المحرر موضوع: ملكوت الله وآراء شهود يهوه الخاطئة  (زيارة 2851 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل وردااسحاق

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1208
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • https://mangish.net
ملكوت الله وآراء شهود يهوه الخاطئة
بقلم / وردا أسحاق قلّو
في العهد القديم نقرأ عن الله الخالق هو الملك الجالس على عرش قدرته . أما في العهد الجديد فيصف يسوع الرب نفسه بالملك ، وكان يسوع الملك الذي قال لبيلاطس مملكتي ليست من هذا العالم ، فرد عليه بيلاطس ( فهل أنت ملك إذن ؟ أجابه ( أنت قلت ) أي نعم . فَضَلَ يسوع إستخدام (ملكوت السموات ) بدل ( ملكوت الله ) إحتراماً وتقديراً للعزة الإلهية رغم كونه هو الإله المتجسد بيننا . وكذلك لأن اليهود كانوا يتجنبون ذكر أسم الله ، أو كانوا لا يتلفظون ألبتة أسم الجلالة ( الله ) فكانوا يستبدلون أسم الله بلفظة ( أدوناي ) أي السيد ، وملكوت الله له معاني عديدة يصعب التميز بين معانيها ، خصوصاً أن ملكوت الله حاضر بيننا بحسب أنجيل لوقا ( 2:71) ومتى ( 28:12) وفي بعض النصوص لم يحضر الملكوت بعد ( مر 15:1 ) ومن معاني الملكوت ، التقوى في القلب " مت 33:6" ( فأطلبوا أولاً ملكوت الله وبره ، وهذا كله يزاد لكم ) ، ويسوع ينذر الناس قائلاً ( توبوا فقد أقترب ملكوت السموات ) " مت 11:3" . وفي اعمال الرسل إشارات كثيرة من الرب القائم الذي تراءى للمؤمنين لمدة أربعين يوماً وكان يكلمهم بما يخص بملكوت الله . وهكذا علّمنا يسوع الصلاة الربية لنقول ( ... ليأتِ ملكوتك .. ) والملكوت هو ذلك الكنز المدفون ويحتاج إلى من يبحث عنه ، أو هو الجوهرة المدفونة في قلوبنا فعلينا أن نكتشفها ونعيش حياة الملكوت الطاهرة ونحن على هذه الأرض ، ويسوع الرب قال ( أن ملكوت الله في داخلكم ) " 20:17" . كذلك الملكوت هو الله ، هو يسوع الموجود في قلوبناً ، هو الروح القدس الذي أخذ من أجسادنا هيكلاً له . كما يشبه الملكوت بحبة خرذل ، إنها صغرى الحبوب كلها فعلينا أن ننميها لكي تكبر في داخلنا لنشعر بوجودنا في ملكوت هذه الأرض . ملكوت السموات إذاً تتجلى على هذه الأرض بحضور الله في داخل الإنسان فيملك عليه ، إنه فينا وبيننا جميعاً وحسب قول الرب ( ... فها أن ملكوت الله بينكم ) " لو 17: 20-21 " .
الله محبة ، إنه يحب كل الناس ويريد الخلاص للجميع ، وليس لفئة واحدة ، عكس ما يعتقدون جماعة شهود يهوه الضالة ، ففي كتاب برج المراقبة 1973/5/1 ص 213 ، يصّوِر الكتاب الله بأنه ملكاً طاغية يقتل ويبيد . إله شهود يهوه يستخدم قوات ملائكية تحت إمرة المسيح لتنفيذ حكم إعدام الأشرار ( إن الذين سيقتلهم يهوه سيكونون من طرف الأرض إلى الطرف الآخر ) " راجع كتابهم ( الحق الذي يقود إلى الحياة الأبدية ) ص 97-98 " . ليس لهذه الجماعة أي محبة مسيحية لغيرهم ولا إنتماء قومي أو وطني للبلد الذي يعيشون على أرضه ، ويبررون موقفهم بقول الرب يسوع ( إن مملكتي ليست من هذا العالم ) إنه إستخدام خاطىء ، والصحيح هو أن المسيح قال عن نفسه هو ، وذلك لأن طبيعة ملكوته ليست سياسية عسكرية قومية كما كان هدف اليهود الذين كانت أمنيتهم تحريرهم من الأستعمار الروماني ، بل كان كلام المسيح خاص بشخصه فقط ولم يقصد أن على أتباعه التخلي عن كل إنتماء وطني ، بل هو نفسه كان يحب وطنه ويشعر بالحزن لأن أهاه في الناصرة لم يتجاوبوا معه ، كما بكى على أورشليم ( لو 41:19) وتنبا بالأسى والحزن عن حصارها وتميرها ، وعن عدم معرفة أهلها بزمن مجيئه . لهذا نقول بأن منظمة برج المراقبة أخطأت التفسير ، هذه المنظمة التي أعطوا لها الحق المطلق لتفسير الكتاب المقدس ، هؤلاء الذين ترجموا الكتاب المقدس كما يوافق عقيدتهم فقاموا بحذف وتحريف وتغيير وتبديل العبارات والآيات لكي تدعم تعاليمهم الخاصة ، وسميت نسختهم ب ( ترجمة العالم الحديث ) ويزعمون بأن القيادة الإلهية تأتي فقط من برج المراقبة ، ورجالها اليوم هم بمثابة الرسل في الكنيسة ، وأنها القناة الوحيدة على الأرض ، وهذا الإيمان يقودهم إلى عدم الأعتراف بجميع الكنائس ، بل أعتبار منبع كل الكنائس هو الشيطان .
أما تشارلز راسل المؤسس الحقيقي لجماعة شهود يهوه فوضع نفسه في مرتبةٍ أعلى من الرسول بولس ، وقال ( إن أراد الناس أن يختاروا بين قراءة الكتاب المقدس وكتبي ، فالفضل لهم أ يقرأوا كتبي ) . خدع جماعته بإعلان أكذوبته التي أدعى أن المسيح قد جاء إلى العالم عام 1914 م واعتبر هذا العام هو سنة حلول ملكوت الله على الأرض .
قال يسوع لتلاميذه ، الروح القدس ينزل عليكم فتنالون قوّة وتكونون لي شهوداً ( لم يقل تكونون شهوداً ليهوه ) بل ( لي ) " أع 1: 6-8" فالملكوت الحق هو الشهادة لصلب وموت وقيامة يسوع إبتداءً من الذين رأوه ميتاً ثم حياً ، وعلى هذا الأساس نقول لجماعة شهود يهوه ، لا يكفي أن يكون المرء شاهداً ( ليهوه ) إله العهد القديم ، بل لله الثالوث كما في عهد النعمة والمصالحة .
ليكون المؤمن مسيحياً حقيقياً وعاملاً في الملكوت من هذه الأرض ليشهد للجميع ولقيامة الرب يسوع من بين الأموات ، والحال أن حركة شهود يهوه لا تشهد أبداً لقيامة المسيح ، بل تقول ( إنه لم يقِم بالجسد المصلوب ، بل قام بالروح في جسد آخر) والرد على هذه الهرطقة نقول : إذا قام بجسد آخر فمعنى ذلك أنه لم يقم ، بما أن الجسد المصلوب لم يقم ، إذاً أين ذهب ؟ ومن أخفاه ؟ وما حالته ؟
الرسول بولس قال لأهل روما عن طبيعة الملكوت ، فقال  ( ملكوت الله ليس أكلاً وشرباً ، بل صلاح وسلام وفرح في روح القدس ) " رو 14: 17-19" .أما حركة شهود يهوه فإنها تعد أتباعها  بأكل وشرب للأبد على الأرض ، والخلاص يكون لمائة وأربعة وأربعون ألفاً فقط من الصنف السماوي ، وهذا الإيمان الخاطىء جاء بسبب تفسيرهم الحرفي لقول أشعياء النبي ( .. يقيم الرب القدير مأدبة مسمناتٍ لجميع الشعوب ، مأدبة خمر صافية معتقةٍ ، مأدبة لحوم وأمخاخ ) " 6:25" ومن قول الرب في العشاء الأخير لتلاميذه ( أشتهيت بشوق أن آكل هذا الفصح معكم قبل أن أتألم . فإني لن آكل منه بعد حتى يتحقق في ملكوت الله ) " لو 22: 15-16" . وعن الخلاص سيكون لبعض آلاف فقط ، بل الله أرسل أبنه الوحيد ليخلص كل من يؤمن به ، فهو يريد الخلاص للجميع .
 ختاماً نقول : جماعة شهود يهوه تزعم أن الموضوع الرئيسي للوحي الإلهي هو إعلان مقاصد الله المتعلقة بملكوت الله على الأرض بقيادة الرب يسوع أبن الله . أما الكتاب المقدس فيعلن لنا أن موضوع الوحي والخلاص هو ربنا يسوع المسيح له المجد ، لهذا قال لليهود ( فتشوا الكتب لأنكم تظنون أن لكم فيها حياة أبدية . وهي التي تشهد لي . ولا تريدون أن تأتوا إليّ لتكون لكم الحياة ) " يو 5: 39-40 " كذلك طالع ( 2 تيمو 1: 9-10" ..
 كما نقول لشهود يهوه ، ملكوت الله يبدأ من هنا , فالملكوت هو هيمنة الله الوجدانية العقلانية على العقول والقلوب عن طريق الله والإنسان . ومحبة الإنسان لله تبدأ من محبته لأخيه الإنسان ، لكل إنسان مهما كان معتقده ، والمحب لكل البشر هو محب لله خالق البشر ، والمحبة تطرد الخوف ، فأبناء الملكوت هم قوم لا يخافون الرب ليحميهم في معركة هرمجدون ( رؤ 16:16 ) حيث سيدمر الأشرار ! لأن الله ساكن في المؤمن وهو يدافع عنه . كذلك الملكوت هو مسيرة وراء المسيح والإقتداء به ، لأن التلميذ ليس أفضل من معلمه ( حامل الصليب ) لهذا يجب أن نقول كبولس ( أما أنا فحاشا لي أن أفتخر إلا بصليب ربنا يسوع المسيح ، الذي فيه أصبح العالم مصلوباً عندي ، وأصبحت أنا مصلوباً عن العالم ) " غل 14:6 " ، علينا إذاً بصليب المسيح الذي مات المسيح عليه من أجلنا ، لا ببرج المراقبة ، فصليب الفداء هو راية الملكوت وراية المسيحية ، وعنوان الأنتصار ، بل هو موضع الأفتخار لكل مسيحي .
ولإلهنا يسوع المنتصر المجد إلى دهر الداهرين 


غير متصل وردااسحاق

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1208
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • https://mangish.net
إلى الضال ديفيد
يقول الشاعر ( أبت الحقارة أن تترك أهلها ، لأن الحقارة للحقير تميل ) من لا يحترم الآخرين لا يستحق الأحترام . إذا تريد أن تعلق وتناقش بأسلوب يليق أحترام الأخوة القراء ، فأترك حقارتك ورد على المكتوب ولا تتصف بصفاة شهود الشيطان الذين يسمون أنفسهم ( شهود يهوه ) ويهوه برىء من أمثالكم . أسلوب هذه العصابة الشيطانية المعادية للكنيسة الرب يسوع واضح جداً في ردك ، يقفزون من نقطة إلى أخرى ومن آية ألى أخرى ومن موضوع إلى آخر كما فعلت . ما علاقة أنتمائي السياسي السابق بالموضوع أم أثارتك الحقيقة الموجودة في المقال ففقدت توازنك لتقول لي كنت بعثياً . كنت بعثياً ودرجتي الحزبية ( تنظيم وطني ) ههههه .فإذا كان حقدك على من كان بهذه الدرجة بهذا المستوى فكم هو حقدك إذن لمن كانوا رفاق وقادة في ذلك الحزب أيها الحاقد ، لا تنسى فترة ذلك الحزب كانت ذهبية لبقاء المسيحية في العراق قياساً بمن جاءوا بعدهم وفرغوا البلاد منهم . بعدها قفزت إلى حاخامات الكاثوليك لتلدغهم أيضاً بدل الشيطان لأن أمثالك وكلاء مخلصين له . كما قلت ، أصواتكم تهز ملاعب كرة القدم بسبب التسابيح التي ترفعوها ليهوة ( ماشاء الله ) إذن قل لنا أيها الضال كم هو عددكم في العالم كله هل تعدى التسع ملايين ؟ كما قلت ، جوابك للمقال سيكون بأسلوب روحي ؟ وهل لديك أسلوب روحي وأحترام حتى لهذا الموقع المحترم أيها المهرج ، أستمر بكتابة ( أسطر قلائل ) كما تكتب لكن من يقرأ مقالاتك ألا تقرأ عدد الداخلين ، ألا تخجل من عدد المعلقين ضدك في موضوع الصعود ، هل أيدك أحداً منهم أيها الضال في ظلام شهود يهوة . هل هزك هذا المقال يا ديفيد ؟ المقالات القادمة ضد دينك الذي تفتخر به ستكون أقوى بكثير وسأعري أعمالكم الشيطانية ليفهم كل قارىء ما هي غاياتكم ومن تخدمون .

غير متصل وليد حنا بيداويد

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3064
    • مشاهدة الملف الشخصي
القدير وردا اسحق المحترم

سلام الرب يسوع
انا من المتابعين لمقالاتك الروحية الرائعة اشد على يدك بمواصلة الكتابة انها من الروائع التي نفتقدها اليوم
تقبل تحيتي واحترامي


وليد حنا بيداويد
كوبنهاكن
........
عنكاوا

غير متصل متي اسو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 926
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد وردا اسحق المحترم ‏

لا تستغرب ان يهاجمك المدعو ديفيد بهذا الاسلوب ... يبدو ان هذا ‏هو معدنه الاصلي رغم تستّره بعسل الكلام عندما يروّج عن افكاره ‏‏..‏
‏ كلما عارضه احد في " افكاره " يردّ عليه بشتائم تمس " شخصه " ‏رغم انه قد لا يعرفه كما حصل معي .. !!!!‏
ان هذه  " الحركة " لم تكن بأسم " شهود يهوة " عندما اسسها ‏المدعو جارلس رسل ...لكن بعد مماته عام 1916 جاء من بعده  ‏‎ ‎جوزيف رذرفورد الذي اطلق على الحركة اسم  شهود يهوه عام ‏‏1931.‏

تنبأ جارلس رسل بأن المسيح سيأتي ثانية عام 1914 ، ولما حلّ ‏عام 1014 ولم يأت المسيح ، كان عليه ان يغطّي " خيبة نبوءته " ‏بستار من الكذب العقائدي فقال ان المسيح جاء الى الاورشليم ‏بطريقة " غير منظورة " .... ثم قال ( تنبأ ) بأن المسيح سيأتي عام ‏‏1918 ، لكن من حسن حظّه مات  ( بالتهاب الكبد ) عام 1916 ‏لكي لا يواجه خيبته الثانية !!!‏

ثم " تنبأ "‏‎ ‎جوزيف رذرفورد أيضا بمجيء انبياء العهد القديم عام ‏‏1925 وبنوا لهم بيتا خاصا  لسكناهم ( بعد المجيء ) في سانتياكو ‏في ولاية كاليفورنيا !!!... ‏
يحاولون تفريغ الانجيل من مضمونه ... يستعملون الايات المقدّسة ‏على نحو وتفسير خبيث لـ " محاربة المقدّس " الالهي .‏

تحياتي
متي اسو ‏

‏   ‏

غير متصل Eddie Beth Benyamin

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1627
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الكاتب الموقر وردا اسحاق

اسمح لي ارد الكاتب David Rabi

لاحظ معنى " يهوة " في الصورة الاولى . يهوة فاعل لفعل " يهب " ونكتبها بحرف الباء وحسب قواعد لغتنا نلفظها بالواو . لحد الان نستعمل هذه الكلمة ونقول هولي كتاوخ  او بالعربي " هب لي او اعطني كتابك " .

نسمع الفاعل " يهوة " كل يوم احد اثناء القداس في كنيسة المشرق الاشورية والقديمة كذلك الكلدانية . وتعني احد اسماء ربنا الذي يوهبنا بركاته بدون قياس  . هذا لا يعني باننا نؤمن بتعاليم شهود يهوة . لاحظ الفاعل " يهوة " فوق الخط الاسود في الصورة الثانية . 

سؤال : من اين جائت كلمة " Jehova " ولماذا لا تكتب " YAHOWA " …. وشكرا

غير متصل وردااسحاق

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1208
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • https://mangish.net
الأخ وليد حنا بيداويد المحترم
أنا بخدمتكم لوضع كلمة الله الحية في الأطار الذي تستحقه وبصورة يقبلها الجميع ويفهمها ، بدأت بهذا العمل منذ سنة 1995 ولحد اليوم . لا أستحق تقييمك ، بل أتمنى فقط من الجميع الأستفادة مما أكتب ، وأتمنى أن يزيد عدد الكتاب في هذا الأختصاص لخدمة الإيمان الصحيح. مع محبتي وتقديري
أخوكم
وردا أسحاق

غير متصل وردااسحاق

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1208
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • https://mangish.net
الأخ متي اسو المحترم
أولاً أشكرك على أهتمامك المستمر بمطالعة مقالاتي أضافة إلى تعليقاتك التي تدعم الموضوع .
نعم كما تفضلت في تعليقك الأول لموضوع الصعود علينا أن لا نرد على هذا الشخص المنتمي إلى شهود يهوه . لكن المشكلة يا أخي العزيز عدم الر أيضاً سيحسبه أنتصاراً ويظن بأننا لا نملك القدرة للأجابة ، وهكذا يضعنا أمام أمر الواقع ، لكن لا تهتم أنا ساعلمه إلى أي طائفة ينتمي ، بل في دين شاذ تورط . يضعون المسيح كحجة لمهاجمة كل طوائف المسيحية .
أنا تعودت أن أنشر مقال واحد فقط في الأسبوع . لهذا في الأسبوع القادم سأنشر مقالاً يعري الدين الذي ينتمي أليه ، بل ساشرح تشريحاً دقيقاً هذا المذهب المخالف للكتاب المقدس . وسأستمر بمقالات أخرى لكي يعلم الجميع من هم جماعة شهود يهوه .
قولك أن تشارلز راسل ليس مؤسس شهود يهوة صحيح لأنه أسس ( برج مراقبة صهيون في عام 1879) لكن رغم هذا يعتبروه المؤسس الحقيقي لجماعة ( شهود يهوة ) علما بأن مؤسس هذه الحركة كما تفضلت هو جوزيف رذرفورد الذي تزعم جمعية برج المراقبة بعد وفاة راسل وبفترة قصيرة حول اسمها إلى ( شهود يهوه ) .
أجل يستخدمون آيات الكتاب المقدس لخدمة أهدافهم الشيطانية وكما كان يفعل الشيطان في تجاربه مع يسوع الرب ، والرب يحفظك
أخوكم
وردا أسحاق

غير متصل وردااسحاق

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1208
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • https://mangish.net
الأخ الموقر Eddie Beth Benyamin
أشكر أولاً مرورك ، وأتمنى أن أمتلك حروف لغتنا الجميلة مثلك ، طلبت من أحد الشمامسة لكي يزوردني بها وأكتب مثلك .
أما عن مصدر أسم يهوه الذي وضحته في الكلمة الآرامية التي تحتها خط . فأكيد لا بد أن يعود إلى اللغات الأصلية ، ولغتنا ليست بعيد عن اللغة العبرية
أماسؤالك من اين جائت كلمة " Jehova " ولماذا لا تكتب " YAHOWA " ….
 الكلمة الأولى هي بالأنكليزية وتعني يهوه . فشهود يهوه تكتب بالأنكليزية Jehovah ' s Witnesses
أما الثانية فهي بالعربية ( يهوه ) لا تكتب بالأنكليزية إلا Jehova
مع محبتي وتقديري
أخوكم
وردا أسحاق

غير متصل وليد حنا بيداويد

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3064
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخي ديفيد رابي المحترم
شلاما رابا

انا التقيت بحضرتك وبزوجتك القديرة ايضا منذ زمن بعيد وانت توزع الكتب.
ارجو واتمنى ان تقبل نصيحتي الاخوية انه لا يحقك لك مثلما لايحق لي ولا يحق للاخرين ان ندين بعضنا البعض والديان هو الرب المسيح
لا يحق لك يا اخ ديقيد ان تتهجم على الكنيسة الكاثوليكية ابدا فانت حر بلا شك بما اخترته من معتقد والكنيسة الكاثوليكية كنيسة رسولية ترعرعت انت في ظلها في مانكيش ونحن جميعا لذا ارجو ان تبتعد عن التجريح فانت انسان محترم وجدير بالاحترام
 مقالتي هي لاجل التصحيح وليست للادانه فانا لم اشخص احدا وانما شخصت الحالات وهؤلاء بشر حالهم حال الاخرين معرضون لارتكاب الاخطاء سواء اكانت ارادية او لا ارادية و واجب الكنيسة تقديم النصائح والمتابعة وبعكسه اذا لم نرتكب الاخطاء لتحولنا الى ملائكة
تقبل تحيتي واحترامي

وليد
عنكاوا

غير متصل عبد الاحد قلــو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1745
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عريزي ابن العم وردا قلو الموقر
لاتهتم فانت واثق من خطواتك ومقالاتك النيرة لها وقعها في هذا الموقع المحترم . مجرد فقاعة قد تزعجك اتركها لحالها وهي تنقشع..تقبل تحيتي

غير متصل وليد حنا بيداويد

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3064
    • مشاهدة الملف الشخصي
ميقرا وردا اسحق

شلاما رابا

اسمح لي ان اقول كلمني وانا اكن لك عميق الاحترام فلا يجوز لك ان ترد بهذا الاسلوب الجارح وانت تجسد مقالاتك باسم السيد المسيح والمسيحية والا ما الجدوى من نشرها
لا يجوز يا اخي العزيز ذلك انصح من خلالك اخينا الكبير عبدالاحد قلو ان يبتعد بما لا يعنية فاذا لا يقدر ان يقدم وردة فلا يزرع اشواكا في طريق الاخرين كفى يا عبدالاحد فعمرك لايسمح بذلك فتارة مع هذا وتارة مع ذلك وكلما فتحنا الصفحة اراك معارضا نقف بالضد من الاخرين الى متى تعارض الاخرين
فالى متى يا اخي عبدالاحد قلو الى متى تكف عن هذا الاسلوب وتضع البنزين على النار وتعترض طرق الاخرين كفى يا اخي عبدالاحد فعمرك لا يسمح بذلك عمر طوبل فهل انك ترى ان ما تفعله هو ايمان صحيح منك والاخرين هم على خطأ
لذا ان اخينا العزيز ديفيد رابي حر بما يختاره مثما نحن ايضا جميعا احرار فالذي يؤمن بما يعتقد يجب ان يكون مستعدا للتضحية من اجله
اطلب واتمنى ان تكفوا ورجائي هو واتمنى ان لاتسمح ادارة الصفحة بالمزيد من التصعيد وتحذر من تطاول من هم خارج الموضوع
بارك الرب فيكم

غير متصل سامي ديشو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 941
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد ديفيد المحترم

أنت ولدت كاثوليكيا وترعرعت كاثوليكيا وخدمت في الكنيسة الكاثوليكية فترة طويلة.

اقول: الذي يترك إيمانه وكنيسته ويتحول إلى جماعة اخرى، بسبب شخص أو عدة أشخاص لم تعجبك أفعالهم بحد ذاته، ضرب من الخيال واللاعقلانية. في كل مؤسسة دينية أو اجتماعية أو سياسية تلقى مثل هولاء، وهذا أمر طبيعي. اما اذا استبدلتَ ايمانك لسبب آخر، فهذا شأنك.

كنتَ في السابق على وديعة الايمان التي استلمناها من الرسل وخلفائهم. ايمان الشهداء والقديسين في كنيسة المشرق والكنيسة الكاثوليكية الجامعة والكنائس الرسولية، امثال الشهيد البطريرك مار شمعون برصباعي ورفاقه الشهداء، ايمان مار أفرام ونرساي الملفانَين، ايمان الشماس الشهيد ايثالاها النوهدري، ايمان دومنيك سافيو وفرنسيس الآسيزي وكاترينة السيانية، ايمان الشهداء مار بنيامين وادي شير، ايمان جدك الأعلى القس كيسو رابي الذي قُطع لسانه وشفي باعجوبة، وإلى الآن يلهج أبناء بلدتك بمناقبه، وابنه القس كوركيس رابي، ايمان مار يوسف خنانيشوع والشهيد المطران فرج رحو والاب رغيد كني ورفاقه، وايمان آخرين كثيرين من الكنيسة الجامعة.

هل تستبدل هذا الإيمان ايمان الرسل، وتقتدي إثر من أتى ببدعة قبل مئة سنة؟ إذا كنتَ شجاعا ومؤمنا بما أتى به، اشرح لنا من هو؟ حياته الزوجية وكيف قضاها، وبماذا تنبّأ وهل تحققتْ نبوءاته؟ لكي يكون القرّاء الكرام على دراية منه.

انا واثق من ان ضميرك الداخلي، لا يوافقك في ايمانك الحالي. وذلك نضراً إلى خلفيتك الإيمانية وخبرتك في الحياة اللتين لا تتوافقان مع ما أنت عليه الآن.

اتمنى ان تفكّر مليّاً بما اقوله، وكنْ منفتحاً لكي تستنشق الإيمان الطلِق من جديد لأن جذورك تمتدّ إليه وتعشقه. تقبل تحياتي....

سامي ديشو - استراليا

غير متصل وردااسحاق

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1208
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • https://mangish.net
ميقرا وليد حنا بيداويد
أفهم ما تقول جيداً وهو الصحيح ، وأنا أيضاً ليس لي الوقت لهذه الحوارات العقيمة ، لكن عندما يجبرك أحد كهذا الشخص لأن ترد عليه فلا تستطيع أن تمدحه على أخطائه أو تسكت له . لم يترك أحداً حتى وأن كان صامتاً إلا وهاجمه .  طالع تعليقه الأخير كيف جعل  الكنيسة الأرثوذكسية كنيسة أبليس ، وما دخل أخوتنا الأرثوذكس في بلغاريا في حوارنا ؟ وأساقفتنا يسميهم حاخامات ومعلمين دجالين ، طالع الباقي من فلسفته الأرثوطقسية ، تحول كأبراهيم الجعفري إلى فيلسوف لا يفهم فلسفته حتى سقراط ، ليذهب ويعبد ما يعبد كما تفضلت لكن لماذا يرمي علينا حقده . لأجلك يا أخي العزيز ولأجل المحبة الأخوية لا أرد ، ليكتب كما يشاء ، كما أطلب من جميع الأخوة أن لا يهتموا إلى كتاباته بعد أن عرفنا هدفه وحقده .
وفي التعليق الأخير نصحه الشماس سامي مشكوراً نصيحة أخوية ملؤها المحبة مع عرض مختصر لمسيرة كنيستنا الطاهرة المليء بأحداث كثيرة نزفوا أبائنا الأكليروس والعلمانيين بسبب أيمانهم دماء ثمينة من أجل نشر كلمة الأنجيل وحفظوا على الأيمان رغم الأضطهادات المستمرة عبر التاريخ ، نطلب من الرب يسوع أن يفتح بصيرته ويعود إلى أهله وكنيسته كالأبن الشاطر  لكي يزرع الفرح في قلوبنا أولاً وفي السماء ثانياً مع محبتي وتقديري
أخوكم
وردا أسحاق

غير متصل Eddie Beth Benyamin

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1627
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الكاتب David Rabi

حضرتك خالفت قانون رقم 3 , 14 من قوانين شهود يهوه بمشاركتك معنا في نشر مقالة او ردك لنا كما نرى في الصورة المرفقة :

3 - ان لا يكونوا شهود يهوه جزء من هذا العالم . يجب ان يكونوا منفصلين عن  العالم . …..

14 - لا يجوز لشهود يهوه ان يزوروا هذا الموقع ( موقع عنكاوا ) او مواقع اخرى ... يا سلام .. 
 

 

غير متصل قشو ابراهيم

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1691
    • مشاهدة الملف الشخصي
                                        ܞ 
ܡܝܘܩܪܐ ܘܪܕܐ ܐܝܤܚܩ ܚܝܐ ܓܢܘܟܘܢ ܩܐ ܕܐܢܐ ܡܠܘܐܘܟܘܢ ܕܩܪܢܐ ܒܘܬ ܗܝܡܢܘܬܐ ܫܠܝܚܝܬܐ ܕܥܕܬܐ ܕܦܪܘܩܐ ܕܥܠܡܐ ܡܪܢ ܝܫܘܥ ܡܫܝܚܐ ܫܘܒܚܐ ܐܠܗ ܀ ܗܕܟܐ ܥܕܬܐ ܫܠܝܚܝܬܐ ܩܬܘܠܝܩܝ ܕܡܪܢ ܝܫܘܥ ܡܫܝܚܐ ܐܢܐ ܝܢܐ ܕܟܐ ܐܚܟܝ ܐܝܬܠܗܘܢ ܫܠܝܚܘܬܐ ܥܕܬܐ ܕܤܠܝܩ ܘܩܛܝܣܦܘܢ ܥܕܬܐ ܕܐܢܛܝܘܟܝܐ ܥܕܬܐ ܕܐܠܤܟܢܕܪܝܐ ܥܕܬܐ ܕܪܗܘܡܐ ܘܥܕܬܐ ܕܐܪܡܢܝܐ ܀ܗܕܟܐ ܐܚܟܝ ܐܢܐ ܥܕܬܬܐ ܐܝܬܠܗܘܢ ܪܫܢܘܬܐ ܘܦܠܚܢܐ ܡܩܘܕܫܐ ܪܘܚܢܝܐ ܡܢ ܪܘܚܐ ܕܩܘܕܫܐ ܕܟܐ ܦܫܠܗ ܨܠܝܬܐ ܪܘܚܐ ܕܩܘܕܫܐ ܪܫ ܬܠܡܝܕܗ ܕܡܪܢ ܘܗܠ ܗܕܝܐ ܐܕܝܘܡ ܝܘܡܐ ܀ ܗܕܟܐ ܐܝܢܐ ܗܕܝܐ ܩܐ ܡܚܪܒܬܐ ܕܥܕܬܐ ܕܡܫܝܚܐ ܗܪ ܒܫܡܐ ܕܡܫܝܚܐ ܗܡܙܘܡܐܠܗ ܐܘܦܙܐ ܐܝܬ ܚܕܟܡܐ ܥܕܬܬܐ ܡܫܘܬܐܣܐ ܐܚܟܝ ܡܟܪܘܙܐܠܗ ܩܐ ܡܚܪܒܬܐ ܕܥܕܬܐ ܩܕܝܫܬܐ ܫܠܝܚܝܬܐ ܕܡܫܝܚܐ ܒܤܝܡܐ ܪܒܐ ܐܡܝܢ܀ ܩܫܘ ܐܒܪܗܡ ܢܪܘܝܐ ؟             

غير متصل وردااسحاق

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1208
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • https://mangish.net
خونا ميوقرا قشتو إبراهيم
كشكرنوخ لتنياثوخ بسيمي ولهيمانوثوخ ولغيرتوخ  بكثاوا بلشانا دبابواثن كباري .
مخ دمروخ مارن أيشوع مشيحا شوحا تا آلهوثح كبيلن تاوخ خذا عيتا ، وبخا خوياذا ، وآوا ريشد خا بغريلي ، فليلا لائق دمقسموخلي بغري قديشا ، وكد دمشارك بمقسومد أيتد مارن إلواويلي تا مارن ، وهادخ هم أخني كركيلي تِتَن غيرتا تا أيتن قديشتا تهويا ذا أيتا وريشن خا آلها أيشوع مخلصانا ، عم حوبي وإيقاري
كثاوا
وردا أسحق