شهود يهوه محنرفون بتحريف الكتاب المقدس


المحرر موضوع: شهود يهوه محنرفون بتحريف الكتاب المقدس  (زيارة 2153 مرات)

0 الأعضاء و 2 ضيوف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل وردااسحاق

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 859
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • https://mangish.net
شهود يهوه محترفون بتحريف الكتاب المقدس

بقلم / وردا أسحاق قلّو

في وحي الكتاب المقدس يقول الروح القدس بأن الكتاب المقدس كله موحى به من الله . لهذا يتذر الله الإنسان من تحريف ما جاء به الله للبشرية  وحسب للآية ( لأني أشهد لكل من يسمع أقوال نبوة هذا الكتاب : إن زاد أحد شيئاً على ما كتب فيه ، يزيد الله من البلايا التي ورد ذكرها ، وإن اسقط أحد شيئاً من أقوال كتاب النبءة هذا ، أسقط الله نصيبه من شجرة الحياة ومن المدينة المقدسة ، اللتين جاء ذكرهما في هذا الكتاب ) " رؤ 22: 18-19 " . إذاً يجب الحفظ على محتويات الكتاب كما هي ولا يجوز تغيير أو حذف أو زيادة في نصوص الآيات ، واللذين يترجمون الكتاب إلى لغة ما يجب أن يتقنوا اللغة العبرية واليونانية جيداً ، وكذلك اللغة المنقول إليها . إضافة إلى حصولهم على شهادات لاهوتية ليكونوا بالمستوى المطلوب من الدقة لتجنب الأخطاء . لكن جماعة شهود يهوه أرادوا الحصول على نسخة جديدة من الكتاب المقدس تتطابق مع تعليمهم فأبتدعوا لهم كتاباً جديداً تم ترجمته بمعرفة لجنة متكونة من خمس أعضاء في نيويورك ، أربعة منهم أكملوا الدراسة الأعدادية فقط ، وليس لديهم أي معرفة باللغات الأصلية التي كتب بها الكتاب المقدس ، بل أدعوا بأنهم يتقنونها ، فتشارلز ت . راسل مؤسس هذه الجماعة ، أدعى معرفته للغة اليونانية ، لكن تبين أمام المحكمة عدم معرفته بحروف الأبجدية اليونانية . كذلك فريدريك فرانس الذي كان أحد القادة الخمسة الذين اشتركوا في ترجمة الكتاب ، هو أيضاً إدعى إنه يعرف العبرية واليونانية بدون أن يبرز أي وثائق تثبت ذلك . وعندما وقف هو بنفسه أمام محكمة في اسكوتلاندا وحلف اليمين ، فشل في إمتحان بسيط لقراءة اللغة العبرية ، أما مستواه الثقافي فكان طالباً في السنة الثانية من الكلية وقد تم فصله منها ، وإدعى كذباً أنه حصل على منحة دراسية من مؤسسة ( رهوديس ) . ومن القادة الأولين ، جوزيف رذرفورد وناثان نور . أضاء هذه الزمرة المحترفة بالكذب والخداع صاروا شهوداً ليهوه . وهؤلاء ألفوا كتاباً جديداً و فسروه على هواهم بطريقة أنتزاع الآيات من نصوصها ووضعها في مكان غي مكانها لكي تخدم أهدافهم ، يفسرون الآيات لمقاصد لا يعنيها نص الآية ، أو أستخدام جزء من الآية أو النص . في عام 1961م قامت ( منظمة برج المراقبة ) بطبع الترجمة التابعة لهم تحت أسم :
   The New World Translation Of The Holy Scriptures
 وتسمى بالأختصار NWT
في هذه النسخة تم تحريف وتغيير نصوص كثيرة . رفضت منظمة برج المراقبة تدوين أسماء المترجمين ، لهذا فلا توجد أي جهة علمية تُصدق على صحة تلك الترجمة التي تحتوي على أخطاء مقصودة ، مع الإضافة والتغيير في الكلمات . لنبدأ من مقدمة أنجيل يوحنا "1:1" وبعدها سنذكر أيضاً آيات محرفة من العهد القديم . تقول الآية ( في البدء كان الكلمة ، والكلمة كان عند الله ، وكان الكلمة الله ) تم تغيير النص الأخير ليصبح ( الكلمة صار إلهاً ) . الغاية من هذا التحريف هو للأنتقاص من آلوهية المسيح ، أي أن المسيح ليس الله وكما هو موجود في نص الآية . لكن آية اخرى تثبت بأن كل لاهوت الله حل في جسد يسوع الإنسان ، فتقول ( لأن فيه حل كل ملء اللاهوت جسدياً ) " قول 9:2 " . جاء في أنجيل برج المراقبة النص التالي ( لأن فيه يحل كل ملء الخاصية الإلهية جسدياً ) نلاحظ هنا ( الخاصية الإلهية ) وهذه الكلمات لا توجد أبداً في النص اليوناني ، والغاية من إدخالها هو عدم الأعتراف بأن المسيح الإنسان قد حل به كل ملء لاهوت الله . غايتهم من هذا التحريف هو إظهار الرب يسوع على إنه مخلوق من قبل الله ، وهو أول خليقته متجاهلين الآيات التي تثبت آلوهيته . كما يأتون بآيات أخرى ظاهرها يبين بان الرب يسوع قد خُلِقَ ، لكن غاية الآية المربوط بآيات أخرى يعني غير ذلك ، وأما عن غايتهم من ذلك فهو محاولة للأقناع بان يسوع قد خلق ، أي له بداية ، أو هو باكورة إنجارات الله ، أو أول أنتاج قام به الله لأثبات أن يسوع ليس أزلياً كالله . جماعة شهود يهوه هي من أكثر الجماعات المنحرفة في الخداع والتشويه يقفزون من آية إلى أخرى ، ماهرون في تحريف حقائق الكتاب المقدس ، وخاصة في موضوع الأساءة إلى المسيح ، ففي ترجمتهم للآية " قول 15:1" ( الذي هو صورة الله الغير منظور ، بكر كل خليقة ) هنا رغم أن النص صحيحاً لكن يقرأون الآية ويفسرونها تفسيراً خاطئاً . إذ هم يساوون بين لفظة ( البكر ) و ( أول الخليقة ) وهذا مخطط من قادتهم . والصحيح هو أن المسيح هو صورة الله غير المنظور ، وليس ( خليقة الله غير المنظور ) . المسيح هو قبل كل شىء وبه خلق كل شىء ، فالتلاعب في التفسير هومن ضروريات هذه المجموعة لدعم مقاصدها في أن المسيح ليس الخالق ، بل هو مخلوقاً من قبل يهوه . وإنه الإبن الوحيد عندما خلقه يهوه بحسب إعتقادهم . كذلك لأعتمادهم على " مز 7:2 " ( ... أنت أبني ، وأنا اليوم ولدتك ) لكن هذا النص ليس له  اي مرجع لما يسمى ( خليقة ) ويسوع الكلمة هو أزلي كيهوه . يقول عنه ميخا في سفره ( ومخارجه منذ القديم منذ أيام الأزل ) " 2:5" ومن هنا نقول لم يوصف أي مخلوق بالأزلي ، لأن الله وحده هو الأزلي كما يقول المزمور عن يسوع شخصياً ( قبل أن أوجدت الجبال ، أو كوّنت المسكونة ، أنت الله من الأزل وإلى الأبد ) " 2:90" . وهكذا يفسرون آيات أخرى أو يحرفونها من أجل جعل المسيح مخلوق ، نقرأ في سفر الرؤيا ، في رسالة إلى لاودكية ، الآية ( إليك ما يقوله الحق ، الشاهد الأمين الصادق ، رئيس خليقة الله ) " 14:3" أقتبسوا منها عبارة واحدة وهي ( بداية خليقة الله ) وأصبحت لديهم برهاناً قاطعاً بأن الرب يسوع قد خلق . لككنا نقول القواميس اليونانية الأصلية جاءت بلفظة ( بداءة أو بداية ) بالمعاني التالية : ( مُراقب – مصمم- سبب- أصل- منبع- مصدر ) إذاً الرب يسوع هو المصدر والمنبع والخالق ، أي ليس مخلوقاً .

نقرأ في الأنجيل بأن يسوع لا يمنع من يسجد له لأنه ( الله المتجسد ) فنلاحظ بأن التلاميذ سجدوا له ، وأعترفوا بآلوهته ، فتوما قال له ( ربي وإلهي ) والمجدلية مع رفيقتها عند القبر تقدمتا ومسكتا بقدميه وسجدتا له " مت 9:28 " . لكن جماعة شهود يهوه يؤمنون بأن السجود هو ليهوه وحده ، أما المسيح فله ( الأنحناء ) فقط ، لهذا استبدلوا كلمة السجود بالإنحناء له .
أما عن موضوع خضوع الإبن يسوع لله الآب فنقول : تقتبس هيئة شهود يهوه آية من 1 قور 15: 28 وهي: ( ومتى أخضع له الكل فحينئذٍ الابن نفسه أيضاً سيخضع للذي أخضع له الكلّ لكي يكون الله الكلّ في الكلّ ) . وتقول الهيئة إن هذه الآية تدلّ على أن المسيح هو أدنى مرتبة من الآب لأنه خاضع له ( وحتى بعد موته وقيامته وصعوده إلى السماء كان يسوع لا يزال غير مساو لأبيه ) .1 قور 11: 3؛ 15: 28 (كتاب يمكنكم أن تحيوا إلى الأبد... ص 40).
: يفسر المونسيور د. بولس الفغالي وهو عالم في تفسير الكتاب المقدس ومعلقاً على تفسير هذه المجموعة حول خضوع يسوع للآب ، فيقول إن أردنا أن نجاوب حرفياً، نقول إن كلمة "خضوع" لا تعني عدم المساواة بالضرورة، وإلاّ فكيف نفهم أنه ينبغي أن تخضع النساء للرجال (أف 5: 22) أيعني ذلك أنهما غير متساويان على المستوى الانسانيّ... وأن يخضع المؤمنين لرئاسات والسلاطين (تيط 3: 1). فهل هم آلهة نخضع لهم؟ وعندما يقول كونوا خاضعين بعضكم لبعض (1 بط 5: 5)، فهل يعني ذلك أن المؤمنين غير متساوين؟ وكيف نفسّر ما جاء في 1 كور 14: 32 "أرواح الأنبياء خاضعة للأنبياء"؟
- أما بخصوص "الكلّ في الكلّ"، فنقرأ أن المسيح فيه يقوم الكل (كو 1: 17)، وهو الذي يملأ الكل في الكل (أف 1: 23)، وأنه كائن إلهاً على الكل (رو 9: 5)، وهو الكل وفي الكل (كو 3: 11)... وهكذا نفهم أن الله والمسيح هما الكل في الكل... لكن لا يجوز أن نفسّر هكذا أو أن نجاوب هكذا بأن نجتزىء نصوصاً وآيات لنخدم أفكارنا المسبقة، والأسلوب السليم هو:
- النصّ لا إطاره: قورنثوس مدينة تجاريّة في اليونان، تمتلىء بالفساد والفجور الأخلاقي والدينيّ. وقد عانى أعضاؤها أشدّ أنواع الصراعات والانقسامات ممّا أضطر الرسول بولس للكتابة إليهم بعد سماعه بأخبارهم من أهل خلوة، وبعد جملة أسئلة أرسلوها إليه للاستفهام عنها.. وقد عالج بولس جميع هذه المشاكل وأفرد نصاً عن القيامة (الفصل 15) ليجاوب المنتقدين الذين تأثّروا بالفلسفة اليونانيّة (التي تقول إن الجسد شّر، وإن الروح تكون بمفردها بعد الموت) ويردّ على أولئك الذين لا يؤمنون بقيامة الموتى...
- مستوى التفسير الأول (من الآية إلى النصّ): تأتي ( آ 28) ضمن فقرة تتكلم عن كون المسيح باكورة ، ورأس الجسد ( الكنيسة ) وممثلها . وبالتالي فالخضوع لا يتم من الكتف ، بل من الرأس وما دون ، لأنه ممثل البشرية وهو بهذه الصفة سيقدم الخضوع حُبياً وليس كالعبد ، إلى الآب ، لأن يحبه ويهبه ( للآب ) كل شىء . فكل ما للمسيح هو للآب ، وكل ما للآب هو للأبن ( يو 10:17) وذلك أنطلاقاً من علاقة المحبة التي تربطهما معاً

أما عن تحديد وقت المجىء الثاني للمسيح له المجد ، فقد تنبأ الدجالون ، قادة شهود يهوه بمجىء المسيح فأعلن مؤسسهم راسل أن المسيح عاد غلى السماء في خريف عام 1914 بشكل غير منظور ، وهو الآن يحكم العالم من خلال منظمة برج المراقبة .

وفي عام 1918 أعلن الممثل القانوني اراسل ( جوزيف رذرفورد ) في أثناء الحرب العالمية الأولى عام 1918 م أن الملاك ميخائيل مع ملائكته قد حاربوا أبليس وجنوده وطرحوهم من السماء إلى الأرض ، لذا جاء ليضع حرباً مع جوزيف وأتباعه ، ومات الكذاب جوزيف عام 1942.

أما فريدريك فرانس فقد أشتهر بإعلان نبوة كاذبة ، فقال : أن المسيح قد عاد إلى الأرض في عام 1975 لكننا لا نعلم في أي بقعة من الأرض حل ! وبعد سنتين مات فرانس ، ومن الكذابين اللذين أعتمدت عليهم هذه الجماعة ( جوهانز جيرير ) الذي كان يعمل ساحراً فكان مبدعاً في تحضير الأرواح ، وقد ألف كتاباً عنوانه ( الأتصال بالعالم الروحاني لله ) وقد أشاع على إنه رأى ترجمة للعهد الجديد وهي آتية إليه في شكل ( حروف كبيرة ومضيئة وقد مرّت الكلمات أمام عينيه ) وفي مرات أخرى أدعى أن زوجته هي ( الوسيط الروحاني لله في العالم ) أي أن زوجته هي التي كانت تُسيّره كما يحلو لها ، وهي التي نقلت إليه الأجابات الصحيحة من ( رسالة الله إلى القس جيرير ) وعند فحص نسخته " العهد الجديد " وجد إنه يشير لصفة دائمة إلى أرواح الله ، وليس إلى روح الله . أي بصيغة الجمع ، وهذا يدل على إنه كان يتصل بأرواح أخرى كان يعمل بتحضيرها ، وغيره من مستحضري الأرواح أعتمدت عليهم هذه الجماعة ن وعمل تحضير الأرواح يحرمه الكتاب المقدس ( طالع لا 31:19) .

أما عن عقيدة التثليث ، فلا يعترفون بها أبداً لأنهم يحبون ( يهوه ) بدون أقانيم . فلا تثليث في إيمانهم ، بل يعتبرون كل طوائف المسيحية على خطأ لأيمانها بالتثليث مدعين أنه عندما اعتنق الأمبراطور قسطنطين المسيحية عام 325م قام بتحريف العقيدة المسيحية وأدخل عليها التثليث الذي كان يؤمن به كل من ( البابليون والمصريون والهندوس ) من قبل . أما الرد على هذا الإدعاء فهو : التثليث واضح جداً في العهدين ، وأقره المجمع المقدس في نيقية عام 325م بفيادة القديس أثاناثيوس مدافعاً عنه ضد الهراطقة أمثال شهود يهوه اليوم . كما نقول لهذه الجماعة الضالة ، أن يقرأوا ويتأملوا ملياً بالآيات التالية التي تؤكد موضوع الثالوث الأقدس :

من الآية الأولى والثاني في سفر التكوين نجد الثالوث المقدس واضحاً ( في البدء خلق الله " ألوهيم " السموات والأرض ... وإذ كانت الأرض مشوشة ومقفرة وتكتنف الظلمة وجه الحياة ، وإذ كان روح الله يرفرف على سطح المياه ) " تك 1: 1-2" . الله يتحدث بصيغة جمع لا بصيغة مفرد لأنه ثالوث فيقول ( وقال الله نعمل الأنسان على صورتنا كشبهنا ).

أما في " تك 7:11" يقول ( هَلُمَ ننزل ونبلل هناك لسانهم ) . أما أشعياء النبي فقد كتب في " 16:48" 0 ..منذ وجوده أنا " الأبن " هناك والآن السيد الرب " الاب ط أرسلني وروحه " الروح القدس " . أي الآب والأبن والروح القدس .

أما العهد الجديد فالثالوث ظهر في يوم عماد الرب " مت 16:1 " وعلى جبل التجلي . كذلك هو واضح في وصيته الأخيرة لتلاميذه قبل الصعود إلى السماء ، قال ( فأذهبو وتلمذوا جميع الأمم وعمدوهم باسم الآب والأبن  ) " مت 19:28.

أما الرسول بولس فأعطانا البركة الرسولية ، قال ( نعمة ربنا يسوع المسيح  ومحبة الله وشركة الروح القدس مع جميعكم ) " 2 قور 14:13" .

جماعة شهود يهوه الضالة لا يعترفون بأن المسيح هو الله الذي ظهر في الجسد وكما هو مكتوب ، وذلك لكي يمررون أكاذيبهم على أتباعهم ، لهذا حذفوا كل كلمة صريحة تعلن أن الرب يسوع هو الله .

يؤمنون بأن يهوه لا يجوز أحد أن يشاركه في صفاته وتكوينه ، وهذا التعليم يناقض ما جاء في الكتاب المقدس عن صفات الله التي هي نفسها صفات المسيح ، مما يدل على أن المسيح هو الله الذي ظهر في الجسد . نظهر بعض الآيات للتي تتأكد آلوهية المسيح للأطلاع :

( يو1:1 ) ( 1يو20:5) ( أش6:9) ( رؤ8:1) ( يو 12:8 ) ( يو 21ك* ) ( يو 24:5) ( رؤ 7:3) ( أع 12:4) ( في 10:2-11) (دا 13:7) .

ختاماً نقول لجماعة شهود يهوه ، لا تقدموا لنا مسيحاً ناقصاً مزيفاً ، بل مسيحاً كاملاً حقيقياً ، ولا أنجيلاً محرفاً ، بل أنجيلاً صحيحاً وكاملاً . الله لا يحاسب الأنسان في الدينونة الأخيرة  إذا لم يكن مؤمناً ببرج المراقبة ، بل بأيمانه بالمسيح الذي فيه يحل كل ملء اللاهوت ، ولنا فيه الفداء بدمه لغفران خطايانا ، أنه الأبن الذي حررنا لنكون أحراراً ، وليس بغيره الخلاص ، وليس إسم آخر تحت السماء قد أعطي بين الناس به ينبغي أن نخلص ، كذلك هو الإله الواحد الوسيط بين الله والبشر .

ليتمجد أسم يسوع الله الآن وكل أوان وإلى أبد الآبدين

المصادر


1- الكتاب المقدس

2- كتاب جماعة شهود يهوه يحرفون الكتاب المقدس

3- كتاب أ تحيوا إلى الأبد ص40

4- من مؤلفات وأعمال المونسيور د. بولس الفغالي





غير متصل متي اسو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 554
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاستاذ وردا اسحاق المحترم ‏

بل قل انهم محترفون في مهاجمة الكنيسة ( الكهنة والمؤمنين )..‏

لم يخطر ببالي ابدا ان اناقش في الامور الدينية ابدا ... لاني لست ‏اهلا لها ، ولا احب مثل هذه النقاشات ...‏
ما دخلي بشؤون العبادة لدى الاخرين ؟؟...هل انا ديّان للاخرين ؟ ‏دعني اخرج العمود من عيني اولا .... ‏

لكن عندما اشعر بان هناك من يحمل معولا في محاولة لهدم الكنيسة ‏، وبإصرار شيطاني عجيب ، اجد نفسي مضطرأ ... ‏

هذا ما شعرتُ به عندما كان المدعو ديفيد " يبشّر " بعقيدته !!!‏
يختار أقوالا من الكتاب المقدس ، يحاول افهامنا بأنها تنطبق على ‏الكنيسة المسيحية بكل مؤمنيها وكهنتها ، ويعززها بفيديوهات لهذا ‏الكاهن او ذاك في محاولة لتشويه سمعة الملايين من الكهنة ‏والشمامسة والمؤمنين الذين بذلوا ولا زالوا يبذلون حياتهم من أجل ‏الايمان بالمخلّص يسوع المسيح له كل المجد ...‏

تريثتُ كثيرا قبل ان ارد عليه....لكن يبدو ان " بشارتهم " ملخّصة ‏في تشويه المسيحية فقط ... هذا كل ما عندعم ...... لكن لا ، ليس ‏هذا كل ما عندهم ، لقد اتضح ، بشكل لا لبس فيه ، تلك الاخلاق ‏التي يترفع عنها حتى الكثير الكثير من غير المؤمنين ...‏
جهود مشكورة استاذنا في الكشف عن تحريفاتهم

تحياتي للجميع ‏
متي اسو

‏    ‏



غير متصل وردااسحاق

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 859
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • https://mangish.net
الأخ العزيز متي اسو المحترم
أجل هدفهم الأول هو محاربة كل الطوائف المسيحية .
أما عن قولك ( لم يخطر ببالك لتناقش في الأمور الدينية أبداً ) فأقول بل كل مؤمن مسيحي معمد مدعو للبشارة فعليه أن يكمل قول السيد الأخير ( أذهبوا إلى العالم أجمع ، وبشروا الخليقة كلها بالأنجيل ) " مر 15:16" وهذه الوصية لم تكن لتلاميذه فقط أو لكهنة هذا الزمان أو في الزمن الآتي، بل كل مسيحي نال المعمودية في كل الأجيال عليه أن يلتزم بالوصية ليبشر ويدافع عن إيمانه . وأنت تستطيع أن تطور قدراتك ومعلوماتك بسرعة في الكتابة والنقد والدفاع لأنك مقتدر ومعلوماتك جيدة ، لا بأس أن أخطأت في بعض الأمور في البداية ، بل ستفيدك تلك الأخطاء ولا تتكرر .
إننا يا اخي العزيز لا ندين أحداً ، ولن نهاجم بمقالاتنا الأرثوذكس ولا الأنجيلين ولا نحاول يوماً أن نكسب واحداً منهم إلى الكثلكة ، كما لا يسمح الأسقف بنشر أي كتاب أو كتيب صغير يؤلفه كاهن او غيره يهاجم به أو يدين أي عقيدة مسيحية أخرى كما يفعلون هؤلاء .
نعم أنت مسيحي مؤمن لهذا غيرتك أجبرتك للدفاع عن أيمانك عندما رأيت معول الغريب يحاول هدم أيمانك لكي يخد الشرير.
أما موضوع أختيارهم لأقوال أو آيات من الكتاب المقدس من أجل خداع الآخر ، فأقول ، أنهم بارعون ومبدعين في ذلك من أجل خداع الآخر ، وأقول هم بارعون في القفز من آية إلى أخرى مع ربط آية مع آية أخرى لا علاقة بين الآيتين لكي يبررون حجتهم . كما أنهم يزرعون الخوف في رعيتهم لكي يؤمنون بوصاياهم ، قيقولون لهم ( أسعوا لتحقيق خلاصكم بخوف وإرتعاد ) والمقتبسة من ( فيليبي 12:2) .
غايتهم الأساسية هي تشويه المسيحية وخاصة العقائد الأيمانية الأساسية فيها كموضوع التثليث ( لا ثالوث لهم بل الله هو واحد في يهوه ) كذلك نزع الآلوهية من شخص المسيح لجعله أقل رتبة من الله ( يهوه ) أي ليس مساوي في الجوهر ، بل هو مخلوق ، أنه أول خلائقه ، لهذا يعتبرونه رئيس الملائكة ميخائيل .وغيرها من العقائد .
شكراً لأهتمامك بمقالاتي ولغيرتك ودفاعك عن أيماننا المسيحي الصحيح ورب المجد يحفظك ويبارك عائلتك وأهلك .
أخوكم
 وردا أسحاق



غير متصل Narsay Aprim

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 65
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد وردا اسحاق المحترم
شكرا لنشر هذا الموضوع لتوعيه كل من يجري وراء هولاء الذئاب الخاطفة
.
الذئاب الخاطفة..:شهود يهوه هم ليسوا مسيحيين على الرغم من إيمانهم بالأناجيل الأربعة وبكل كتب العهدين القديم والجديد
– لا ينتسبون للمسيح بل ليهوه، أحد أسماء الله في العهد القديم، ولا يؤمنون بقانون الإيمان المسيحي، ولا بالعقائد المسيحية الأساسية و يعتقدون أن المسيح هو أول خلق الله.
كما يعتقدون أن الكنائس كلها من عمل الشيطان، يستخدمها الشيطان لخداع الناس. وأن هناك كنيسة واحدة بناها يهوه
يشتركون في بِدَع كثيرة: تشمل الأريوسية،  والتهود، وبدعة الصدوقيين في عدم قيامة الأرواح وينكرون جميع الأديان، ويرون أنها كلها من عمل الشيطان
إيمانهم بالتالي :
– يؤمنون بان المسيح هو الملاك ميخائيل، رئيس الملائكة، والروح القدس هو نائب رئيس الملائكة
– يؤمنون بعدم خلود النفس وأن نفس الإنسان تموت كنفس الحيوان، العقوبة الأبدية هي الفناء، يؤمنون بتقديس السبت، يؤمنون بالمُلك الألفي للمسيح مع اختلاف في التفاصيل فيما ترى الكنائس المسيحية ولهم نبوءات كاذبة كثيرة حول نهاية العالم، كما لا يؤمنون بأسرار الكنيسة ولا بطقوسها، ولا بالكهنوت ولا بالشفاعة، و لا بالتقليد الرسولي. اعتقاداتهم في المسيح
يعتقدون أنه إله قدير، ولكن ليس الله القدير، يعتقدون أنه أول خلق الله، وأرقى كل المخلوقات السمائية ومع ذلك خلق كل المخلوقات كمهندس أو مساعد لله، يرون أن كلمة الله (اللوغوس) بمعنى أنه كليم الله، وأنه الملاك ميخائيل، ورئيس جند الرب، ومارشال يهوه العظيم
تحيات
نارسي ابرم
.



غير متصل وردااسحاق

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 859
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • https://mangish.net
الأخ نرساي أبرم المحترم
أهلاً بك أولاً ز يبدو أنك مطلع على عقيدة هذه البدعة ولديك معلومات كافية عن أفكارهم ونواياهم وأهدافهم وتعلم بأنهم جماعة منحرفة عن خط المسيحية عموماً . يتظاهرون بأنهم أوفياء ومخلصون وملتزمين بالأيمان والتبشير أكثر من غيرهم لكنهم يختلفون مع الجميع في عقائد كثيرة وفي تفسيراتهم لآيات الكتاب المقدس بما يوافق أفكارهم ، ولا يهتمون أبداً بالتفسيرات الصحيحة أو بآراء صادرة من غيرهم وذلك لأنها تمس تعاليمهم ، فبسبب تفسيرلتهم الخاطئة وأسائتهم إلى شخص المسيح الذي يحسبوه مخلوقاً ، أو ملاكاً ، أو أفضل المخلوقات . يهوه هو ( الله ) بدون أقانيم ، لا شريك له ، لكن كل المذاهب تؤمن بأن المسيح هو رب وإله معاً . كذلك تؤمن بأنه أزلي غير مخلوق ، والآيات عن هذا الموضوع كثيرة وواضحة جداً تثبت لاهوت المسيح ، لكنهم للأسف يتجاهلون الآيات التي تعلن ذلك بكل وضوح كالآية ( في البدء كان الكلمة ، والكلمة كان عند الله ، كان الكلمة الله ) والمقطع الأخير واضح جداً ولا يحتاج إلى تأويل .
يسمونه أحياناً ميخائيل رئيس الملائكة ، كذلك يسمونه رباً . والحقيقة أنه ليس مخلوقاً بل خالقاً وهو رباً وإلاهاً كما قال له الرسول توما ( ربي وإلهي ) وحتى عندما كان في الجسد ، لأن في ذلك الجسد المقدس حل كل ملء اللاهوت " قول 9:2 " وهكذا يسيئون إلى المسيح من أجل الأنتقاص من مكانته أولاً ولإلغاء عقيدة التثليث ثانياً .
شكرا لك أخي العزيز والرب يباركك
الكاتب
وردا أسحاق


غير متصل Narsay Aprim

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 65
    • مشاهدة الملف الشخصي
الى الاخ العزيز خادم الرب الموقر وردا اسحاق .
من الذي لايميز الخير عن الشر في هذا الزمن وخاصه زمن الابتكارات والتكنولوجيا ليس صعبا لكل واحد منا ان يعرف حقيقه الاديان المزيفه والهراطقه والبدع .
وانت كخادم الرب اكيد لك المام كبير بكل شيء عن الكتاب المقدس والايمان المسيحي .فالشيطان يحاول هدم الكنيسة منذ اليوم الاول لتاسيسها ومن هذه  المحاولات البدع والهرطقات كلها .
ربما لا توجد جماعة دينية أكثر أمانة من جماعة شهود يهوه في نشر رسالتهم. ولكن للأسف، رسالتهم مليئة بالتحريف والخداع والتعليم الكاذب. ليت الله يفتح أعين شهود يهوه على حقيقة الإنجيل، والتعليم الحقيقي الموجود في كلمة الله.
تحيات نارسي ابرم ..



غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2409
    • مشاهدة الملف الشخصي

3: الهرطقة النسطورية  اشد خطرا على مسيحتنا من هرطقة شهود يهوه لانه على الأقل شهود يهو قليلون اما اتباع الهرطقة النسطورية واعني رعية كنيسة المشرق الاشورية والجاثليقية القديمة فهم موجودن بيننا وهناك من يساند هذه الهرطقة مثل البطريرك ساكو الذي لديه أفكار نسطورية واضحة

فلماذا لا تكتب عن الهرطقة النسطورية وعن البطريرك ساكو وبيداويد
مع تحياتي الشماس بهنام موسى


اذا كنت انت تملك اتجاه مسيحجي معين فانا لست مع تسميته بالهرطقة بل مع تسميته بالاتجاه الدينجي النذل.


غير متصل بهنام موسى

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 118
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الشماس وردا اسحق المحترم
تحية طيبه
انت تناولت موضوعا مهما هو تحريف شهود يهوه للكتاب المقدس والعقيدة المسيحية وكلامك صحيح. لكن ليس شهود يهوه فقط من يشوه المسيحية بل غيرهم أيضا واذا كنت انت قد تناولت موضوع شهود يهو من زاوية انك شماس ومن حرص إيماني مسيحي ارجو ان ترد على غيرهم ايضا

1: البطريرك ساكو أنكر بتولية العذراء
 


2: الترجمة العربية المشتركة للكتاب المقدس المصادق عليها من  البطريرك روفائيل بيدوايد في الصفحة الثانية باسمه. فيها تلاعب كبير بالكلماتز فما هو الفرق بين شهود يهوه وهذه الطبعة المصادق عليها من البطريرك بيداويد
https://www.linga.org/international-news/ODY1NQ

3: الهرطقة النسطورية  أشد خطرا على مسيحتنا من هرطقة شهود يهوه لانه على الأقل شهود يهوه قليلون بيننا اما اتباع الهرطقة النسطورية فموجودون وهناك من يساند هذه الهرطقة مثل البطريرك ساكو الذي لديه أفكار نسطورية واضحة وكذلك بعض الكتاب الذين يسمون مار نسطوريوس ويدافعون عن العقيدة النسطورية الهرطوقية
فانت تستعمل آية للرد على شهود يهوه، تقول: والحقيقة أنه ليس مخلوقاً بل خالقاً وهو رباً وإلاهاً كما قال له الرسول توما ( ربي وإلهي وحتى عندما كان في الجسد ، لأن في ذلك الجسد المقدس حل كل ملء اللاهوت " قول 9:2 " وهكذا يسيئون إلى المسيح من أجل الأنتقاص من مكانته أولاً ولإلغاء عقيدة التثليث ثانياً .
فهل كلامك ينطبق على الهرطقة النسطورية أيضا؟ فمطران النساطرة في السويد في مقابلة موجودة على عينكاوا يقول نفس الكلام لنفس الاية ربي والهي ويشرحها انها تعني: معنى الرب هنا هو سيد وليس معناها الله، ويمثل الإنسان مثل ما يدعو واحد مطران مار أي سيد..الخ.

http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,859322.0.html
علماً أن النسطورية لا تعترف المسيح كاملة وتعتبر الحبل مصاحبة أو اقتران المسيح أقنومين أي تؤمن بالتربيع.. ولا زالت تستنكف من عبارة والدة الله ..إلخ.
فلماذا لا تكتب عن الهرطقة النسطورية وعن البطريرك ساكو وبيداويد
مع تحياتي




غير متصل وردااسحاق

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 859
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • https://mangish.net
الأخ بهنام موسى المحترم
أولاً - أني لست شماساً أبداً ولم أخدم المذبح يوماً ، أنا خريج معهد التثقيف المسيحي في بغداد والتابع إلى كلية بابل للفلسفة واللاهوت .
ثانياً _ لويس ساكو لا ينكر بتولية العذراء لأنها عقيدة كاثوليكية بأمتياز . كما أن العهد القديم أيضاً أكد هذه العقيدة على لسان النبي أشعيا عندما تنبأ قائلاً : (سفر إشعياء 7: 14) وَلكِنْ يُعْطِيكُمُ السَّيِّدُ نَفْسُهُ آيَةً: هَا الْعَذْرَاءُ تَحْبَلُ وَتَلِدُ ابْنًا وَتَدْعُو اسْمَهُ «عِمَّانُوئِيلَ». . الآية هي عن مريم العذراء . والآية تعني ، مريم كانت عذراء قبل الحبل . وأثناء الحبل ، وبعد الولادة . كذلك أكد العهد الجديد هذه الآية ، طالع ( مت 23:1) .
ثالثاً _ الرابط الذي وضعته والذي يتناول آراء الآعلامية ماغي خزام فأنا لا أعترف بها أبداً . لها موقف متعصب وحقد واضح ضد الكنيسة الكاثوليكية وتهاجمها بأستمرار علماً بأنها أرثوذكسية سورية وليس من حقها أن تدين وتهاجم الكنائس الأخرى ، وفي تفسيراتها نجد أخطاء كثيرة ، وأنصحك بأن لا تتابع برامجها .
رابعاً - الكنيسة النسطورية تؤمن بآلوهية المسيح وبالثالوث الأقدس ولهم مثلنا سبع أسرار كنسية وطقسهم وصلواتهم مقاربة جداً عن ما موجود في كنيستنا ، وهدفنا هو أن نقترب من بعضنا لنتوحد تحت سقف واحد والمحاولات مستمرة لكي تعود كنيسة المشرق واحدة موحدة ، وهذه أمنيتنا جميعاً ، أما إذا كان لأحد أساقفتهم تفسير ما في أحد المواضيع لا يتطابق مع عقيدتنا فمثل هذه الأمور يجوز حلها بسهولة ، وحتى اللاهوتيين الكبار قد يختلفون مع بعضهم في التفسير والآراء . شكراً لمداخلتك ورب المجد يحفظك
أخوكم
 وردا أسحاق



غير متصل bet nahrenaya

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 376
    • مشاهدة الملف الشخصي

3: الهرطقة النسطورية  أشد خطرا على مسيحتنا من هرطقة شهود يهوه لانه على الأقل شهود يهوه قليلون بيننا اما اتباع الهرطقة النسطورية فموجودون

رابي بهنام موسى،

هل من الممكن أن تبين لنا كيف أن الكنيسة النسطورية تشكل خطرا على "مسيحيتكم"؟ ومتى كانت المسيحية أو المسيح حكراً لأحد؟

يتجاوز أتباع الكنائس الرسولية ٣٥٠٠ ضعف عن أتباع الكنيسة النسطورية، أي هناك شخص واحد نسطوري مقابل كل ٣٥٠٠ شخص من باقي الكنائس الرسولية، فكيف تفسر هذا الخطر؟

ولو قلبنا الآية، نقول  أن الكنائس الرسولية مجتمعة بالأحرى هي التي تشكل خطرا على الكنيسة النسطورية، أليس هذا هو المنطق السليم؟

ولكن الكنيسة النسطورية لا ترى أو لا تهتم بوجود مثل هذا الخطر مطلقا، بل تعتبر كل الكنائس الرسولية شقيقاتها، لا بل تعتبرها قوة لها وليس خطرا !

سؤالي لك، ترى من أين تستمد الكنيسة النسطورية قوتها هذه كلها؟ وهي معتمده على نفسها فقط وليس لها أي دعم من أية جهة عالمية مشبوهة أو مافيا على سبيل المثال؟

ملاحظه: المقصود بالكنيسة النسطوريه هي كنيسة المشرق/الشرقية الرسولية التي تبنى نسطوريوس عقيدتها اللاهوتية.

تحياتي



غير متصل متي اسو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 554
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخوة المتحاورون

علينا ان نضع ايماننا بالمسيح يسوع  قبل الايمان بالطائفة .‏
كلنا طائفيون بامتياز .. ربما دون ان ندري ... لقد غرس فينا الآباء ‏‏( سامحهم الله ) الفكر الطائفي اعتقادا منهم بالحفاظ على العقيدة ‏المسيحية صافية من كل شائبة .. فليغفر لهم الله لانهم لم يقصدوا ‏شرا بالايمان المسيحي .‏
‏ ولما كان كل واحد فينا قد تشبّع بالفكر الطائفي ، فمن الصعب رؤية ‏العقيدة التي تخالف الطائفة التي ينتمي اليها...‏
ولم يكن اختيار الطائفة اجتهادا شخصيا منا ، بل كان تلقينا حفظناه ‏‏... لذا وجب على المؤمن المتفتّح ان يضع مسيحيته قبل طائفته ...‏
اننا كنا نفضح شهود يهوة لان غايتهم هي تقويض الايمان المسيحي ‏، ولا ادري لماذا تم اقحام النساطرة في الامر ليأخذ الموضوع بُعدا ‏طائفيا غير مستحب ...‏
‏  لقد وجدتُ انكارا للمسيحية من بعض الاخوة من " القوميين ‏الاثوريين " ، وكتبتُ مقالا بعنوان " هل الاشورية دين ؟ " ( الرابط ‏ادناه ) ... وهذا الاعتقاد من بعض القوميين لا علاقة له بالايمان ‏المسيحي لدى الكنيسة المشرقية ...‏
ان المسيح له كل المجد يجمعنا ... فلا تدعوا للحس الطائفي او ‏القومي يفرقنا ...‏
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,927965.msg7644898.html#msg7644898

تحياتي لكم جميعا ‏
متي اسو





غير متصل قشو ابراهيم

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1551
    • مشاهدة الملف الشخصي
.


غير متصل وردااسحاق

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 859
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • https://mangish.net
الأخوة المتحاورون المحترمون
مايقصده البطريرك حول موضوع عذراوية مريم هو الجانب الروحي وليس الجانب المادي الجسدي  . الرب يسوع خرج منها بطريقة معجزية تليق به كإله وحافظ على بتولية والدته ، وهكذا خرج من القبر وعلى باب القبر صخرة كبيرة ومختومة بختم الدولة الرومانية والختم يرمز إلى بتولية القبر ، المسيح الذي كان عمره 33سنة خرج من القبر دون أن يثلم الختم وبعد قيامته أتى ملاكاً من السماء وأزال الصخرة . يعني يسوع لم يبقى مسجوناً في القبر لولا الملاك ، بل خرج من القبر قبل أن يدحرج الملاك الصخر ، إذاً الصخرة دحرجت لنا لا للمسيح لكي تدخل المريمات الحائرات بدحرجة الحجر . وكذلك لدخول الرسل بطرس ويوحنا وليتأكد الحراس . كذلك دخل يسوع إلى الرسل والآبواب مقفلة وخرج من عندهم والأبواب مقفلة والباب المقفل يدل على بكورية المكان ، وهكذا خرج يسوع الطفل من العذراء تاركاً بابها مقفل . هذا من الجانب المادي الجسدي يا أخي العزيز . أما من الجانب الذي تطرق إليه البطريرك مار لويس ساكو فهو الجانب الروحي دون أن ينكر بتولية العذراء المادية ، ولكي نفهم ما قصده البطريرك من الجانب الروحي وليس المادي الضيق فأقول الآتي :
مريم هي عذراء ، ولفظة العذراء تعني معنيين ( المادي والروحي ) المادي تطرقنا عليه أما الروحي فأقول : مريم بقيت مصانة من الخطيئة لكي تبقى الهيكل الطاهر المناسب لحمل أبن الله ، أي الجسد الحامل للخطيئة لا يمكن أن يسكنه الله ، والمقصود هو أن الخطيئة لن تخترق يوماً غشاء حياتها الروحية لتبقى مريم نقية طاهرة وعذراء . يعني لو كان لمريم خطيئة واحدة فلا تستحق أن تدعى عذراء ، والأبليس في حينها لم يقل للمسيح أعرف من أنت ، أنت قدوس الله ، بل كان يقول أنت أبن تلك المرأة  الساقطة في الخطيئة الفلانية  . هذا هو ما يقصده البطريرك من مفهوم المادي الضيق الذي قصدناه من الناحية الجسدية .
علينا جميعاً أن نلتزم برباط المحبة ونرد بمحبة وخاصة على من يحمل تعليقه شحنات التعصب أو الإدانة للآخرين لكي لا نعطي للمجرب الفرصة في زرع الفراق والحقد بيننا ، هكذا نكون أبناء يسوع الذي علمنا المحبة ، كما علينا أن نعمل من أجل وحدتنا ، والوحدة لا تتم إلا بمحبة بعضنا للبعض أما الفروقات البسيطة التي زرعها الزمن بيننا ، فسيردهما الزمن القادم لكي نصبح جميعاً كنيسة واحدة ، بل جسد واحد للمسيح الذي هو رأسنا .
بعض الأخوة يطرحون أسئلة تتناول مواضيع أخرى خارج عن الموضوع للأسف لهذا أعتذر من الرد عليها . مع شكري ومحبتي لكل الأخوة المتحاورين والقراء .
أخوكم
وردا أسحاق



غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2409
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخوة المتحاورون

علينا ان نضع ايماننا بالمسيح يسوع  قبل الايمان بالطائفة .‏
كلنا طائفيون بامتياز .. ربما دون ان ندري ... لقد غرس فينا الآباء ‏‏( سامحهم الله ) الفكر الطائفي اعتقادا منهم بالحفاظ على العقيدة ‏المسيحية صافية من كل شائبة .. فليغفر لهم الله لانهم لم يقصدوا ‏شرا بالايمان المسيحي .‏
‏ ولما كان كل واحد فينا قد تشبّع بالفكر الطائفي ، فمن الصعب رؤية ‏العقيدة التي تخالف الطائفة التي ينتمي اليها...‏
ولم يكن اختيار الطائفة اجتهادا شخصيا منا ، بل كان تلقينا حفظناه ‏‏... لذا وجب على المؤمن المتفتّح ان يضع مسيحيته قبل طائفته ...‏
اننا كنا نفضح شهود يهوة لان غايتهم هي تقويض الايمان المسيحي ‏، ولا ادري لماذا تم اقحام النساطرة في الامر ليأخذ الموضوع بُعدا ‏طائفيا غير مستحب ...‏
‏  لقد وجدتُ انكارا للمسيحية من بعض الاخوة من " القوميين ‏الاثوريين " ، وكتبتُ مقالا بعنوان " هل الاشورية دين ؟ " ( الرابط ‏ادناه ) ... وهذا الاعتقاد من بعض القوميين لا علاقة له بالايمان ‏المسيحي لدى الكنيسة المشرقية ...‏
ان المسيح له كل المجد يجمعنا ... فلا تدعوا للحس الطائفي او ‏القومي يفرقنا ...‏
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,927965.msg7644898.html#msg7644898

تحياتي لكم جميعا ‏
متي اسو


ليس هناك اشخاص يتحاورون, وليس هناك عدة اشخاص خرجوا عن الموضوع وانما هناك شخص محدد واحد وهو شخص طائفي واحد وهو بهنام موسى والذي انت قمت الان بكتابة تعليق لطيف تجاهه لكونك طائفي لحد النخاع وانني كنت اريد ان اتصور ان يفعل ذلك شخص اخر مثل بهنام موسى من غير طائفتك. ولطافة تعليقك تجاهه جعلك ايها الطائفي بان تتطرق الى سطور غريبة عجيبة وهي فتحك سابقا لموضوع سابق عن القومية وهل هي دين  بالرغم من ان لا علاقة لها باي شئ في هذا الشريط. ليس هناك طائفي في هذا المنتدى يصل الى طائفيتك المقيتة.

ولكني انا دخلت من اجل شئ اخر تماما وهو عبارة عن اسئلة:

- منذ متى كان السيد المسيح يقول "اذهبوا وقوموا بهرطقة كل من لا يعجبكم"؟ اين نقراء في الانجيل اية تقول "الهرطقة جزء من العقيدة المسيح ودعا لها المسيح"؟

- اين نجد في الانجيل اية تقول "اذا كان هناك مسيحين لا يعجبونكم فاعتبروهم اعداء"؟ اين تدعوا المسيحية الى الاعداء؟


انا موجود في المنتتدى منذ مدة طويلة ولم اجد هكذا تحريف قذر للانجيل, بحيث انني لا استطيع تسمية هؤلاء اطلاقا بانهم مسيحين.

انا كنت بصدد فتح شريط خاص اسميه "المسيحين الملحدين" وهذا للاشارة الى ظاهرة وجود مسيحين ياخذون المسيحية فقط كمظاهر لا اقل ولا اكثر.


غير متصل متي اسو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 554
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
لو استطاع السيد لوسيان التخلص من الهوس القومي الذي يتقمصه ‏، ولو لفترة محدودة فقط  في اثناء  قراءته  لما يكتبه الغير ، لتغيّر ‏فهمه للموضوع ... لكن الهوس القومي اعماه.... ‏
ان الذي يحارب الطائفية هو الذي يتصدّى للطائفي ( مذهبيا او ‏قوميا) ... وهذا ما افعله ...‏
كما اني اتصدّى لكل من يتعرّض للمسيحية ...‏
من الطبيعي جدا ان تدافع عما تؤمن به ...هذا ما يفعله الجميع ... ‏وهذا ما افعله ...‏
عدم وجود كتابات لهؤلاء الطائفيين ، وعدم وجود من  يهاجم ‏المسيحية يجعلني بعيدا جدا عن مثل هذه المواضيع ...‏

لم يدر بخلدي ان السيد بهنام موسى من اية طائفة هو ، لكني وجدتُ ‏حسا طائفيا فيما كتبه فقررتّ ان ارد " منعا " للاسترسال في مثل ‏هذه المواضيع التي اعتبرها طائفية ...‏
كان تذكّري للمقال " هل الاشورية دين ؟ " له علاقة بالموضوع ... ‏لان وجود بعض القوميين الاثوريين الذين ينكرون المسيحية ( بل ‏بعضا منهم هاجمها )  لا علاقة له بالكنيسة الشرقية وتعاليمها ‏الايمانية ...‏
الذي اغاضك هو فضح الادران الموجودة في التحزّب القومي ‏الاثوري ....وهذه شأنك ..‏
كلنا نكتب للتعبير عما نعتقده صحيحا وليس ارضاءً لك ولغيرك .. ‏

متي اسو





غير متصل بهنام موسى

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 118
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد وردا اسحق المحترم
أنت لم تطبق مقولة الشمس لا تغطى بغربال فحسب بل انت تقول لا يوجد شمس
1: البطريرك ساكو ينكر بتولية العذراء كالشمس ولا داعي للعب دور واعظ سلطان فتشرح لنا يقصد كذا وكذا فقد باستطاعته هو أن يكتب ذلك لا أن تشرح لنا أنت، فآخرين أيضا يفعلون ذلك بتحويل مقولات واضحة ذي مفاهيم سيئة إلى مفاهيم إيجابية بالقول إننا نقصد كذا وكذا، وشهود يهوه أيضا يستطيعون أن يشرحوا لك أنهم يقصدون كذا وكذا
2: لماذا تهرب عن الموضوع فما هو دخل ماغي خزام في موضوعنا، بغض النظر عمن يورد النص المحرف، عندك نص من الترجمة العربية المشتركة المحرفة الذي تبناه البطريرك بيدوايد والنص المحرف عنه، اجب عنه
ملاحظة مهمة لك مستقبلا لا علاقة لها بالموضوع: أي كاتب يخرج عن الموضوع أو يستعمل كلمة حاقد على مخالفه الرأي معناها ليس له جوابا

3: النسطورية هرطقة محرومة بقرار مسكوني من كل كنائس العالم ومنها الكاثوليكية منذ سنة 431م، وهي كهرطقة شهود يهوه علما ان شهود يهوه ليسوا محرومين بقرار من الكنائس بقرار مسكوني مجمعي
والسبب الرئيس لتسمية الكلدان عندما تكثلكوا هو لكي لا يبقى اسمهم مرتبطا بالهرطقة النسطورية

 

ملاحظه هذا اخر رد بغض النظر عن الاجابه
مع خالص تحياتي


غير متصل وردااسحاق

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 859
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • https://mangish.net
السيد بهنام موسى المحترم
قلت لي ، لماذا تهرب عن الموضوع ؟ أي موضوع هربت منه ؟ أنا موضوعي هو ( شهود يهوه محترفون بتحريف الكتاب المقدس ) أنت وغيرك لماذا خرجتم عن الموضوع وذهبتم إلى تفسير ما قاله غبطة البطريرك في موضوع آخر . ولماذا تطلبون مني أنا أن أفسر ما يقوله البطريرك ، هل أنا اللسان الناطق عن غبطته ؟ هل أنا مخول من قبله لكي أبدي بآرائي وأفسر كما يحلو لي . أنا أعطيت رأي الشخصي بموضوع البتولية مادياً وروحياً . أنت خرجت عن الموضوع لتدين أخوتنا النساطرة والبطريرك ولم تتحدث عن الموضوع المنشور ، بل تريد أن تزرع الكراهية بين الأخوة ، أنهم أخوتنا وسنصبح يوماً كنيسة واحدة كما يريد الرب أن نكون . إذا كان همك وهدفك الأفضل ما أقترحت ، فلماذا لا تجعله مقالاً وتناقش كما تشاء أخوتنا في تلك الكنيسة . الكنيستين منذ عهد البطريرك مار يابالاها في القرن الثالث عشر تحاول الوحدة وبعون الرب يسوع سنتحد وننسى الماضي ، الحوارات مستمرة . نحن نزرع والرب ينمي .



غير متصل قشو ابراهيم نيروا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3967
    • مشاهدة الملف الشخصي
[quote author=بهنام موسى link=topic=942216.msg7662769#msg7662769 date=

3: النسطورية هرطقة محرومة بقرار مسكوني من كل كنائس العالم ومنها الكاثوليكية منذ سنة 431م، وهي كهرطقة شهود يهوه علما ان شهود يهوه ليسوا محرومين بقرار من الكنائس بقرار مسكوني مجمعي
والسبب الرئيس لتسمية الكلدان عندما تكثلكوا هو لكي لا يبقى اسمهم مرتبطا بالهرطقة النسطورية
ܠܐ ܫܡܫܐ ܚܒܪܐ ܕܐܓܠܩܪܨܐ ܐܢܬ ܐܝܘܬ ܢܦܝܠܐ ܒܬܪ ܗܪܛܝܩܘܬܐ ܘܛܥܝܘܬܐ ܤܒܒ ܐܦܤܩܘܦܘܟ ܝܥܩܘܒ ܐܠܒܪܕܥܝ ܗܘ ܦܝܫܐ ܛܪܝܕܐ ܘܡܘܗܪܡܐ ܘܡܦܘܠܛܐ ܡܢ ܥܕܬܐ ܝܡܝܬܐ ܕܡܕܢܚܐ ܡܛܠ ܕܟܐ ܥܒܕܠܐ ܟܠܦܐ ܘܢܦܠܐ ܒܬܪ ܡܥܪܒܝܐ ܀ ܐܘܦܙܐ ܢܝܚ ܢܦܫܐ ܦܛܪܝܪܟܐ ܡܪܝ ܢܤܛܘܪܝܤ ܐܝܗܘܐ ܡܥܪܒܝܐ ܗܝܟ ܩܘܪܒܝܘܬܐ ܥܕܬܐ ܕܡܕܢܚܐ ܠܝܬܗܘܐܠܗ ܠܡܪܝ ܢܤܛܘܪܝܤ ܩܕܝܫܘܬܗ ܀ܐܘܦܙܐ ܥܕܬܐ ܕܡܕܢܚܐ ܠܐ ܗܘܐ ܡܫܘܪܟܬܐ ܓܘ ܕܗܘ ܟܢܘܫܐ ܕ 431 ܀ ܗܕܟܐ ܗܝܟ ܦܛܪܝܪܟܐ ܠܐܡܨܐ ܩܐ ܦܛܪܝܪܟܐ ܐܚܪܢܐ ܕܚܕ ܥܕܬܐ ܐܚܪܬܐ ܀ ܐܝܢܐ ܡܪܝ ܢܣܛܘܪܝܣ ܦܛܪܝܪܟܐ ܕܩܘܤܛܢܛܝܢܐ ܦܘܠܝ ܡܥܪܒܝܐ ܒܚܝܠܐ ܕܬܘܪܝܐ ܗܕܚ ܥܒܕܠܗܘܢ ܐܢܝ ܦܛܪܝܪܟܘܟ ܕܦܐܫ ܗܘܐ ܡܪܝ ܢܤܛܘܪܝܤ ܠܓܙܝܪܐ ܓܘ ܡܨܪܝܢ ܀ ܗܕܟܐ ܒܗܝ ܥܕܢܐ ܥܕܬܐ ܝܡܝܬܐ ܕܡܕܢܚܐ ܐܝܬܗܘܐܠܗ ܦܛܪܝܪܟܐ ܕܓܢܐ 7 ܫܒܥܐ ܫܢܐ ܦܝܫܐܗܘܐ ܤܝܡܐ ܡܢ ܩܕܡ ܡܪܝ ܢܤܛܘܪܝܤ ܡܥܪܒܝܐ ܐܝܢܐ ܥܕܬܐ ܕܡܕܢܐ ܝܡܝܬܐ ܠܐܡܩܘܫܕܪܐ ܒܡܪܝ ܢܤܛܘܪܝܤ ܡܢ ܤܒܒ ܕܐܗܐ ܒܠܘܡܐ ܦܫܠܐ ܩܪܝܬܐ ܥܕܬܐ ܢܤܛܪܢܝܬܐ ܝܐ ܠܐ ܫܡܫܐ ܢܟܘܦ ܐܡܝܢܐܝܬ ܒܟܬܒܐ ܥܕܬܐ ܗܪܛܝܩܝ ܀ ܗܕܟܐ ܗܪܛܝܩܐ ܐܝܠܗ ܕܚܕ ܦܛܪܝܪܟܐ ܢܫܩܠܐ ܩܘܪܐܢ ܕܡܘܫܠܡܢܐ ܐܡܝܢ ܀ ܩܫܘ ܐܒܪܗܡ ܢܪܘܝܐ ؟
 


غير متصل David Rabi

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 279
  • الجنس: ذكر
  • لستم جزءا من العالم
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ܐܚܰܘܢܝܰ ܩܫܘ ܡܝܘܩܪܐ
ܫܠܡܐ ؛؛
هذا لا يهم عندما يقبل البطريرك القرآن، لنجعله كتابا عاديا ليس الا.. ولكن الصلاة من قبل بابا روما ( المعصوم ) في مساجدهم وعلى مصلاية ونحو ونحو القبلة والا ليست مقبولة !!. والتراويح الرمضانية في احدى كنائس كندا قبل سنتين، و( ترتيل : طلع البدر علينا من ثنيات.. في مبنى جماعة الارثودكس\باريس والمايسترو ( ابونهم ). وترتيل ( يا صلاة النبي ) في احدى مبنى لجماعة\ اقباط مصر، واذان قسيس لبناني اسمه ابراهيم قبل سنة، واذان من مسلم في الكنيسة افتتاحية ...الخ. كلها يبررونها لاسباب تافهة!. فلو كانت هذه الاعمال المشينة بحق يسوع المسيح راس زاوية الجماعة، عملها شهود يهوه او النسطوريين لقامت الدنيا ولم تقعد ولكنا نسمع ابواقهم الطويلة وصل زعيقها الى (السماء السابعة)..!! ولكن لهم حلال وللاخرين ممنوع التبشير وهو حرام!!
تحياتي لكل مخلص للمسيح يسوع

ܕܘܝܕ ܪܒܝ