيث تقول (فقديما كلنا نذكر كيف تحالف الكلدان مع الاراميين للقضاء على الدولة الاشورية ) طلعوا الاراميين راس البليه واحنا نايمين ورجلينا بالشمس ,فشكرا عزيزي غانم لتنورينا وازاله الغشاوه عن عيوننا .

زين سيد غانم هسه اللي ما يعرف الميديين من الاراميين شلون راح اكدر افهمه شنو رباط السالفه بمثل وحده كنيسه المشرق ؟؟ وانت اصلا ما مفتهم اني شنو كاتب !! يارجل انا اعطيت مثل ان البطريرك ساكو يضع شروط تعجيزيه في عروضه للاخرين ,اقراء جوابي لك بتأن ورويه وعندها ستكتشف من هو صاحب السذاجة و التفكير الضحل .

بالمناسبه سيد غانم هل انت كنت من ضمن ابناء شعبنا المهجرين ونمت في العراء وافترشت الحدائق وكان رجال الكنيسه ينامون جنبك على الطرق والساحات وملئت كتاباتك المواقع الالكترونيه لنصره المهجرين ؟؟ ان كان جوابك كلا فسكوتك عندها سيكون من البلاتين  .

عزيزي غانم انا من حقي ان انزعج عندما تلقي باللوم انت وامثالك على ابناء شعبنا المظلوم اتعلم لماذا انزعج ؟ انزعج لاني اتذكر المثل الذي يقول (ابوي ما يكدر بس على امي) وكي اكون صريحا معك بشأن مقالك فلم اجد فيها شيئا مهما بالاضافه لمعلومه الاراميين غير التملق لغبطه البطريرك ساكو (الله) وكيلك, بالعاميه (لواكه) ولم اجد ذكر لاسم اي شخص اخر من المفسدين الذين وضعت اصبعك في اعينهم !!.

اخيرا اعلم جيدا ان الصراحه تزعج الكثيرين وتُتعب قائلها لكن هذا افضل كثيرا من التملق .

تحياتي عزيزي غانم وتقبل نقدي بروح رياضيه وثق انني اتكلم لمصلحتك دون اي نفاق.

                               ظافر شَنو



والحياةُ الأبديَّةُ هيَ أنْ يَعرِفوكَ أنتَ الإلهَ الحَقَّ وحدَكَ ويَعرِفوا يَسوعَ المَسيحَ. الذي أرْسَلْتَهُ. (يوحنا 17\3)

غير متصل غانم كني

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 118
    • مشاهدة الملف الشخصي
الأخ ظافر   شكرا  لكل ما ورد في ردك و نصائحك  القيمة – احتفظ بها لنفسك -   و الحقيقة يبدو اننا نتصيد بالماء العكر و نختار  كلمة   و نسلخها من  المقال و نبني عليها  ما يجول في افكارنا  و  لنوجه المقال بعكس الاتجاه  حسبما تتمنى نفوسنا  فقد ابتعدنا  لا بل تركت   الموضوع الرئيسي و فكرته الأساسية  و حسب اعتقادي الموضوع الأساسي هو البحث في موضوع مهم جدا يخصنا جميعا لايجاد جبهة  واحدة من كل مكونات شعبنا تدافع عن حقوقنا  و تدرس مشاكلنا كما طلبت و بينت في مقالتي  وكما هو واضح من الردود  على مقالتي اذا قرائتها , نالت تقدير و استحسان الجميع إلا أنت  استقيت  و اختاريت من كل التحالفات التي ذكرتها و انتقيت واحدا فيه خطا  تاريخي  و يبدو  واضحا  الاختيار لم يكن بحسن نيّة و هولت الموضوع و انت فرحان بهذا الاكتشاف  العبقري و تعلم جيدا ليس لهذا الخطا أي تأثير أبدا على فكرة الموضوع  الجوهرية و الأساسية " الجبهة او غرفة الطوارئ  " و ضرورة الملحة لاشتراك كافة أحزاب شعبنا لانبثاقها لتدارس أمور شعبنا  - المكون المسيحي -  فهناك أمور عديدة ممكن تدارسها سوية و تقديم الخطوات الضرورية في المرحلة الراهنة الحرجة التي يمر بها شعبنا .  الجبهة أولى ان تضطلع بواجباتها السياسية  في كل الميادين السياسية  و لماذا الاعتماد على رجال الدين – غبطة البطريرك -  و غيرهم 
اسمع  اخ ظافر : احترامي لرجل الدين و احترامي  لكل انسان يحترم نفسه هو من أساس تربيتي  و لرجال الدين بالذات لان في عائلتي من البطاركة و الأساقفة و الكهنة و عشت معهم   و كل تعاملي   و كلامي  الان  مع  امثالهم من الأمور  الطبيعية  و لا يفسر احترامي هذا   بالنفاق او التملق  واي مصلحة لي من وراء ذلك , و ليس من حق أي واحد  تفسير هذا  بكلمات غير لائقة  " اللواكة "  الا من له شعور بالنقص  و هيهات ان يكون ذلك أي تاثيرعلي و يغير طريقة تعاملي  بل  سابقى على نفس النهج و نفس الطريق و لا يثنيني عن ذلك أصحاب النفوس المريضة و بكل خباثة يفسروا  ذلك حسب نواياهم الشريرة .
اخ ظافر , ااسف ان أقول لك  صراحة  لا احب الاستمرار مع أصحاب النوايا الخبيثة كما اصبح واضحا و لا  احب "مجاراتك بعد "   و أعدٌك وعدا قاطعا سوف لن ارد عليك بعد الان فاكتب ما تشاء .
تقبل تحياتي و محبتي   
غانم كني




غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5791
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
الأخ ظافر   شكرا  لكل ما ورد في ردك و نصائحك  القيمة – احتفظ بها لنفسك -   و الحقيقة يبدو اننا نتصيد بالماء العكر و نختار  كلمة   و نسلخها من  المقال و نبني عليها  ما يجول في افكارنا  و  لنوجه المقال بعكس الاتجاه  حسبما تتمنى نفوسنا  فقد ابتعدنا  لا بل تركت   الموضوع الرئيسي و فكرته الأساسية  و حسب اعتقادي الموضوع الأساسي هو البحث في موضوع مهم جدا يخصنا جميعا لايجاد جبهة  واحدة من كل مكونات شعبنا تدافع عن حقوقنا  و تدرس مشاكلنا كما طلبت و بينت في مقالتي  وكما هو واضح من الردود  على مقالتي اذا قرائتها , نالت تقدير و استحسان الجميع إلا أنت  استقيت  و اختاريت من كل التحالفات التي ذكرتها و انتقيت واحدا فيه خطا  تاريخي  و يبدو  واضحا  الاختيار لم يكن بحسن نيّة و هولت الموضوع و انت فرحان بهذا الاكتشاف  العبقري و تعلم جيدا ليس لهذا الخطا أي تأثير أبدا على فكرة الموضوع  الجوهرية و الأساسية " الجبهة او غرفة الطوارئ  " و ضرورة الملحة لاشتراك كافة أحزاب شعبنا لانبثاقها لتدارس أمور شعبنا  - المكون المسيحي -  فهناك أمور عديدة ممكن تدارسها سوية و تقديم الخطوات الضرورية في المرحلة الراهنة الحرجة التي يمر بها شعبنا .  الجبهة أولى ان تضطلع بواجباتها السياسية  في كل الميادين السياسية  و لماذا الاعتماد على رجال الدين – غبطة البطريرك -  و غيرهم 
اسمع  اخ ظافر : احترامي لرجل الدين و احترامي  لكل انسان يحترم نفسه هو من أساس تربيتي  و لرجال الدين بالذات لان في عائلتي من البطاركة و الأساقفة و الكهنة و عشت معهم   و كل تعاملي   و كلامي  الان  مع  امثالهم من الأمور  الطبيعية  و لا يفسر احترامي هذا   بالنفاق او التملق  واي مصلحة لي من وراء ذلك , و ليس من حق أي واحد  تفسير هذا  بكلمات غير لائقة  " اللواكة "  الا من له شعور بالنقص  و هيهات ان يكون ذلك أي تاثيرعلي و يغير طريقة تعاملي  بل  سابقى على نفس النهج و نفس الطريق و لا يثنيني عن ذلك أصحاب النفوس المريضة و بكل خباثة يفسروا  ذلك حسب نواياهم الشريرة .
اخ ظافر , ااسف ان أقول لك  صراحة  لا احب الاستمرار مع أصحاب النوايا الخبيثة كما اصبح واضحا و لا  احب "مجاراتك بعد "   و أعدٌك وعدا قاطعا سوف لن ارد عليك بعد الان فاكتب ما تشاء .
تقبل تحياتي و محبتي   
غانم كني


احسنت سيد غانم وابدعت .. ردي لحضرتك تجده على الرابط ادناه ولك كامل الحريه بالمرور من عدمه عليه :

http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,936517.0.html

                                       ظافر شَنو

والحياةُ الأبديَّةُ هيَ أنْ يَعرِفوكَ أنتَ الإلهَ الحَقَّ وحدَكَ ويَعرِفوا يَسوعَ المَسيحَ. الذي أرْسَلْتَهُ. (يوحنا 17\3)