برطلة تنادينا جميعا فهل نستجيب ؟


المحرر موضوع: برطلة تنادينا جميعا فهل نستجيب ؟  (زيارة 1551 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4373
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
برطلة تنادينا جميعا فهل نستجيب ؟

ابو سنحاريب

ان الجراءم ضد ابناءوقرى وممتلكات شعبنا لم ولن تتوقف طالما بقى شعبنا اعزل في حقل الغام مزروع بالاحقاد القومية والدينية وبدون صديق من اي طرف مما يستدعى ويستوجب ان يجتمع ابناءشعبنا من رجال سياسة وكناءس ورجال قانون ومثقفين ومهتمين بالشان السياسي والوطني والانساني  لشعبنا بكل ما يتوزعون  عليه من اسماء وهويات وكناءس لان جميعها تعود لشعب اصيل واحد عاش منذ فجر التاريخ في ارض اجداده رغم كل التجاوزات الدموية التي تعرض لها عبر القرون ومنذ سقوط الامبراطورية الاشورية والى يومنا هذا .

ولعل الجريمة المروعة التي تعرضت لها نساء برطلة في الايام الماضية ستكون بمثابة الصرخة الاخيرة لانقاذ برطلة ومن ثم انقاذ بقية قرى وقصبات شعبنا من جراءم ومخططات الحاقدين الذين يرمون الى اقتلاع جذورنا  من ارضنا وتاريخنا وحضارتنا وهويتنا.
ونقتبس الاتي من تلك الماساة (  عاجل ...كما وردنا اليوم صباحآ
واتجهنا الى محل الحادث للتأكد من صحه الاخبار .
هجوم مجموعه مسلحه متكونه من ٤اشخاص على عائله مسيحيه في برطلي السريانيه .المحتله في حي العسكري قرب الجامع .متكونه العائله من نفرين امرأه وبنتها وقام العصابه بطعنهم بلسكين والضرب المبرح بواسطه جاكوج لمحاوله قتلهم لولاء صراخ الام بعدها هرب المجرمين بعد سرقتهم صليب ومحبس ذهب وبعدها هرع الجيران لازعافهم وحاليآ يرقدون في المستشفه ووضع العائله حرج والام وفاقدة الوعي ومتأثرين بجروح بليغه ومازالت التحقيقات مستمرة من قبل رجال الشرطه ....منقول) انتهى الاقتباس

وهنا نود ان نقول ،،،،بان برطلة تنادينا جميعا لكي نتحد في القول والفعل لانقاذها ومن ثم انقاذ بقية قرى وممتلكات شعبنا لانها اذا ضاعت فانها تفتح الباب على مصراعية لابتلاع وضياع القرى والقصبات والممتلكات الاخرى. احدة تلو الاخرى .
وكل واحد منا مطالب بان يعمل بما يستطيع القيام به سواء المهاجرين منهم او من يعيش بالداخل ،،حيث ان المهاجرون يستطيعوا ان ينضموا اضرابات امام القنوات الدولية في كل البلدان التي يتواجدون فيها للتعريف بماسيء شعبنا .
فهل نستطيع ان نجعل من ماساة برطلة مفتاحا سياسيا لكل  اختلافاتنا السياسية ونجتمع حول طاولة مستديرة واحدة لنشكل قيادة سياسية جماعية ضد ما يحاك ضدنا ؟
واترك كل قاريء امام ضميره ليقدم مايستطيع من قول او فكر لانقاذ برطلة
انها تنادينا جميعا ومن يتخلف عن تلبية نداءها فهو متخاذل جبان انتهازي لا يستحق حمل اسمنا وهويتنا وتراثنا الحضاري .
واجد انه قد حان الاوان لان يجتمع كل رجال احزابنا وكناءسنا ورجال القانون من ابناء شعبنا لتقديم مذكرة للامم المتحدة لايجاد منطقة امنة ومحمية دوليا لشعبنا .
فهل ننجح بان نجعل من برطلة رايه لتجمعنا وتحمينا من جراءم الحاقدين ؟
وعن حادثة الاعتداء :
http://www.alebaa.tv/news/اعلان%20تفاصيل/259858/تعرف-على-تفاصيل-حادثة-الاعتداء-على-منزل-عائلة-مسيحية-في-نينو/




غير متصل متي اسو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 554
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد اخيقر يوخنا المحترم

ليس لدينا الوقت للالتفات الى برطلة وغيرها ...‏
الا ترى اننا مشغولون ببعضنا  البعض ؟

لا تصدّق  الاخبار...ليس لنا عدوا يستهدفنا ...‏
ألا ترى اننا اعداء لبعضنا  البعض ؟

لا احد ينوي احتوائنا واستغلالنا ‏
نحن فقط اللاهثون لاحتواء بعضنا البعض

نحن اقدار لبعضنا البعض ‏
نحن " عناترة " على بعضنا البعض

خاطبنا عندما نكون قد انتهينا من بعضنا البعض
عندئد لن يسمعك احد....يكون الامر قد قضي وفات الاوان ...‏
تحياتي
متي اسو




غير متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4373
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد متى اسو

مما يثير الاستغراب ان تقارن بين الاختلافات فيما بيننا ،،حيث على الاقل ان لم نكن جميعا نعترف باشوريتنا فاننا مسيحيون ،،،،وبين الذين يعتبروننا اهل الذمة (ويحل قتلهم حسب التفاسير  الداعشية ) .فاننا مثلا مهما اختلفت معك او مع الاخرين الذين تجمعنا الكثير  من المشتركات كاللغة والارض والتقاليد والاعراف وغيرها فان اختلافاتنا تقوم على ايجاد الحل لاختيار التسمية الاصح وحسب اعتقادنا الشخصي فاننا وان كنا نعتز ونحترم ببقية  التسميات الا اننا نعتز باشوريتنا ونجدها  الاصح ووفق كتب ومصادر تاريخية نعتمد اليها لاقناع الاخرين ولكننا لا نفرضها على احد فكل واحد حر فيما يختار لانها اي التسميات كلها منا والينا وعلينا الحفاظ عليها لكي  لا تسرق منا ايضا .
ومن جانب اخر جدالاتنا واختلافاتنا تحفزنا للبحث  عن المزيد من المصادر لدعم ما نوءمن به .
وهكذا نجد ان من واجبنا جميعا ان نقف بصف واحد ضد الذين يغزون اراضينا ويسلبون املاكنا ويهدفون الى تهجير شعبنا .ولذلك لا يجوز ابدا الادعاء ، باننا اعداء ،،،فلا ادري كيف تسمح مسيحيتك التي تتغنى بها في كل اقوالك ،،باننا اعداء ؟
وبكلمة اخرى ان   المفاهيم والمنطلقات النظرية والفكرية للايديولوجية  السياسية الاشورية  تبنى على احترام كل التسميات لكي يكون الجدار السياسي لشعبنا قويا وصلبا وعاليا  .



غير متصل متي اسو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 554
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي

السيد اخيقر

انت تقول : " فاننا مسيحيون ،،،،وبين الذين يعتبروننا اهل الذمة‎ ‎‏"‏
هذا صحيح  ، و " الاسلامي " من كلا الصوبين ( وليس الداعشي ‏فقط ) يعتبرنا كفرة يحلل قتلنا واجتثاثنا ، وهو لا يفرّق بين قومية ‏واخرى ، ولا يشخّص المؤمن من الملحد ... لكن هناك من وصل ‏به الامر ( من جماعتنا )  الى القول بأن  التسيمية المسيحية مغلوطة ‏لانها تشمل الارمن، وان من بين المسيحيين ملحدين !!!!‏
نحن في خانة " اهل الذمة " شئنا ذلك ام ابينا .‏
وانك تقول أيضا : " فان اختلافاتنا تقوم على ايجاد الحل لاختيار ‏التسمية الاصح‎ ‎‏"... ثم تسترسل وتقول : " ومن جانب اخر جدالاتنا ‏واختلافاتنا تحفزنا للبحث  عن المزيد من المصادر لدعم ما نوءمن ‏به‎ .‎‏"‏
ما يقارب عشرين سنة يا استاذ ونحن لم نحل هذه الخلافات ... الى ‏متى يجب ان ننتظر ؟ ... والله لو بقي الحال على ما هو عليه الان ‏لاختفى الوجود المسيحي خلال سنوات قليلة قادمة ...‏

وانت تقول : " وهكذا نجد ان من واجبنا جميعا ان نقف بصف واحد ‏ضد الذين يغزون اراضينا ويسلبون املاكنا ويهدفون الى تهجير ‏شعبنا‎ ‎‏ "‏
في كل كتاباتي ، هل طلبتُ غير ذلك ؟ ‏
لماذا لا " نؤجل " التسميات والجدالات القومية لنقف " صفا واحدا " ‏‏( كما تقول ) لايجاد حل لنا ...‏
في اعتقادي لا يأتي الحل الا بإجبار الحكومة على ايقاف وازالة ‏التجاوزات على البلدات المسيحية من خلال  "موقف مسيحي موحد ‏‏" لا يهادن ولا يشتري الوعود.. مع ايجاد دعم دولي فاعل ...وهذا ‏لن يتم إلا بتوحيد الصف المسيحي اولا .‏
ثم تقول " ولذلك لا يجوز ابدا الادعاء ، باننا اعداء ،،،فلا ادري ‏كيف تسمح مسيحيتك التي تتغنى بها في كل اقوالك ،،باننا اعداء ؟ "‏
يا استاذ ، قصدي كان واضحا جدا ... قلتها بأسى شديد ، ولا زلتُ ‏اكررها ، إننا بخلافاتنا وعدم توحدنا في هذا الظرف العصيب نكون ‏قد اصبحنا اعداء بعضنا البعض ... أيوجد تفسير آخر ؟... لا تقل لي ‏ان الزمن كفيل بحلّها ... ان الوقت يكاد ان ينفذ ...‏

متي اسو




غير متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4373
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
شلاما
ان مواصلتنا واستمراريتنا  في الجدل والحوار والمناقشة  تثبت وتوحي وتدل على اننا نوءمن اننا شعب واحد ذو اصل تاريخي واحد ونرغب في اعادة وحدتنا تحت تسمية واحدة ترضي الغالبية من شعبنا مهما طال الزمن حيث بمرور الوقت في هذة الاجواء  ، يعمل على امتصاص التعصب والميل الى التركيز على الاساسيات التراثية  والحضارية التي نلتقى بها والتي تعكس صورة واضحة للنوايا الجيدة  لدى الكثيرين من ابناء شعبنا في ترجمة الامال في الوحدة الى واقع مرتقب في العقود الزمنية القادمة .
ومن جانب اخر ان جفت لغة الحوار والنقاش والجدل بيننا فان ذلك يعكس صورة سلبية لفشلنا في مواصلة مسيرة  الوحدة .
كما ان خلافاتنا ليست السبب في معاناتنا حيث اننا بالفعل متوحدون في ايماننا المسيحي اضافة الى اننا متوحدون في  مساعينا السياسية وغيرها  وفي تطلعاتنا المشروعة لابعاد الشر بكل اشكاله عن شعبنا ،،فيما ان المشكلة الاساسية هي ان اعداءونا يفوقوننا قوة وعدد وعدة وفاقدين للمشاعر الانسانية والوطنية الاخرى في حمايتنا او عدم التجاوز على كل ما يمس وجودنا وهويتنا .
ولذلك نجد ان معاناة شعبنا في برطلة يجب ان تنال اهتمام  جميع ابناء شعبنا  بدون استثناء كما يجب ان تنال اهتمام كل العراقيين الوطنيين  الخيرين باعتبارنا جزء من المجتمع والاسرة العراقية فما يصيب شعبنا فانه يصيب كل الاطراف العراقية المهتمة بالخير العام للشعب العراقي ككل .
وهكذا ان الاوان لجمع قوانا السياسية وغيرها لابعاد الشر عن برطلة لانها المشكلة الاساسية التى تواجه وجودنا .




غير متصل متي اسو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 554
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
يا اخي ، اني اقول يجب ان " نؤجــــــــــــــــــل " كل الخلافات بشأن ‏التسميات في الوقت الحاضر بغية توحيد الموقف المسيحي الذي لا يقبل ‏التأجيل ابدا...‏
تجاوبني " ‏‎ ‎ونرغب في اعادة وحدتنا تحت تسمية واحدة ترضي الغالبية من ‏شعبنا مهما طال الزمن‎ ‎‏ " !!!‏
كلنا نعرف بأن العدو اكثر عددا وعدة ، لكن وحدة الموقف المسيحي ، تقوده ‏شخصيات مستقلّة ودينية ، كفيل بإجبار الحكومة على اتخاذ موقف ايجابي ‏بخصوص ما يحصل للمسيحيين .... كفيل بالحصول على دعم دولي .. اننا ‏نعيش في عصر لم يعد فيه المجتمع الدولي واقفا متفرجا ... تحريكه يبدأ من ‏مطالبتنا ونحن موّحدون ... وإلا كيف سنستطيع حماية اهلنا هناك ؟ ‏
ارجو ان لا يكون ذكر " مع شخصيات دينية " يعطي فرصة للتشويش من ‏قبل بعض المنتمين لاحزاب سياسية الذين دأبوا على خلق حجج لا اساس لها ‏‏,,, اننا لا نطالب بحزب ديني ، مشاركتهم " مؤقتة " تعطي ثقلا كبيرا على ‏تلك المجموعة من المستقلين ونحن بأمس الحاجة الى ذلك ...‏
التضحية الوحيدة المطلوبة من الاحزاب السياسية هي ان " يسكتوا " حاليا ‏وعدم اثارة المشاكل في الوسط المسيحي ...‏
مع التحيات ‏

متي اسو




غير متصل ماهر ســــعيد متي

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 34
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
مقال يستوجب ان يقف له كل السياسيين والشعب وقفة رجل واحد ..كما يجب ان لانحسب الامر وكانه قضية جرمية ليس الا لان الخطر يداهمنا من كل جانب ..  فنحن جميعا في مركب واحد ان غرقت برطلة ستغرق جميع بلداتنا الواحدة تلو الاخر ..لقد ذكرتني بقول  مارتن نيمولر ((في ألمانيا عندما اعتقلوا الشيوعيين لم أبال لأنني لست شيوعياً، وعندما اضطهدوا اليهود لم أبال لأنني لست يهودياً، ثم عندما أضطهدوا النقابات العمالية لم أبال لأني لم أكن منهم..بعدها عندما أضطهدوا الكاثوليك لم أبالي لأني بروتستنتي..و عندما أضطهدوني..لم يبق أحد حينها ليدافع عني ))والمثل يقول ((أُكلت يوم أُكل الثور الأبيض)) .. شكرا لك ولاحساسك .. تحياتي


غير متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4373
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رابي ماهر سعيد متي
شلاما
شكرا على اضافتك والتي تعزز ضرورة تناسي كل المشاكل والاختلافات الثانوية والوقوف صفا واحدا في وجه الاعداء الحاقدون كما اود ان اضيف انني  وجدت بان من واجبي ان اساهم في مقارعة الاعداء ولو بكلام بسيط ،
تقبل تحياتي والرب يبارك في جهود كل الخيرين لانصاف شعبنا


غير متصل steve m

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 10
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ متي اسو
أتفق معك فيما ذكرته،كان هنا شخص آشوري ولأنه لم يكن يجامل البعض كان ينتقده ويكرهه كان دائما يردد: نحن شعب لا نشد يدا بيد بل نشد ونسحب أرجل بعضنا البعض،نحن نتفق على أن لا نتفق الغيرة والسلبية والحسد، الكل يعمل لنفسه ولأجل مصلحته، إلغاء الآخر والتكبر، كل السلبيات وغيرها نتفنن فيها هي اليوم من حيث ندري أو لا ندري جعلت منا وبصراحة أعداء بعضنا البعض، أحييك وأحيي الأخ اخيقر يوخنا على هذا الحوار الهادئ وأتمنى المزيد لعلها يوما تؤدي الى صحوة ضمير ويقظة إلى واقعنا المرير.
تحياتي من شيكاغو
سامي موشي



غير متصل متي اسو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 554
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ سامي موشي ‏

اشكرك على هذا التشخيص الدقيق لحالة شعبنا المسيحي .‏
الساحة المسيحية تشهد ما يلي :‏
الوجود المسيحي في الداخل  مهدد على نحو خطير ، مصيرهم غامض  ‏ويزداد سوءا يوما بعد يوم .‏
هناك اصوات تعي هذا الخطر وتطالب من هنا وهناك بايجاد حلول له ‏المتمثّل اولا بوحدة الموقف المسيحي .‏
هناك اجندات ومصالح سياسية للبعض ، وللاسف الشديد جعلها من اولياته ‏ضاربا بعرض الحائط كل ما عداها ، بل يرفض حتى تأجيلها ..انه يحاول ‏خنق اية مطالبة بالحل لا تمر عبر مصالحه ، وأخشى انه يحاول استثمار ‏معاناة مسيحيي الداخل من اجل مصالحه السياسية هذه.... المسألة عنده ‏باختصار هي مسألة " الربح والخسارة " لا اكثر .‏
ولا يسعني إلا ان اتمنى معك صحوة الضمير .‏
تحياتي

متي اسو
   ‏



غير متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4373
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رابي سامي موشي
شلاما
شكرا على اضافتك ،،،فغايتنا ورسالتنا. وتوجهنا وهدفنا يجب ان يصب في اتجاه احد  ،وهو ، تقوية جدارنا السياسي امام هجمات الحاقدين كما ان تعاملنا يجب  ان يبنى على مباديء تليق باخلاقنا المستمدة من تعاليم ديانتنا واي خروج عن المحبةحتى لاعداءنا يتنافى مع تلك الرسالة ولذلك المسيحي الذي يتهور في الفاظه وعباراته وانتقاداته يخلو من تلك النعمة الروحية لرسالة المسيح
سيدي الكريم
ان ما يوقفني كثيرا امام جمل فضاضة لا تحوي شرحا مفيدا لها فلا نفهم منها الا معناها اللغوي اما كيف تنفذ ولماذ يطالب بها وما ضمان نجاحها فتلك امور تغيب عن كاتبها ولذلك تفقد معناها ً،،خذ مثلا ،،،الاخ متى ،،يقول بما معناه بان حلول الموقف المسيحي  هو ، وحدة موقفه ،،،ولكن بدون ان يوضح لنا كيف تتم عملية الوحدة تلك ،،،وما حاجتنا اليها وهل ان توزعنا بين عدة كناءس تعني اننا غير متوحدين ؟
اننا بالحقيقة مسيحيا متوحدين نحترم بعضنا البعض ونزور كل كناءسنا بدون تفرقة ويحصل زواج بين ابناء وبنات شعبنا بدون امتناع او حرمان من اية كنيسة  ،،كما ان هناك زيارات متبادلة واحترام بين قادتنا ،،،خذ مثال ذلك اننا نسمع عن تصريحات  لرحال كناءسنا تناول قضايا شعبنا  تحضى باحترام البقية فلم تسمع ان احدهم قدانتقد الاخر  ابدا فالساحة مفتوحة امام الجميع .وجميعهم يهدفون لخدمة شعبنا بدون تمييز او تفرقة بين هذا المذهب او ذاك .
كما انه يقول بان هناك اجندات ومصالح  سياسية ،،،،من دون ان يوضح ماهي تلك الاجندات والمصالح  ومن هم هوءلاء،،،وكيف يمكن لهم خنق ، مطالب الاخرين الراغبين بالحل ؟
فتلك اتهامات لا تقوم على  حقاءق او منطق يمكن اثباته على ارض الواقع .
وهكذا سيدي الكريم  ،،،اجد ان على الكاتب ان يوزن كل عبارة او كلمة ينطقها او يكتبها وان يشرحها  كما علمنا الاستاذ الكبير  ومفكر  الموقع رابي لوسيان (حسب اعتقادي ) .
ومع كل ذلك ،،نامل خيرا وعلنا جميعا ان نستفاد بالمقابل وان اختلافاتنا لا تعني ابدا اننا عداء بل ابناء اسرة واحدة نسعى للوصول الى خطة متينة للبقاء احياءامام صولات الحاقدين
تقبل تحياتي والرب يبارك


غير متصل شوكت توســـا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1595
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ أخيقار المحترم
الاخوه المحاورين المحترمين
تحيه طيبه
بالمناسبه, ليست برطله لوحدها وهي ليست الاولى ولن تكون المناديه الاخيره والمستنجده بشعبنا لانقاذها , هناك العديد لا بل جميع بلداتنااليوم باتت مهدده بافراغها من اهلها فهي مجرد مسالة وقت في حال سارت الامور على ما هي حاليا , فكلما جاء ذكر معاناة بلداتنا هذه, تطفر الى ذاكرتي المقاله التي كتبتها قبل اكثر من عشر سنوات حول مروري وزيارتي لاكثر من مره لمدينة ماردين اثناء سفري للعراق,تمنيت ورجوت فيها ان لا يصبح حال القوش او باطنايا او برطله او جمكي وكندكوسا كحال البلده السريانيه المنكوبه ماردين التي يصيبني الالم والقهر وانا ارى الاغراب قد حلوا محل اهلها الاصليين ,لكن ما كل ما يتمناه المرء مدركه ما لم تكن له القدرة والفرصة الكافيه  على صناعة الاجواء والادوات  المطلوبهلمعالجة الحدث.
أخواني الاعزاء القوه الحقيقيه التي نحتاجها في الدفاع والحفاظ على بلداتنا لايمكن تحقيقها اطلاقا بفرض السمه القوميه او الدينيه او المذهبيه كغطاء لكلامنا عن المأساة  وكيفية التعاطي معها, ذلك ضرب من الخيال في مثل هكذا ظرف عصيب, المطلوب من رجال ديننا اولا ازاحة هذه الافكار  الضيقه عن أذهانهم خاصة وقد سبق وفي اكثر من مناسبه  ان تلمّسنا وأحسسنا بفعل العامل المذهبي وتاثيره السقيم في تصريحات درجات دينية عليا, اما سياسيينا, وسفه عليهم عندما  يبخلوا علينا ولو بشحه من استعدادية تبني مطالب ابناء بلداتنا مجتمعة من دون تعكيرها بتبايناتهم وخلافاتهم الســـ (اذجه, خيفه, سمجه)  فيما بينهم,,,
اما نحن الذين نكتب بحرقه والم على ما آل اليه حال اهلنا, كما كنا فيما سبق مطالبون  بكتابتها صريحه وبالتزام  , فنحن اليوم  مطالبون اكثر  بأن نلقي جانبا كل ما  من شأنه ان يضعف دورنا في تحشيد الاصوات  لتحقيق وقفه تضامنيه( مكتوبه) ضد كل من يمس بكرامة وحرية ابناء شعبنا سمهم ما شئت اخي اخيقار , وليسمهم ما يشاء استاذ  أسو, ما دام الهدف واحد , كلهم اهلنا واحبابنا حين نتكلم عنهم نتكلم بقلق وخوف عليهم لانهم  بحسب تفكيرنا وتوقعاتنا  هممسجلون ضمن الخسائر لا سماح الله , ابناء عمومه وخوال واقرباء وجيران و نسابات  من قريب او بعيد مولودون في هذه الارض  لمئات والاف السنين كي يعيشوا كرماء وليس دخلاء .

تقبلوا خالص تحياتي


غير متصل متي اسو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 554
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ شوكت توسا المحترم

اقتباس : " اما نحن الذين نكتب بحرقه والم على ما آل اليه حال اهلنا, كما ‏كنا فيما سبق مطالبون  بكتابتها صريحه وبالتزام  , فنحن اليوم  مطالبون ‏اكثر  بأن نلقي جانبا كل ما  من شأنه ان يضعف دورنا في تحشيد ‏الاصوات  لتحقيق وقفه تضامنيه( مكتوبه) ضد كل من يمس بكرامة وحرية ‏ابناء شعبنا . انتهى الاقتباس...‏

لقد عشت طوال حياتي في بغداد ، زواجي في بغداد ، اولادي وُلدوا في ‏بغداد ... لكن مسقط رأسي كان سهل نينوى ( برطلة ) .‏
الآن فقط علمتُ لماذا يطالبوننا دائما بإدراج مسقط الرأس عند ملأ ‏استمارات مهمة ...لانها لا زالت وكأنها بيتي ...‏
ليست برطلة وحدها ، بل كل بلداتنا في سهل نينوى ، بل وجميع بلداتنا في ‏الشمال التي لن تكون سوى صورة من مسقط رأسي برطلة ...‏

اراك وانت تُفصح عن الالم في قلبك ، وكأنك توصف الحرقة في قلبي ...‏

ما نحتاجه اليوم هو ما ذكرته في الاقتباس اعلاه ...‏
اذا كانت هناك " تنازلات "، دعنا جميعا نتنازل لبعضنا البعض ، كنائسا ‏واحزابا وافرادا ، ونلقي بالحساسيات جانبا ونثمن ونؤيد كل الخطوات في ‏هذا المسعى.. مسعى توحيد الموقف السياسي اتجاه بلداتنا والعمل على ايجاد ‏الحلول المثمرة . ..‏

تحياتي للجميع
متي اسو




غير متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4373
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رابي شوكت توسا
شلاما
تشكر لمرورك واراءك المهمة حول ماساة شعبنا ،،،،واسمح لي ان اوضح راي الشخصي حول دور كناءسنا واحزابنا في المنازلة مع الاخرين ،،،حيث اجد ان ما يحصل  لشعبنا من انتهاكات وتجاوزات ومضايقات حياتية اخرى  هو  تنفيذ او نابع من  مخطط ارهابي خبيث لاجتثاث وجودنا  ، حيث تتنافس علية عدة ذءاب سياسية تلتقي جميعها  بفكر داعشي  يوحدها في اعتبارنا  كفارا يحق لهم اذلال شعبنا  وان اختلافاتهم (فيما بينهم ) هي في مقدار او حجم او نوع  حصتهم من وليمة اقتسام ممتلكات شعبنا بدون خجل  وبضمير ميت ،،ولذلك اجد انه لا ينفع لمنعهم في همجيتهم ، لا وحدة كناءسنا ولا احزابنا ،،،لاننا اصبحناشعب يمر في احرج الاوقات من ضعف وتشرد وفقدان امل وياس من انصاف الحيتان المفترسة والكبيرة وكل محاولات كسب ودهم وردع انتهاكاتهم الاجرامية بحق شعبنا ( ما تفيد ) .
والامل الوحيد ، كما اعتقد ، هو ان تتولى الامم المتحدة شان شعبنا ،، كما ان مسوءولية احزابنا وكناءسنا تتحدد فقط في اشعار تلك القنوات الدولية بما يحدث لشعبنا وامكانية ايجاد منطقة امنه له ،  كما حدث للاكراد من قبل .
تقبل تحياتي