من لندن يُنادى .. يا أيها الناس اسمعوا وعوا ......!!


المحرر موضوع: من لندن يُنادى .. يا أيها الناس اسمعوا وعوا ......!!  (زيارة 428 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5813
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
تحيه و احترام :

يقول الممثل المصري عادل امام في مسرحيه (مدرسه المشاغبين), (بعد اربعطاشر سنه خدمه في ثنوي بتقولي قوم اوقف !!!) وانا اقول (بعد اربعطاشر قرن موت للمسيحيين بالعراق ,رعاه الكنيسه الكلدانيه يحذرون بقرب فناء المسيحيون في العراق !!) هليلويا أو (الله اكبر) !! شنو السالفه وما هذه الصحوه المفاجئه لرعاه الكنيسه الكلدانيه وما الذي استجد على ارض العراق ؟؟!! .


خلي نتجاهل سالفه ال 14 قرن الماضيه ,طيب ماذا عن ال 16 سنه الاخيره بالنسبه لمسيحيي العراق الذين كانوا يرقصون طوالها فيه على صفيح ساخن !! حيثُ بالامس القريب غبطه نيافه البطريرك الكاردينال ينادي بالمسيحيين العراقيين انهم مهجرون مؤجلون !!وقبل يومان سياده المطران ورده يطلق صرخه من لندن بقرب اندثار المسيحيه في العراق !!! مع ان صرخته جاءت في غير محلها , فسيادته تابع للكنيسه الكاثوليكيه ولا اعلم ما علاقه الكنيسه البروتستانتيه بهذا الامر ليطلق هذه الصرخه في لندن عوض ان يطلقها في الفاتيكان مركز الكاثوليكيه !!!.

ما يهمني هنا ليس هؤلاء الرعاه وتصريحاتهم التي لا تغن ولا تسمن ,والتي لن تغير اي شئ بوضع مسيحي العراق ولو بقدر حبه الخردل, فمن تغاضى عن صيحاتنا وتحذيراتنا في السنين الفائته وما كان ينتظرنا من ظلام دامس داخل اسوار العراق في قوادم الايام ,لايهمنا اليوم صيحاتهم التي اقل ما يقال عنها (بعد وكت صح النوم) .لا اظن ان هذا التصريحات من قبل سيادته وقبلها من غبطته جاءت من اجل سواد عيوننا ,فنحن بالنسبه لهم مشروع شهاده اولا ومنجم اموال ثانياً .


ما يهمني فعلا هو جميع ابناء شعبنا المتبقين لليوم في بركان العراق ومع احترامي الشديد لأرائهم وخياراتهم ,زمان اجدادنا اصحاب الارض غير زماننا اليوم ,لهذا اقول أحملوا حقائبكم وارحلوا من هذا البلد الذي لا مكان لكم فيه اليوم وغدا ,وساقولها اليوم كما قلتها بالامس و بالعاميه العراقيه : (اللي مايطلع اليوم بالعيني و اغاتي تره باجر يطلع بالجلاليق) وان غدا لناظره لقريب ,وثقوا يومها لن تفيدكم اموال ولا املاك ولا بيوت ولا مزارع ولا مصانع ولا ورش ولا اي شئ سوى الخلاص (بالروح العزيزه) من بلد آخر شئ يُحترم فيه هو البشر المسالم والقانون , لانكم انتم واخوتكم بالامس تم طردكم من قراكم وما حولها من المناطق وفررتم من بيوتكم دون حقائب وانتم من افترشتم العراء والحدائق وسكنتم الخيم والملاجئ واكلتم الطعام بدون ملاعق متحملين حر الصيف والشتاء والصواعق وبعدها لليوم لا تعلمون مايحمله لكم الغد في بلد العجائب !!.

لا اريد هنا ان يُفهم من كلامي ان قرار الهجره أمر سهل وهين ,فهناك انتظار وملفات وعراقيل ومصاريف واموال وامراض وجلطات وبعدما تتخطون هذا كله لا تتصورون ان بلدان الاغتراب هي فردوس ابينا السماوي على ارضنا الفانيه هذه ,فلكل من هذه البلدان ايجابياته وسلبياته ,حيث ستتفاجئون وبكل وضوح بين القيود والتشدد المقيت في بلدنا الام وبين الحريه المقيته في بعض بلدان الاغتراب !! في النهايه انتم احرار بتقرير مصيركم واختيار ما يناسبكم لكن يبقى الشئ الاهم للتذكير وهو (الموت بيد الله والدول التي يحكمها القانون افضل كثيرا من الموت بيد العفطيه ودوله الفالتون).

تحياتي و احترامي.

                                  ظافر شَنو

بالمناسبه فقط للتذكير لمن يهمه الامر الرابط ادناه:
http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=811541.0



والحياةُ الأبديَّةُ هيَ أنْ يَعرِفوكَ أنتَ الإلهَ الحَقَّ وحدَكَ ويَعرِفوا يَسوعَ المَسيحَ. الذي أرْسَلْتَهُ. (يوحنا 17\3)