عاجل.. مختار قرية بيروزاوا التابعة لناحية القوش ينفي صحة الاخبار التي تداولتها مواقع على الفيسبوك بخصوص سحب قوات الآساييش ختم القرية منه


المحرر موضوع: عاجل.. مختار قرية بيروزاوا التابعة لناحية القوش ينفي صحة الاخبار التي تداولتها مواقع على الفيسبوك بخصوص سحب قوات الآساييش ختم القرية منه  (زيارة 1912 مرات)

0 الأعضاء و 2 ضيوف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ankawa.com - Duhok

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 312
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

عنكاوا كوم – نسيم صادق – دهوك

نفى مختار قرية بيروزاوا ( أوراها گيورگيس بنيامين ) الأخبار التي تم تداولها على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي التي تفيد بمصادرة قوى من الاساييش على ختم القرية منه.

 وعبر " اوراها " من خلال اتصال بموقعنا " عنكاوا كوم " عن أسفه الشديد لتوارد هذه الانباء دون التأكد من مصدرها الحقيقي موضحاً بان " سحب ختم القرية جاء بالتزامن مع سحب ختم سبعة مخاتير لسبعة قرى أخرى ضمن سياق اداري اتبعته إدارة محافظة نينوى على خلفية تسلم محافظ جديد للمحافظة لمهامه، على أمل أن يصدر أمر إداري جديد خلال اليومين القادمين بتكليفهم بمهام مختار القرية، وبالتالي اعادة ختم القرية اليه وعودته إلى مهامه من جديد ".

وعلى النقيض من ذلك وبخصوص قيام قوات الأمن الكردية ( الأسايش ) بفرض مختاراً تابعاً للحزب الديمقراطي الكردستاني على أهالي القرية بين " اوراها " الذي يعد مختار لقرية  ( بيروزاوا ) من طرف الحكومة المركزية بأن " موقف تعامل الآساييش مع مسألة وجود مختار واحد للقرية جاء متجاوباً مع إرادة أغلبية أهالي القرية المتمسكين ببقاءه هو كمختار للقرية "
 
مبيناً أوراها قيام الحزب الديمقراطي الكوردستاني محلية القوش " بسحب ختم المختار المعين من قبل حكومة الإقليم المدعو " شمائيل إسماعيل إيشو " أيضاً، وذلك للحفاظ على أستقرار الأوضاع بين أهالي القرية " على حد قوله.

ويذكر بان قرية بيروزاوا  هي إحدى قرى سهل نينوى وتتبع إدارياً  لناحية ألقوش، وتقع على الطريق الرابط بين القوش وشيخان، ويتبع غالبية سكانها كنيسة المشرق الآشورية، ويعتبرون من أهالي عشيرة باز الآشورية "