المسلسل التركي قيامة ارطغرل Diriliş Ertuğrul الجزء السادس قريبا


المحرر موضوع: المسلسل التركي قيامة ارطغرل Diriliş Ertuğrul الجزء السادس قريبا  (زيارة 239 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل سلسلة مسلسلات .

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 24
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
المسلسل التركي قيامة ارطغرل Diriliş Ertuğrul والذي يعرض حكاية حياة ارطغرل غازي، وحياة القبائل التركية قبل نشأة الجمهورية العثمانية، وكيف كانت القبائل تتصارع فيما بينها، قبل أن تتوحد ويحدث انشاء الجمهورية العظيمة، والتي قضت العالم لسنوات عدة، وأجزاء عظيمة من العالم القديم، والتي وحدت عدداً من الدول العربية والأوروبية داخل لواء واحد، وامتدت ربوعها من أقصى المشرق للمغرب العربي.

وتُذاع عشية اليوم الاربعاء الموافق الثامن من أيار الحلقة 147 من المسلسل التركي قيامة ارطغرل الجزء الخامس، وهذا عن طريق شاشة قناة TRT التركية، والتي تقوم بالعرض الأول للحلقة، قبل أن تحدث ترجمتها وعرضها مترجمة عشية الخميس على القنوات العربية الناقلة لأحداث ارطغرل.

وفي خضم فاعليات ذلك المسلسل والذي يحكي رواية ارطغرل والذي كان نواة لبناء جمهورية عثمانية قوية، تحكي تلك الوقائع كيف كان حال القبائل التركية قبل توحيدها، وكيف كانت الصراعات فيما بينها قبل أن تقوم الجمهورية العثمانية، وهو ما جلب الكثير من الأتراك بقرب العرب لمواصلة تلك الحقبة التاريخية المهمة، والتي غيرت شكل العالم في وقت لاحق.

المسلسل التركي ارطغرل هو مسلسل تاريخي يتم إذاعة حلقة منه يومياً أربعاء من أسبوعياً، حيث تقوم قناة TRT التركية بعرض الحلقات الحديثة عند وصول عقارب الساعة التاسعة عشيةً بحسب ميقات مكة المكرمة، الثامنة عشيةً بحسب ميقات القاهرة عاصمة مصر، ووفقا لذلك يتم ترجمة الحلقة الحديثة، وعرضها على المواقع الخاصة لهذا، وأيضاًً القنوات العربية التي قد قامت بشراء حقوق إذاعة وعرض حلقات المسلسل عبر شاشتها.

فاعليات ارطغرل 147
مطلع شيقة لأحداث الحلقة 147 ارطغرل الجزء الخامس، وشهدت الحلقة التي تم إذاعتها اليوم يوم الاربعاء بأن ارطغرل قد تم أسره من قبل المغول، مثلما أن غوندوغدو قام بالبحث عن ارطغرل، لكنه لم يجده وسط الموتى، ووجد كل من كان معه قد سقط شهيداً، إلا أن تورغوت لايزال حياً، حيث وجدوه وهو يلتقط الأنفاس، وهو ما جعلهم يأخذونه معهم إلى القبيلة بهدف معالجته، ورجوعه للمارسة أمور الحياة مرة أخرى.

سيطر الحزن وخيم على أهل قبيلة الكايي عقب علمهم بما وقع لارطغرل، واستشهاد العديد من القبيلة لكنهم عزموا على البحث عن ارطغرل في أي مقر بهدف أن يجدوه، ويرجع لهم مجددا.

مثلما ظهر ارطغرل وهو في الأسر تحت يد المغول، وهم يحاولون منه علم كل شئ عن التدبير والحرب التي يدبر لها مع بيبرس بهدف إيقاف شر المغول، لكنه لم يقدم لهم أي إجابة، حيث رد ارطغرل عن السؤال الذي وُجه له من الشدة التي تقف معك، فقال السيد ارطغرل ربي، وهم ما أحبط المغول منه، حيث كانوا يتوقعون الاستحواذ على أي بيانات منه.

وسعى ألباستي تخبئة ارطغرل الذي هرب هرباً من المغول في مقر بعيد بهدف أن يبعده عن الأماكن التي يبحث فيها رجال ارطغرل عنه، إلا أن ارطغرل تمَكّن أن يتقل ألباستي ورجاله بإعانة إيلبيلغي، والتي كانت تقاتلهم بالسهام، وعاد ارطغرل مرة أخرى لقبيلته، لتنتهي الحلقة بأحداث رائعة لمحبي المسلسل التركي.
https://www.dailymotion.com/video/x77uaf7
https://www.dailymotion.com/video/x77ud59
https://www.dailymotion.com/video/x77uaf3
https://www.dailymotion.com/video/x77ud5c
https://www.dailymotion.com/video/x77udq6
https://www.dailymotion.com/video/x77ud5d
https://www.dailymotion.com/video/x77ueju
https://www.dailymotion.com/video/x77uaf1
https://www.dailymotion.com/video/x77uaf0
https://www.dailymotion.com/video/x77uaez
http://cimaclub.3abber.com/post/396777
http://cimaclub.3abber.com/post/396778
http://cimaclub.3abber.com/post/396779
http://cimaclub.3abber.com/post/396780
http://cimaclub.3abber.com/post/396781
http://cimaclub.3abber.com/post/396782
http://cimaclub.3abber.com/post/396783
http://cimaclub.3abber.com/post/396784