وفد مركزية مسيحيي المشرق بصحبة السيدة باسكال وردا يزور غبطة الكاردينال لويس ساكو بمقر البطريركية في بغداد


المحرر موضوع: وفد مركزية مسيحيي المشرق بصحبة السيدة باسكال وردا يزور غبطة الكاردينال لويس ساكو بمقر البطريركية في بغداد  (زيارة 424 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل منظمة حمورابي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1344
    • مشاهدة الملف الشخصي
وفد مركزية مسيحيي المشرق بصحبة السيدة باسكال وردا يزور غبطة الكاردينال لويس ساكو بمقر البطريركية في بغداد
التداول في عدد من القضايا التي من شأنها ان تعزز حقوق المواطنين المسيحيين وتديم ارادة الثبات ورباطة الجأش
أصطحبت السيدة باسكال وردا رئيسة منظمة حمورابي لحقوق الانسان وفد مركزية مسيحيي المشرق في زيارة الى غبطة الكاردينال لويس ساكو بطريرك الكنيسة الكلدانية في العراق والعالم. وقد ضم وفد مركزية مسيحيي المشرق السيدين بطرس لبكي رئيس الهيئة الادارية ومنير صادر منسق شؤون الشرق فيها كما رافق الوفد السيد نينوس روبرت يوحنا عضو الهيئة العامة للمنظمة.
الزيارة جرت في مقر البطريركية في بغداد يوم الاثنين 20/5/2019 وقد جرى التداول في عدد من القضايا التي تهم المكون المسيحي في الشرق الاوسط، واهمية أن تكون هناك آليات عمل من اجل دعم حقوقهم وتعزيز رباطة الجأش لديهم للحفاظ على هويتهم والصمود في مواجهة التحديات المتمثلة بالارهاب والعنف المسلح الذي يهدف الى اقتلاعهم من اوطانهم.
غبطة الكاردينال لويس ساكو أكد على اهمية دور الكنيسة في تعزيز الوجود المسيحي في المنطقة ، في حين اكد وفد مركزية مسيحيي المشرق على اهمية وحدة الكنائس لحماية المسيحيين والدفاع عن حقوقهم التي تتعرض للاغتصاب والتهميش، بينما تحدثت السيدة باسكال وردا عن أن المسيحيين في الشرق الاوسط بصورة عامة وفي العراق بصورة خاصة هم مواطنون اصلاء من فجر السلالات وهذه هي اوطانهم وليس لأحد فضل في بقائهم فيها، وان قيمة هذه الاوطان تتمثل بتنوعها الأثني والديني لأن حضارة هذه البلدان وما تمتلك من ارث انساني كبير قد ارتكز بالاساس على قاعدة التنوع وليس العكس، وان ما يتعرض له المسيحيون وعموم الاقليات في المنطقة يمثل اساءة خطيرة لحقوق هذا التنوع ومحاولة فوضوية لتصحير الواقع الديمغرافي والحضاري.
واضافت السيدة وردا أن من مصلحة ومستقبل المكونات البشرية في عموم منطقة الشرق الاوسط الحفاظ على هذا التنوع مشددة الى ان المنهج الحقوقي الذي تعتمده منظمة حمورابي لحقوق الانسان يصب بهذا المنهج.
هذا وقد غادر وفد مركزية مسيحيي المشرق بغداد الى بيروت يوم الاثنين 20/5/2019 بعد زيارة للعراق دامت عدة ايام ألتقى خلالها عدد من القيادات والمسؤولين والفعاليات المسيحية .