اذاعه عن الصدقه


المحرر موضوع: اذاعه عن الصدقه  (زيارة 520 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ahmed elbhnasy

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 6
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اذاعه عن الصدقه
« في: 00:33 22/05/2019 »
بث عن الصدقة :
الصدقة هي من المكونات المهمة بشكل كبير، والتي لها أجر عظيم وضخم، ولهذا ينبغي الحرص الكبير بذلك الشأن فى سبيل توعية التلاميذ بشأن قيمة الصدقة وأيضًا أجرها العظيم الذي سوف يجلب عليه الرجل، فيجب على أولياء الشئون توعية أبناءهم صوب قيمة الصدقة، وأيضًا المعلمين، ولهذا سوف نقدم عليكم البث المدرسية التي يتاح استعراضها على التلاميذ والتي تختص الصدقة.

الطليعة:
الامن عليكم ورأفة الخالق وبركاته، زملائي وزميلاتي الأحباب، وأساتذتي المحترمين، ومدير مدرستنا الفاضل، والهيئة التدريسية أقدم لحضراتكم في ذلك اليوم المبارك والفريد البث الصباحية ويسرني ويشرفني أن أصبح أنا من يقوم بعرض لحضراتكم تلك البث لذلك الصباح، وأيضًا بمساهمة زملائي الأحباب طلبة الصف ……

أما عقب…

فبرنامجنا الإذاعي لذلك الصباح هو برنامج فريد، حين نتكلم من اثناء إذاعتنا الصباحية لذلك اليوم على مقال ذو أهمية بشكل كبير يا أصدقائي وهو مقال الصدقة وأهمية التصدق بالأمور في ديننا الإسلامي وما هي المزايا التي ترجع على الرجل من اثناء الصدقة.

البند الأولى: بند كتابه الكريم:
صالح البدايات في تلك الصباح هو صالح الاقوال، وعطر المسامع، وهو كلام الخالق عز وجل وهو كتابه الكريم، ويتلو عليكم شريكي / زميلتي التلميذ/ ة……… ، والذي سوف يتوجه إليكم بأفضل حال الآيات التي تختص مقالنا اليوم وهو الصدقة، ونأمل منكم التلـذذ بهذه الآيات القرآنية.

كتابه الكريم:

(( وما أنفقتم من نفقة أو نذرتم من نذر فإن الله يعلمه وما للظالمين من أنصار** إن تبدو الصدقات فنعما هي وإن تخفوها وتؤتوها الفقراء فهو خير لكم)).

صدق الخالق العظيم.



الفقرة الثانية: فقرة الحديث الشريف:
وبعد أن استمعنا يا أصدقائي و يا أعزائي إلى آيات من القرآن الكريم، نذهب معا إلى بعض الأحاديث النبوية الشريفة، والتي رواها لنا خير الأنام سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، ونقطف لكم من بين أحاديث النبي الكريم المختلفة واحدًا من ضمن الأحاديث التي تخص موضوعنا لهذا الصباح، ويقدم لكم  زميلي * زميلتي ……… فقرة الحديث الشريف.

الحديث الشريف:
عن أبي سعيد الخدري (رضي الله عنه) قال: خرج رسول الله صلى الله عليه وسلم، في أضحى أو فطر، إلى المصلى، ثم انصرف فوعظ الناس، وأمرهم بالصدقة، فقال: أيها الناس تصدقوا فمر على النساء، فقال: يا معشر النساء تصدقن، فإني رأيتكن أكثر أهل النار، فلما صار إلى منزله جاءت زينت امرأة ابن مسعود تستأذن عليه، فقيل: يا رسول الله هذه زينت، فقال: أي الزيانب؟ فقيل : امرأة ابن مسعود، قال: نعم، ائذنوا لها، فأذن لها، قالت: يا نبي الله إنك أمرت اليوم بالصدقة، وكان عندي حلي لي، فأردت أن أتصدق به، فزعم ابن مسعود وولده أحق من تصدقت به عليهم، فقال النبي صلى الله عليه وسلم: صدق ابن مسعود، زوجك وولدك أحق من تصدقت به عليهم.

البند الثالثة: بند هل تعرف:
وعقب ختام فقرتنا السابقة ننقل حالياً إلى البند القادمة من إذاعتنا الصباحية لذلك اليوم، وهي بند هل تعرف، وهي من البنود النافعة بشكل كبير والتي هي مليئة بالمعلومات التي تغذي الذهن، ويعرضها لحضراتكم شريكي التلميذ / التلميذة……….

هل تعرف:
هل تعرف/ أن الصدقة يمكنها إطفاء غيظ الخالق.
هل تعرف/ أن الصدقة ربما تعالج المصاب.
هل تعرف/ أن المال لا يقل أبدًا لدى التصدق به
هل تعرف/ أن التصدق يثري من البركة في الفلوس وفي الرزق
هل تعرف/ أن الصدقة هي إحدى أجمل وأهوى الأعمال إلى الخالق عز وجل.
هل تعرف/ أن الرجل الذي يتصدق دائما هو رجل ذو طباع مرتفعة وكريمة.
هل تعرف/ أن الصدقة هي الدليل على إسلام الرجل.
هل تعرف/ أن الصدقة هي إحدى ضمن الطباع التي ينبغي أن يتحلى بها المؤمن .
البند الرابعة: بند الرأي السديد:
والآن يا أصدقائي وأعزائي سوف ننتقل إلى البند المقلبة والتي هي تحت عنوان حصافة اليوم، وهذه البند هي تسلم لنانحن الحكم التي ينبغي أن نجتهد بها والتي نأخذها من محاولات السابقين، ويسلم لنانحن تلك البند الفريدة التلميذ/ التلميذة……..

الرأي السديد:
يرجع المنح الذي يعرضه الرجل إليه، شبيه ما يرجع النهر أيضًا إلى البحر.
من يقوم بالعطاء بسرعة، فإنه يعطي مرتان.
https://www.l2tat.com/%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%8A%D9%86-%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%AD%D9%8A%D8%A7%D8%A9/%D8%A5%D8%B0%D8%A7%D8%B9%D8%A9-%D8%B9%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%B5%D8%AF%D9%82%D8%A9/