نداء ... الى اهل البلد الاصلاء


المحرر موضوع: نداء ... الى اهل البلد الاصلاء  (زيارة 154 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل sabah JOLAKH

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 84
    • مشاهدة الملف الشخصي







غير متصل sabah JOLAKH
عضو فعال جدا
***
مشاركة: 83
مشاهدة الملف الشخصي
 




 

نداء ... الى اهل البلد الاصلاء 

« في: 03:34 02/05/2019 »



نداء ... الى اهل البلد الاصلاء ...

بلدي بلاد ما بين النهرين _ عراق اليوم _ فيه اهل البلد الاصلاء اما : مهجرون او مهاجرون ، مسبيون او شهداء !!! هذا هو حالنا منذ عقود من الزمن ولا زال وسيبقى هكذا ما دام سلاحنا هو البكاء اوالانتظار من فلان وعلان ان يمن علينا بمنصب او وضيفة او كلام جميل او تهنئة بالعيد او اية مناسبة اخرى ، او وعود من هذا ( المسؤول ) او ذاك !. افلا يكفي ؟ اولم نستوعب دروس الماضي القريب والبعيد ؟ ام ننتظر ان ندفن احياء ؟ لاء والف لاء ! لنعلم جميعا ان (( الحقوق تؤخذ ولا تعطى )) ، ومن المعيب جدا ان نستجدي حقوقنا من شلة من السراق واللصوص والخونة والجبناء، لان فاقد الشيء لا يعطيه !!!. لذا علينا ان نضع جميع خلافاتنا جانبا ، ونتوحد ، كنائسنا بجميع طوائفها ، واحزابنا القومية بكل مسمياتها ، مع مسؤولي الشعوب العراقية الاصيلة الاخرى ( الغير المسلمة )، من اخوتنا الصابئة المندائيين ، واليزيديين ، والارمن ، واليهود ، ونشكل لوبي ممن داخل الوطن ، واخر في اوربا ، والثالث في الولايات المتحدة الامريكية ، للمطالبة من الاتحاد الاوربي ، وهيئة الامم المتحدة ، ومنظمة حقوق الانسان ، والادارة الامريكية ، للضغط على الحكومة العراقية ، ومجلس النواب العراقي ، لتشريع قانون ((الاعتراف ومنح الحقوق المدنية لاهل البلد الاصلاء من : الاشوريون والكلدان والسريان ، والصابئة المندائيون ، واليزيديون ، والارمن ، واليهود في الدستور العراقي ))، وهذه الحقوق تشمل :
اولا : اعادة جميع الممتلكات من الاراضي ، والزراعية منها ، ودور العبادة ، لاصحابها ، واعادة ترميم ما تهدم منها او دفع تعويضات لذلك .
ثانيا : صرف راتب شهري لكل عائلة او فرد بلغ السن القانوني.
ثالثا : يتولى ابناء هذه الشعوب ادارة الاقضية والناحي والقرى والارياف التابعة لهم .
رابعا : تكون الاعياد الدينية والمناسبات القومية عطل رسمية لهم .
خامسا : تدرس لغة الام لكل شعب من هذه الشعوب في مدارسهم ، ويعترف بها من قبل وزارة التربية والتعليم .
سادسا : لا تطبق عليهم احكام الشريعة الاسلامية .
سابعا : المحافظة على جميع الاثار والمواقع الاثرية والمزارات الدينية الخاصة بهم ، كشواهد تاريخية لحضاراته ، وتهيئتها بالشكل اللازم كواجهة سياحية مهمة لاقتصاد البلد .