شكرا لسيادة المطران بشار متي وردة


المحرر موضوع: شكرا لسيادة المطران بشار متي وردة  (زيارة 2097 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4312
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
شكرا لسيادة المطران بشار متي وردة

ابو سنحاريب
قال الرب ،قل الحق والحق يحرركم ،،،وكما نعلم ان لقول الحق يجب ان يتحلى صاحبها بالشجاعة والحكمة والشعور بالمسوءولية بعيدا عن التملق او المداهنة او الخوف لان تلك المواقف الجبانة  لن تجدي نفعا امام قوى الشر التي تحاول القضاء على ما يتعارض مع مفاهيمها ورموزها ومعتقداتها وطقوسها وغاياتها واهدافها المعلنة او المخفية بكل من تحمله من ضغينة وحقد ونذالة وحقارة  في الفكر. والممارسة .
وكما يعرف الجميع ، ان المسيحيين بكل تسمياتهم وكناءسهم التي يتوزعون عليها هم من السكان الاصليين للبلاد وورثة اعظم الحضارات التي يفتخر بها العالم من سومرية وبابلية واشورية وانهم تعرضوا منذ سقوط نينوى وبابل الى مضايقات حياتية كثيرة ومتنوعة  وجراءم شتى عبر القرون والى يومنا  هذا الذي برز فيه الفكر  الارهابي الداعشي وما اتى به من اعمال اجرامية شيطانية باستهداف المسيحيين وكمحاولات خبيثة  كانت ما زالت تسعى لابادتهم .
ويعلم العالم ايضا ان الاستعمار الانكليز هو الموءسس للدولة العراقية بخارطتها الحالية وانه لم ينصف المسيحيين رغم الادعاءات والتصريحات بمنح الحكم الذاتي للاشوريين بعد الحرب الكونية الاولى وما تلاها من مذبحة  سميل ضد الاشوريين وغيرها من الجراءم .
وكان لا بد من مخاطبة الحكومة البريطانية بكل صراحة وجراءة وشجاعة وبحكم المسوءولية من قبل احزابنا السياسية او كناءسنا وغيرها من اجل فضح دورها في الماضي وسكوتها عما يجري ضد شعبنا حاليا.
وهنا وجدت في الكلمة الصادقة والمعبرةبكل اخلاص وحكمة وشجاعة لسيادة رءيس اساقفة اربيل المطران بشار متي وردة ، كل ما كان يجب  ان يقال ،،وبما سيخلد التاريخ تلك الكلمة وما يجعل  كل مسيحي يفتخر ويعتز به ،،
وهنا اترك القاريء مع نص ما جاء في كلمة سيادته ،

{دولية: الفرات نيوز} أتهم رئيس أساقفة أربيل، في إقليم كردستان، الزعماء المسيحيين البريطانيين بالإخفاق في عمل ما يكفي دفاعاً عن الأقلية المسيحية في العراق.
وقال المطران بشار متى وردة، في خطاب عاطفي في لندن: "المسيحيون العراقيون على وشك الانقراض بعد 1400 عام من الاضطهاد".
وأضاف إنه "منذ الغزو الأمريكي للعراق الذي أطاح بنظام صدام حسين في عام 2003، تضاءل عدد المسيحيين بنسبة 83 في المئة، من حوالي 1.5 مليون إلى 250 ألف فقط، وإن الكنيسة العراقية واحدة من أقدم الكنائس في العالم إن لم تكن الأقدم، وتقترب من الانقراض بشكل متسارع، ويجب أن تكون البقية الباقية على استعداد لمواجهة الشهادة".
وأشار إلى التهديد الحالي الذي يمثله داعش باعتباره "كفاحاً أخيراً في سبيل البقاء" بعد هجوم الارهابيين عام 2014 والذي أدى إلى نزوح أكثر من 125 ألف مسيحي من أرض أجدادهم التاريخية.
وقال: "صادر أعدؤنا حاضرنا، كانوا يسعون إلى القضاء على تاريخنا وتدمير مستقبلنا، ولا يوجد في العراق تعويض لمن فقد ممتلكاته ومنزله وعمله وتجارته، عشرات آلاف المسيحيين فقدوا ثمرة عمل حياتهم، وثمرة جهد أجيال في أماكن عيشهم عبر آلاف السنين".
تم طرد داعش من معقله الأخير في بلدة باغوز بشمالي سوريا في مارس/آذار الماضي بعد حملة عسكرية ضخمة متعددة الجنسيات، مما يدل فعليا على نهاية "الخلافة".
وقبل ذلك تم طرده فعلياً من الموصل، بشمالي العراق في يوليو/تموز 2017. لكن تم تدمير الكنائس والأديرة ومنازل الأسر المسيحية، ولم تعد عشرات آلاف العائلات النازحة إلى مدنها وقراها.
وحذر رئيس الأساقفة من تنامي الجماعات المتطرفة التي ترى في قتل المسيحيين والإيزيديين أمراً يساعد في نشر الإسلام.
واتهم رئيس الأساقفة الزعماء المسيحيين في بريطانيا بـ "المداهنة" بهذا الخصوص، ووصف الفشل في إدانة التطرف بأنه "سرطان"، قائلاً إنهم لا يتحدثون بصوت عالٍ بما فيه الكفاية خشية اتهامهم بالعداء للإسلام.
"هل ستستمرون في التغاضي عن هذا الاضطهاد المنظم المستمر ضدنا؟" وتابع: "عندما تضربنا موجة عنف جديدة، هل ستحتجون وتخرجون في مظاهرات وتحملون لافتات تقول "كلنا مسيحيون؟".
ويوافقه في هذا الموقف إلى حد ما أسقف ترورو، القس فيليب مونستيفن الذي يرأس اللجنة المستقلة التي تتولى دراسة تعامل وزارة الخارجية البريطانية مع اضطهاد المسيحيين في جميع أنحاء العالم.
وقال مونستيفن: "أعتقد أن رئيس الأساقفة محق في أن ثقافة المداهنة والمجاملة منعت الأصوات الغربية من التحدث علناً عن اضطهاد المسيحيين"،ويتابع: "أعتقد أن هذا الموقف نابع من عقدة الشعور بالذنب لدى الغرب بسبب ماضيه الاستعماري".
وأكد الأسقف مونستيفن على الحاجة إلى النظر إلى الاضطهاد المسيحي من منظور عالمي وله أسباب متعددة، وإذا "نظرنا إلى الأمر على أنه ناجم عن التشدد الإسلامي، سنتغاضى عن كثيرين آخرين يجب محاسبتهم".
وأعرب أسقف أربيل عن شعوره بالحزن إزاء الواقع الراهن، إذ كانت هناك فترة مزدهرة من التعايش المثمر في القرون الماضية بين المسيحيين والمسلمين في العراق، وهي الفترة التي يطلق عليها المؤرخون "العصر الإسلامي الذهبي".
ويقول وردة: "تحاور أجدادنا المسيحيون مع العرب المسلمين في الفكر والفلسفة وكان الحوار والاحترام متبادلاً بينهم منذ القرن الثامن".
"لقد نشأ نمط من الحوار الفكري المفيد بفضل روح التسامح مع الأقليات لدى الخلفاء المسلمين المتعاقبين، ومع غياب التسامح، اندثرت الثقافة ومات الثراء الفكري".
ويواجه المسيحيون في الشرق الأوسط أوضاعاً مختلفة في الوقت الراهن.
فقد تعرض الأقباط المصريون {يشكلون 10% من سكان البلاد البالغ عددهم 100 مليون نسمة} لهجمات متواصلة من قبل الجهاديين الذين فجروا كنائسهم وحاولوا طردهم من شمال سيناء.
ما في الإمارات العربية المتحدة، فقد قام البابا فرانسيس في شهر فبراير/شباط الماضي، بزيارة تاريخية إليها، استغرقت ثلاثة أيام، وهي الأولى من نوعها إلى شبه الجزيرة العربية، حيث أقام قداساً حضره ما يقدر بنحو 135 ألف مسيحي معظمهم من الكاثوليك المهاجرين.
وفي السعودية، مهد الإسلام والدولة التي فرضت تفسيرات متشددة للإسلام على مدار أربعين عاماً مضى، سُمح للمسيحيين الأقباط لأول مرة بإقامة قداس في ديسمبر/كانون الأول الماضي.
وفي سوريا، شعرت الأقلية المسيحية بالتهديد من قبل الجناح الإسلامي المتشدد في المعارضة، ولكن في الآونة الأخيرة ومع تقدم قوات الرئيس بشار الأسد في تلك المناطق، بدأ المسيحيون بتنفس الصعداء.
وفي العراق، يواجه المسيحيون مستقبلاً غامضاً، فمازالت التوترات الطائفية بين المسلمين السنة والشيعة قائمة، ومازالت هناك أعداد غير معروفة من خلايا التنظيم النائمة في شمال وغرب البلاد.
وخلص رئيس الأساقفة إلى نتيجة مريرة حول ما يحمله المستقبل قائلاً: "أيها الأصدقاء، نقرُّ بأننا ربما نواجه نهايتنا في أرض أجدادنا، وحينها سيواجه العالم بأسره لحظة الحقيقة".
"هل سيتم السماح بالقضاء على أناس مسالمين أبرياء بسبب معتقداتهم الدينية؟ وبسبب انعدام الإرادة في مواجهة المعتدي، هل سيتواطأ العالم في إبادتنا".انتهى
الرابط
http://alforatnews.com/modules/news/article.php?storyid=199351





غير متصل متي اسو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 481
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي

اقتباس : " قال الرب ،قل الحق والحق يحرركم " انتهى الاقتباس

يجب ان لا يكون هناك التباسا بين الحق والحقيقة ...‏
فالحق هو الحقيقة .. والحقيقة هي الحق...,.‏

لكن للاسف ، البعض يدوس على الحقيقة من اجل ما يراه هو " حقا " ...‏
بل قد يصل الامر الى الاجرام لتحقيق ما نراه " حقا " ...ومن هنا تبدأ ‏الازمة الاخلاقية عند الشرقي ... عندما يدوس على الحقيقة من اجل ما يراه  ‏هو " حقا " . ‏
كان على المسيحيين جميعا تشجيع رجال ديننا من كل الاطياف لنقل الصورة ‏الحقيقية لمأساة المسيحيين في العالم العربي والاسلامي من اجل الحفاظ على ‏الاحياء من المسيحيين  عوض التناحر من اجل تسميات والتغني بأمجاد ‏الاموات ...‏

متي اسو








متصل قشو ابراهيم نيروا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3919
    • مشاهدة الملف الشخصي
                      ܞ   
قال الرب قل الحق والحق يحرركم ؟
ܠܐܠܗ ܡܢ ܘܠܝܬܐ ܕܚܕ ܥܠܠܢܐ ܫܩܝܠܐ ܕܪܓܼܵܐ ܓܘ ܥܕܬܐ ܕܡܫܝܚܐ ܕܟܐ ܐܙܹܠ̄ܐ ܥܒܪ ܓܘ ܦܠܚܢܐ ܦܘܠܝܛܝܩܝܐ ܡܚܙܐ ܓܢܗ ܘܡܗܡܙܡ ܒܫܡܐ ܕܐܘܡܬܐ ܘܕܥܕܬܐ ܕܟܐ ܐܝܬ ܪܒܐ ܥܕܬܬܐ ܐܚܪܢܐ ܠܐܠܗ ܐܗܐ ܐܦܣܩܘܦܐ ܡܫܬܐܠܢܐ ܠܐܢܝ ܥܕܬܬܐ ܀ ܗܕܟܐ ܥܕܬܐ ܕܡܪܢ ܝܫܘܥ ܡܫܝܚܐ ܐܝܬܠܗ ܐܘܪܚܬܐ ܕܓܢܐ ܕܗܝܡܢܘܬܐ ܘܟܐ ܗܘ ܡܢܕܝ ܕܡܪܢ ܡܘܠܦܠܐ ܩܬܗ ܠܐܠܗ ܚܫܚܬܐ ܓܘ ܩܢܘܢܐ ܕܡܪܢ ܝܫܘܥ ܡܫܝܚܐ ܗܝܟ ܥܕܢܐ ܕܚܕ ܥܠܠܢܐ ܕܡܩܫܕܪ ܝܢ ܠܐܠܗ ܫܘܓ̄ܠܹܐ ܦܘܠܝܛܝܩܐ ܐܘܦܙܐ ܠܐܠܗ ܡܢ ܘܠܝܬܐ ܕܚܕ ܐܦܣܩܘܦܐ ܫܩܝܠܐ ܕܪܓܐ ܕܗܝܡܢܘܬܐ ܓܘ ܥܕܬܐ ܕܡܪܢ ܝܫܘܥ ܡܫܝܚܐ ܡܢ ܟܠ ܥܕܬܐ ܕܗܘܐ ܕܟܐ ܡܦܠܚ ܦܘܠܝܛܝܩܐ ܀ ܗܕܟܐ ܐܘܦܙܐ ܠܐܠܗ ܡܢ ܘܠܝܬܐ ܕܚܕ ܦܘܠܝܛܝܩܝܐ ܕܥܒܼܪ ܓܘ ܫܘܓܠܢܐ ܕܗܝܡܢܘܬܐ ܕܥܕܬܐ ܕܡܫܝܚܐ ܥܕܬܐ ܕܐܝܬܠܗ ܫܘܓܠܐ ܕܓܢܐ ܘܐܘܡܬܐ ܐܝܬܠܗ ܫܘܓܠܐ ܕܓܢܐ ܀ ܗܡܢܘܢ ܥܠܝ ܐܢ ܐܢܝ ܓܒܐ ܐܫܘܪܝܐ ܕܟܐ ܡܢ ܫܢܐ ܕܬܡܢܝܐ ܦܠܚܐܗܘܐ ܡܢܬ ܤܪܩܘܒܠܝܘܬܐ ܥܝܪܩܝܬܐ ܒܫܡܐ ܐܫܘܪܝܐ ܒܟܠ ܫܪܪܐ ܩܐ ܕܐܗܐ ܐܘܡܬܐ ܡܤܟܢܬܐ ܐܢ ܐܢܝ ܠܐ ܗܒܼܝ ܐܘܦ ܚܕ ܝܘܡܐ ܠܐ ܦܝܫܝ ܐܢܐ ܥܠܠܢܐ ܘܠܐ ܐܘܦ ܚܕ ܡܫܝܚܝܐ ܒܘܬ ܫܘܒܩܝ ܓܘ ܐܬܪܐ ܝܡܐ ܀ ܗܕܟܐ ܠܐܚܫܒܝ ܩܐ ܓܢܗ ܕܟܐ ܫܡܢܐ ܕܗܘܦܪܟܝܝܗ ܡܢ ܒܬܪ ܢܦܠܬܐ ܕܫܘܠܛܢܐ ܩܕܡ ܫܚܠܦܝܠܐ ܠܗܘܦܪܟܝܐ ܕܟܘܪܕܤܬܢ ܗܘܝܐܝܠܗ ܟܠ ܡܢܕܝ ܒܐܝܕܗ ܐܚܢܢ ܟܠܚܕ ܕܥܒܕ ܚܕ ܡܢܕܝ ܨܦܝܝ ܩܐ ܐܘܡܬܐ ܘܥܕܬܐ ܒܘ ܛܥܢܚܠܐ ܡܢܬܗܝ ܀ ܐܝܢܐ ܡܢ ܕܐܢܐ ܓܒܐ ܫܪܝܪܐ ܕܐܫܘܪܝܐ ܠܗܘܝܐ ܕܐܝܟ ܕܟܐ ܒܥܕܢܐ ܕܥܠܝܡܘܬܢ ܓܘ ܡܬܘܬܐ ܨܝܕܚ ܗܘܐ ܨܦܪܐ ܒܫܒܛܐ ܘܕܒܘܩܢܐ ܫܠܚܚ ܗܘܐܠܗ ܪܫܐ ܕܨܦܪܐ ܒܐܝܕܬܢ ܗܕܚ ܒܘܬ ܫܠܚܐܠܗ ܪܫܐ ܕܡܫܝܚܝܐ ܓܘ ܐܬܪܐ ܕܐܒܗܬܐ ܡܨܠܚ ܘܛܠܒܚ ܡܢ ܐܠܗܐ ܡܢܬܝܬܐ ܘܫܘܘܫܛܐ ܩܐ ܕܐܢܝ ܓܒܐ ܕܦܠܚܐܝܠܗ ܩܐ ܐܘܡܬܢ ܐܫܘܪܝܬܐ ܒܫܪܝܪܘܬܐ ܐܡܝܢ ܀ ܩܫܘ ܐܒܪܗܡ ܢܪܘܝܐ ؟   



متصل wesammomika

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1494
  • الجنس: ذكر
  • السريان الآراميون شعب وأُمة مُستقلة عن الكلدوآثور
    • مشاهدة الملف الشخصي
عصفور كفل زرزور والإثنين طيارة ههه !
بالعامية ..يعني ماعرفنا شتريدون..صراحة !!؟
الإنكليز هم من اطلق على جزء من النساطرة التسمية الآشورية السياسية الحديثة وفق صفقات مبرمة بين التابع والعبد الذليل (النساطرة - المتأشورون ) مع أسيادهم (الإنكليز ومبشريهم الإنكليكان ) ...ولازال الإنكليز يعملون لأجل الخونة والعملاء النساطرة المتأشورون والتاريخ يعيد نفسه ، وهذا مانسمع ونقرأ عنه بين الحين والآخر ومن خلال زيارات ممثل بريطانيا في العراق الى بعض الدوائر والمؤسسات الحكومية الخاصة بالنساطرة المتأشوريين والتي تحمل زيفاً وكذباً عناوين سريانية وهي ليست سوى للتمويه والتضليل على مخططات العبيد والتبع الأذلاء مع اسيادهم وصانعيهم..والحليم تكفيه من الإشارة ليفهم !!؟
فماذا يريدون النساطرة المتأشورون أكثر من هذه الخدمة والتسهيلات التي يقدمونها لهم أسيادهم وصانعيهم الإنكليز !!

أشكروا الإنكليز ومبشريهم الإنكليكان ألف مرة لابل مليون مرة في الأسبوع ، لأنهم صنعوا لكم إسم وعنوان قومي زائف لايمت لكم بأية صلة ، لذا مهما حاولتم وفعلتم وزورتم فَلن تحصدوا سوى شَرور أفعالكم الدنيئة .


أما عن سيادة المطران بشار وردة ، فَنواياه معروفة وأنا أعلم جيداً الغاية من كل هذهِ الجعجعة التي يَفتعلها هذه الأيام وأيضاً لصالح من يقوم بكل هذا الجهد المدفوع الثمن ، ولااريد الإطالة أكثر والتطرق لموضوع سيادة المطران ، فكل شيء في آوانهِ جميل.

وشكراً






>لُغَتنا السريانية الآرامية هي هويتنا القومية .
>أُعاهد شعبي بِمواصلة النضال حتى إدراج إسم السريان الآراميون في دستور العراق .
(نصف المعرفة أكثر خطورة من الجهل)
ܐܪܡܝܐ

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2364
    • مشاهدة الملف الشخصي


كان على المسيحيين جميعا تشجيع رجال ديننا من كل الاطياف لنقل الصورة ‏الحقيقية لمأساة المسيحيين في العالم العربي والاسلامي من اجل الحفاظ على ‏الاحياء من المسيحيين 

متي اسو


 ;D ولماذا نشجع على نقل الصورة الحقيقية؟  هل هناك احد يعتقد بان الدول الغربية لا يعرفون بما يواجهه المسيحين في المجتمعات ذات الغالبية الاسلامية؟ الن يكون نقل الصورة الحقيقية كما هي عبارة عن مهاجمة الحكومة العراقية والرجال الدين يتحدثون مع الاجانب؟  ;D ;D

والان ساكتب بجدية بدون مزاح: في ان على المسيحين عليهم ان يقوموا بتشجيع رجال الدين المسيحين على نقل الصورة الحقيقية عن اوضاع المسيحين  الى العالم هي عبارة عن بديهية لا تحتاج الى تبرير. وهي بديهية عند كل شخص مسيحي لا يتخذ من المسيحية مجرد مظاهر ويدعي فيها بانه مسيحي اكثر من بقية المسيحين , اذ قيام شخص في كل مرة بالاشارة بان ايمانه المسيحي اكثر من الاخرين يكون شخص لا يمكن اعتباره مسيحي وانما مسيحجي مضحك.

عودة الى البديهية: وهذه البديهية كنت قد اشرت انا اليها وايدها السيد شوكت توسا عن ضرورة ان يقوم البطرك ساكو بنقل الحقيقة كما هي وكان صاحب الاقتباس قد رفضها بقوله:

الاستاذ شوكت توسا المحترم
لكني اريد ان اعلّق على ما تعتبرونه تناقضا صارخا بين تصريح البطريرك ساكو  ‏في بلجيكا وبين انتقاده الشديد للحكومة العراقية !!!‏
أليس طبيعيا ، خاصة امام الاعلام العالمي ، ان لا يهاجم حكومة العراق وهو يتحدّث ‏مع الاجانب ؟ .. اليس طبيعيا ان يدّخر انتقاداته لتكون بينه وبين الحكومة العراقية  ‏فقط ؟... هل تعتقد ان بلجيكا والدول الغربية قاطبة لا تعرف ما الذي يواجهه ‏المسيحيون ( معذرة للقوميين ) في الشرق العربي والاسلامي عامة ؟ ... ما ‏الانتقادات التي كانت ستوجّه الى غبطة البطريرك لو انه هاجم حكومة العراق ‏وهويتحدّث مع رئيس حكومة اجنبية ؟

متي اسو  ‏

ولكن لماذا يقوم صاحب الاقتباس بهكذا تناقض والتباس ؟ الجواب يشرحه هو بنفسه, حيث يصف المسيحي الشرقي بوصف يشمله هو اكثر من اي شخص اخر كما يلي:


يجب ان لا يكون هناك التباسا بين الحق والحقيقة ...‏
فالحق هو الحقيقة .. والحقيقة هي الحق...,.‏

لكن للاسف ، البعض يدوس على الحقيقة من اجل ما يراه هو " حقا " ...‏
بل قد يصل الامر الى الاجرام لتحقيق ما نراه " حقا " ...ومن هنا تبدأ ‏الازمة الاخلاقية عند الشرقي ... عندما يدوس على الحقيقة من اجل ما يراه  ‏هو " حقا " . ‏

متي اسو


هذه براي الشخصي ليست ازمة اخلاقية وانما هي تنطبق عليها شرح الدكتور علي الوردي في كتابته عن شخصية العراقي بشكل عام عند حديثه عن الازدواجية. حيث يقول علي الوردي بان العراقي قد يمتلك موقف في الصباح لينفيه في اتخاذ موقف اخر في المساء , والشخصية الثانية لهذا الشخص التي اتخذت الموقف في المساء لا تعلم بالشخصية الاولى لنفس الشخص التي اتخذت موقف اخر في الصباح, ولهذا فالعراقي يمتلك اكثر من شخصية. فالتناقض الذي يقع فيه صاحب الاقتباسات اعلاه هي تناقضات لا يعلم بها صاحبها ولا يمتلك وعي عنها.

وانا اضيف في تعليقي عن الموضوع: في ان المسيحين عليهم ان يشجعوا الرجال الدين على نقل الحقيقة الى العالم هي لا تحتاج الى اي تبرير باستعمال شعارات انشائية مضحكة التي هي ليست فقط غير مفيدة, وانما تحتاج الى القليل من المنطق الذي وضعته اصلا دول العالم المتقدمة, ومتفق عليها في الامم المتحدة:

حيث يقول هذا المنطق بانه يجب ان يكون هناك جهة تتحمل المسؤولية عن اعمال القتل والتهديد والابادة. ويقول المنطق ما يلي:

- هل تتحمل الحكومة المحلية المسؤولية؟ اذا نعم فكل شئ حسن, واذا لا فيجب الانتقال الى الخطوة التالية:
- على المجتمع الدولي تشجيع وتحفيز وتنبيه الحكومة المحلية على تحمل المسؤولية ومساعدتها على ذلك. فهل تاخذ الحكومة المحلية هكذا تشجيع وتنبيه بمحمل الجد؟ اذا نعم فكل شئ حسن, واذا لا فيجب الانتقال الى الخطوة التالية.
- يجب على المجتمع الدولي اتخاذ الاجراءات اللازمة بنفسه ليتحمل المجتمع الدولي المسؤولية بنفسه, بما فيها اقامة منطقة امنة او استعمال القوة ايضا.

https://www.un.org/ar/preventgenocide/adviser/responsibility.shtml


غير متصل متي اسو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 481
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
والله اني لا ارد على المدعو لوسيان إلا على مضض .... فالرجل ، ‏مع احترامي الكامل لذهنه المبلبل ، وفلسفته التي تحتاج الى عباقرة ‏ليسبروا غورها ، لا يستحق الرد عليه ..‏
عدة مرّات كان يعلّق السيد لوسيان على مقالاتي بـ " اني احب ما ‏يكتبه متي اسو " !!!... لكن عندما وطأتُ " الذيل القومي " ، اوجعه ‏ذلك فصرخ " متي اسو يكتب انشاءً " ...‏
المدعو لوسيان ، وهو من ضمن الماكنة الاعلامية الاثورية ، انتظر ‏اياما كي يرد عليّ.. ألحّ كثيرا على ذهنه  بعد ان تم تكليفه بالمهمة ‏فلم يتفتّق الذهن الخائب على شيء ..‏
اني لا الوم الاخوة الاثوريين في ماكنتهم الاعلامية ، لانه يبدو انهم ‏يعانون من مشكلة " قلّة الخيل ". ‏
سبقه السيد قشو ، لان تنفيذ المهمة عنده اسهل ، فالرجل يكتب ‏براحته بلغة لا اجيدها ( السرياني ) وهو في مأمن من ردودي ‏‏...اننا امام نماذج !!!‏
لنعود الى المدعو لوسيان ....‏
نعم ، الغرب يعرف ما يحدث للمسيحيين ، لكن واجب المسيحيين ‏ايصال الواقع وطلب المساعدة من الجهات المعنية في الغرب ... ‏ورجال الدين ومعهم شخصيات علمانية خير من يلعب هذا الدور ‏‏....‏
لكن الحزبيون ، خاصة من امثالكم ، فان مطالبهم لن تتعدى ‏اجنداتهم على حساب المسيحيين ...‏
ليس مطلوبا من  رجل الدين ان يردد ما قاله فى الاجتماعات ‏الخاصة في الخارج امام الصحافة العالمية ، وليس حسنا ان يهاجم ‏الحكومة العراقية رغم مسؤوليتها ... لكنه يستطيع ان يُسهب في ‏شرح ما يتعرض له المسيحيين امام الاعلام الخارجي  ...‏
كفاكم نفاقا ... اليس انتقاد الحكومة من صلب واجبات اولئك الذين ‏يدّعون تمثيل المسيحيين في البرلمان ؟.. ام انهم منشغلون بجني ‏الاموال وتنفيذ اجندات على حساب المسيحيين ؟
كفاكم نفاقا... فلو هاجم رجل الدين الحكومة امام الاعلام العالمي ( ‏وهذا ما تتمنونه لاسباب واضحة ) لصرختم : " انه يورطنا ولا ‏يعرف ابجديات السياسة ,,,,‏
ان مشكلتكم مع المسيحية ورجال دينها هي وقوفها عثرة امام ‏مخططاتكم البائسة .‏
كفاكم نفاقا ... تريد من شخصية مسيحية كبيرة ان يهاجم الحكومة " ‏علنا " ، بينما يختفي جنابك خلف الكيبورد لتكتب ما تشاء دون ان ‏تضع اسمك الكامل وصورتك ؟؟ !!! ....‏
انك لا تستحق الرد عليك ...‏

متي اسو 
  ‏



غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2364
    • مشاهدة الملف الشخصي

لنعود الى المدعو لوسيان ....‏
نعم ، الغرب يعرف ما يحدث للمسيحيين ، لكن واجب المسيحيين ‏ايصال الواقع وطلب المساعدة من الجهات المعنية في الغرب ... ‏ورجال الدين ومعهم شخصيات علمانية خير من يلعب هذا الدور ‏‏....‏
لكن الحزبيون ، خاصة من امثالكم ، فان مطالبهم لن تتعدى ‏اجنداتهم على حساب المسيحيين ...‏
ليس مطلوبا من  رجل الدين ان يردد ما قاله فى الاجتماعات ‏الخاصة في الخارج امام الصحافة العالمية ، وليس حسنا ان يهاجم ‏الحكومة العراقية رغم مسؤوليتها ... لكنه يستطيع ان يُسهب في ‏شرح ما يتعرض له المسيحيين امام الاعلام الخارجي  ...‏

متي اسو 
  ‏

مداخلتك في هذا الشريط يا صاح كانت مليئة بحرفي الحاء والقاف, مليئة بكلمات الحق والحقيقة والتمسك بنقل الحقيقة الى العالم. وانا كقارئ فهمت بانك تقصد ايضا بنقل الحقيقة الى العالم كما هي دون تغيير , ومنها الحقيقة القائلة بان الحكومة العراقية لا تتحمل مسؤوليتها و بان نقول الحقيقة للعالم كله ومنه ايضا الاعلام لتصل الى العالم كله..

كثرة تمسكك بالحق والحقيقة والتمسك بنقل الحقيقة الى العالم والتي اسندتها كلها باقتباس من الانجيل " قال الرب ،قل الحق والحق يحرركم " لم اكن اعرف بانه يحوي شروط وهي ان لا يعرف الاعلام بها وبان لا تصل الى الحكومة العراقية بطريقة تعتبرها تهجم عليها. ولا اعرف كيف ستربط وجود شروط بما اقتبسته انت من قول الرب يا ايها من يمتلك ايمان مسيحي بكيلوات ازيد من الاخرين؟ :-\

كيف لقارئ ان يعرف بهذه الشروط بنفسه ولوحده وخاصة وانت تسندها الى فقرات في الانجيل قالها الرب في ان الحقيقة تحرركم يا ايها المسيحي الذي يملك ايمان اكبر من الكل  ::)؟

التبرير الجديد الذي اتيت انت به كمحاولة لتنقذ تناقضك هو بالنسبة لي شخصيا لا ينفع كافلام كارتون, ولكنه بما هو  يخصك شخصك فانني ساتعامل معه كما انت تتعامل معه بجدية:

تبريرك هذا في ان ننقل الحقيقة الى العالم بشرط ان لا يعرف الاعلام بها حتى لا تصل الى الحكومة العراقية وتعتبرها مهاجمة عليها ستعني ما يلي:

- ان لا يقوم احد من ابناء شعبنا باي احتجاج في الخارج وذلك لان الاعلام سيعرف بها. واذا كنت تقصد كلا يمكنهم الخروج في الاحتجاج , فهذه ستحتاج مع ذلك الى اجتماع موسع يشارك فيه كل ابناء شعبنا ونقرر فيما بيننا باننا اذا خرجنا في احتجاج واراد الاعلام التحدث مع احدنا فعلينا ان نكون حريصين حول كيف نعطي اجوبة لهم وذلك حتى لا يكتب الاعلام شيئا وتعتبره الحكومة العراقية بعدها مهاجمة عليها.

- وهذا ايضا سيعني , اذا قام رجل دين باجتماع مع وزير خارجية غربي بدون حضور للاعلام  ولكن بعد يومين قام الاخير بالضغط على الحكومة العراقية ويتهمها بالتقصير في تحمل المسؤولية, فهذه تحوي احتمالين: اما الحكومة العراقية غبية ولن تعرف بانه قبل يومين كان هناك هكذا اجتماع, او ان الحكومة ستعرف بذلك. واذا عرفت بذلك فعلى ابناء شعبنا ومؤوسساته ان تكتب فورا للحكومة العراقية ونقول "والله احنا لم نقل للغربين اي شئ ضدكم"

- وهذا ايضا سيعني اذا التقت اية شخصية من ابناء شعبنا باي جهات غربية ان تقول للجهات الغربية ان لا تخرج محتوى الحوار للاعلام. واذا كان هناك اجتماع مفتوح للاتحاد الاوربي او الامم المتحدة (كما تجري في العادة) وارادو سماع مطالبة احد شخصيات ابناء شعبنا حول ظروفنا في العراق فعلى هذه الشخصية ان لا تقول بان الحكومة العراقية لا تتحمل المسؤولية فهذه سيكون عبارة عن مهاجمة لها.

هذه هي النقاط التي انا اذكرها واكتبها لاقول لك بانها لا تصلح كافلام كارتون.

ما اسندته الى الانجيل "بان الحقيقة تحرركم" يا صاح فهي يتم استعمالها فلسفيا ومن قبل باحثين كطريق حول ضرورة الخروج من اسلوب توزيع الاتهامات, وبدلا من ذلك الاتجاه نحو اسلوب "مواجهة الحقيقة". وهذه ضمن قرارات الامم المتحدة موجودة لغرض تحقيق العدالة. اذ ليس هناك عدالة ولا تحقيق للحق بدون مواجهة الحقيقة كما هي دون ادنى تغيير. فمواجهة الحكومة العراقية امام العالم بالحقيقة بانها مقصرة جدا في تحمل مسؤوليتها هو ليس تهجم او مهاجمة عليها, بل مساعدة للحكومة للعراقية وللشعب العراقي ليتعلم ايضا مواجهة الحقائق وتعلم التعايش معها وكل ذلك من اجل تحقيق العدالة وليخرج الشعب العراقي من ثقافته البدوية الصحرواية.

من خلال كتاباتك واسلوبك وايضا عصبيتك اعتقد انك قضيت اكبر فترات حياتك بين العرب والمسلمين ونادرا ما كنت بين المسيحين.

اقتباس
كفاكم نفاقا ... اليس انتقاد الحكومة من صلب واجبات اولئك الذين ‏يدّعون تمثيل المسيحيين في البرلمان ؟.

كم انت مضحك يا صاح عندما تحاول تغيير الموضوع.

قبل ايام كان هناك مقال للكاتب ابرم شبيرا وذكر فيه بان السياسين والاحزاب يلهثون فقط خلف الكرسي. وانا ايدته وقلت بانني لم اشارك ولا لمرة واحدة في الانتخابات وبانني امتلك عدة مقالات حول ضرورة مقاطعة الانتخابات وكان يجب على الحزب الحقيقي ان يقاطعها.

ولكني لا اكيل بمكيالين فالبحث خلف الكرسي يفعله ايضا البطاركة. منذ مئات السنين وهؤلاء لم يستطيعوا اقامة قداس مشترك واحد, والان في هذه الايام الاخيرة يقومون بالقاء فشلهم على الاخرين في انهم لا يمتلكون الفرصة لتحقيق اي شئ موحد..

اما بخصوص الموضوع الاصلي هنا ويجري حول سيادة المطران مار بشار وردة فانني كتبت لاكثر من مرة بانه افضل رجل دين مسيحي في الكنيسة الكلدانية , واعتبره بالفعل افضل رجالها خلال تاريخها كله. وكنت اتمنى بالفعل ان يقوم الكل بتاييده. والسبب في ذلك انا شرحته في كل مرة وهو: ان سيادة مار بشار وردة يمتلك وعي بما يفعله وليس للاسباب المضحكة التي تذكرها.

يمتلك وعي بما يفعله يعني: انه يعرف لماذا قال جملة معينة وماذا كان غرضه منها, واذا اتخذ موقف وقرار معين في هذا اليوم فانه لن يغيرها غدا بشكل عشوائي وانما سيكون هناك سبب والذي سيشرحه بدقة. وعندما يشرح للجهات الحكومية او الغربية فانه يمتلك اسلوب منطقي متسلسل ليصل الى النتيجة التي يريد نقلها لهم...



غير متصل steve m

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 10
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
وسام موميكا!! أعتذر من الأخ اخيقر يوخنا، لم أرغب بالمداخلة، أردت فقط أن أرد على الأستاذ من باب الحوار ليس إلا! أولا يا أستاذ موميكا أنت لا تجيد أدب الحوار ولا أنت لبق ، الأخ اخيقر يوخنا يعبر عن رأيه ويتحاور بأدب وإحترام، أين أنت من هذا؟ أنت كل ما لديك تكرار نفس الكلام{ عقدة إسمها الآشوريين} لم تكتب يوما ولا مرة واحدة عن محنة المسيحيين في العراق! جنابك وتوأمك نسكو مهووسون بـ الآشوريين ومحاولاتكم اليائسة مصادركم البائسة، لن أطيل أكثر إحتراما للصداقات ومحبة لزوجتي السريانية، يا أستاذ توميكا هل لديك فكرة عن علم ال[ DNA ] الذي أثبت نحن المتأشورون نملك نفس الخصائص ومواصفات الـDNA التي تتطابق مع الآشوريين قبل آلاف السنين، يعني نحن ننتمي اليهم وماذا عنك أو عنكم هل فكرت أن تقوم بتحليل الـ DNA!! حتما ستتفاجئ، أما عن شعارك [ تحية آرامية سريانية ] والمتأشورين والنساطرة هواية تتسلى بها لما فيك من حقد وكراهية. وللحديث بقية ومعذرة من الأساتذة   


غير متصل متي اسو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 481
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
ان المدعو لوسيان يعاني من امر يصعب فهمه
إما ان الرجل يعاني من مشكلة " الفهم " .‏
ام انه ، وابصرار عجيب ، لا يريد ان " يفهم " ...‏
او انه يعتقد ان في كثرة الثرثرة يحقق ما يصبو اليه ..‏

قلتُ له " ليس من اللائق ان تقوم شخصية مسيحية اعتبارية ( كلنا ‏نعرف ان المقصود هو غبطة البطريرك ساكو) بمهاجمة الحكومة ‏العراقية علنا امام الوسائل الاعلامية الاجنبية....‏
ماذا كان رده ؟ ...هذا ما قاله :‏
اقتباس : تبريرك هذا في ان ننقل الحقيقة الى العالم بشرط ان لا ‏يعرف الاعلام بها حتى لا تصل الى الحكومة العراقية وتعتبرها ‏مهاجمة عليها ستعني ما يلي‎:
‎- ‎ان لا يقوم احد من ابناء شعبنا باي احتجاج في الخارج وذلك لان ‏الاعلام سيعرف بها. واذا كنت تقصد كلا يمكنهم الخروج في ‏الاحتجاج , فهذه ستحتاج مع ذلك الى اجتماع موسع يشارك فيه كل ‏ابناء شعبنا ونقرر فيما بيننا باننا اذا خرجنا في احتجاج واراد ‏الاعلام التحدث مع احدنا فعلينا ان نكون حريصين حول كيف ‏نعطي اجوبة لهم وذلك حتى لا يكتب الاعلام شيئا وتعتبره الحكومة ‏العراقية بعدها مهاجمة عليها‎.‎‏... انتهى الاقتباس

اكيد ان الرجل يعاني من مسألة الفهم ... فهو لا يفرّق بين " ‏مسؤولية " شخصية مسيحية عالمية وبين " مسؤولية " احد افراد ‏شعبـــــــــــه !!!‏
الناس جميعا تخرج باحتجاجات في الخارج ، وقد تكون عنيفة احيانا ‏،.. فهل يتوقع ان تقوم مثل هذه الشخصية المسيحية  بقيادة هذه ‏الاحتجاجات ؟ .. ‏
ان الكره يعمي الانسان عن الفهم ....او يدفعه للتضليل ...‏

هؤلاء البشر يوزعون انتقاداتهم حسب الانتماء القومي البغيض ...‏
ومرة اخرى اقول انهم يرون في " المسيحية " عثرة لاجنداتهم .‏

متي اسو





غير متصل قشو ابراهيم

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1514
    • مشاهدة الملف الشخصي
.


غير متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4312
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
شلاما

شكرا للمشاركين وعذرا لتاخري في الرد لانشغالي باعمال خاصة

رابي ستيف 
ما يثير الاستغراب هو ان  الاخ وسام ، لا يشرح لنا ما هو  الفرق بين الاسم  ،ال سرياني  والاشوري ،
حيث ان اليونانيين الذين اطلقوا على شعبنا هاتين التسميتين يقولون و،قبل ولادة ويكرام ، بان التسميتين هما لشعب  واحد ،،فلا فرق عندهم بين السريان والاشورييين ،،،فلماذ العناد والكرة والاحقاد ،،،انت تحبذ السريان اهلا بك واستمر بذلك ولكن ان تشتم اخوك لانه يفضل الاسم القومي التاريخي الاشوري فذلك يخالف ابسط المباديء المسيحية التي تقول احبوا اعداءكم فكيف باخيك ،،،
وهذا هو الكتاب ليطلع عليه
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,891227.0.html

رابي قشو
اشكرك على هذة المعلومات حيث الان عرفت بان (مع كل الاسف ) عينه اليمنى. ،، زجاجية ،،نطلب من الرب ان يشفيه ،،
تقبل تحياتي
وشكر خاص للمفكر الكبير رابي لوسيان




غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5780
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
شلاما وايقارا رابي اخيقر .

لا اظن ان هذا التصريحات من قبل سيادته وقبلها من غبطته جاءت من اجل سواد عيوننا ,فنحن بالنسبه لهم مشروع شهاده اولا ومنجم اموال ثانياً .
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,940211.0.html
شلامي وايقاري قابل رابي اخيقر .

                                         ظافر شَنو

والحياةُ الأبديَّةُ هيَ أنْ يَعرِفوكَ أنتَ الإلهَ الحَقَّ وحدَكَ ويَعرِفوا يَسوعَ المَسيحَ. الذي أرْسَلْتَهُ. (يوحنا 17\3)

متصل wesammomika

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1494
  • الجنس: ذكر
  • السريان الآراميون شعب وأُمة مُستقلة عن الكلدوآثور
    • مشاهدة الملف الشخصي
إلى من يهمه الأمر
تحية قومية سريانية آرامية
أليكم بعض الوثائق والمصادر التاريخية الرصينة التي تثبت بأن دعاة الآشورية السياسية الحديثة هم أناس سارقون ومزورون وكذابون ، وهذا الكلام لست أنا بِقائلهِ ، بل أنها الوثائق والمصادر المختلفة التي بحوزتي وقد تعمدت جمعها ونَشرها بِهذا الشكل حتى تأتي بالفائدة على القاريء والمتابع الكريم لِتصله الحقيقة المَخفية عن أبناء شعبنا لأعوام مَضت ..















وفي الختام ، شكراً للجميع


>لُغَتنا السريانية الآرامية هي هويتنا القومية .
>أُعاهد شعبي بِمواصلة النضال حتى إدراج إسم السريان الآراميون في دستور العراق .
(نصف المعرفة أكثر خطورة من الجهل)
ܐܪܡܝܐ

متصل wesammomika

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1494
  • الجنس: ذكر
  • السريان الآراميون شعب وأُمة مُستقلة عن الكلدوآثور
    • مشاهدة الملف الشخصي
الى من يهمه الأمر
تحية قومية سريانية آرامية
‎يقول كتاب سري من سفير بريطانيا في العراق فرنسيس همفريز إلى سايمون في الخارجية البريطانية في 18 ت1، 1933م:
The name Assyrian witch came to applied to them later, is misnomer, it is a church and a nation, that should be described.
‎(إن تسمية آشوريين التي أُطلقت مؤخراً على النساطرة هي تسمية مظللة، لذا يجب وصفهم كطائفة دينية كنسية وليس كأمة)...سجلات وزارة الخارجية البريطانية (Oct.18,1933 6229 (Fo371–1684/E.

‎وتقول مذكرة سرية في وزارة الخارجية البريطانية في 12 شباط 1934م بعنوان ملخص تاريخي للقضية الآشورية:
The Assyrian of Iraq are a religion rather than a racial a minority, it would be more correct to refer to them as Nestorian.
‎إن آشوريي العراق هم أقلية دينية وليست عرقية، لذلك فمن الأصح تسميتهم بالنساطرة. (سجلات وزارة الخارجية البريطانية ((Fo371–17834/E1035Feb12,1934.
This means that you Assyrian are only fake. And not more than  brain washed poor Nestorian.



>لُغَتنا السريانية الآرامية هي هويتنا القومية .
>أُعاهد شعبي بِمواصلة النضال حتى إدراج إسم السريان الآراميون في دستور العراق .
(نصف المعرفة أكثر خطورة من الجهل)
ܐܪܡܝܐ

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2364
    • مشاهدة الملف الشخصي

 فهل يتوقع ان تقوم مثل هذه الشخصية المسيحية  بقيادة هذه ‏الاحتجاجات ؟ .. ‏

متي اسو


اولا:- الشخصيات المسيحية عليها ان لا تقود الاحتجاجات كما تقول الان, وعلينا ان نملك مرجعية دينية مسيحية بشرط ان لا تقود الاحتجاجات.
ثانيا:- والاتجاهات القومية يجب محاربتها كما تدعو انت دائما.

اذن من سيقود الاحتجاجات ويدعو اليها؟ الاشباح؟ السيد متي اسو سيقول لي: ولماذا تتعجب, فالكائنات الفضائية تؤمن بوجود الاشباح.

في انك تقول لي بانني لا افهم , انا بالفعل لم اعد افهم حرف واحد منك. واشارتك بانك تملك قدرات بان تطلق صفير من شفتيك بعدة لغات بما فيها لغة الاشارة لا تساعد احد على فهمك.

من احد الاسباب الاخرى حول لماذا انت تكتب بتخبط بينما انا املك  خط واضح هو انني منذ بداية دخولي المنتدى وبعدها قلت لعدة مرات بانني امتلك رغبة كبيرة في العودة الى ارض الاجداد بالرغم من انني امتلك عمل سيحلم به الالاف, وكان ذلك ايضا سبب سخريتي من المؤتمر الكلداني عندما كانوا يهاجمون نداءات العودة والتبرع. اما انت فانت تكتب لانك تملك وقت فراغ كبير لا تعرف كيف تقضيه وتحمل اللابتوب بيديك وتجلس في كل مرة على احدى الزوايا منضدتك المستديرة.


غير متصل متي اسو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 481
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
في كل مرة تعال فهّم الذي لا يفهم ‏

الاحتجاجات والاعتصامات والاضرابات يقودها من الغيورين ‏امثالك وليس البطرك ... والغيورين من امثالك يجب ان تكون ‏غيرتهم على المسيحيين المضطهدين في كل مكان  ، فالمضاهرات ‏‏( المفترضة ) يجب ان تكون تأييدا للقادة الدينيين والشخصيات ‏المسيحية المستقلة وليس للاحزاب القومية التي فاحت ريحتها النتنة ‏قبل الاوان .‏
اني واثق انك لم ولن تفهم ... في رأسك ، كبقية الجوقة القومية ، ‏شيء واحد فقط ...اعادة الصنم اشور بنسخة " اله " الذي يحقق ‏الاجندات الرخيصة لكم برأس الغير .‏

متي اسو

‏  ‏



غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2364
    • مشاهدة الملف الشخصي
في كل مرة تعال فهّم الذي لا يفهم ‏

الاحتجاجات والاعتصامات والاضرابات يقودها من الغيورين ‏امثالك وليس البطرك ... والغيورين من امثالك يجب ان تكون ‏غيرتهم على المسيحيين المضطهدين في كل مكان  ، فالمضاهرات ‏‏( المفترضة ) يجب ان تكون تأييدا للقادة الدينيين والشخصيات ‏المسيحية المستقلة وليس للاحزاب القومية التي فاحت ريحتها النتنة ‏قبل الاوان .‏
اني واثق انك لم ولن تفهم ... في رأسك ، كبقية الجوقة القومية ، ‏شيء واحد فقط ...اعادة الصنم اشور بنسخة " اله " الذي يحقق ‏الاجندات الرخيصة لكم برأس الغير .‏

متي اسو

‏  ‏

انا كنت سابقا اشارك في الاحتجاجات بالرغم من انها كانت مكلفة لي (تكلفة السفر + الفندق). ولكن الان؟ تتحدث ان يشارك الاخرين بالاحتجاجات يطلبون فيها المجتمع الدولي للتدخل لتحمل المسؤولية لكون الحكومة العراقية لا تتحملها , ثم تاتي شخصية دينية لتقول بان الحكومة العراقية تقوم بدور جيد الخ... ومن ثم نؤوسس مجلس ليشرح للغربين لماذا قالت شخصية مسيحية ذلك؟

- بشكل عام الوضع مختلف الان. انا شخصيا لا استطيع اقناع احد بالقيام بالاحتجاج, فالوعي القومي معدوم, فالحس بالارتباط بارض الاجداد معدوم ولذلك لا استطيع ان اقنع احد.

الاعتماد سيكون على الغيورون مثلك خاصة وانك المفترض تملك شروط افضل, فكل ما تحتاجه هو ان تطلب ذلك من الذين ياتون كل احد الى الكنيسة وبعد القداس قم باحتجاج بدلا من ان تخدع نفسك بانك تقوم بنضال في الانترنت. فانت في نضالك الديجتالي لحد الان يجري في مخيلتك بانك قمت بخمسة عمليات انتحارية تكللت كلها بالنجاح.


غير متصل متي اسو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 481
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
في كل مرة تعال فهّم الذي لا يفهم ‏
كان قد قال : من يقود الاحتجاجات ، اشباح ؟ ‏
قلتُ له : الغيورين من امثالك وليس البطرك ...‏
فتّح مخّك قليلا ...اني لم اقل انتَ ، وانما قلت من امثالك ... اللهم إلا ‏اذا كنت تعتقد بأن لا مثيل لك في العالم ... الغريب في الامر اني ‏اؤيدك في هذا الامر...  بعدم وجود مثيل لك ...!!‏ مثال على ذلك ، انت تاخذ كل ردي إقتباسا !!!!
ببساطة ، ان قصدي كان واضحا وهي ان الناس تقود المضاهرات ‏وليس المطارنة والبطاركة ....‏
هذا الهذيان ...لماذا انا .. وبطاقة السفر .. وكلفة الفندق ..وليش ما ‏انت تقوم بالمضاهرات ؟؟؟ ...‏
وختاما اكرر : " انك لم ولن تفهم ... في رأسك ، كبقية الجوقة ‏القومية ، شيء واحد فقط ...اعادة الصنم اشور بنسخة " اله " الذي ‏يحقق الاجندات الرخيصة لكم برأس الغير "‏
وستكون المسيحية ورجال دينها هدفكم الاول في محاولة اقصائها.‏

متي اسو ‏




غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2364
    • مشاهدة الملف الشخصي

فتّح مخّك قليلا ...اني لم اقل انتَ ، وانما قلت من امثالك ... اللهم إلا ‏اذا كنت تعتقد بأن لا مثيل لك في العالم ...
متي اسو ‏


ردي عليك كان ان تتحدث عن امثالك فانت تريد ان يكون الاخرين مثلك, فقلت قدم مثال .

اما عن احترام المسيحية: اعتقد بان من يحترم المسيحية سيكون عليه بان يدافع عن افكاره بنفسه فهناك ادوات منطقية وليس بان ياخذ اقتباسات من الانجيل ليدافع عن طريقها عن ما يريد قوله. فالانجيل ليس فيه نسبية. فالاقتباس " قال الرب ،قل الحق والحق يحرركم " لا يحوي نسبية حسب الشخص او الحالة او المكان الخ... لا يحوي نسبية بحيث يشمل شخص ولا يشمل شخص اخر لكون الاخر شخصية اعتبارية او لان قوله للحقيقة لن يليق بمنصبه الخ. تصور لو ان كل شخص يكتب شيئا ياخذ المسيحية هدفا له بان يقوم باسناد كل ما يريده من مواضيع سياسية ومواضيع عامة الخ غيرها عليها...كيف سيبدو شكل المسيحية وشكل التعامل مع الانجيل؟

في المرة القادمة قم بالدفاع عن اقوالك بنفسك 



غير متصل متي اسو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 481
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
في كل مرة تعال فهّم الذي لا يفهم ‏
اني لم أأتي باقتباس من ايات الكتاب المقدس ...‏
ولا احبّذ  استعمال ايات من الكتاب في نقاشاتي مع الاخرين...لا بل ‏اكاد اجزم بان الذي يلجأ كثيرا الى هذا الاسلوب تنقصه الحجة...‏
يبدو ان شيئا ما خطأ عندك ارجو ان تعالجه ...‏
فهل انا الذي اتيت بـ  ‏‎" ‎‏ قال الرب ، قل الحق والحق يحرركم " ؟؟؟
اذا كان كلامنا مكتوبا امام عينك وانت تنكره ، تحوّره ، او لا تفهمه ‏، فماذا اقول لك غير " فتّح مخك "... امرك عجيب فعلا...‏
ان الذي اتي بهذه الاية هو صديقك واخوك بالقومية السيد أخيقر ... ‏فقد استهّل بها مقاله !!!...ألا تقرا ؟؟؟
اخذتها اقتباسا من مقاله ( ولم أأتي بها من عندي لاجادل بها ) لاقول ‏له : كيف تقتبس هذه الاية من الانجيل وانت تخلط بين الحق ‏والحقيقة ؟؟؟
انت مصيبة على نفسك وعلى كل محاوريك في هذا المنبر...‏
ولكن لا بأس ، مادام هناك من يعتبرك " فيلسوف الحركة القومية ‏ومنظّرها " !!!!‏
لا ادري اين سيقودك مخك في الرد التالي !!!.. نصيحتي ، لا تدعه ‏لانه يورطك ...‏

متي اسو
‏‎ ‎

‏ ‏








غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2364
    • مشاهدة الملف الشخصي
في كل مرة تعال فهّم الذي لا يفهم ‏
اني لم أأتي باقتباس من ايات الكتاب المقدس ...‏
ولا احبّذ  استعمال ايات من الكتاب في نقاشاتي مع الاخرين...لا بل ‏اكاد اجزم بان الذي يلجأ كثيرا الى هذا الاسلوب تنقصه الحجة...‏
يبدو ان شيئا ما خطأ عندك ارجو ان تعالجه ...‏
فهل انا الذي اتيت بـ  ‏‎" ‎‏ قال الرب ، قل الحق والحق يحرركم " ؟؟؟
اذا كان كلامنا مكتوبا امام عينك وانت تنكره ، تحوّره ، او لا تفهمه ‏، فماذا اقول لك غير " فتّح مخك "... امرك عجيب فعلا...‏
ان الذي اتي بهذه الاية هو صديقك واخوك بالقومية السيد أخيقر ... ‏فقد استهّل بها مقاله !!!...ألا تقرا ؟؟؟
اخذتها اقتباسا من مقاله ( ولم أأتي بها من عندي لاجادل بها ) لاقول ‏له : كيف تقتبس هذه الاية من الانجيل وانت تخلط بين الحق ‏والحقيقة ؟؟؟
انت مصيبة على نفسك وعلى كل محاوريك في هذا المنبر...‏
ولكن لا بأس ، مادام هناك من يعتبرك " فيلسوف الحركة القومية ‏ومنظّرها " !!!!‏
لا ادري اين سيقودك مخك في الرد التالي !!!.. نصيحتي ، لا تدعه ‏لانه يورطك ...‏

متي اسو
‏‎ ‎

‏ ‏
اذا كان هناك شئ يقود الى التورط فسيكون انشائك المضحك الغير المفهوم. ساقتبس لك مرة اخرى استخدامك لمقولة في الانجيل, وهي استعملها نعم اخيقر ولكن على الاقل استخدمها كوصف وليس كتبربر, كوصف في حالتها المطلقة التي بالفعل تنطبق على اقوال سيادة المطران بشار وردة.


اقتباس : " قال الرب ،قل الحق والحق يحرركم " انتهى الاقتباس

يجب ان لا يكون هناك التباسا بين الحق والحقيقة ...‏
فالحق هو الحقيقة .. والحقيقة هي الحق...,.‏

لكن للاسف ، البعض يدوس على الحقيقة من اجل ما يراه هو " حقا " ...‏
بل قد يصل الامر الى الاجرام لتحقيق ما نراه " حقا " ...ومن هنا تبدأ ‏الازمة الاخلاقية عند الشرقي ... عندما يدوس على الحقيقة من اجل ما يراه  ‏هو " حقا " . ‏
كان على المسيحيين جميعا تشجيع رجال ديننا من كل الاطياف لنقل الصورة ‏الحقيقية لمأساة المسيحيين في العالم العربي والاسلامي من اجل الحفاظ على ‏الاحياء من المسيحيين  عوض التناحر من اجل تسميات والتغني بأمجاد ‏الاموات ...‏

متي اسو

(وقبل ان اعلق الان فانا في كل الاحوال سبب تدخلي هنا كان بسبب انني لم اكن متاكد في هل انت تملك وعي بما كتبته انت في شريط السيد شوكت توسا سابقا)
وهذه الحق والحقيقة التي يجب عدم الدوس عليها هي نسبية بعد هذا النقاش , فهي
- لا تشمل الشخصية الدينية الاعتبارية اذا كان في لقاء مع الاجانب.
- واذا كانت ستعتبر تهجم على الحكومة العراقية.

هذه النقاط المضحكة انا قمت بتمشيتها لانك اردت ذلك, انا بالطبع لن تستطيع ان تفهمني لماذا مواجهة جهة بالحقائق سيكون عبارة عن تهجم ومهاجمة عليها؟؟

الشخصية الدينية الاعتبارية وهي سيادة المطران بشار وردة يقول للاجانب في لندن ما يلي:

وقال المطران بشار متى وردة، في خطاب عاطفي في لندن: "المسيحيون العراقيون على وشك الانقراض بعد 1400 عام من الاضطهاد".

"هل ستستمرون في التغاضي عن هذا الاضطهاد المنظم المستمر ضدنا؟" وتابع: "عندما تضربنا موجة عنف جديدة، هل ستحتجون وتخرجون في مظاهرات وتحملون لافتات تقول "كلنا مسيحيون؟".


انظر هو يطلب من الغربيين الاحتجاج ويلومهم على عدم القيام بذلك. ويستطيع سيادة المطران بشار وردة بان يطلب من ابناء شعبنا ايضا الخروج في احتجاجات وبان يشارك هو فيها ايضا.

انت لكي تخرج من الورطة التي انت واقع فيها ذهبت لتتحدث عن عدة فقرات مضحكة لا تبرير لها ولن يفهمها احد من قولك الشخصية الدينية الاعتبارية ليس من اللائق لها بان تفعل كذا او ان تقول كذا او ان تدعوا للاحتجاجات او ان تقود احتجاجات... لماذا؟ لان الحكومة العراقية التي ترفض بان تتحمل اية مسؤولية ستزعل  ::).

يا سلام على محاولاتك العظيمة في نشر الوعي من اجل المحافظة على المسيحية في العراق.






غير متصل متي اسو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 481
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
انت في دور الهلوسة لا محالة ‏
اتعس " مجادل " هو ذلك ركب دماغه عناد الحمار القروي ..‏
الخطأ ، وكل الخطأ في الاستشهاد بآيات من الانجيل ... لكن السيد ‏اخيقر محق !!! تبا لذلك الفكر القومي الذي جردك حتى من تفكيرك ‏‏... لم تعد غير آلة تقوم بـ " كوبي بيست " لتغطي عورة ذهنك الذي ‏اصابه مرض البوق...‏
اني استرسل في الردود كي اوضح للاخرين خواء حقيقتك .‏

اكتب لنا اسمك وضع صورتك كي نقتنع اننا لا نجادل " ربوتا " . ‏

متي اسو  ‏





غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2364
    • مشاهدة الملف الشخصي
انت في دور الهلوسة لا محالة ‏
اتعس " مجادل " هو ذلك ركب دماغه عناد الحمار القروي ..‏
 ‏

متي اسو  ‏

سؤال لك: العصبية والانفعالية بهكذا شكل غريب والتي هي في بعض المرات مصحوبة ايضا بتكفير الاخر عندك, اذا وجدتها فانني لا اراها سوى عند شخص أرثوذكسي وهناك امثلة اخرى عن هكذا ملاحظة. خذ مثلا النقاشات في هذا المنتدى حول التسميات, انا كنت قد طالعت شرائط سابقة , اي قبل دخولي الموقع وكنت اراقب النقاشات اثناء وجودي الموقع واحلف لك بكل مقدس لم اجد حالات تصل الى ما وصل اليه مثلا امثال موفق نيكسو الذي كان يحرض الاخرين بان  يكتبوا في المواقع العربية وعند العرب بشكل بغيض وهو بان بين ابناء شعبنا من هم يريدون تمزيق جسد الامة العربية مثلما فعلت اسرائيل... هكذا اسلوب انفعالي وعصبية غريبة الاطوار لم اراها بين الاخرين. وما جعلني ان اكتبها كملاحظة هو رؤيتي ايضا لاشخاص تابعين للأرثوذكسية في مناطق اخرى مثل ما تسمى بفلسطين وهم يحدث بينهم صراع انفعالي حول ابسط الامور مثل من ينظف الكنيسة. هذا بالاضافة الى الاسلوب الانفعالي اخر في ملاحظات اخرى.





غير متصل متي اسو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 481
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
انا انسان ممكن ان اخطأ وان اصيب .. ‏
عزفك على الوتر الطائفي " الارثوذوكسية " هو الملجأ الاخير ‏لحرف الموضوع املا في اثارة النعرات الطائفية هذه المرة ...‏
من قال اني امثل الارثوذوكس ؟
اني سرياني ارامي واعتز.... لكني لست قوميا ولن اكون ... ولا ‏يهمني ما يدعيه الاخر من انتسابه القومي ... ولا احبذ ما يكتبه ‏القوميون جميعا ( من كل التسميات ) لاثارة النعرات القومية بين ‏المسيحيين ...لكني اكره الاجندات القومية التي تحاول الاحتواء ‏مستعملة كل انواع من الكذب الرخيص لتحقيق اجندات سياسية على ‏حساب المسيحيين وهم على هذه الحالة ، تلك التي تتفنّن في محاولة ‏انتقاد رجال الدين واقصائهم ليخلوا لهم الجو .... اني لا اجد من بين ‏السريان او الكلدان من يفعل ذلك ( عدا بعض الاشخاص المعدودين ‏الذين لا ينتمون الى جهة سياسية ) ... ‏
يجد الاخوة السريان والكلدان انفسهم مضظرّين للدفاع عن انفسهم ‏ازاء الكذب الذي يستهدفهم والذي لا يهدأ ... أنا الاخر اضطررت ‏الخروج من صمتي  .‏
نرجو ان نرى صورتك واسمك الكامل في المرّة القادمة .‏
‏ ‏
متي اسو





غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2364
    • مشاهدة الملف الشخصي

لا احبذ ما يكتبه  ...
....
...
لكني اكره ......
...
...
‏ ‏
متي اسو


يا سلام وهل تعتقد بانك الانسان الوحيد الذي لا يحبذ ويكره كتابات او اقوال معينة؟

يا رجل هناك اكثر من ستة مليار شخص على الكرة الارضية وكل واحد منهم لا بد انه في عدة مرات اما لا يحبذ شئ او يكره شئ او لا يعجبه شئ او يفضل ان يكون الكل والجميع كما يراه هو او انه لا يطيق سماع اقوال معينة الخ...

ولكن اذا امتلك اكثر من ستة مليار شخص هكذا طبيعة عصبية انفعالية في كل مرة لا يحبذون او لا يطيقون او يريدون سماع او قراة شئ ما فان الكرة الارضية ستتحول الى كتلة من الجحيم.

ولكن لحسن الحظ ليس كل البشر هكذا. فهناك نضوج. طبعا ما عدا المجتمعات الاسلامية والعربية الذين دائما يعطون لانفسهم الحق في العصبية والانفعال.

اما اشارتك عن النقاش عن التسميات في الانترنت, فانت تستطيع بنفسك ان تبحث كل فهرست الموقع او ان تسال اي شخص اخر في هذا الموقع فيما اذا كانت  تحوي مثيل واحد تشبه الحالة الانفعالية العصبية الغريبة الاطوار كما عند موفق نيسكو وكما شرحتها لك اعلاه واستطيع ان اعطيك روابط عنها. انا احلف بكل مقدس باني لم اشاهد مثلها بين المسيحين سابقا. ولهذا انا كنت امتلك الملاحظة اعلاه في مداخلتي السابقة اعلاه منذ فترة ولم اكتبها وتركتها, ولكن عصبيتك انت الاخر وانفعالك الغريب الاطوار هو الذي جعلني اكتبها فانت دائما عصبي وانفعالي , وليس هذا فقط فانت ايضا تعطي الحق لنفسك لتصف الاخرين كما يحلو لك, لماذا تعطي الحق لنفسك؟ السبب لانك لا تحبذ شيئا او لا تطيق شئ...يا سلام...

موقع عنكاوا وهنا موقع المنبر الحر هو موقع نقاشي, بمعنى ان هناك شخص سياتي ويطرح موضوع س, وسيكون هناك من سيعجبه ويتفق معه وسيكون هناك من لا يعجبه او لا يحبذه وسيقوم بانتقاده الخ. ليس هناك نضال في هذا الموقع وليس هناك نعرات  والموقع هو ليس يمثل حلف الناتو ليقيم مؤامرات ويضع اجندات. هو لا يمكنه ان يكون سوى موقع نقاش لا اكثر ولا اقل.

 



غير متصل متي اسو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 481
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
اقتباس : " يا سلام وهل تعتقد بانك الانسان الوحيد الذي لا يحبذ ‏ويكره كتابات او اقوال معينة؟ " انتهى الاقتباس

هذا نموذج من نمط الكيفية التي تفكر بها...‏
كنتُ اعبّر عن نفسي ... هذا ما تفعله الناس جميعا ... فأين الخطأ ؟ ‏، ... وهل قلتُ باني الوحيد الذي " لا يحبّذ ... ويكره " ؟
العجيب في الامر هو كيف جذبت الكلمتين انتباهك وجعلتها ‏موضوعا للنقاش !!!... نقاش على ماذا ؟
لا زلنا نحلم برؤية صورتك واسمك الكامل

متي اسو ‏


‏ ‏
‏  ‏




‏ ‏