جولات اللجنة التحصيرية لمشروع تاسيس البرلمان الأشوري في المنفى الى امريكا وكندا.


المحرر موضوع: جولات اللجنة التحصيرية لمشروع تاسيس البرلمان الأشوري في المنفى الى امريكا وكندا.  (زيارة 684 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Assyrian Ashur Parliament

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 6
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
جولات اللجنة التحصيرية لمشروع تاسيس البرلمان الأشوري في المنفى الى امريكا وكندا للفترة من 25 أذار 2019 ولغاية 30 نيسان 2019
قام وفد من اللجنة التحضيرية لتأسيس البرلمان الأشوري في المنفى والمتمثل بالسادة كل من - جورج انويا  - سايروس يدكر - الشماس كوركيس حنا - يوسب بيت يوسب – يوشيا ياو. 
والغاية من الجولات المدرجة ادناه هي القيام بمشروع تشكيل البرلمان الاشوري في المنفى أو كيفية تشكيل قيادة جماعية موحدة تكون قادرة على أيجاد طريقة قانونية يعامل بموجبها شعبنا الأشوري المتشتت في كثير من بلدان العالم بعدالة وانصاف في وطننا الأم او كيف يمكن وضع خطة استراتيجية سياسية لمستقبل ابناء شعبنا الأشوري لأنه  طيلة الزمن المنصرم ولأكثر من سبعة عقود لا يوجد لشعبنا ممثل لذا اليوم على كل اشوري غيور ان يكون لاعبا اساسيا في المعادلة السياسية وان لا يكون متفرجا ، والهروب  من الواقع  ليس حلا والخضوع لا يداوي الجرح والأنتظار لن يوقظ الضمائر النائمة ، لذا على المخلصين ان يبادروا بتأسيس مشروع قومي وقوي يبعث الأمل في نفوس ابناء شعبناالأشوري للأحتفاظ بما تبقى لنا من اراضي وشعب في الوطن قبل ان  نصبح ذكرى مريرة وتؤلم قلوب اجيالنا القادمة.

في 26-03-2019 لقاء مع راعي كنيسة مار كيوركيس لكنيسة المشرق الأشورية  في شيكاغو-  الأب الفاضل كيوركيس ومشاركة مراسيم دفن احد ابناء شعبنا الأشوري.

2019-03-27  لقاء مع ريس انويا شليمون  وشقيقه صليوه في شيكاغو.

2019-03-28  مشاركة القداس الألهي  الذي اقامه القس كيوركيس في كنيسة مار كيوركيس لكنيسة.

2019-03-28  المشرق الآشورية بمناسبة اليوم الثالث لأحد ابناء شعبنا الأشوري.

2019-03-31  مشاركة المسيرة  الخاصة بمناسبة رأس السنة الأشورية في شيكاغو والتي كانت في جزء من شارع  ويستيرن والمسمى على اسم الملك سركون الثاني.   

2019-04-02  زيارة  نيافة الأسقف مار كيوركيس يونان أسقف شيكاغو لكنيسة الشرقية القديمة في مقر اقامته وبحضور الأركذياقون أويقم بيتو راعي كنيسة مار عوديشو الطوباوي وعدد من ابناء الرعية.

2019-04-03  زيارة نيافة الأسقف مار بولص بنيامين أسقف شيكاغو وشرق الولايات المتحدة في مقر اقامته.
2019-04-03  وتم التعرف على نشاطات واعمال المؤسسة AUAF  وثم لقاء مع رئيس مؤسسة الأتحاد الأشوري العالمي السيد دقلت أيسابي.

2019-04-03  زيارة الناشط والشاعر القومي نينوس نيراري رئيس تحرير مجلة ميزلتا.

2019-04-03  لقاءات عديدة  في شيكاغو مع ممثلي مجتمعنا الأشوري من مؤسسات وجمعيات  والمجلس القومي الأشوري وشخصيات وابناء شعبنا ومن المهتمين بترتيب البيت الأشوري.

2019-04-06  تم عقد اجتماع يوم السبت الموافق 6769 أشورية في مبنى المجلس القومي الأشوري في شيكاغو وحضره مندوبين من مجتمعنا الأشوري في شيكاغو وبحضور اللجنة التحضيرية لتأسيس البرلمان الأشوري في المنفى والقادمون من المانيا والسويد وكاليفورنيا ومع اثنين من مستشارين امريكيين لشؤون القوميات العرقية في العالم . واتفق المشاركون على تشكيل لجنة استشارية للنظرفي كيفية تأسيس مجلس قومي أشوري عالمي والتحضير لمؤتمر عام خلال فترة زمنية لا تتجاوز ستة أشهر.

2019-04-07  تم عقد ندوة عامة لأبناء شعبنا الأشوري في الجمعية الأشورية في شيكاغو وادار الندوة السيد سايروس يدكر والقى السيد عمانوئيل ايشو رئيس الجمعية  الأشورية  كلمة موجزة.
رحب فيها بالحضور جميعا واكد على ان باب الجمعية مفتوح دائما لأبناء شعبنا الأشوري لأقامة نشاطاتهم وفعالياتهم القومية ومن بعده القى كلمة مختصرة اعضاء اللجنة التحضيرية كل من السادة - جورج انويا والشماس كيوركيس حنا ويوسب بيت يوسب - حول ولماذا ومراحل انشاء البرلمان الأشوري في المنفى ؟  والغاية واهداف البرلمان؟ بأعتباره هام وضروري في هذه المرحلة التي يمر بها شعبنا الأشوري بمختلف طوائفه ومذاهبه وفي ظل هذه الأزمات والصعوبات المتنوعة ويعتبر نقلة نوعية مطلوبة في هذا التوقيت من عمر القضية الأشورية ووجوده لن يلغي اية جهة او منظمة او مؤسسة او حزب بل عكس ذلك سيكون مصداقية مشروعة والثقل السياسي المعترف به دوليا بصلاحياته وسيكون داعما لمطالب شعبنا العادلة في الدول التي محرومون فيها ابناء شعبنا من اعلاء صوتهم للمطالبة بحقوقهم التاريخية اسوة بالشعوب الأخرى . ولا يوجد فيه اية سلبيات لأسباب عديدة كوننا شعب اصيل  ومعاناتنا عديدة وكثيرة وعلى وشك ان نخسر كل شئ وكذلك القى كل من المستشارين الأمريكان الدكتور لي بيترسن ومارك أيدن حول الخطوات الواجب مراعاتها لنيل الحقوق المشروعة قانونا للشعوب الأصيلة وتم خلال الندوة الأسئلة والأجوبة والمناقشة للمشاركين فيها وايضا تم توزيع الهدايا الى المجلس القومي الأشوري  والجمعية الأشورية في شيكاغو.
 
2019-04-18  زيارة الى سان فرانسيسكو ومنها الى سان هوزي ولقاء مع السيد يوشيا يواف.

2019-04-19  لقاء تلفزيون أي أن بي سات  مع كل من  السادة - الشماس كوركيس حنا - يوسب بيت يوسب - زيا ناصر - أجرى اللقاء السيد ديفيد البازي.   
2019-04-18   لقاء مع ناشط قومي شيبا مندو رئيس مجلس القومي الاشوري , ايشو ليلو.

2019-04-20  لقاء مع السادة كل من - مارتن يومارن رئيس الفدريشن وسام ديفيد رئيس نادي سفي الاشوري في تورلوك وبحضور كل من الناشطة القومية سافينا والسيد أثني والسيد يوشيا وتم مناقشة احوال واوضاع شعبنا وكيفية قيام بمشروع قومي  وقيادة موحد ة والخطوات اللازمة لمعالجة معاناتنا.


2019-04-21  مشاركة القداس الألهي بمناسبةعيد السعانين الذي اقامه الأباء الكهنة جميل وردة راعي ابرشية مار كيوركيس لكنيسة الشرقية القديمة وبحضورالأب  الكاهن شمئيل والشمامسة وجمهورمن ابناء شعبنا الاشوري.

2019-04-23  لقاء مع كادر  أي أن بي سات بحضور كل من السادة  نينوس ترنيان مدير التلفزيون والأعلامي كل من ديفيد البازي وزيا يارو ويوشيا يوشيا ياو والشماس كيوركيس ويوسب وزيا.

2019-04-28  لقاء مع السيد مايكل يوأش وبحضور كل من السادة نينوس ترنيان وديفيد البازي ونمرود سليمان والشماس كوركيس و زيا ناصر.

نشاطات التي اقيمت في تورنتو  كندا: 
28-03-2019 : تم لقاء جورج انويا - يوسب بيت يوسب مع السيد مايكل يوأش لمناقشة امكانية توحيد مشروعين.

2019-04-27  زيارة نيافة الأسقف مارعمانوئيل يوسف وخوراسقف عوديشو وتم اطلاعهم على فكرة تاسيس البرلمان الاشوري في المنفى.

تم لقاء خلال الجولات في امريكا للفترة المذكورة في اعلاه مع كثير من ممثلي المؤسسات والجمعيات والشخصيات القومية  من أبناء شعبنا الأشوري في شيكاغو وكاليفورنيا ومنهم  كل من السادة:
شيبا مندو رئيس المجلس القومي الأشوري في شيكاغو
عمانوئيل أيشو رئيس الجمعيىة الأشورية في شيكاغو 
 الشاعر والناشط القومي نينوس نيراري
 أيشو ليلو مدير أدارة المجلس القومي الأشوري
 المهندس أندريه موريه
 الدكتور سركون يوخنتا  رئيس قسم في الجامعة الأمريكية
 نينوس ترنيان مدير تلفزيون  أي أن بي سات 
 الناشط والشاعر القومي  يوسب بيت يوسب من تورلوك
المهندس فرنسيس دنخا
المهندس ميناس كيوركيس
الدكتور روئيل كيوركيس / الجمعية الأشوري الامريكية في شيكاغو
لازار خمو  رئيس منظمة مار زيا الطوباوي
رامان أوشانا مسؤول جمعية الرياضيين
تغلت أيسابي رئيس مؤسسة اتحاد الأشوري العالمي
 ريس أنويا شليمون رئيس الجمعية الخيرية الأشورية سابقا
مارتن يومارن رئيس الفدريشن
سام ديفيد رئيس نادي سفي الاشوري في تورلوك
الأب الكاهن جميل وردة
الأب الكاهن شملي
الناشطة القومية سافينا و الناشط القومي اثني
المحامي الناشط القومي روبرت قليتا
الدكتور جان مايكل
الناشط القومي عمانوئيل قنبر
عمانوئيل كوريال مسؤول حزب ابناء النهرين
يوسف القس  من المجلس القومي الأشوري
جسمان بنوئيل من منظمة مار زيا
سركون ليوي رئيس فيدريشن سابقا
أليدن خامس رئيس فدريشن سابقا
 ومن حزب أبناء النهرين - المحامي سامي أسبنيا
كليانا يونان من الجمعية الأشورية وحزب بيث نهرين
ميخائيل ججو القيادي في زوعا سابقا
المغني القومي الكبير عمانوئيل بيت يونان
أدور نادرشاه من الجمعية الأشورية
أبراهيم ميرزا من منظمة مار زيا
جوليت اسحاق
ميخايل ننو
زيا ناصر