نائب عراقي يدعو لإعلان الطوارئ بنينوى وتعيين حاكم عسكري


المحرر موضوع: نائب عراقي يدعو لإعلان الطوارئ بنينوى وتعيين حاكم عسكري  (زيارة 509 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ankawa admin

  • المشرف العام
  • عضو فعال جدا
  • *
  • مشاركة: 572
    • مشاهدة الملف الشخصي
دعا نائب محافظة نينوى حنين القدو، القائد العام للقوات المسلحة ورئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي إلى إعلان حالة الطوارئ في المحافظة لمدة شهر وتعيين حاكم عسكري لتولي مهامها.
وقال القدو - في تصريحات خاصة لقناة (السومرية) نيوز اليوم الثلاثاء - : "إنه وفقا للواقع السياسي والأمني والاقتصادي الذي تعيشه محافظة نينوي، سيكون الحل الأمثل لها هو إعلان رئيس الوزراء حالة الطوارئ لمدة شهر، والطلب من مجلس النواب التصويت على هذا الإعلان، وتعيين حاكم عسكري بصلاحيات واسعة فيها".
وأضاف: "أن هناك العديد من الملفات الخطيرة والتحديات التي تواجه المحافظة، أهمها تواجد قوات حزب العمال الكردستاني والقوات التركية على أراضي العراق، بالإضافة إلى الصراعات في سهل نينوى، وملف النازحين، والفساد، وتهريب النفط، وبطء إعمار المناطق المدمرة".
وتابع قائلًا: "أن جميع هذه التحديات لا يمكن لمجلس المحافظة أو محافظها الجديد ولا حتى خلية الأزمة التعامل معها بشكل سريع وقوي"، مؤكدًا أن تعيين قائد عسكري لديه الجرأة في معالجة الملفات الحرجة في المحافظة هو الحل الوحيد لأن الوضع الحالي لن يحقق شيئًا.. مشددا على أن البعض لا يريد أن يستمع للحلول المطروحة والبعض الآخر مستفيد من الوضع الحالي.
وكان مجلس النواب العراقي قد قرر، في وقت سابق تأجيل فقرة التصويت على حل مجلس محافظة نينوى.