سفير العراق لدى صربيا يستقبل الشاعر صباح الزبيدي


المحرر موضوع: سفير العراق لدى صربيا يستقبل الشاعر صباح الزبيدي  (زيارة 339 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل صباح سعيد الزبيدي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 124
    • مشاهدة الملف الشخصي
سفير العراق لدى صربيا يستقبل الشاعر صباح الزبيدي
بلغراد / خاص
استقبل سفير العراق لدى صربيا السيد فخري حسن مهدي آل عيسى يوم الأثنين المصادف 03.06.2019 بمقر السفارة في بلغراد الشاعر العراقي المغترب صباح سعيد الزبيدي المقيم في بلغراد عاصمة صربيا لمناسبة حصوله على الكأس الذهبي والميدالية الذهبية وشهادة تقدير لمشاركته في مسابقة " صوت الشعراء"  وتحت عنوان " السلام والعدالة " روما - ايطاليا. وكان موضوع القصائد المشاركة يشمل (الاضطهاد والظلم العالمي للمرأة والاطفال، العنصرية، التنمر، الارهاب، الحروب الدينية، التعصب) وشارك الزبيدي بقصيدته " شُمُوع لِلضَّحَايَا الابرياء " و باللغتين الصربية والعربية.
هذا وهنأ السفير “فخري آل عيسى” الشاعر صباح الزبيدي على هذه الجوائز ومن جانبه شكر الشاعر صباح الزبيدي السفير “فخري آل عيسى” على حسن الاستقبال والاهتمام بالثقافة والمثقف العراقي ليأخذ دوره الفعال في ابراز وجه العراق الحضاري. 
ووجهت دعوة للشاعر الزبيدي للمشاركة في حفل توزيع الجوائز في روما – ايطاليا يوم 31.05.2019. الا ان حالته الصحية لم تدع له الفرصة للمشاركة في هذا الحفل، ولكن زميله الأديب الصربي بوريساف بلاغوفيتش جلب له الجوائز من ايطاليا وكان معه في حفل الاستقبال عند السفير.
يذكر ان الشاعر صباح سعيد الزبيدي ولد عام 1956 في مدينة العمارة جنوب العراق و هو عضو الاتحاد العام للأدباء والكتاب في العراق و يكتب الشعر باللغتين العربية والصربية.