البورسلين أنواعه ومميزاته وعيوبه


المحرر موضوع: البورسلين أنواعه ومميزاته وعيوبه  (زيارة 102 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل حمزه هلال

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 44
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
البورسلين احد اسعار البلاط التي انتشرت وأصبح يتم استخدامها على نطاق واسع وذلك لأن البورسلين من الخامات التي دائما ما تنال الإعجاب وذلك لشكلها المتميز والجمال والأناقة التي تضيفه للمنزل ولذلك فان اسعار البلاط البورسلين في الوقت الحالي أصبحت من أكثر أنواع الأرضيات المستخدمة في العالم.
خاصة أنه  مع التطور التكنولوجي في السنوات الأخيرة أدى هذا إلى ظهور العديد من التصاميم المتميزة التي تتشابه مع الخامات الطبيعية مثل الرخام والجرانيت أو الخشب بشكل متميز.
لذا فإن البورسلين من اسعار البلاط التي أصبح يتم استخدامها في الأماكن الراقية التي يوجد عليها كثافة مثل المولات والشركات والمؤسسات
والبورسلين يتم صناعته من مجموعة من المواد الصخرية التي يتم انتقائها وخلطها مع بعضها البعض بحيث يتم تكوين ملمس متجانس وناعم والمرحلة الأخيرة من عملية تصنيع البورسلين هي المرحلة التي على أساسها يتم تحديد نوع المنتج ولمعرفة المزيد تابعونا عبر موقعنا الالكتروني :
http://trade.binzafrah.com/%d8%a7%d8%b3%d8%b9%d8%a7%d8%b1-%d8%a7%d9%84%d8%b3%d9%8a%d8%b1%d8%a7%d9%85%d9%8a%d9%83-%d9%88-%d8%a7%d9%84%d8%a8%d9%84%d8%a7%d8%b7/

اسعار البلاط والبورسلين المطفي
 البورسلين المطفي يعد من أن اسعار البلاطه القديمة حيث أن هذه النوعية من البورسلين يكون فيها سطح البلاط والجسم من نفس الخامة المتجانسة وبدون أي نوع من الإضافات.
حيث أن هذه النوعية من البورسلين تتميز بأنها ذات سطح صلب وانه مقاوم للاحتكاك بدرجات كبيرة بالإضافة إلى أنه من الأنواع التي يتم استخدامها بشكل أكبر في الأماكن التجارية التي تحتوي على حركة كثيفة مثل المطارات والمولات ومداخل الابنية السكنية كما أن هذه النوعية من البورسلين مقاومة للانزلاق.
 البورسلين اللامع
البورسلين اللامع من اسعار البلاط التي يمكن التعرف عليها بشكل سهل وذلك لأن السطح العلوي لهذه النوعية من البلاط مزودة بطبقة زجاجية تجعل البورسلين شديد اللمعان مثل المرأة وهو من الأنواع التي انتشر استخدامها خلال السنوات الأخيرة وذلك للتطور التكنولوجي وظهور مجموعة مختلفة من التصاميم التي تشبه إلى حد كبير الخشب والرخام مع الاحتفاظ بالبريق واللمعان.
وهو يستخدم في الأماكن التي لايوجد فيها كثافة كبيرة مثل ديكورات المنزل وفي الأماكن التي يتم استقبال الضيوف فيها وغرف الطعام وعلى الرغم من أن اسعار البلاط البورسلين اللامع تعد مرتفعة نوعا ما إلا أنه غير مقاوم للاحتكاك ولا يصلح في الأماكن الرطبة.
مميزات البورسلين
البورسلين من خامات البلاط التي تشتمل على مجموعة مختلفة من المميزات الرائعة أهم هذه المميزات:
•   قوة التحمل حيث أن البورسلين يعد أحد الخيارات التي دائما ما تعطي للأرضية الصلابة والقوة بالإضافة إلى ذلك فإنه خامة تقيله وكثيفة الوزن تتميز بالقدرة على مقاومة الضغوط والأحمال.
•   كما أن البورسلين من الخامات المقاومة للمياه وذلك للطبيعة المتجانسة التي دائما ما تقاوم التبقع والنفاذية وامتصاص السوائل.
•   طول العمر حيث أن البورسلين من الأرضيات التي يمكن أن تعيش لفترات طويلة من العمر بدون حدوث أي نوع من الأضرار بالإضافة إلى أنه لا يحتاج إلى الصيانة الدائمة والتنظيف يمكن أن يتم من خلال الوسائل العادية.
•   البورسلين من الخامات شديدة المقاومة للخدش والبري والاحتكاك بالإضافة إلى أنه مقاوم جيد للحرائق ويساعد في منع انتشارها كما أنه مقاوم للعوامل الجوية المختلفة مثل التجمد لذا يستخدم بكفاءة في الأعمال الخارجية.
عيوب البورسلين
•   اسعار بلاط البورسلين بالمقارنة بالخامات الأخرى ويعد مرتفع كما أنه يحتاج إلى مصاريف أعلى في عمليات التركيب لذلك فإن هناك البعض الذي يفضل عدم استخدامه لهذا العيب.
•   كما أنه من أهم عيوب البورسلين هو الوزن الثقيل وذلك لكثافة الحبيبات وصعوبة القص لشدة الصلابة إلى جانب أنه يحتاج إلى عناية خاصة أثناء عمليات النقل والتركيب.