في عالم "المستديرة" .. لا ضمان ولا امان ؟!!


المحرر موضوع: في عالم "المستديرة" .. لا ضمان ولا امان ؟!!  (زيارة 276 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل يعقوب ميخائيل

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 471
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
في عالم "المستديرة" .. لا ضمان ولا امان  ؟!!
يعقوب ميخائيل
قبل ان نتحدث عن خاتمة الدوري الانكليزي .. وتتويج " مان سيتي" باللقب لابد من القول .. بل الاقرار !! ،  بأننا مهما تحدثنا عن الدوريات المحلية الاوربية ، ومهما حاولنا ايلاء بل المتابعة والعشق الذي انتابنا في السنوات الاخيرة .. ولاسيما متابعاتنا للدوري الاسباني .. وما الت اليها الامور عقب التألق الذي سجله الغريمين التقليديين برشلونة وريال مدريد بوجود .. اثنان من ابرز نجوم العالم ميسي ورونالدو .. نقول برغم كل هذا العشق والمتابعة الا ان الدوري الانكليزي يبقى صاحب القدح المعلى في المتابعة والتقييم وتحديدا في هذا الموسم الذي شهد تنافسا رائعا ومستوى يشار بالبنان ليس فقط على صعيد المنافسة في الدوري المحلي وانما النجاح المبهر الذي سجلته الاندية الانكليزية في دوري الابطال وكأس الاتحاد الاوروبي حتى اسفر عن اقصاء برشلونة من جهة ومن ثم اياكس امستردام من جهة اخرى .. كي تكون الخاتمة الاوربية سواء في دوري ابطال أوربا  أو حتى كأس الاتحاد الاوروبي  "أنكليزية بحتة" .. فهنا .. أي في نهائي دوري الابطال .. ليفربول مع توتنهام .. وهناك في بطولة كأس الاتحاد الاوربي ارسنال مع جيلسي !!
نعم .. فقد ظلت معالم بطل الدوري الانكليزي غير واضحة المعالم حتى اليوم الاخير أي حتى المباراة الختامية الاخيرة للمتنافسين على اللقب .. مان سيتي وليفربول .. فقد كان يتوجب على "مان ستي" الفوز كي يضمن اللقب .. بينما كان ينتظر ليفربول المتألق بالامس امام البرشا والساعي وبأصرار للخروج بنقاط الفوز أمام وولفرهامبتون اليوم .. ينتظر أي تعثر لمنافسه "مان ستي" امام برايتون كي يخطف اللقب ويجعل الفرحة .. فرحتان .. كما يقولون !!
ثوان معدودة فقط .. هي كل الفترة الزمنية  التي اثلجت صدور عشاق ليفربول والتي فصلت بين الهدف الذي سجله برايتون في الدقيقة 27 عن طريق موراي وبين هدف سيرجيو اغويرو في الدقيقة 28  الذي حقق فيه "مان ستي" هدف التعادل !!.. وكأنه أدرك ان مدربه غارديولا قد جن جنونه الذي لجأ الى انتزاع حتى (قمصلته) في مشهد .. التقطته الكاميرا وهو يعَبر عن غضبه جراء تقدم برايتون بهدف!!
الحنكة التدريبية التي يتمتع بها غارديولا ومعه كادره المساعد الذي طالما ظل يعالج مقاليد الامور في ادق تفاصيلها .. وهي الحالة التي طالما تحدثنا بها عن أهمية (طاقم) التدريب واهمية الاستشارة في العملية التدريبية !!  .. منحت الارجحية لفريق "مان سيتي" كي يهيمن على مجريات الامور تباعا ويحقق فوزا بمنتهى التفوق بأربعة أهداف مقابل هدف واحد والذي في ضوئه استحق اللقب وعن جدارة .. وفي المقابل فان جمهور ليفربول الذي وقف ليحيي فريقه المتألق هذا الموسم بعد الفوز على وولفرهامبتون .. فانه مازال يعيش بل يستمتع بنشوة الفوز والانتصار غير التقليدي المتحقق على برشلونه !!.. والذي كان أشبه بالمستحيل .. الا اننا نعرف وكما يدرك الجميع .. ان لا مستحيل في عالم (المستديرة) .. لان ما تحقق لفريق ليفربول بقيادة (عقله المدبر) المدرب الالماني يورغن كَلوب  .. عاد ليتحقق ايضا مع توتنهام الذي اقصى هو الاخر اجاكس في اللحظات القاتلة !! .. فمنحا أي توتنهام وليفربول .. نكهة وطعم خاص للمنافسة بعد ان قلبا النتائج رأسا على عقب وأخرجا البطولة عن تلك التوقعات التي طالما (تتحدث)  عن  طابعها التقليدي  وكأن للكرة (ضمان وامان) !!