الى السيد رئيس البرلمان العراقي الاستاذ محمد الحلبوسي المحترم


المحرر موضوع: الى السيد رئيس البرلمان العراقي الاستاذ محمد الحلبوسي المحترم  (زيارة 2425 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل شوكت توســـا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1595
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الــى السيد  رئيس البرلمان العراقي الاستاذ محمد الحلبوسي المحترم
بواســطة  الاستاذ عماد يوخنا مستشار رئيس البرلمان المحترم
 تحيه طيبه
   سيادة الرئيس, الناس تتساءل وانا احدهم :هل صحيح بأن مطاردة رؤوس الفساد وملاحقتهم  قانونيا ستؤدي الى أنتكاس مشروع العمليه  السياسيه وسقوط رجالاتها ؟ السؤال بحاجه الى إجابه صريحه.
 في رسالتي المتواضعه هذه, سأخاطبكم كرئيس أعلى سلطه تشريعيه في بلد تشهد الامم والاسفار لعراقة قوانينه التاريخيه وصرامتها, لكن بمشيئة الاقدار ولسوء طالع حظ شعبه  يعاني  اليوم من استشراء فيروسات وهن التشريعات وهزالة أجهزة التنفيذ  وقضاء سيّسهُ ساسه فاشلون وشعب  أخطأ اكثر من مره في انتخاب ممثليه  ,كلها مجتمعة جعلت من هذا البلد مرتعا خصبا  وحلبة مستباحه لعارضي عضلات الهيمنه  بعد ان تمكنوا من مخادعة الشعب  بالثقافه التقسيميه العدائيه  بلونيها الطائفي والقومي  مُعزَزّا ً بتغييب مبرمج لكل صوت من شأنه حماية سيادة الوطن وسلامة امنه وشعبه .
 بحكم موقعكم , مؤكد ان جنابكم مطلّع على ما أفرزته ماكنة التغييرمن عصارات سامه قاتله وما خلّفته من جرائم وحشيه يندى لها جبين الانسانيه , لذا, عذرا سيادة الرئيس , نحن لسنا هنا بمعرض الخوض في تكرار تفاصيل جنابكم على علم بها , انما الواجب يقتضي  التذكير بحالة البؤوس والتعاسه  التي كان سياسييونا هم  السبب  فيها وفي تفاقمها طيلة سنوات  ما بعد  العام 2003 ,بدليل أننا لم نشهد  طيلة هذه الفتره  إقرار اي برنامج اصلاحي  صارم تُراعى فيه اهمية الأولويات  التي  من شأن  انجازها  تحقيق ما يحتاجه المواطن  انما تركيز السلطات المتعاقبه  وقادة كتلها البرلمانيه كان على ابتكار سبل تحقيق ما تتطلبه ماكنة الفاسدين العابثين بمقدرات الشعب , وجنابكم يعلم جيدا بأن اُس المعضله لم يعد في تحديد أشكال الفساد ولا في تشخيص ابطاله لانهم معروفون جيدا ً, انما المشكله في شحة وغياب العقليه  التي تتفهم ضرورة محاسبة  الفاسدين من اجل ايجاد الحلول  الناجعه لهذه المصيبه, يا ترى هل حقا لا يوجد في عراق الحضارات من قبيل هكذا جهه سياسيه تؤمن بالاصلاح؟ .
 لك ان تتخيل سيادة الرئيس باننا مع كل تشكيله برلمانيه وحكوميه جديده, إعتدنا ان نتمنى والأمل يحذونا بتحقيق  تغيير حتى ولو نسبيا لتصحيح الخراب  الذي يضرب  بأطنابه جلّ مناحي  وجوانب حياة العراقيين , لكن تمنياتنا وآمالنا  في كل مره كانت كهواء في شبك تذهب أدراج الرياح  و تتلاشى  حال تثبيت الحاكمين اقدامهم, نعم لم تحظى  نداءات الشعب  بآذان صاغيه وعقول ناضجه و قلوب صافيه  تحسن التعامل مع الواقع بحزم  وشفافيه  وبقوة  قضائيه  نزيهه تضع في مقدمة واجباتها  ملاحقة حيتان الفساد الذين اثبتوا بعظمة لسانهم ناهيك عن ملفاتهم التحقيقيه التي أكدت ضلوعهم الفعلي إن كان في خيانتهم و نقضهم  لعهد قسم اليمين  بصيانة وحدة اراضي العراق وحماية حدوده , او في سرقة اموال الشعب  والتلاعب بمقدراته ,  وبالرغم من كل ما اقترفه هؤلاء الفاسدون المعروفون , نراهم اليوم كما في الامس  ينعمون بالحصانه وامن الحمايه التي تتسترعلى  فسادهم  بشتى الحجج  والتبريرات السقيمه , ونتيجة  لتكرار هذه الظاهره المشينه  وكثرة الجعجعات والوعود الكاذبه مع كل دوره برلمانيه جديده , تدهورت علاقة الشعب  بمرؤوسيه  وتفاقم اليأس مع ازدياد مسببات بؤس حال المواطن, بالتالي ضاعت ندرة الصدق  إن وجدت  في زحمة التبريرات الباطله وما اكثرها , لقد اصبحنا بعد كل دوره انتخابيه برلمانيه وتشكيل حكومه جديده ,وكأننا على موعد محتوم ومرسوم لملاقاة  ذات الرؤوس الفاسده  التي اعتدناها في بقية الدورات و المدعومه من قبل  كتلها( الشيعيه والكرديه والسنيه)  وهي تسرح وتمرح  وتعقد الصفقات عيني عينك  تحت شماعة التوافقات والمحاصصات  كي تتبادل مواقع المسؤوليه  والمناصب الحكوميه ليتسنى من خلالها تمريرالعقود الغير قانونية و الصفقات المشبوهه  دون سلطة رقابيه نزيهه تحاسبها او قانون صارم  يردعها ليوقفها عند حدها ,هل من وصف يليق الحال سوى القول بان الفساد قد اصاب الخارطه السياسيه  في العراق من راسها  حتى اخمص قدميها فلم  يعد يجدي اسلوب العيني وأغاتي في اصلاح المسؤول الذي أعمت بصيرته سرقة اموال  الشعب  لا شأن له بما حوله مادامت كتلته السياسيه  تنعم بخيرات اموال السحت , يؤلمنا ويؤسفنا ان نقول يا سيادة الرئيس , بأن هذه الظاهره المشينه واللاحضاريه  شئنا أم ابينا باتت هي الرائجه في رؤوس الكبار نزولا الى الصغار وهي بحاجه الى جرأة  بترها لان ترقيع شق هنا او هناك لم يعد مجديا خاصة وقد إستشرى المرض  بشكل مفزع  في  طبقات وشرائح  لم يعتادها العراقيون .
 سيادة الرئيس المحترم:
 أن يتحدث المسؤول عن الديمقراطيه او حتى عن هوامشها , عليه قبل ذلك  ان يثبت مدى اهتمامه  وجدارته  في متابعة هموم كافة العراقيين وفي مقدمتهم الحلقات التي لا حول لها ولا قوه ازاء جبروت ميليشيات الاحزاب الدينيه والقوميه المتنفذه , كل الذي تترجاه  الضحيه المسالمه ( ايزديون وكلدواشوريون سريان   وشبك ) هو إعتماد عدالة القوانين وسريان سلطاتها بالتساوي, وهذان الامران  بالذات غائبان بشكل فاضح  للحد الذي تنبؤنا المؤشرات بما لايقبل الشك  الى ان العراق مهدد بإفراغه من  ابنائه التاريخيين  والمسألة مجرد وقت ما لم تتخذ قرارات وقوانين صارمه تضمن لهذه المكونات حقوقها الوطنيه بعيدا عن فرض الوصايات  او تحميل منية العيش في وطنهم الام, هل هناك من سيفكر في هذه المحنه الوطنيه؟.
تأكيدا لما قلناه في الفقرة أعلاه, بودي ان ألفت انتباه جنابكم  الى ماساوية الأوضاع التي يمربها اهالي بلدات وقرى سهل نينوى  وأهمال معاناتهم  قبل وما بعد  هجمات الدواعش ,الكثيرون منهم غادروا البلاد بعد يأسهم  المحبط, و هناك الالاف منهم ما زالوا  عالقون في المخيمات يفكرون في المغادره خوفا من متاعب العوده الى مساكنهم المدمره ومن  الفوضى  الامنيه في مناطقهم نتيجة لصراعات التشيّع والتسنن من جهه والتكريد والتعريب من جهة اخرى , صراعات تافهه يدفع ثمنها أناس  ليس لهم لا ناقة ولا جمل فيها !!  يا ترى الى متى سينتظر هؤلاء المساكين كي تحس الرئاسات باوضاعهم وتشفق عليهم بحلول منطقيه المقبوله!!, هل من المعقول  أن تنشغل الحكومات في تصديع  رؤوس الناس بمشكلة عائدات النفط وخلافاتها مع الاقليم حول سرقات النفط وعوائده وعدم دفع الرواتب  , في حين لم نسمع  بقرار حاسم تم إتخاذه وتطبيقه  لتعمير البلدات المدمره وتعويض المتضررين , ولم نتلمس اي اجراء يحد  من  زج مناطق سهل نينوى  في أتون الصراعات  الطائفيه والقوميه ممثلة بتدخلات الميليشيات الشيعيه  من جهه وقوات البيشمركه والاساييش  من جهة اخرى في شؤون هذه الناس الآمنه التي دفعت الثمن غاليا بسبب استقدام الدواعش الى مناطقهم !! كان الله في عون هذا الشعب المبتلى !!
شكرا لكم  سيادة رئيس البرلمان العراقي 
والشكر موصول  للسيد عماد يوخنا على ايصال رسالتنا
تقبلوا تحياتي





غير متصل متي اسو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 554
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاستاذ شوكت توسا المحترم

اقتباس : " ‏‎  ‎الضحيه المسالمه ( ايزديون وكلدواشوريون سريان   وشبك‎ ‎‏ ) .انتهى ‏الاقتباس

لم يعد الاخوة الشبك ضمن وصف " الضحية المسالمة " ... وربما لن يقبلوا بهذا ‏التوصيف .... لهم مليشياتهم ومساهماتهم في الاجهزة الامنية ، ويعملون على احباط ‏اية محاولة لاستحداث وحدات ادارية جديدة في قراهم كي يكون توزيع الاراضي ‏عليهم في البلدات المسيحية في سهل نينوى !!! ...‏
للاسف لقد وضع الشبك انفسهم في خانة " المعتدي " وليس في خانة الضحية ... ‏خاصة وان الحكومة الشيعية تدعمهم . ‏
مع التحيات ‏
متي اسو ‏




غير متصل كوركيس أوراها منصور

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 794
  • الجنس: ذكر
  • الوحدة عنوان القوة
    • مشاهدة الملف الشخصي
الأخ والصديق العزيز شوكت توسا المحترم
تحية وتقدير
لم تتغير الدورات البرلمانية الواحدة عن الأخرى منذ أن أنطلقت هذه الممارسة غير الديمقراطية في العراق بعد العام 2003  وكما لم تتغير أدوار النواب الفائزين والمتمثلة في تشكيل تكتلات ومحاور طائفية ومصالحية تخدم أحداها الأخرى وتنفذ أجندة الغرباء مقابل الأبقاء عليهم وعلى مكاسب كراسيهم اللعينة، حتى وأن وجد نائبا ما ويريد أن يخدم الاخرين قبل أن يفكر بنفسه من خلال أقتراح تشريع يخدم الشعب أولا قبل أن يخدم النواب، فيجد هذا النائب نفسه شاذا ومحاربا من زملاء المهنة ولا أحد يعير لمقترحاته البتة شيئا وربما يتعرض الى تهديد بصورة غير مباشرة وفي النهاية يرى نفسه مضطرا اللحاق بالركب الفاسد حتى يعيش بأمان ويكسب الملايين ويضطر للقول حالي كما الاخرين، أذن كيف تريدون من رئيس مجلس النواب أن يستمع الى صوت الحق وهو الذي له مصالح مع جميع الكتل المتشكلة حزبيا وطائفيا ومصالحيا؟

ولهذا السبب لم يرى الشعب المسكين من نوابه تشريعا يخدمهم لا بل رأى ويرى المزيد من الفقر والقهر والجوع، وليعيش مرغما في بيئة غير امنة وخالية من أبسط الخدمات الأنسانية ولا تصلح ليعيش فيها الأنسان لا بكرامة ولا بأمان، وهذا حال أبناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري واليزيدي أيضا لا بل حالهم أكثر تعاسة ومستقبلهم أكثر ظلاما.

ولكن يبقى لأبناء شعبنا "المسيحي" مكانة خاصة لدى الحكومات المتعاقبة بعد العام 2003 ولدى البرلمانات التي تشكلت بعد هذا التاريخ، حيث نجد مثلا يخص رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء ورئيس مجلس النواب ورئيس أقليم كوردستان حيث يخص هؤلاء أبناء شعبنا باهتمام خاص ومميز بقولهم ((أن الشعب المسيحي العراقي من كلدان وسريان واشوريين هم أبناء العراق الأصلاء وسنعمل على حمايتهم ومساعدتهم للبقاء والعيش بامان في وطنهم .. و يصرح أيضا بمثل هذه التصريحات الأعلامية نوابا ووزراء ومسؤولين عندما يتطلب الموقف أن يدلوا بهذه التصريحات، كونهم يعرفون باننا شعب مخلص ومسالم ولا نشكل مصدر قوة ولا تهديد عليهم، ويعرف هؤلاء المسؤولين جيدا أن تصريحاتهم هذه هي مجرد كلام للأستهلاك المحلي والعالمي يدلون به عبر الأثير من خلال شاشات القنوات المحلية والعالمية، وعندما يتطلب الموقف منهم القيام بذلك في مناسبات معينة كأعيادد الميلاد أو رأس السنة الميلادية أو في عيد القيامة أو عند زيارة مسؤول أممي أو مسؤولين من أوروبا أو أمريكا لهم أو عند زيارة هؤلاء المسؤولين لرئاسة كنيستنا أو عندما يزورهم غبطة البطرك مار ساكو مثلا، أو عندما تحل نكبة بابناء شعبنا ويضطرون للأدلاء بهذه التصاريح الفارغة التي تعودنا عليها.

أخي العزيز الأستاذ شوكت: لن تفيد لا رسالة ولا مناشدة تكتبونها بالم وحرقة الى رئيس الجمهورية او رئيس البرلمان أو رئيس الوزراء ولا الى رئيس الأقليم .. كلهم مستعدين لأطلاق الوعود ويعرفون ان وعودهم هي وقتية وللتهدئة فقط كون الأمر ليس بيدهم ولا هم مؤمنون بما يقولونه أصلا، لا لن يحدث وأن تولي الحكومة أهتماما خاصا بأبناء شعبنا، ولن يعملوا أبدا على أستقرارنا ولا على حمايتنا بل يعملون العكس من تهميش وتهديد على حياة المتبقين والأستيلاء على الأراضي في سهل نينوى بالتعريب والتكريد وأخيرا بالتشبيك (من الشبك) وخاصة في مناطق برطلة وقرقوش وغيرها وخطتهم واضحة وقد وضعوها منذ زمن بعيد، ونحن كشعب رافديني أصيل لن يفيدنا غير التدخل الدولي والحماية الدولية وعبر أبرام أتفاقيات رسمية طويلة الأمد وغيرها لن يفيد مع هؤلاء .. اسف على الأطالة وشكرا.

كوركيس أوراها منصور


غير متصل افسر بابكة حنا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 251
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اخي شوكت توسا المحترم
تحية وتقدير

من لا يسمع
صوت الله
لا يسمع
صوت الغلابا
فلا تهدر
يا أبن القوش
 القلم والحبر
والكتابا
قد توحش الغول
 سافراً
لا يخفي
الظفر والنابا
واضحت المعالم
واضحة
ذئباً
يحمي ذئابا
فلا تتوقع خيرا
من زمرة
رهنت البلادا
والعبادا
زادت المستنقع
عفناً
حتى شكت
من النتانة الذبابا



افسر بابكه حنا



غير متصل شوكت توســـا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1595
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاستاذ متي اسو المحترم
تحيه طيبه
شكرا لكم على مشاركتكم.
أخي متي, أرجو التمييز بين  عفوية علاقات عامة الناس فيما بينها  وبين شعارات وممارسات الاحزاب والكتل التي تدعي تمثيل الشرائح المختلفه  وتتحدث باسمها .  في الوضع العراقي القائم,  لو إتخذنا من  ممارسات ومواقف التيارات السياسيه وكتلها نماذجا لتقييم علاقات عامة العراقيين فيما بينهم , سيكون الكل اعداء للكل  وليس فقط  لنا , لا بل سيكون الشبكي عدو الشبكي والشيعي عدو الشيعي وهكذا الكردي عدو الكردي وهلم جرا.
شكرا لكم
وتقبلوا خالص تحياتي 



غير متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4372
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رابي شوكت توسا
شلاما
احسنتم في مخاطبة الجهات المسوءولة ،،رغم انني وكما قلت ذلك مرار وتكرارا ويقوله الكثيرون ، بانه   لا ينفع شعبنا الا الحماية الدولية والمنطقة الامنة حتى يستقر الوضع العراقي ككل
تقبل تحياتي راجيا ان تترجم المطاليب المشروعة في رسالتكم القيمة هذة الى افعال على الارض



غير متصل شوكت توســـا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1595
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاستاذ والصديق الطيب كوركيس اوراها المحترم
تحيه طيبه
شكرا لكم  استاذنا العزيز على مشاركتكم التي تضمنت نقاطا لابد لي من التعليق عليها ولو بشكل مختصر, لكن قبل ذلك ارجو ان تسمح لي من خلال مخاطبتكم, بمخاطبة إخوه واصدقاء اخرين راسلوني عبر وسائل تواصل اخرى واختصروا تعليقاتهم بالقول بان لا فائده من هكذا رسائل .
 لكم عزيزي كوركيس ولبقية الاخوه والاصدقاء المحترمين اقول:أنا أيضا لست  في حال المتأكد  والمتفائل من أن المسؤول المعني في رسالتنا سيتفاعل مع مضمونها او سيرد بما يشفي غليلنا وغليل المظلومين , لكني متأكد بان ذلك لا يشكل سببا  كافيا لمنعنا  من تنبيه الرؤوس التي تتحدث بالشعارات  والوعود الفضفاضه  وهي تعلم جيدا ان كرامة العراقيين مهدوره بسبب  ممارساتها الفاسده , أما لو كان في الرساله  ما يسبب الأذيه لاهلنا , بلا شك ستكون الرساله فاقدة الفائده  لا بل مضره.
تسألونني يا صديقي : " كيف تريدون من رئيس مجلس النواب ان يستمع الى صوت الحق وهو الذي له مصالح مع جميع الكتل المتشكله حزبيا وطائفيا ومصالحيا ؟" انتهى الاقتباس.
وأنا وبكل بساطه اتساءل, هل معنى ذلك ان حالة اليأس قد أوصلتنا  الى مطالبة مسؤولينا السياسيين وهكذا الدينيين  بالكف عن  مواجهة الاولياء والمسؤولين الكبار لانهم  لا يسمعون ولا تهمهم معاناة ابناء شعبنا؟ !!
أما قولكم عزيزي كوركيس : " يبقى لأبناء شعبنا "المسيحي" مكانه خاصه لدى الحكومات المتعاقبه بعد العام 2003 ولدى البرلمانات التي تشكلت بعد هذا التاريخ". انتهى الاقتباس.
ارجو ان تسمح لي بالقول أنهم حاشى من أخاطبه, كذابون حين يدعون ان لنا خصوصيه ومكانه خاصه في عقولهم او اجنداتهم  والا كان عليهم فعل القليل  من  كثرة هذا الاهتمام الذي يدّعونه  ويتحدثون فيه عنا زيفا وكذبا .
نعم انا مع قولكم:  " عندما تحل نكبه بابناء شعبنا يضطرون للإدلاء بهذه التصاريح الفارغه التي تعودنا عليها ".  لان  الذي تفضلتم به , هو برهان واضح يكشف  لنا كذب هؤلاء الساسه   ويوضح حقيقة ونوعية مكانتنا في عقولهم المريضه.
 شكرا لكم
وتقبلوا خالص تحياتي



غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2409
    • مشاهدة الملف الشخصي
ملاحظة عامة تعبر عن راي حول الرسائل الاحتجاجية التي ارى ضرورة التركيز على الاكثار منها:

حتى يكون هناك فائدة من الانترنت فانا اقترح كتابة رسائل احتجاجية مع وضع الايميل للجهة الموجهة لها ومن ثم ان يقوم كاتب الاحتجاج بان يطلب من القراء بان يقوموا باستخدام نفس رسالته او استخدام اسلوبهم فيما يخص نفس الموضوع وارساله الى الايميل الموضوع. وانا اميل بان تقوم ادارة الموقع باستخدام هذه الطريقة عند عرضها لاخبار عن ابناء شعبنا وعن وضع المسيحين بشكل عام.

الفائدة:
- كثرة المشاركين في الاحتجاج (كثرة الايميلات) تعطي زخم اكبر.
- المشاركة في احتجاج عن طريق الايميل يعتبر عملية تشجيع لابناء شعبنا في ان يشعروا بحقهم بالاحتجاج. فنسبة ابناء شعبنا المؤمنة بحقها بالاحتجاج لا تصل حاليا الى 0,01 بالمئة.

الايميلات يمكن الحصول عنها بسهولة عبر الانترنت, والاتصال الالكتروني لتقديم احتجاج او شكوى للبرلمان  موجود مثلا تحت:

http://ar.parliament.iq/%d8%a7%d8%aa%d8%b5%d9%84-%d8%a8%d9%86%d8%a7/

 فيمكن مثلا لاي قارئ ان يستنسخ الرسالة اعلاه ويضعها في حقل "الرسالة" في موقع البرلمان ومن ثم يرسلها لهم.

فاذا ارسلها 200 شخص فالنتيجة هي 200 شخص يحتجون بدلا من شخص واحد يحتج. بالاضافة الى انه سيكون هناك 200 شخص يشعر بحقه بالاحتجاج وسيكونون مستعدين لنقل الفكرة لتشجيع الاخرين.


غير متصل شوكت توســـا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1595
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
شاعرنا العزيز الاستاذ أفسر شيــــر المحترم
تحيه طيبه
لا يختلف إثنان على  حجم الماساة التي  حلّت  فوق رؤوس العراقيين  منذ أن شرعت ماكنة المصالح الدوليه تشهر مخالبها وأنيابها و  تبذل ما في وسعها  من اجل تحقيق منافعها  وأطماعها  في المنطقه , وقد أفلحت في تسخير سماسرتها الموزعون في  مختلف الانظمة الاقليميه لاتمام انجاز مخططها , بمناسبة وصفكم الفاسدين  بانهم لا يصغون الى صوت الله  لذا لا خير يرتجى  منهم ومن مخاطبتهم , مؤكد انكم اخي أفسر تتذكرون تصريح الرئيس الامريكي  بوش الابن يومها حين قال بان صوتا من السماء دعاه للذهاب باساطيله الى المنطقه  فهي حسب ادعائه اوامر سماويه يجب تنفيذها , لكن احدا في معمورتنا المستهدفه  ظلماً وعدوانا , لم يأتيه نداء  سماوي من قبيل النداء  الذي تلقاه بوش, اذن  هل يجوز لنا القول  ان إله بوش يبدو أقدر  من الإله الذي لم يصغي لصوته ومواعظه  الفاسدون  في العراق؟
قبل فتره بينما كنت اتصفح  مواقع الانترنيت, صادفني عنوان كتاب " اليأس مقبرة الإنسان" لكاتب سعودي اسمه معجب الشمري,  وبسبب ما قرأته في  تعليقات بعض الاخوه والاصدقاء وما تلمسته  حتى في  ثنايا  ابيات قصيدتك الجميله, عدت ابحث عن الكتاب ليس إلحاحا مني لفرض ما نفسرها احيانا  بالمثاليات أنما اعتقادا مني بان هوامشها تكاد تسعفنا في اثبات وجودنا  في اسوء حالاتنا, فإقتطفت شيئا مما قاله الشمري في كتابه  حيث  يقول فيه :"" لم أختر الحياة ,وليس هذا كافيا ليُختار لي الموت, كلنا في الارض سواسيه ماذا يعني أن تفرقنا المناصب والالوان ! ماذا يعني أن تشتري قصرا بينما أشتري انا قبراً,؟ماذا يعني ان تفكر في مستقبل عائلتك بينما أنا أطارد الماضي لوحدي ؟ ان تبحث عن تعريف لمعنى المجاعه بينما انا هارب  عنها, أن تتمدد على الحرير بينما أظل واقفا مدّمى القدمين’ ان تتنهد من حرية الشبع بينما أئن من سجن الجوع, ماذا يعني ان نتقسّم ونزرع الكراهية , نمزق الوطن, نفرّق الشمال ونقصي الجنوب, ماذا يعني أن تملك كل هذا الحق  من جسد الحياة بينما ترفض أن أنال منها سوى نتانة رائحة الموت!!ماذا يعني كل ذلك  وانت لم تُخلق عنصريا, لكنك كبرت وأخترت ان تكون كذلك"". انتهى المقتطف .
وأنت بالذات عزيزي أفسر في قصائدك واشعارك الجميله لم تنفك فيها يوما  من الطرق على الرؤوس والعقول التي تبذل كل ما في وسعها من اجل بث روح اليأس والاحباط في عقول ونفوس اهلك واحبابك المظلومين , لماذا تفعل ذلك؟
شكرا جزيلا لكم اخي وصديقي العزيز أفسر
وتقبلوا خالص محبتي واحترامي



غير متصل شوكت توســـا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1595
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاستاذ أخيقار سنحاريب المحترم
تحيه طيبه
لو كنت تنشد رأيي في مقترح المطالبه بالحمايه الدوليه, فاوضاع ابناء شعبنا هي من التعاسة التي تستدعي البحث عن اي حل يضمن أمن وجودهم وحماية كرامتهم وحقوقهم, ولكن اخي اخيقار , المنظومه الدوليه التي ستناشدها وتخاطب لوائحها القانونيه هي محكومه بقوانين مطاطيه تتمدد وتتقلص بتاثيرات السياسه الدوليه التي ترسمها مجموعه دوليه محدده من قبيل منظومة او هيئة مجلس الأمن, ثم لا تنسى أخي اخيقار ,هناك مستلزمات واجراءات تحضيريه مطلوبه لتوليف ملف  يوثق  دواعي واسباب  المطالبه بهذه الحمايه  معززا بتواقيع وشهادات  مصوره , دون ذلك  لا اعتقد هناك امكانية حث الامم المتحده او منظومة مجلس الأمن  للبت في الامر.
شكرا لكم رابي اخيقار
وتقبلوا خالص تحياتي.


غير متصل شوكت توســـا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1595
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد لوسيان المحترم
شكرا لكم على اشارتكم المتعلقه بكيفية زيادة حجم وزخم تاثير اية فعاليه احتجاجيه يراد منها تحقيق  خدمه لابناء شعبنا , وهي في نفس الوقت تشكل احدى الخطوات  المهمه والمطلوب اتباعها وانجازها في حال يصبح خيار المطالبه بالحمايه الدوليه مطلبا شعبيا  يتفق عليه اوليائنا وممثلينا السياسيين والدينيين.
تحياتي


غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2305
    • مشاهدة الملف الشخصي
سيد شوكت : اعتقد كان من الاجدر ان ترسل رسالتك هذه الى السيد وسام مموكا بدلا من رئيس البرلمان العراقي ! انت شنو رأيك !


غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2305
    • مشاهدة الملف الشخصي
سيدي وسام مموكا !اولا اسمي سمو وليس سمكو رجاءا .
ثانيا :  انا لم اتمادى  او أغلط بحقك فلماذا هذا النهج التعصبي منك !
ثالثا : لقد فكرت بما قلته بحقي فعدت الى صورتي للتأكد من اذا كان تصميمي وشكلي فكاهي فلم اجد شيء اضحكني ! ولكن عندما نظرت الى صورتك ابتسمت فشنو رأيك انت ! أبقى في موضوع السيد شوكت ولا تخرج عن الطريق رجاءا . احنا ناقصين مشاكل وبلاوي !!!!!



غير متصل شوكت توســـا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1595
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الصديق الطيب نيسان الهوزي المحترم
تحيه طيبه
   شخصيااستمتع بسخريتك و بقوجماتك  حين تكون سببا في تبدد المزاج المُعَكّروإعادته الى حالته الطبيعيه, في سؤالك السخري  هنا, كأني بك لا تميّز بين لذة طعم العسل  المستخلص  من النحل ,وبين ذلك المستخلص من لعاب الذبابه أجللكم الله , ما تشوفها ما راهمه !
قبل سنوات , كنت استمع الى جدال بين شيعي وسني  حول ضوابط الحوار والنقد البناء ,و بسبب حب الشيعي المفرط للامام علي بن ابي طالب و تباهيه بما يحفظه من حكم و اقوال الامام,كان  في حديثه  يكرر استخدامه لمقولة :جادلت العاقل فغلبته  وجادلت الارعن  فغلبني.
الان سؤالي لك اخي نيسان : ايهما الاخطر:  لما  تندك  بحائط كونكريتي متماسك ام بحائط ورقي  ؟  .
تقبل تحياتي



غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2305
    • مشاهدة الملف الشخصي
استاذ شوكت : الحائطين  مايفيدوني ! ماعندك حائط وسطي لا يكسر ظهري ولا يلصق ببدني ! تحية


غير متصل شوكت توســـا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1595
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ نيسان المحترم
تحيه طيبه
 الذي اعرفه عنك هو ان ميلك واضح يا اما مع الاسود او مع الابيض, شمعنى انقلبت علينا بديت تبحث عن المساحه الرماديه , لذا  اسف جدا ان اقول  لك بان  طلبك الثاني ايضا صعب التحقيق,  بقي لديك خيار المشي جنب الحيط,لو فرضنا جدلا انك وجدت  في خيار المشي جنب الحيط  الوسطيه التي تناسبك وهي مشابهه للوسطيه التي تطالبها , أي الحائطين ستختار للمشي جنبه؟ الورقي ام الكونكريتي؟
تقبل تحياتي



غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2305
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ الاستاذ شوكت : بحياتي لم أكن لا رمادي ولا وسطي ولا هم يحزنون . ولكن يقول المثل لا تسأل عن الشخص بل اسأل عن ظروفه ( ليش هاي هم صعبة ماراح تلقطها ) ! ظروفهم وتصرفاتهم الغير الواعية أوقعتكم في منطقة اما كونكريتية او ورقية ومن الحائطين سوف لا تستفيدون هل ادركت ردي الأخير ! هل علمت الان لماذا طالبت بحائط وسطي ! لا الحلبوسي سيفعل لكم شيء ولا الحائط الورقي سوف ينقذكم ! وضعتم نفسكم بين حائطية هشين أيهما سينقلب عليكم ستفطسون ! عاد انت اختار اي من الحائطين تتمنى ان يسقط عليكم ! يقولالمثل العظيم : لا يهمني القصاب الذي نحر رأسي بل همني الصديق الذي اشترى واكل من لحمي . وانتم أصدقاء تشترون ولا تأكلون من لحم غيركم بل لحم بعضكم البعض ! لهذا فلا حائط يفيدكم ولا أمل لكم بين الحيطان ومهما كانت صقالتها او نوعيتها ! لقد انتهى كل شيء . هل ادركت لماذا بحثت عن حائط وسطي !طبعا لاء ! عسى ولعله ! عسى ولعله ! أكرر عسى . هذه اول مرة اعلق على كلمة ثلاثة مرات ولا تجعلها رابعه العدوية رجاءا . ههههههه


غير متصل شوكت توســـا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1595
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاستاذ العزيز نيسان المحترم
تحيه طيبه
  ليس لي اية مشكله  في التواصل معك  اخي نيسان ,بامكاننا( برأيي أفضل) ان نكمل ذلك عبر اثير آخر كي لا نؤثرسلبا على ذوق القراء.
لقد أحسنت العمل يا استاذ نيسان  في اختتام ردك الاخير بابتسامه عريضه, لاني بمجرد  قراءة الاسطر الاولى  ارتديت درع الحمايه  للتهيؤ .
 ولكن رابي العزيز نيسان , ماتشوف نفسك انك استعجلت  حبتين  بإخراجنا من المبلط  لتدخل عربتنا بالترابي , رجائي الاخوي منك اولا ان تعيدنا الى المبلط  بعد  ان تعيد و بتركيز قراءة ردي الاول على طلبك  بتبديل عنوان المرسل اليه, مااعتقد كان في ردي الغاز ولا حزورات ,  ما ادري ليش وكيف فاتك جوهر ردي.بعدين ليش دتتعامل معي وكأني حايط نصيص تريد ان تلقي براسي ما سببه لك غيري  من تعكير المزاج!!
  اخي نيسان انا اللي قاريه عنك انك لا تهتم للسياسه ولا تحب التحدث بيها , لكنك تستخدم الالغاز معي في التكلم  بها,وأنا بصراحه  ضعيف في فك  الالغاز وقد اشتعل الراس شيبا ً, لذا تحمل شيباتي شويه لو تطلب الامر تكرار العسى ولعل تسع مرات اخرى!! , قل لي بربك  من المقصود بالضمير (هم) في قولك((ظروفهم وتصرفاتهم الغير الواعية أوقعتكم......))
 ثم من المقصود بالضمير(كم) في قولك
(( وضعتم نفسكم بين حائطية هشين أيهما سينقلب عليكم ستفطسون ))
بصراحه  يا رابي نيسان  , سامحني لو قلت بان عربتنا بدت  تضرب بطناش  بالترابي , رجاء عد بنا  للمبلط قبل ان نحفر لها ولنا حفره عميقه والدنيا ليل ونحن في طريق خارجي ماكو لا سقف ولا حايط ننتجي عليه .
 للعلم  اخي نيسان , قبل فتره كنتَ مشكورا قد كتبت لي رساله  خاصه وأجبتكم  في وقتها, واليوم الحقتها برساله أخرى, ارجو التأكد من قراءة الرسالتين .
 شكرا لكم على تواصلكم  وسخريتكم
تقبلوا خالص تحياتي



غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2305
    • مشاهدة الملف الشخصي
سيدي الكريم شوكت : عوفنا من الهم والضمائر المستورة هسة ! لقد بعثنا بمئات الرسائل الى الحلبوسي والعلاوي والخضري  والبارتي وغيرهم فأين وصلت ! قبل ان يقرؤا رسائلنا يكون المخضرم قد رحل ! بعدين بعد كل رسالة لأحدهم يلحقها السيد مموكا ونيسكوا بعشرات الرسائل مصحوبة بمراجع ووثائق لا يمكن ان تجدها حتى في المتاحف الألمانية لاغين  فيها مسيحيتنا  وأصولنا مرة ناسبيننا  للسبي البابلي ومرة بعملاء الإنكليز ومرة بأحفاد العثمانيين وغيرها فيقوم المتلقي برمي رسائلنا في اقرب سلة ! الكلداني يرسل وينسب التاريخ له والآشوري يكتب ويلغي فيها التاريخ الكلداني ناسبا التاريخ والحضارة لأجداده والسرياني يقصف الاثنين وينسبهم الى الخوراج وبغير العراقيين وهكذا فكيف سيقرأ ويهتم الحلبوسي بها ! انكم تقطعون أوصال بعضكم البعض ناكرين بعضكم امام الذي يتمنى ان يراكم هكذا ! كانت هناك فرصة بعد السقوط وقد بددها رجال الدين واطماع السياسيين فأضافوا على المسيحي تلك الفرصة ! لعنه الله على القومية عندما تغطي على الانسانية ولعنة الله على السياسي الذي يبكي على جيبه قبل ان يبكي على الانسان ولعنه الله مرتين على كل رجل دين تكون مصلحته الشخصية فوق مباديء دينه ( يعني بإختصار لعنة الله على الجميع ) ..... انتو شنو رأيك !
هل ادركت الان لماذا طالبت ان ترسل رسالتك الى السيد مموكا ! والله الشغلة تجاوزت المصغرة . تحية طيبة