لكي اكون اشوريا . لكي اكون اشوريا يجب ان اشعر بذلك ..الماضي هو تراثي يجب ان لا انساه ..الحاضر هو مسووليتي والمستقبل يدعوني للتحدي والنزال .(الكاتب الاشوري دافيد ب ) التا


المحرر موضوع: لكي اكون اشوريا . لكي اكون اشوريا يجب ان اشعر بذلك ..الماضي هو تراثي يجب ان لا انساه ..الحاضر هو مسووليتي والمستقبل يدعوني للتحدي والنزال .(الكاتب الاشوري دافيد ب ) التا  (زيارة 618 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Narsay Aprim

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 35
    • مشاهدة الملف الشخصي
لكي اكون اشوريا .
لكي اكون اشوريا يجب ان اشعر بذلك ..الماضي هو تراثي يجب ان لا انساه ..الحاضر هو مسووليتي والمستقبل يدعوني للتحدي والنزال .(الكاتب الاشوري دافيد ب )
التاريخ دائما يجد من يزيفه في ظل الحكم الدكتاتوري ..يجد من يتعرض لاحداثه واشخاصه معتمدا على دعم الطغاه فيخفي حقائق ويظهر اكاذيب ليعطي صورا تخالف تماما الواقع يجعل السفاح بطلا ..ويجعل البطل خائنا وجبانا ..فمن استطاع الحصول على وثيقه من الوثائق هو الذي يستطيع ان يسهم بالفعل لا بالكلام في القاء الضوء على فترات التاريخ .
الاشوريون قبل الحرب العالميه .
يعتبر الاشوريون احفادا للامبراطوريه الاشوريه العتيده .وقد نجا كثير منهم بعد انهيار هذه الامبراطوريه في عام 605  ق.م وحافط هولاء على لغتهم وثقافتهم وعاداتهم وتقاليدهم حتى يومنا هذا على الرغم من كثره الشعوب التي سيطرت على مناطقهم ولكن نستطيع القول بالاعتماد على مصادر عديده بان الاشوريون لم ينقرضوا كشعب بانقراض الدوله الاشوريه فالكاتب الاشوري (ب.ج ارسانيس بعد انهيار الدوله الاشوريه ))فقد هرب كثير منهم الى جبال اشور (مقلوب ) و (سنجار )وهرب قسم اخر بقياده عشره قوات الى (نصيبين )وهناك في مكان مدينه (اورفا )الحاليه اقاموا دوله جديده عرفت باسم (عسرايا )(عشره )وفيما بعد سميت هذه الدوله باسم (عسرواينا )وقد ورد ذكر هذا في التوراه ((ينام حراسك ايها الملك الاشوري وتنام روح معاونيك لقد تفرق شعبك في الجبال .وبعد اعوام كثيره من سقوط اشور عادت فلول الاشوريين الى مناطقها القديمه واسست مدينه على الشاطيء الايمن لدجله وظلوا يعيشون قرب خرائب مدينتهم ويمارسون طقوسهم القديمه .اعتنق الاشوريون الاوائل المسيحيه على يد (مار اداي ومار ماري في القرن الاول للميلاد .في عام 225 كان الاشوريون يشكلون عشرين مجموعه دينيه
ثقافه الاشوريون .
اسس الاشوريون مدارس كثيره كانت تدرس فيها مواد التاريخ والرياضيات والفلك والجغرافيا والطب واللغات الاجنبيه وارسل خريجو هذه المدارس للدعوه الى المسيحيه في الصين ومنغوليا ومنشوريا وكوريا وتايوان وسيبيريا والهند وسيلان ودول اسيا الوسطى .وبلغ علم الطب في هذه الفتره اوج ازدهره بفضل الاشوريون ووجدت مدارس اشوريه طبيه في اورفا ونصيبين وجنديشابور واشتهرت المدرسه الاخيره التي شيدها الاشوريون .ومن الادله الواضحه على تقدم الاشوريون في الطب اثناء حكم العرب ان مركز طبيب خليفه كان يشغله طبيب اشوري كما ان بيت الحكمه الذي كان يحوي مرصدا ومكتبه والذي شيده الخليفه المامون كان مقرا للباحثين الاشوريين الذين كانوا يقومون بابحاث علميه وترجمه المخطوطات الاغريقيه والاشوريه القديمه للفلاسفه والرياضيين والاطباء والفلكيين والكتاب الى اللغه العربيه وكان الخلفاء يرسلون الاشوريين الى الخارج لجمع المخطوطات ودراسه اللغات .هاجم الاتراك والاكراد الممالك الاشوريه في الموصل وقد قتل على ايديهم اشوريين كثيرون واحرقت القرى الاشوريه وفي معركه استمرت 36 ساعه استطاع اشوريون واغلبهم من ممالك باز وجيلو وتياري دحر جيوش الاتراك والاكراد .ويستمر النصال الاشوري الى النصر واعاده بناء دولتهم العظمى .
المصادر :عن كتاب المساله الاشوريه
نارسي





متصل wesammomika

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1494
  • الجنس: ذكر
  • السريان الآراميون شعب وأُمة مُستقلة عن الكلدوآثور
    • مشاهدة الملف الشخصي
إلى من يهمه الأمر
أليكم بعض الوثائق والمصادر التاريخية الرصينة التي تثبت بأن دعاة الآشورية السياسية الحديثة هم أناس سارقون ومزورون وكذابون ، وهذا الكلام لست أنا بِقائلهِ ، بل أنها الوثائق والمصادر المختلفة التي بحوزتي وقد تعمدت جمعها ونَشرها بِهذا الشكل حتى تأتي بالفائدة على القاريء والمتابع الكريم لِتصله الحقيقة المَخفية عن أبناء شعبنا لأعوام مَضت ..















وفي الختام ، شكراً للجميع


>لُغَتنا السريانية الآرامية هي هويتنا القومية .
>أُعاهد شعبي بِمواصلة النضال حتى إدراج إسم السريان الآراميون في دستور العراق .
(نصف المعرفة أكثر خطورة من الجهل)
ܐܪܡܝܐ

غير متصل Narsay Aprim

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 35
    • مشاهدة الملف الشخصي
الى كل الاخوه في موقع عنكاوا من كل فئات الشعب العراقي من المسييحيين والاسلام والصابئه المندائيين والايزدين تحيه لكل واحد يقرا هذا التعليق
ان المدعو وسام موميكا (wesammomika ) شخص انتهازي متعجرف عنصري يحاول زرع التفرقه والعنصريه بين ابناء المكون الواحد من الكلدان والاشوريين والسريان نحن شعب واحد وامه واحده هذا العنصري يعبث ويشوه التاريخ طبقا لعقليه مريضه يجب ان تجنبوه حيث يخريط في التعايق حسب المرض الذي اصاب دماغه النتن من عنصريه شديده يحاول الانتقام بكل الطرق يجلب ويبحث في مستندات مزوره ويحاول مقارنتها بعنف العنصريه التي اعمت عيونه فهو يقفر ويكتب لاي كاتب اشوري او غير اشوري ان كتب شيء عن الامه الاشوريه وانا علي يقين نشرت هيه المقاله قبل ايام لكنه لم يعلق حينها كان مشغولا بترتيب بعض الخزعبلات التي تعكس هويته وشخصه المريض .قررت في البدايه لا ارد على تعليقه لان كما يقول المثل سكوت عن الاحمق جوابه .يكني احببت ان اشارككم ايها الاخوه بعض المعلومات عن هذا العنصري المتخلف زارع التفرقه والعنصريه بين امه واحده ..

أعراض مرض الاشورفوبيا عندما يصاب به الإنسان... هو من أمراض كره الذات والأصل.... ومن بين المصابين هم، كيفو، بانو، نسكو، ججكو ممكو، حسنكو ومحمودكو... أدناه هي نبذة عن احدهم وهو مومكو:
ألانتهازي ألمدعو وسام موميكا الذي كان عضواً في ألحركة ألديمقراطية الآشورية أكثر من أثنى عشر سنة وكان يمدح ويدافع عن فكر ومبادى ألحركة والأمة الآشورية وعندما فشل في ترشيح نفسه عن قائمة الحركة تركها وألتجئ لينضم الى قائمة بابليون الشيعية الوجه وعندما فشل هناك أيضاً في الأنتخابات ولم يقم احداً بترشيحه حتى من بني جلدته خسر كل شيء وبدأ باثارة مواضيع ألفتنة وألكراهية وإلصاق قومية آرامية شامية حموية مخترعة حديثاً في سهل نينوى...Gawrieh Hanna
.وسام ابن بغديدا روح اتعلم السريانيه والاراميه اولا ثم طالب بحقوقك في الدستور والبرلمان وقوميتك انا كاشوري اعتز بجميع مكونات الشعب من الكلدان والسريان والاشوريين حتى الصابئه المندائئين كلهم مكونات شعبي اتحداك من الارض الى السماء اذا تعرف تتكلم سرياني او ارامي حظا سعيدا ابن بلدي العراق ...
ابن بغديدا وسام لااحد اغتصب نساءنا في سوريا لان اعطينا الاف الشهداء وكنائسنا في الخارج لم تقصر جمعنا المبالغ الكثيره لافراجهم اسال منظمه اسيرو وهناك نساء من السريان ايضا في قامشلي لا اعرف هل سامعك بمدن سوريا لولا والاسقف الجليل مار ابرم اثنيل عمل بكفاح شديد لاخراج نساءنا وابنائنا
انت حضرتك ايه مقاله تنشر من قبل اي كاتب اشوري تقفز تكتب خرابيط يمكن بدون ان تقرها او تقرها على الهامش
اتمنى ان تشفى من مرضك سيد سركون ..او وسام لو مبقي اسمك سركون افضل صح لان وسام اسم عربي اسلامي ..

هذه بعض المعلومات عنه ايضا

 
•       وسام صباح متي  موميكا
•       مواليد : بغداد _الكرخ _1978
•       متزوج
•       التحصيل الدراسي : خريج معهد نينوى للسياحة والفندقة قسم المكتب الامامي
•       المهنة : موظف في وزارة التربية أربيل _مسؤول مخازن التعليم السرياني والتربية المسيحية _عنكاوة
•       العمل السياسي والقومي ، سابقا عملت مع الحركة الديمقراطية الاشورية (زوعا) منذ عام 2000 والى عام 2012 وحيث قدمت استقالتي من بين صفوف زوعا



متصل wesammomika

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1494
  • الجنس: ذكر
  • السريان الآراميون شعب وأُمة مُستقلة عن الكلدوآثور
    • مشاهدة الملف الشخصي
 :) ;D ;)
كم يعجبني الضحك على هكذا تعليقات (كوبي - بيست ) .. ;D :D ;) 8)

هذا التعليق فقط للسخرية والضحك على صاحب المقال (الخلطة بيطة ) هههههه

بالمناسبة ..اعتقد ان عنوان مقالك هو وحده يكفي لكي يكون مقالة ههههه...ماذا أقول للجهلة وأشباه الكُتاب من النساطرة المتاشورون .


آخر تعليقي على المقنع والمخفي ، مجند الحركة العنصرية النسطورية المتأشورة ومحامي حزب العائلة الكناوية ....نز نز حنحن ...ياصاحب الإسم المستعار (أور عينكاوة ) ...واعتقد أنك الآن فهمت من أقصد وحتى تعلم بأن دخولك بأسماء مستعارة عديدة لن يفيدك بشيء ، وإختباءك خلف أسماء وهمية كثيرة وبدون صورة شخصية سوف لن يخفي عني شخصيتك القيادية المعروفة في الحركة وفي مجال التعليم ال...ولااريد أن أفضحك اكثر لأني اعرف بأنك سوف تستفيد وتتعلم من أخطائك يا أبا نين...و....والباقي أنت أكملها ....!!

أتمنى أن تكون فهمت يا رابي  !!!







>لُغَتنا السريانية الآرامية هي هويتنا القومية .
>أُعاهد شعبي بِمواصلة النضال حتى إدراج إسم السريان الآراميون في دستور العراق .
(نصف المعرفة أكثر خطورة من الجهل)
ܐܪܡܝܐ