المحرر موضوع: مقارنة بين البيوت المحمية الزراعية الزجاجية والبلاستيكية  (زيارة 717 مرات)

0 الأعضاء و 2 ضيوف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل حمزه هلال

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 76
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي

قد يلجأ بعض المزارعين لعمل البيوت المحمية الزراعية لكي يحصل على نباتات وفواكه في غير موسمها، مما ينتج عنه زيادة في أرباحه ولكن هناك من يفضل استخدام البيوت البلاستيكية وأخر يفضل البيوت الزجاجية لذا سوف نتعرف في هذا المقال على مقارنة بين كلًا منهم ومعرفة الأفضل بينهم وللمزيد من المعلومات زر موقعنا :
http://www.rgh.com.sa/
أسعار البيوت المحمية الزراعية الزجاجية والبلاستيكية
تختلف أسعار البيوت المحمية البلاستيكية عن أسعار البيوت الزجاجية ويكون السعر متوقف على حجم البيت والمواد المستخدمة في بناء كلًا منهم ولكن بعض المزارعين أوضحوا أن البيوت البلاستكية على الرغم من كفاءتها العالية في انتاجية المحصول على عكس البيوت الزجاجية إلا أن تكلفة البيت البلاستيكية منخفضة جدًا مقارنة بإنشاء بيوت زجاجية، لذا يفضلون البيوت البلاستيكية عن البيوت الزجاجية.
مقارنة بين البيوت المحمية الزراعية الزجاجية والبلاستيكية
قبل البدأ في بناء بيوت محمية زراعية يجب عليك معرفة المقارنة بينهم للتعرف على أفضل بيت محمي تستطيع من خلاله جني الكثير من الأرباح ويكون ذو تكلفة منخفضة، فإليكم هذه المقارنة:
•   نوع الهيكل
البيوت الزجاجية: لبناء البيوت الزجاجية لابد من استخدم هيكل من الخشب أو المعدن مثل الألومنيوم أو الحديد وبعد ذلك يغطى بالزجاج من أعلى إلى أسفل ويكون محكمًا للغاية.
البيوت البلاستيكية: لكي تتمكن من بناء بيوت بلاستيكية تستطيع استخدام مواسير المياه المجلفنة، وبعد ذلك يتم تغطيها بالبلاستيك القاسي أو الطري ولكن لابد أيضًا من التغطية من الأسفل إلى الأعلى بإحكام.
•   القدرة على التحمل
البيوت الزجاجية: تعتبر البيوت المحمية الزراعية الزجاجية أعلى كفاءة فهي تكون مصد للرياح وللأمطار.
البيوت البلاستيك: هذه البيوت لا يمكنها تحمل الرياح الشديدة لفترة طويلة لذا يفضل أن تستخدم البيوت الزجاجية إذا كان موقع البيت في مهب الرياح.
•   قدرة الاحتفاظ بدرجة الحرارة
البيوت الزجاجية: البيوت المحمية الزراعية الزجاجية تكون الأفضل من حيث الاحتفاظ بدرجة حرارة الشمس بداخل البيت ليلًا.
البيوت البلاستيكية: هذه البيوت تكون أقل احتفاظًا بدرجة حرارة الشمس خلال الليل.
•   التكاليف
البيوت الزجاجية: قد تكون تكاليف البيوت الزجاجية مرتفعة للغاية حيث تحتاج لوجود هيكل معدني لتحمل الزجاج الموضوع عليه، وأيضًا تحتاج إلي زجاج لتغطية الهيكل.
البيوت البلاستيكي: هذه البيوت تكاليفها منخفضة للغاية فأنت بحاجة فقط إلى مواسير مياه مجلفنة وبلاستيك لتغطيه الهيكل، لذا إذا كنت تريد عمل بيتًا منخفض التكلفة فعليك بالبيوت البلاستيكية.
•   كفاءة التركيب
البيوت الزجاجية: البيوت المحمية الزراعية الزجاجية تحتاج إلي متخصص في تركيبها لكي يتمكن من إنشاء بيتًا خالي من العيوب.
البيوت البلاستكية: هذه البيوت لا تحتاج إلي مجهود أو عناء ولا تحتاج أيضًا لمتخصصين لتركيبها حيث يسهل تركيبها وفكها وبسهولة.
وإذا كنت تريد عمل دورة زراعية فيمكنك استخدام البيوت البلاستيكية فهي الأسهل عند فكها وتركيبها ونقلها من مكان لأخر، كما أنها بيوت موفرة جيد للمال، حيث يوفر عليك دفع نفقات التعقيم عند الزراعة بداخلها عند نقلها من مكان لمكان.
•   نفاذ أشعة الشمس
البيوت الزجاجية: على الرغم من أن البيوت الزجاجية تحتفظ بدرجة حرارة الشمس لفترة أطول إلا أنها لا تسمح إلا بنفاذ جزء بسيط من أشعة الشمس بداخله.
البيوت البلاستيكية: هذه البيوت تعتبر الأفضل حيث تسمح بمرور قدرًا كبيرًا من أشعة الشمس لداخل البيت على الرغم من عدم احتفاظ هذه الأشعة بداخله فترة طويلة، ولكنه الأفضل في زراعة المحاصيل الصيفية.
•   الصيانة
البيوت الزجاجية: البيوت المحمية الزجاجية تحتاج إلى صيانة دورية وهذه الصيانة تكون مكلفة للغاية، حيث تكون الصيانة على جميع أجزاءها.
البيوت البلاستيكية: هذه البيوت لا تحتاج لصيانة دورية وصيانتها غير مكلفة، فقط تحتاج لتغير البلاستيك عند الانتهاء من جمع المحصول.