أسباب تجعل من صناعة المواقع عمل مناسب


المحرر موضوع: أسباب تجعل من صناعة المواقع عمل مناسب  (زيارة 82 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل kmalramisamer

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 945
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    10  أسباب تجعل من صناعة مواقع الويب عمل مناسب إلى جانب الدراسة الجامعية

               
                                                 
                                                           
     

    في الكثير من الأحيان، يضطر طالب الجامعة إلى إيجاد وظيفة وعمل ثانوي  إلى جانب دراسته، كي يستطيع تحمل المصروف وبعض التكاليف الدراسية..  الخيارات المتاحة قد لاتكون مناسبة غالباً، سواء من ناحية الجهد المطلوب،  الارهاق الناتج عن ذلك، المردود المالي  والوقت.
     صناعة مواقع الويب، قد تكون أحد الخيارات الأنسب للعمل بشكل ثانوي إلى جانب الدراسة، الأسباب عديدة وسأذكر منها:
     1. بعض تقنيات صناعة المواقع سهلة التعلم والتطبيق

     لبناء مواقع الويب أنت بحاجة لتعلم سلسلة من التقنيات، سواء في التصميم،  التطوير أو البرمجة، ومهارات عديدة جداً كالبحث، حل المشاكل، التعامل مع  محركات البحث والاستضافة والكثير الكثير.
     لكن ومع ذلك، يوجد بعض التقنيات سهلة التعلم، وبإمكانها تزويدك بالأدوات  الكافية لبناء مواقع الويب، أشهرها هي بناء مواقع الويب باستخدام أنظمة  إدارة المحتوى CMS، وهي عبارة عن برمجية تتيح لك صناعة الموقع بشكل مرئي  بدون كتابة أكواد، أشهر هذه الأنظمة هو WordPress.
     إن 28% من مواقع الويب الموجودة على الانترنت تمت صناعتها باستخدام ورد  بريس، نحن نتكلم عن أكثر من 25 مليون موقع نشط !! وهو رقم هائل ولا يوجد  منافس قريب من هذا الرقم. تملك ورد بريس سوق هائل من الإضافات البرمجية،  والثيمات، بحيث بإمكانك شراء ماتريده من التصاميم والإضافات لتصنع الموقع  الذي تريده أو يريده العميل، فيمكنك مثلاً صناعة:
     مدونة - موقع شخصي - موقع لخدمات شركة ما - سوق الكتروني - شبكة  اجتماعية صغيرة - منصة اسئلة واجوبة - موقع توظيف ..الخ من المزايا التي  بإمكانك فعلها باستخدام الإضافات البرمجية المتاحة.
     بإمكانك استعراض الخطوات الأولى لتعلم ورد بريس هنا.


     
     2. كل ماتريد تعلمه وأكثر موجود أونلاين

     على الويب مصادر لاتعد للدروس والمعلومات المتنوعة عن كيفية صناعة مواقع  الويب، سواء باستخدام أنظمة CMS أو تعلم بنائها بشكل احترافي من الصفر،  سأذكر منها:
     

    [LIST=1]
    والعديد من المواقع والمدونات المتنوعة، وهنا أنصح بالاعتماد على  المصادر الأجنبية، أو العربية التي تستخدم مصطلحات انكليزية، حتى تضمن  إمكانية الاستمرارية مستقبلاً في متابعة تحديثات التقنيات.


     

     3. بإمكانك العمل بشكل مستقل وليس بالضرورة كموظف

     هل تعلم أن 35%  من القوى العاملة في الولايات المتحدة الأميركية هي قوى عاملة مستقلة؟  والأرقام في نمو مستمر، هنالك عدد كبير من مزايا العمل المستقل، لن اتطرق  لها هنا، لكن سأذكر أهم مافي الموضوع بأنك ستكون رب العمل، وسيكون عليك  عاتق بناء السمعة وخدمة العملاء الجيدة والجودة في الخدمات، وهي أمور بجهد  مدروس وعزم يمكن تحقيقها، والعملية ممتعة بشكل أو بآخر ففي النهاية أنت  تبني عملك بنفسك.
     هذه مقالة عن مزايا العمل المستقل.
     وهذه مقالة عن 10 منصات عربية لإيجاد فرص العمل المستقل. ، وبإمكانك بشكل أكيد بعد أن تجرب مع عدة عملاء وعدة مواقع، ضم أسمك لقائمة المستقلين في فسيلة تِك.
     4. يمكن صناعة مواقع الويب من المنزل

     بما أن ماتحتاجه لصناعة المواقع هو كومبيوتر واتصال انترنت وشغف كبير،  فبالتالي يمكن القيام بالموضوع من المنزل! تخيل كم الوقت الذي ستوفره بدلاً  من الذهاب بشكل روتيني إلى العمل، والانشغال عن الجامعة والتقصير في  الدروس!! يمكنك ببساطة العمل من المنزل، وبالوقت الذي تريده.
     طبعاً مع مراعاة أن إدارة الوقت ليست بالموضوع البسيط، وبحاجة تدريب وتجريب.




    لقراءة باقي المقال عبر الرابط التالي
    10  أسباب تجعل من صناعة مواقع الويب عمل مناسب إلى جانب الدراسة الجامعية







    هل قمت بتجربة صناعة مواقع ويب باستخدام WordPress (قم بقراءة مقالتي المتعلقة هنا)؟ وهل لديك وصفة للبدء بهذه التقنية (قم بقراءة مقالتي عن الخطوات الأولى لتعلم ASP.NET MVC هنا)؟ شاركنا تجربتك في التعليقات أسفل المقالة.